المحرر موضوع: كوردستان تجمع صحفييها ونظرائهم الكورد السوريين بملتقى في دهوك .  (زيارة 419 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31778
    • مشاهدة الملف الشخصي
كوردستان تجمع صحفييها ونظرائهم الكورد السوريين بملتقى في دهوك .

 الإثنين, 03 كانون1/ديسمبر 2012 11:50 .



عنكاواكوم/ شفق نيوز

 اعلنت وزارة الثقافة في حكومة اقليم كوردستان، الاثنين، عن انها ستقيم ملتقىً في دهوك للصحفيين الكورد السوريين ونظرائهم الكوردستانيين بغية الاطلاع على معاناة الصحفيين الكورد في سوريا.
 
 
وقال مدير الاعلام في محافظة دهوك وصفي حسن، لـ"شفق نيوز"، انه "برعاية وزير الثقافة والشباب في حكومة اقليم كوردستان كاوه محمود، سيعقد يومي الاربعاء والخميس القادمين، في مدينة دهوك، مؤتمرا موسعا تحت عنوان (ملتقى الصحفيين الكورد في سوريا وفي كوردستان العراق)".
 
واضاف حسن ان "الملتقى يتضمن عدة محاور، منها القاء 10 محاضرات حول واقع الصحافة الكوردية ومشاكلها، ومناقشة توحيد الخطاب الكوردي في الاعلام الكوردستاني وكيفية تناول الاوضاع في كوردستان سوريا من حيث التغطية الاعلامية والصحفية".
 
ولفت حسن الى ان "هذه المحاضرات سيلقيها اساتذة ومختصون من كورد سوريا"، مؤكدا على انه "سيشارك في الملتقى 110 صحفيين كورد سوريين ممن يتواجدون في سوريا وتركيا واوربا واربيل والسليمانية، فضلا عن 140 صحفيا  من اقليم كوردستان ومن مناطق كركوك وخانقين وسنجار وشيخان وغيرها ضمن المناطق المتنازع عليها".
 
ونوه الى انه "سوف يتم اصدار جريدة يومية باسم ( پر) اي (الجسر) خاصة بالملتقى لمدة 3 ايام"، مؤكدا "اننا وجهنا الدعوات لمختلف وسائل الاعلام الكوردستانية والعراقية لتغطية هذا الحدث".
 
واشار الى "السعى لان تكون دهوك جسرا للتواصل بين الكورد في الاجزاء الاربعة لكوردستان للاطلاع على معاناة الصحفيين الكورد في سوريا، وكيفية تناول احداث سوريا في الاعلام الكوردستاني، الى جانب خلق ارضية للتعارف بين الصحفيين في كوردستان العراق ونظرائهم في كوردستان سوريا".