المنتدى الثقافي > نتاجات بالسريانية

استفتاء حول منتدى السريانية

(1/2) > >>

Amir Almaleh:
زوارنا الاعزاء

نرجو مساعدتنا في التصويت لكي نتمكن ان نثبت اللغة السريانية بشكل نصي كتابي في هذا المنتدى من دون الاضطرار الى ادخالها كصور.

شكرا لكم

noel yousif:
تحية وسلام
شيء جميل الكتابة باللغة السريانية ولدي مجموعة خطوط سريانية مختلفة  ممكن الكتابة بها بدون استعمال الصور اذا رغبتم ارسلت لكم الفونتات السريانية وشكرا

Yousip Enwiya:
Very good thinking,I hope our language will be a permenant subject in this beautiful Ankawa.com.
Thanks


USA

سامي بلو:
العزيز امير

تحية طيبة ، لم افهم ما تقصده بسؤالك : هل تستطيع قراءة السريانية في هذا الباب بوضوح ؟ فاي فونت سوف يستعمل في كتابة النصوص ؟ فاذا كان الفونت الاسطرنكيلي المستعمل في Windows XP فان هذا سوف يكون صعبا جدا على نسبة عالية من قراء السريانية ، حتى الخطوط الاسطرنكيلية الاخرى ستكون صعبة على القراء ، فمن خبرتي في تدريس هذه اللغة ، استطيع ان اقول ان اسهل الخطوط ستكون الحروف التي نسميها الشرقية ، حيث ان نسبة عالية من قراء السريانية يالفون هذه الحروف حتى بين ابناء امتنا من السريان الذين يستعملون الحروف الغربية فان بينهم نسبة معتبرة من الذين يالفون قراءة الخط الشرقي ، والعكس ليس صحيحا .
لذا من المفضل استعمال الخط الشرقي ، واقترح استعمال الفونت الذي يملكه رابي دانييل بنيامين والذي يسمى في مجموعة فونتانه بـ NEW ARAMAIC

لكم ولجميع زملائكم في موقع عنكاوا كل الحب والتقدير ، وكلنا ثقة بان نجد في القريب العاجل امكانية الكتابة بحروفنا السريانية الجميلة على صفحات عنكاوا .

سامي بلو

بولص دنخـا:
نرحب بخطوتكم هذه بالكتابة بلغتنا العزيزة . ولقد عملت معهد سير كوم من بيث مردوثا على تطوير نظام خاص بلغتنا كاللغات الاخرى ودعم هذا المعهد لتطوير هذا النظام اكثر ليوازي اللغات الاخرى. في هذا النظام يوجد الخطوط الشرقية والغربية وتستطيعون اختيار اي خط وانه سهل الكتابة  بهذا النظام فلماذا نأخذ النظام العربي السنا امة كالامم الاخرى فلنعمل على تطوير نظام خاص بنا ونواكب الحضارة العالمية  ومواكبة التقدم. ارجو من الذين يصرفون جهدا على عمل الفونتات التي تعمل على النظام العربي ان يصرف هذا الجهد في عمل هذه الفونتات على النظام الخاص بنا والذي موجود الان في Windows XP وفي رأيي ليكن لنا هذا الخط حط الوحدة لامتنا والا سوف نكون ثلاث امم  اذا كان كل واحد منا يفكر بنفسه فقط. ان الخط الوحيد الذي يستطيع توحيدنا هو الخظ الاسترنكلي ولنحمد ربنا لازال قد بقي لنا خيط لربطنا ببعضنا. ان الاسترنكلي حط جميل يجب ان نبدأ باستعماله لينير لنا طريق الوحدة لامتنا المبعثرة بين المزايديين في سوق  الفرقة واتشتت.

ܫܠܐܡܐ ܕܐܝܩܪܐ ܘܪܘܡܪܡܐ ܩܐ ܒܢ̈ܝ ܐܘܡܬܝ ܚܒܝܒܼܬܐ. ܐܠܨܝܬܐ ܝܠܗ̇ ܪܒܐ ܕܟܠ ܩܪܝܢܐ ܕܐܗܐ ܠܫܢܐ ܚܠܝܐ ܕܡܓ̰ܪܒ ܠܟܬܒܼܐ ܒܝܗ ܡܛܠ ܡܬܛܘܪܢܘܬܐ ܕܠܫܢܢ ܐܘܡܬܢܝܐ.

تصفح

[0] فهرس الرسائل

[#] الصفحة التالية

الذهاب الى النسخة الكاملة