المحرر موضوع: رحَّبت الرابطة السريانية بتعيين السيد جونسن سياوش وزيراً للنقل والمواصلات في الحكومة الجديدة لاقليم  (زيارة 675 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل الرابطة السريانية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 771
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عقدت الرابطة السريانية اجتماعها الدوري في مقرها في الجديدة برئاسة حبيب افرام. وتداولت في شؤون متنوعة واثر اللقاء اذاع الأمين العام جورج اسيو البيان التالي:


أولاً: ترفض الرابطة لغة العنف والقتل والاغتيال والحقد بين اللبنانيين بالمطلق، وتستنكر بشكل خاص محاولة اغتيال رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع مطالبة الدولة وأجهزتها الرسمية بمتابعة ما جرى واعلام الرأي العام عن نتائج التحقيقات حتى يأمن المواطن اكثر الى يومه وحياته ويتأكد ان الدنيا ليست " سائبة" وان لبنان ليس ساحة تصفيات.


ثانياً: رحَّبت الرابطة السريانية بتعيين السيد جونسن سياوش وزيراً للنقل والمواصلات في الحكومة الجديدة لاقليم كردستان وهو ناشط سياسي في المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري، فيما هو تعبير عن حق المشاركة في صناعة القرار الوطني في أي وطن، وعن حق التمثيل لكل المكونات القومية والدينية والمذهبية.
وشددت الرابطة أنه رغم ملاحظات عديدة على اداء القيادة الكردية في تعاملها مع الحقوق المشروعة لشعبنا هناك من استملاك اراض وقرى ومزارع ومن موقفها من المطالبة باقليم سهل نينوى للاقليات فانها تبرهن عن وعي جيد لإدارة التنوع والتعدد في البرلمان والوزارة والإدارة.


ثالثاً: تنعي الرابطة البطريرك الكاردينال موسى الاول داوود بطريرك انطاكية الاسبق للسريان الكاثوليك والرئيس السابق لمجمع الكنائس الشرقية علماً مشرقياً لاهوتياً مثقفاً مؤمناً رجل عمران ومؤسسات وأحد أعمدة الحضورالمسيحي في هذا الشرق. ونفتقده راعياً وصديقاً ونتقدم من قداسة البابا بندكتيوس السادس عشر ومن البطريرك الحالي مار أغناطيوس يوسف الثالث يونان من كنيسته وعائلته بالتعازي والمواساة. الرب أعطى والرب أخذ.


رابعاً: تعرب الرابطة عن تضامنها الكامل مع الجسم الاعلامي في لبنان ومع محطة الجديد ومالكها الصديق تحسين خياط وعائلة المصور الشهيد علي شعبان مطالبة السلطات بتحقيق جدي واتخاذ تدابير قانونية لأن كل نقطة دم لبنانية هي خسارة وطنية وترفض ان يكون اي مواطن مستباحاً للقتل تحت اي ذريعة.