المحرر موضوع: السامرائي يثمن على موقف القرضاوي الحريص على مصالح المسلمين ومصالح العراق ومستقبله  (زيارة 511 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31852
    • مشاهدة الملف الشخصي


السامرائي يثمن على موقف القرضاوي الحريص على مصالح المسلمين ومصالح العراق ومستقبله

وكالة العراق المركزية

أعتبر رئيس تحالف الوسط في القائمة العراقية إياد السامرائي اليوم الخميس رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوسف القرضاوي حريص على مصالح المسلمين في العراق لاسيما في دعوته من رئيس الجمهورية جلال الطالباني إلى التدخل لتحقيق مزيد من التأني في قضية نائبه طارق الهاشمي وتأجيل إصدار الحكم في قضيته إلى أن تتم دراسة الملف من جميع الجوانب .

 

وقال السامرائي في بيان صدر عن مكتبه تلقت وكالة وام نسخة منه إنه : يستغرب بشدة للتصريحات التي ادلى بها بعض نواب البرلمان انتقدوا فيها الشيخ يوسف  القرضاوي نتيجة طلبه من رئيس الجمهورية جلال الطالباني أن تحظى قضية الهاشمي باهتمام ودراسة خاصة ، مشيرا الى ان : النواب اعتبروا ذلك تدخلا بالشأن العراقي لكن لا اجد أسخف من هذه الحجة ومعظم سياسينا يتوافدون على دول أجنبية ولا يبقون شيئا داخليا لا يبحثونه ولا سرا لا يكشفونه .

 

وأضاف السامرائي أن : وسائل الإعلام تنقل أشكالا من التصريحات لمسؤولين في تلك الدول ليست تدخلا في الشأن العراقي فحسب بل إهانة لكرامتنا كدولة وشعب ولا نجد من يعترض حفظا للعلاقة الحميمة مع تلك الدول ، لافتا الى أن : تحرك هيئة إسلامية عالمية لعلماء العراق ممثلون بها من باب الحرص على العراق محذرة من إخطار محيطة به فذلك مما لا يقبل به البعض .

 

وأعرب السامرائي عن : تثمينه لموقف القرضاوي الحريص على مصالح المسلمين ومصالح العراق ومستقبله ومستقبل شعبه ، موضحا أن : الطبقة السياسية العراقية تسير بالعراق إلى مصير مجهول لأنهم لا يريدون الوصول إلى القواسم المشتركة التي تحفظ وحدة العراق وتبني مستقبله وكل يريد ان يفرض إرادته على الآخرين ولا يرضى بمن يخالفه الرأي ولا يسمع لنصيحة ناصح .

 

هذا وكان رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي دعا في الـ(22 ايار الحالي) في رسالة بعث بها الى الرئيس العراقي جلال الطالباني إلى التدخل لتحقيق مزيد من التأني في قضية نائبه طارق الهاشمي وتأجيل إصدار الحكم في قضيته إلى أن تتم دراسة الملف من جميع الجوانب .

 

ونقلت الرسالة عن الشيخ القرضاوي قوله إن : طلبه جاء نظراً لما تتطلبه المرحلة التي يمر بها العراق ومن اجل المحافظة على مصلحته العليا ودعم أواصر الأخوة والتلاحم بين المكونات العراقية ولدرء مسببات الفتنة والفُرقة .

 

وتابع الشيخ القرضاوي ان : الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يدعوكم إلى التدخل لتحقيق مزيد من التأني في قضية طارق الهاشمي حتى يحصل هناك توافق تام في هذا الشأن لان القضية العراقية قامت في أساسها على التوافق ولن تحل مشاكلها إلا بالتوافق .