المحرر موضوع: الرابطة السريانية: هل نحضن مسيحيي سوريا بدل ضياعهم في المهاجر؟  (زيارة 862 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل الرابطة السريانية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 771
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الرابطة السريانية: هل نحضن مسيحيي سوريا بدل ضياعهم في المهاجر؟



عقدت الرابطة السريانية اجتماعها الدوري في مقرها في الجديدة برئاسة حبيب افرام وتداولت في أمور متنوعة واثر اللقاء اذاع الأمين العام جورج اسيو البيان التالي:

أولاً:  في ظل أحداث سوريا يهرب الكثير من مسيحييها وفي عقلهم هجرة بأي طريقة الى الغرب. هذه مصيبة جديدة تصيب شعبنا. ليس من الهين علينا أن نستمر في دعوة مسيحيي سوريا الى البقاء والصمود في قراهم ومدنهم لأن حجم الدمار والخطر كبير جداً.
لكننا نحذّر ابناءنا من هجمة المزورين عليهم وما توقيف الأمن العام اللبناني لعشرات من جوازات السفر المزورة إلا دليل على ضياع أهلنا وعلى ابتزازهم من قبل عصابات.
وهنا تبرز طريقة تعاطي الغرب وأجهزته مع هذه القضية الانسانية فهو لا يعطي سمات دخول اليه لكنه يقبل مباشرة من يصل بجوازات مزورة. فما هي هذه السياسة؟
      ان الرابطة تدق من جديد ناقوس خطر. وتدعو لبنان وخاصة القيادات المسيحية الروحية والسياسية الى وقفة ضمير امام مسؤولياتها تجاه مسيحيي سوريا. اننا ندعو الى احتضان مسيحيي سوريا كقضية مسيحية مشرقية مركزية لئلا نخسرهم ايضاً كما حصل مع مسيحيي العراق.

      ثانياً:   تتقدم الرابطة من الكنيسة السريانية الكاثوليكية بالتعازي الحارة بغياب المعتمد البطريركي لدى الكرسي الرسولي المطران ميخائيل الجميل أحد أحبار الكنيسة الغارزة في المشرق، ابن العراق البار الذي أحب لبنان وخدمه ودافع عن قضيته.