المحرر موضوع: برلمانيون عن شعبنا في الإقليم يزورون قرية كوري كفانا لمتابعة موضوع التجاوزات على الأراضي  (زيارة 1911 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل شليمون اوراهم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1112
    • مشاهدة الملف الشخصي
برلمانيون عن شعبنا في الإقليم يزورون قرية كوري كفانا لمتابعة موضوع التجاوزات على الأراضي

شليمون أوراهم

متابعةً لموضوع التجاوزات على أراضي أبناء شعبنا في قرية كوري كفانا التابعة لناحية زوايته في محافظة دهوك، قامت النائبتان في برلمان إقليم كوردستان عن قائمتي شعبنا، الدكتورة جهان إسماعيل بنيامين عن قائمة الرافدين للحركة الديمقراطية الآشورية، والسيدة سوزان يوسف خوشابا عن قائمة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري، بزيارة تفقدية إلى القرية صباح الجمعة 28 أيلول 2012، وكان في استقبالهما السيد مختار القرية وعدد من أبناء القرية.
وكما ذكر أهالي القرية فإن القرية كانت تعاني من مشاكل كثيرة منذ عهد النظام السابق الذي قام بإنشاء مجمع سكني داخل أراضي القرية لإسكان مجموعة من المواطنين المرحلين من محافظات أخرى إلى محافظة دهوك لإحداث تغييرات ديموغرافية، ولم تتم معالجة هذه المشكلة حتى بعد زوال النظام السابق بالرغم من الوعود التي قطعتها حكومة إقليم كوردستان لسكان القرية الأصليين من المسيحيين.
ومن أحدث المشاكل الراهنة هي تجاوز بعض مؤسسات حكومة الإقليم على جزء من أراضي القرية لإنشاء مشروع سياحي، حيث أكد أبناء القرية إن حكومة الإقليم قامت بإطفاء أراضيهم دون علمهم، وتمت المباشرة ببناء المشروع على جزء من هذه الأراضي، علماً أن قرية كوري كفانا قد تم إدراجها في حدود البلدية، إلا أنه لا يحق لأبنائها التصرف بأراضيهم.. حتى الواقعة منها داخل فناء منازلهم، بحجة عائديتها إلى البلدية حسب الإطفاء والخريطة الجديدة للقرية.
ورافق النائبتين خلال الزيارة السيد مرقس إرميا وكيل مسؤول فرع دهوك للحركة الديمقراطية الآشورية، والسيدان ناجي داود وإزريا بنيامين عضوا الفرع.
ومن المقرر أن تلتقي النائبتان وأعضاء القائمتين في وقت لاحق أيضا المسؤولين في الدوائر الحكومية المعنية بهذا الشأن لمواصلة متابعته وإيجاد الحلول المناسبة لمعالجته بما يحفظ حقوق أبناء القرية في أراضيهم.