المحرر موضوع: الهجرة توزع 5 مليارات دينار على العوائل النازحة الى اقليم كوردستان .  (زيارة 469 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الهجرة توزع 5 مليارات دينار على العوائل النازحة الى اقليم كوردستان .
 الأربعاء, 06 حزيران/يونيو 2012 13:48 .


.

 
شفق نيوز/



 أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين الاتحادية، الاربعاء، عن توزيعها خمسة مليارات دينار على أكثر من 12 الف عائلة نازحة إلى اقليم كوردستان الاسبوع المقبل.
 
 
وقال وكيل الوزارة سلام الخفاجي في تصريح ورد لـ"شفق نيوز" إن "الوزارة ستبدأ بتوزيع منحة الحكومة نحو خمسة مليارات دينار بين العوائل النازحة من بغداد والمحافظات إلى إقليم كوردستان الأسبوع المقبل والبالغة( 400) إلف دينار لكل عائلة بعد استحصال موافقة مجلس الوزراء وحل المعوقات الإدارية التي أخرت المنحة عن تلك العوائل".
 
وأضاف الخفاجي أن العوائل المشمولة بهذه المنحة والتي تندرج ضمن الوجبة الأولى يبلغ عددهم "12,229" عائلة موزعة في اربيل بنحو "2911" عائلة و"1441" عائلة في السليمانية و"7907" عائلة في دهوك.
 
وبين وكيل الوزارة أن "الوزارة سترسل ثلاثة وفود إلى محافظات الإقليم بغية توزيع المنحة بطريقة سلسة بين العوائل المشمولة ممن تم تحديث بياناتها في مكاتب الهجرة المتواجدة في محافظات الإقليم".
 
وأكد الخفاجي على أن "توزيع وجبة أخرى من المنح بين العوائل النازحة إلى الإقليم ممن لم يشملوا بالوجبة الأولى بعد تدقيق وتحديث بياناتهم، موضحاً ان "الوزارة تعمل على مساعدة وإسعاف النازحين في الإقليم الذين تأخرت عنهم المنح المالية لأسباب خارجة عن إرادة الوزارة بهدف رفع وضعهم المعيشي والتخفيف من معاناتهم".
 
وأشار الخفاجي إلى أن "وفود الوزارة في محافظات الإقليم ستمضي مدة تتراوح بين عشرة أيام إلى أسبوعين لغرض توزيع المنحة بين جميع المشمولين بالمنحة ضمن الوجبة الأولى".
 
ي ع
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com