المحرر موضوع: تشكيل ائتلاف (التجمع الكلداني السرياني الآشوري) في اجتماع جديد لتجمع تنظيمات شعبنا  (زيارة 2191 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل تجمع التنظيمات السياسية لشعبنا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 101
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تشكيل ائتلاف (التجمع الكلداني السرياني الآشوري) في اجتماع جديد لتجمع تنظيمات شعبنا


اللجنة الإعلامية للتجمع

عقد تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية اجتماعا جديدا على مستوى الهيئة القيادية للتجمع، نهار الاثنين 3 كانون الأول 2012، وبضيافة حركة تجمع السريان في بخديدا بسهل نينوى، بحضور السادة القيادات في أحزاب وتنظيمات التجمع.

وواصل الاجتماع متابعة ما تقرر في الاجتماعين الأخيرين للهيئة القيادية للتجمع في كل من بغداد وعنكاوا بأربيل، بشأن المشاركة بقائمة موحدة في انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم والتي ستجري في العشرين من نيسان 2013، حيث وكثمرة من ثمار تشكيل هذا التجمع والذي جاء للتأكيد على وحدة شعبنا القومية وتفعيل العمل القومي المشترك وتوحيد الخطاب.. انبثقت (قائمة التجمع الكلداني السرياني الآشوري).

وتم في الاجتماع الإقرار بشكل نهائي تسمية رئيس القائمة والناطق الرسمي باسمها واللجنة المشرفة على حلمتها الانتخابية، بالإضافة إلى تكليف التنظيمات والأحزاب المنضوية في الائتلاف باختيار وتقديم المرشحين في كل من نينوى وبغداد والبصرة في ضوء المستجدات وما تضمنه تعديل قانون الانتخابات من أن يكون لكل مقعد في المحافظة مرشحين اثنين من نفس الائتلاف (القائمة الموحدة).

كما تم في الاجتماع التوقيع على استمارة طلب تشكيل الائتلاف لتقديمها إلى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ضمن المدة المقررة.

وتضمن الاجتماع أيضا مناقشة البرنامج الانتخابي للقائمة وإقرار شعارها ومفردات حملتها الانتخابية وعدد آخر من التفاصيل ذات العلاقة بهذا الشأن.