المحرر موضوع: عاجل.. انذار حكومي لإغلاق الاذاعة الكوردية الوحيدة في بغداد خلال عشرة ايام  (زيارة 1711 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل albabely

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7917
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
عاجل.. انذار حكومي لإغلاق الاذاعة الكوردية الوحيدة في بغداد خلال عشرة ايام

شفق نيوز/ انتقد رئيس مجلس ادارة مؤسسة شفق للثقافة والاعلام، الاحد، بشدة مطالبة وزارة البيئة بإغلاق إذاعة شفق للكورد الفيليين في بغداد، بحجة تأثير برج ارسالها على البيئة، فيما اكد على أن الإذاعة حاصلة على موافقة الوزارة ومستوفية لشروط السلامة، عدّ هذا الاجراء محاولة لإلغاء التواجد الكوردي في بغداد.
وقال علي حسين فيلي لـ"شفق نيوز"، إن "كتاباً رسمياً صادراً عن وزارة البيئة الاتحادية وصل إلى مقر إذاعة شفق اليوم في بغداد محذراً إياها من الاستمرار في العمل بحجة تأثير برج ارسالها على البيئة والمواطنين الساكنين بقرب الإذاعة".

وأضاف فيلي أن "الإذاعة حصلت منذ عام 2009 على موافقة نصب برجها في منطقة تواجدها في منطقة الكرادة وسط بغداد، واستوفت لجميع شروط السلامة".

وأكد فيلي "اتحدى أن تكون الوزارة قد تقصت في يوم من الايام على أي إذاعة، أو تكون خاطبتها بحجة تأثير برج ارسالها على البيئة وسلامة المواطنين"، متسائلا "على بعد 20 متراً من مقر اذاعتنا توجد إذاعة اخرى، هل تقصت الوزارة عليها، وطالبتها بالإغلاق؟ وبوجود مئات الابراج للهواتف النقالة، هل هي مستوفية لشروط السلامة؟

وبين فيلي أن "الغريب في الموضوع ان كتاب الوزارة صادر بتاريخ 2012/3/8، ويتضمن انذارا لمدة عشرة ايام، بينما وصل إلى مقر الإذاعة بتاريخ اليوم".

وأشار رئيس مجلس ادارة مؤسسة شفق إلى أن "هذه الموضوع يندرج ضمن مخططات إلغاء التواجد الكوردي في بغداد، ولاسميا أن اذاعتنا الوحيدة الناطقة باللغة الكوردية في العاصمة بغداد".

وتعدّ اذاعة شفق التي تأسست في عام 2004 اول اذاعة ناطقة باللجهة الفيلية في تاريخ العراق، إضافة إلى أنها الوحيدة الناطقة باللغة الكوردية في العاصمة العراقية.

وتبث الإذاعة برامجها باللغتين العربية والكوردية بلهجتيه السورانية والفيلية، وتتركز برامجها في طرح القضايا السياسية والاجتماعية والثقافية والقضايا الساخة التي تهم الشارع.

http://www.shafaaq.com/sh2/news/kurdistan-news/39613-2012-04-15-11-07-47.html
مريم العذراء مخلصتي * ويسوع الملك نور الكون  الابدي * وبابل ارض اجدادي