المحرر موضوع: الزيارة الرسمية لوفد وزارة النقل العراقية الى بخارست  (زيارة 653 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 6290
    • مشاهدة الملف الشخصي
الزيارة الرسمية لوفد وزارة النقل العراقية الى بخارست (9 – 14/9/2012)

وصل وفد وزارة النقل العراقية، برئاسة معالي الوزير هادي فرحان العامري، الى بخارست يوم الأحد الموافق 9/9/2012 وكان في استقبالهم في مطار هنري كواندا الدولي من جانب السفارة العراقية السيد السفير مع أعضاء السفارة  ومن الجانب الروماني الأمين العام لوزارة النقل والبنية التحتية السيد هوراتسيو بوزاتو (Horațiu Buzatu).
ضم الوفد المدير العام للشركة الوطنية للطيران المدني، السيد ناصر حسين بندر، ورئيس الشركة العامة للسكك الحديد السيد رافع يوسف عباس ومسؤولين أخرين من الشركة العامة للنقل البحري والشركة العامة للموانئ العراقية.
خلال هذه الزيارة عقد الوفد العراقي اجتماعات مع كبار المسؤولين الرومانيين ومنهم وزير النقل والبنية التحتية السيد أوفيديو إيوان سيلاغي (Ovidiu Ioan Silaghi)، في مقر وزارة النقل ومستشار الأمن الوطني للرئيس الروماني السيد يوليان فوتا (Iulian Fota) وذلك في مقر الرئاسة في قصر كوتروتشيني.
وقد أسفرت الاجتماعات المذكورة على التأكيد على ضرورة تقوية التعاون بين البلدين في مجاىت النقل المختلفة، لا سيما الموانئ وصناعة السفن وكذلك السكك الحديد واحتل المجال الجوي حيزاً مهماً في المباحثات وقد أسفرت هذه الزيارة عن توقيع مذكرة تفاهم بين سلطتي الطيران المدني العراقية والرومانية لفتح خط جوي مباشر بين العاصمتين، بغداد وبخارست.
وفي هذا السياق قام الوفد بزيارات مهمة لا سيما الى ورشة بناء السفن في مدينة منغاليا الواقعة في الجنوب وتنقل في مركب للتعرف على ميناء كونستانتسا وعقد اجتماعات مع رؤساء بعض الشركات الرومانية ومنها مجموعة غرامبيت غروب وشركة م.ب. تيليكوم وشركة أسترا - أراد وأوتوكاميواني.