المحرر موضوع: مشروع لليونسكو لمحاربة بطالة الشباب في اقليم كوردستان بتمويل ياباني .  (زيارة 663 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مشروع لليونسكو لمحاربة بطالة الشباب في اقليم كوردستان بتمويل ياباني .




 الخميس, 31 أيار/مايو 2012 15:51 .


.


شفق نيوز/





 أعلن في اربيل، الخميس، عن افتتاح مشروع لمحاربة بطالة الشباب من خلال التعليم، بتمويل من الحكومة اليابانية وبتنفيذ من منظمة التربية والتعليم التابعة للامم المتحدة اليونسكو ومجموعة وزارات في حكومة اقليم كوردستان، ويستمر لمدة عام لتعليم 400 شباب القراءة والكتابة.

 
 
وقال مدير منظمة اليونسكو في مكتب العراق محمد جليد لـ"شفق نيوز"،  إن "المشروع مدعوم من الحكومة اليابانية بمنح مالي قدره 660 الف دولار امريكي ضمن خططها لتنفيذ مشاريع في بلدان الشرق والاوسط وشمال افريقيا"، مضيفا ان "المشروع يستمر لمدة عام لتعليم 400 شاب وشابة القراءة والكتابة".
 
واشار الى ان "الهدف منه العمل على تخفيض نسبة الفقر ومعالجة مشكلة البطالة في العراق، من خلال زيادة فرص العمل لشريحة الشباب وزيادة عدد ورشات العمل الصغيرة وتحسين الاقتصاد في اقليم كوردستان".
 
واوضح جليد ان "كلا من منظمة اليونسكو ووزارت التربية والعمل والشؤون الاجتماعية والثقافة والشباب بالاضافة الى معاهد التدريب المهني والتقني في الاقليم وغرف التجارة تشارك في المشروع".
 
من جانبها قالت وزيرة العمل والشؤون الاجتماعية في حكومة الاقليم آسوس نجيب "نعد المشروع خطوة جديدة في التعاون مع منظمة اليونسكو لمعالجة مشاكل الشباب"، معبرة عن تمنياتها "من معالجة بعض مشاكل الشباب من خلال هذا المشروع، خصوصا مايتعلق بالبطالة والحصول على فرص العمل".
 
يذكر انه بحسب اخر احصاء اجري عام 2008 حول نسبة البطالة في الاقليم، اشارت الاحصائية الى وجود نسبة حوالي 13% بين صفوف الشباب.
 
ع ب / م م ص
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com