المحرر موضوع: بمشاركة آثورية مؤتمر المعارضة السورية يواصل أعماله لليوم الثاني على التوالي  (زيارة 412 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل أسامة أدور موسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 212
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


بمشاركة آثورية مؤتمر المعارضة السورية يواصل أعماله لليوم الثاني على التوالي

تواصلت في القاهرة أعمال مؤتمر توحيد جهود المعارضة السورية لليوم الثاني على التوالي وسط اهتمام إعلامي عربي ودولي لافت.

وتناقش فصائل المعارضة السورية المجتمعة بدعوة من الجامعة العربية عدة أوراق ووثائق تتعلق بمستقبل سوريا للمرحلة الانتقالية التي تلي رحيل الأسد.

ووصف السيد سنحريب ميرزا مسؤول اتحاد تنسيقيات الشباب السريان الآشوريين أجواء المؤتمر بأنها "ايجابية وجادة" مؤكدا أن "المؤتمرين على درجة عالية من الشعور بالمسؤولية".

ولفت ميرزا في تصريح لـ "آدو أورغ" ان جميع فصائل المعارضة "متفقة على ملامح المرحلة القادمة وعلى المبادئ والأسس التي تقوم عليها دولة المواطنة الحديثة في سوريا الغد بعد رحيل الأسد". وأوضح ميرزا في اتصال هاتفي به من القاهرة أن الغاية من عقد هذا المؤتمر هي "إرسال تطمينات الى المجتمع الدولي والجوار الاقليمي حول هوية البديل السياسي لنظام الأسد وأن لا خطر محدق بالبلاد والمنطقة بعد سقوط هذا النظام".

وعن توقعاته حول نتائج الاجتماع أشار مسؤول اتحاد تنسيقيات الشباب السريان الآشوريين الذي يشارك بدعوة رسمية من الجامعة العربية الى جانب فصائل المعارضة أن "الاجتماع سيخرج بوثيقة عهد وطني هامة جدا" مؤكدا أن "جميع المشاركين منكبون على مناقشة بنودها بالتفصيل".


هذا وقد انطلقت أعمال مؤتمر توحيد جهود المعارضة السورية في القاهرة أمس الاثنين بجلسة الافتتاح التي حضرها وزراء خارجية دول عربية وأجنبية اضافة الى ممثلين وسفراء لدول عدة مختلفة ومن المتوقع أن ينهي المؤتمر أعماله مساء اليوم الثلاثاء.

نقلا عن موقع المنظمة الآثورية