المحرر موضوع: شحة البنزين في كوردستان تتسبب بأرتفاع أسعاره وأزدحام محطات الوقود  (زيارة 847 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
شحة البنزين في كوردستان تتسبب بأرتفاع أسعاره وأزدحام محطات الوقود

اربيل(الاخبيارية).
كشف مستشار وزارة الثروات الطبيعية بإقليم كوردستان، ان  المصافي المحلية عاجزة عن تأمين حاجة السوق من مادة البنزين ما ادى الى ارتفاع سعر هذه المادة، مشيراً الى ان مصفى بيجي لا يمد الإقليم بكامل احتياجاته من مادة البنزين.
وقال علي حسين بلو في تصريح صحفي، اليوم: ان اسعار المواد ترتفع بمجرد تراجع كمياتها في الاسواق بشكل روتيني، وهذا ما ينطبق في الوقت الحالي على مادة البنزين في إقليم كوردستان، حيث ان مصفى بيجي لا يمد الإقليم بالكمية المطلوبة، لذا ارتفعت اسعار المادة بشكل ملحوظ.

واشار بلو الى: عجز مصافي الإقليم عن تأمين حاجة الاسواق من مادة البزين، التي سببت في ارتفاع اسعار المادة، وازدحام في محطات الوقود، مؤكداً ان حكومة كوردستان تعمل على انهاء المشكلة عبر توسيع انتاج المصافي المحلية.

واضاف: ان آلية انهاء المشكلة ستكون عبر فتح السوق وتحويلها إلى تجارة الحرة، بحيث يتحمل القطاع الخاص المتنامي في الإقليم بشكل كبير خاصة في مجال المحروقات واجب توفير الوقود.

واوضح بلو: ان مصافي النفط في الإقليم تدار من قبل القطاعات الخاصة، لذا فان الإقليم تستخدم المصافي المحلية في مراحل مؤقتة بحسب حاجة الاسواق.

وتشهد محطات الوقود في إقليم كوردستان ازدحاماً كبيراً في هذه الايام، فضلاً عن ارتفاع سعر مادة البنزين، مما دفع بوزارة الثروات الطبيعية إلى وضع ألية جديدة لدرء المشكلة./انتهى/24.ر.ش/ 
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم