المحرر موضوع: اعتقال ستة من عناصر البعث المنحل في النجف كانوا يخططون لاستهداف "الرموز" الدينية  (زيارة 698 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
اعتقال ستة من عناصر البعث المنحل في النجف كانوا يخططون لاستهداف "الرموز" الدينية

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن جهاز مكافحة الإرهاب التابع لرئاسة الوزراء، الاثنين، أن قواتها اعتقلت ستة من عناصر حزب البعث المنحل في محافظة النجف، مؤكدا أن المعتقلين كانوا يخططون لاستهداف "الرموز" الدينية والدوائر المهمة في المحافظة.

وقال المتحدث باسم الجهاز صباح النعمان في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قوة من جهاز مكافحة الإرهاب نفذت، اليوم، عملية دهم وتفتيش في محافظة النجف، مما أسفر عن اعتقال ستة أشخاص من عناصر حزب البعث المنحل"، مبينا أن "المعتقلين كانوا يخططون لاستهداف الرموز الدينية والدوائر المهمة".

وأضاف النعمان أن "العملية استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة"، مشيراً إلى أن "القوة نقلت المعتقلين إلى مركز أمني للتحقيق معهم".

وشهدت محافظة النجف، أمس، تحرير مختطف على الطريق المؤدي إلى محافظة كربلاء.

يذكر أن محافظة النجف، 160 كم جنوب بغداد، تتمتع باستقرار أمني نسبي إلا أنها لا تخلو من أعمال العنف التي تستهدف غالبيتها الزائرين.

يذكر أن المصادر الأمنية في محافظة النجف، 160 كم جنوب بغداد، تشير إلى العام الماضي 2011، شهد اعتقال العديد من عناصر وقيادات حزب البعث المنحل في مناطق متفرقة من المحافظة لتورطهم بإعمال عنف.

وشهدت البلاد، نهاية العام الماضي 2011، حملات اعتقال ضد العشرات من أعضاء حزب البعث المنحل والجيش العراقي السابق بعد ورود أسمائهم من وزارة الداخلية.

يشار إلى أن رئيس الوزراء نوري المالكي أكد في (29 تشرين الاول 2011) أن القوات الأمنية اعتقلت خلال الفترة الماضية 615 من أعضاء حزب البعث المنحل بتهمة إعادة تنظيم الحزب والتخطيط لقلب نظام الحكم وإثارة الفوضى،  وفيما أشار إلى أن المعتقلين من المحافظات الجنوبية والوسطى أكثر من المحافظات الغربية، أتهم شركاء في العملية السياسية بتشكيل"غطاء لحزب البعث" في المؤسسات التي يسيطرون عليها.


مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم