المحرر موضوع: تعقيبا على مقال الاستاذ سولاقا خوشابا (الحركة الديمقراطية الاشورية الى اين؟ ) .....  (زيارة 3604 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Maureen Yalda

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 5
    • مشاهدة الملف الشخصي
تعقيبا على مقال الاستاذ سولاقا خوشابا (الحركة الديمقراطية الاشورية الى اين؟ ) .....

ترددت كثيراً في كتابة هذا الموضوع حيث انني ومنذ فترة طويلة قررت ان لا اكتب اي شئ عن السياسة او الساسة العراقيين الخونة منهم ام الصالحين, مع علمي بانه لايوجد اي صالح بينهم.
 دعوني اعزائي القراء قبل ان ادخل في اي  من  التفاصيل ان اروي لكم ما حصل معي في احد الايام, كنت في المدرسة وكالعادة كل سنة كنا نمر بمشاكل الطلاب الانتخابية فقررنا عدم المشاركة في الانتخابات, وطبعا كطلبة اشوريين كنا في مشكلة ومديرة المدرسة قررت فصلنا,  ولكن الامر لم يكن رسمياً بعد وكنا  قد سمعنا بان يونادم كنا في  زيارة قصيرة, قررنا ان نذهب لزيارته لنتكلم معه عن المشكلة التي ستواجهنا وان كان باستطاعته ان يساعد قبل ان يصدر قرار فصلنا من المدرسة لمدة ثلاثة ايام, ذهبنا اليه التقيناه وهو في موكبه على الطريق,  حراسه الشخصيون منعونا من مقابلته, ولكنه ترجل من سيارته وصافحنا وقلنا له المشكلة فوعدنا بانه سيحل المشكلة وبانه سيتكلم مع وزير التربية, ماذا حصل بعدها لا اعرف المهم باننا أكملنا عامنا الدراسي و بدون اي مشاكل, في ذات اليوم رجعت الى البيت اتذكر اخي الكبير فتح لي الباب قلت له "ياليتك تعرف ماذا حصل اليوم ؟" فضحك وقال "اطربيني بالذي حصل..." فاسطردت بالكلام ,  فقلت المهم انني صافحت يد يونادم كنا عليك بتقبيلها  قصدت يدي. فقال اخي "يوما ما ستذهبين الى المصح من كثر تفكيرك بزوعا والحركة الاشورية".
 الحقيقة القصة هنا ليست مهمة ابداً  ولكن المفهوم الذي كنا كلنا نعيش فيه بان يونادم كنا هو الراعي الرسمي لحمل المسالة الاشورية الى العالم الخارجي والداخلي ونظرنا اليه كمخلص  الذي سياتي وينقذنا ويعيد الينا ما سلب منا.. في حين لم يكن من المفروض ان ننظر اليه كذلك او نعطيه من القيمة ما اوصله الى هذا الجبروت...
 استاذنا العزيز سولاقا خوشابا انا فعلا لا اود ان انتقد المقال بقدر ما اود ان اعتب عليك وعلى جميع الخيرين الذين باستطاعتهم ان يفعلوا شيئا لتغيير مسار الكثير.
الحقيقة كل الاشياء التي ذكرتها معروفة عن يونادم كنا معروفة لدى الجميع صدقني و موثقة ولكن اين هي هذه الاثباتات؟ الاثباتات موجودة لدى الناس التي يهمها امره وستخرج في الوقت المناسب! ولكن نحن مالذي يهمنا اكثر؟ ان نكتب ونتهم ونقول الى اين؟ او انه هذا وذاك؟ ام من المفروض ان نقف ونفعل شي على الاقل لننقذ ما تبقى ؟
 فيونادم  لم يبقى على المسيرة التي كان يجب يبقى عليها بل انخرط وانشغل وانفردَ في كيفية ان يُسيير ويسيطر على كل شي. ونتيجة لفشله استطاع الاكراد وغيرهم بتاسيس  الكثير من الاحزاب والمجالس التي تدعي بانها تمثل الاشوريين ,  لما المهاجمة في طبيعتنا؟ لما لانفكر كيف نصحح الامور؟  علينا اليوم ان نترك مهاجمة  يونادم كنا  لان هذا مايعطيه قوته, الحركة الديمقراطية الاشورية ليست لديها  القاعدة الجماهيرية التي كانت لديها في السابق, على الاقل كان لديها قبل ان يصيح يونادم سكرتيرها. ولكن الان ليست لدى جميعنا نفس ردة الفعل عندما كنا  نسمع اسم الحركة كما في السابق  وهذا ماسيساعد اذا ماقرر بعض الخيرين ان يجتمعوا ليحموا الحركة الديمقراطية الاشورية.
 ولكن الاصلاح لايبتدأ فقط من خارج الحركة وانما من داخلها ايضاً لترجع ثقة الناس بها. على جميع الاعضاء الشرفاء داخلها ان يقفوا ويفعلوا شيئاً.وهنا حتى ان لم يقبل اعضاء الحركة من الداخل ان يقوموا باصلاح,  فعلى الخيريين من ابناء شعبنا الذين لديهم القدرة و المؤسسين للحركة الديمقراطية الاشورية و غير المرغوب فيهم الان في داخل الحركة ان يفعلوا شيئا والقصد هنا لا ان يُاسسوا حزباً او مجلساً كالاحزاب والمجالس العميلة والفاشلة التي نراها الان على الساحة, بل هيئة او منظمة غير ربحية هدفها القيام ببناء العقول ومساعدة الناس.
 انا اعتقد يا اصدقائي باننا لسنا نعاني من يونادم فيونادم مشكلة صغيرة جداً, وهو ليس مشكلتنا وانما نعاني من الجهل والشعب البسيط التفكير لان يونادم وغيره يريدوننا ان نبقى على هذه الحال كي لانطالب بالتغيير اذا لم نحصل على ابسط حقوقنا ولكي لا نطالب بازاحتهم ان لم يستطيعوا ان يحققوا ما اتو من اجله هذه هي المشكلة الكبرى التي نواجهها, فعندما نادى اغا جان ببناء البيوت في القرى الاشورية الكل طبلَ وزَمر لماذا ياترى فرح الناس؟ بدل ان يسالوا كيف سنعلم اولادنا, لامدارس ولا اعمال ومراكز ثقافية تنير العقول فيبقى الشعب في الجهل لاجيال, والجهل يخلف مانراه اليوم!!!! فيقولون  دع كنا وغيره يمثلون المشهد ونحن نلتهي بلقمة العيش وهذا ما يحصل, الحركة ومع الاسف الشديد هاجمت المطران مار اسحق لاسباب لا احد على المام بها ولكن مها كانت هذه الاسباب وسواء كنا على وفاق ام خلاف مع المطران فان الرجل حقق في سنتين مااخفقت الحركة في تحقيقه طوال مسيرتها ال(33) سنة  فالمطران من لاشي ابتدأ وبنى واسكن الناس هذا ماكنا نريده على المدى القصير من الحركة ان تحقق ولوالقليل  من الاستقرار للناس لكي يستطيعوا بعدها ببناء مجتمع سليم وعقول نظيفة, ليعرفوا كيف ينهضوا بهذه الامة التي عانت ولازالت تعاني.
 فماذا فعلت الحركة للناس؟ التدريس بللغة السريانية! أهذا هو  الانجاز العظيم  الذي يذكرونه والناس تصدقهم. انا لا اعتبره انجاز عظيم فنحن تعلمنا القراءة والكتابة بلغتنا من كنيستنا التي حافظت على وجودنا لا  من المدارس التي تاسست, وكنا نستطيع المحافظة عليها لملايين السنين من غير هذه المدارس.
 هل لدينا علم ماذا تفعل زوعا في حين انهم ملزمون بان يقولو لنا هذا مانفعله وهذا مانطلبه لانهم يمثلون الشعب والشعب البسيط ليس لديه علم باي نشاطات تقام باسمه!!  محتكرين حق تمثيلنا ونحن الجهلة لانعلم مالذي يحصل واليوم الذي نود ان نسال يازوعا اعلمينا مالذي تفعلينه من اجلنا نكون من الخونة ومن الاحزاب الكردية مدسوسين.
 اود هنا ان اتذكر حديث دار بيني وبين صديق لي  في شان زوعا فقط لتعرفوا مانعاني منه.  احد اصدقائي وهو محامي في دهوك قال لي اتعرفين ما يقول الناس عندما نقول يجب ان نخلع يونادم من منصبه لانه ياخذ الحركة الى الهاوية؟؟ الشعب يقول ليس لدينا افضل منه ليمثلنا !!
فقال لي اتصدقين هذا؟ أ هذا ماوصلنا اليه؟!! واكمل قائلاً الامة التي تظن بانها اخرجت يونادم ليدافع عن حقوقنا ونفس الامة ليست قادرة على اخراج  غيره فلتموت وانا لا اريد ان ادافع عنها لانها ستموت في جميع الاحوال بعد موته.اليس كلامه صحيحاً؟ الاتتفقون بالراي معه؟
 اتذكر كلامه كل يوم واتفق معه فعلا الامة الغير قادرة على إخراج غيره فانا لا اود ان انتمي اليها. تصوروا يا اصدقاء مدى الجهل الذي نعيش فيه.  هنيئاً له  فمن حقه ان يفعل مايشاء لاننا جهلة وليست لدينا القدرة على محاسبته او مطالبته باي شي.
  الكلام قاسي يا اصدقاء عندما نقول لانود الانتماء الى امة لاتلد مفكرين ومثقفين ... الخ. ولكن اليوم هذا الجهل الذي يسيطر على عقولنا  جعل الناس تقول هذا الكلام.  نحن امة انجبت اغا بطرس,فريدون اتورايا,فريد نزها, اشور يوسف دخربوت, مار شمعون وشهداء الحركة الديمقراطية الاشورية الذين يُتاجر بدمهم اليوم في القضية الاشورية.  فيونادم ليس بشئ مقارنة بهم, ولاتجوز المقارنة بهذه الشخصييات,  فهذه الشخصييات عاشت وماتت قومية ولم تتاجر بحقوقنا.
في نهاية هذا الموضوع يا اصدقاء لننظر الى واقعنا فنحن لسنا بحاجة الى مهاجمة  اشخاص او جهات فكل هذا وقت وطاقة  نضيعها في حين الاجدر بنا ان نستخدمها لخدمة وبناء المجتمعات الاشورية , مانحن بحاجة اليه جهة محترمة ليس عملها سياسي وانما انساني تقوم بمساعدة  المجتمع الاشوري وتؤمن له الحاجات البسيطة التي تمكنه من الاستقرار لكي ينهض ويركز تفكيره على بناء مجتمع سليم عندها نستطيع ان نفعل مانحن لسنا بقادرين على فعله اليوم.
 واقعنا اليوم مرير اطفالنا ليسوا اطفال يذهبون الى المدارس لينجحوا ويتخرجوا. لاهوايات ولا افكار ولا ابداعات, او حتى طموحات تذكر.  اجيالنا الان لاتعرف اي شئ عن الشعور القومي او مانحن ذاهبون اليه من خراب, والاهالي منشغلة بلقمة العيش بعيدة جدا عن تعليم اولادها الصح من الغلط, القراءة منعدمة  ولا احد يعرف ماذا حصل في الماضي ويحصل الان, الجهل القى بغطاه علينا وهذا ما مكن يونادم وغيره من ان يفعلوا ما يفعلونه الان.
 فيا اصدقاء اتمنى ان تضموا صوتكم لصوتي وتفعلوا شيئا من اجل هذاه الامة لتوعيتها لسنا بحاجة الى حزب سياسي جديد وانما بحاجة الى اناس تاخذ الاجيال القادمة الى ما تستحق ان تكون فيه لتدافع عن حقوق كرامتنا التي اهدرت من قبل احزابنا. يونادم اخر مشاكلنا فيكفي المهاجمة  نود الاصلاح.
                                               
 
مورين ايشو
assureen@yahoo.com



غير متصل SAHRA_Adm

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 13
    • مشاهدة الملف الشخصي
ان كلامك صحيح يا اخت مورين  ،و يونادم كنا معروف للجميع  والمشكلة ليست فيه بل في الذين لا زالوا  مخدوعين به  او القسم الاخر يعيشون على فتات اسياده  ، فنحن نتتظر من الخيرين الموجودين داخل زوعا ان يقلعوا  يونادم كنا  وزبانيته الحجرة العثرة  في طريق المطالبة بحقوق قوميتنا  و الذي حوّل الحركة الى ملكية خاصة لعائلته ، وينظفوا الحركة من  كل الانتهازين و الوصوليين   

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
 


الى الأخت العزيزة مورين إيشو الممحترمة

  تحية طيبة وبعد
     
    أولاً اشكرك على إهتمامك بالموضوع وما ورد في ردك
    ثانيا كل عمل يبدأ بفكرة يكتب عنها شخص ما ليطلع الآخرين على ما يجري من سلبيات وإيجابيات ليضع الآخرين أمام المرأة لكي
          يكونوا لهم رأي ولتم تعرية وفضح من ضللوا وخذعوا الجماهير بالشعارات الفارغة وهذا ما فعلناه أنا وأنت ومن تضامن معنا .
   ثالثاً هناك من تضرر من السياسات المنحرفة ونال من الظلم ما فيه الكفاية بسبب حرصه على مصالح الأمة أولاً ومصالح الحركة حتما
         سوف يتحرك بإتجاة التغيير الجذري في الحركة وهذا ما يجري ولو ببطئ ولكنه سيحصل شاؤوا أم أبوا المتاجرين بمصالح الأمة 
         والحركة .
  رابعاً الشرط الأساسي في العملية برمتها أن لا يتوقف أي طرف من ممارسة دوره وخصوصاً أصحاب الأفكار والأقلام الحرة وأدعوك على
        إعادة قرأة ما كتبته حيث فيه الكثير من الأضاءات


       خوشابا سولاقا

غير متصل سارة

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 17
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى السيد سولاقا خوشابا
شكرا جزيلا لكلماتك ووقتك على قراءة هذه السطور البسيطة كما اسلفت انا لااهاجم احدا  واتفق معك في يجب ان تنطرح كل الاوراق والملفات للشعب ليتم الاطلاع على كل مايدور في اروقة الساسة. وليتم النهوض باسم الحركة الديمقراطية الاشورية من جديد و وبناء القاعدة الجماهيرية من البدأ.
وان مقالي ليس مهاجمة لا للقومية الاشورية ولا لكيان واصالة الحركة الديمقراطية الاشورية حيث ان وجود القومية الاشورية علميا وتاريخيا واثريا اثبت وجودها قبل وجود اي اجناس او شعوب في اوربا. ونحن بهذا المقال نود بناء القاعدة الجماهيرية من جديد لفكرة الحركة الديمقراطية الاشورية في الوقت الحالي ليس بمقدورنا ان نغير اي شئ لاننا ضعفاء وهذا ما ادعو اليه امثالك والكثير من الخيرين الاصلاء لوقف الصمت وبدء العمل.

غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 797
    • مشاهدة الملف الشخصي
الي الاخت مورين ان الحركة الاشورية او ماتسمى النهضة الاشورية اتت من الخارج ولم تنبع من الشعب لذلك لايمكنها ان تتبدل مهما تتبدل القيادة لانة الشعب كما شخصيتية يتسم بالجهل ولم تقوم النهضة التثقيفية لانة كان يمثل مصالح الغرباء فان في الحرب العالمية كان يمثل المصالح الروسية والانكليزية تحت حجتة ناطر الكرسي البطريكي فنلاحظ كيف اتهموا المرحم فريد اتوريا فالتهمة كنا  ارذثوكسي اي انة عميل لكنيسة الارثوكسية ولم يبقوا كلمة لم يقولة عنة من قبل الجماعة الشمعونية  واما عن اغا بطرس فكان يقول ان كاثوليكي عميل لفرنسا وانت تعريفين كيف حدث معة ويمكنكي ان تسالي بولص ملك خوشابا كيف نعتوا جدا بالخائن .

واما في العضر الحديث لم تقوم الحركة بتصحيح مسارها لانها بقت اسيرة الماضي من الناحية الكنيسية والسياسية فمن    الناحية  الكنيسية بقت على حالها لم تمكن من الاتحاد مع اي من شقيقاتها من الكناس الاخرى ومن الناحية الساسية ظلت نتظر بعين العداء لبقية الاخوة المسيحين ولعبت عاى الوتر التعصب مع بقية الاخوة المسيحين لسيطرة الديكتاتورية عليهم وتصفية من يقول لا لها

وان ما قلتية فهو صحيح ان ما تحتاجون الية هو جهة تخرجكم من حلمكم الوردي وهو تاسيس امبراطورية اشورية جديدة لانة تبدل الزمان   لانكم  محتاجون الي شعب مثقف يعرف اين هي مصلحتة ومن اين ات تلك التسمية ولماذا وبعد ذالك تتمكنون من اصلاح الذات

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخت مورين ايشو المحترمة : شخصياً متفق معك على ان لا نبدأ من نقاط الاختلاف لأننا سوف لا نصل ابداً ( والحال هو الشاهد ) ولكننا يجب ان نبدأ من نقاط التلاقي وهذا الذي لا ندركه او يدركه المعنيين .. وقد كتبتُ كلمة في حينها بهذا الشأن ولكن الموقع لم ينشرها ولكن القوش نشرتها وهي الآن على موقع كرملش إذا رغبت الإطلاع عليها !! ..بالمناسبة لم ارغب في نشرها على الحوار المتمدن رغبة مني في عدم نشر غسيلنا على حبال الآخرين .. ولك كل التحية

غير متصل سارة

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 17
    • مشاهدة الملف الشخصي
Nissan Samo
شكرا لوقتك الذي كرسته لقراءة هذه السطور. ذهبت الى موقع كرملش ولم افلح في العثور على اي مقال لك اكون شاكرة لك لو بمقدروك ان تسنخ اللنك الذي يمككني من قراته هنا. حيث انني سانشر في مواضيعي القادمة الحلول وانا اود ان اقرا واطلع على كل شي. المهاجمة ونشر الغسيل اخر همومي الان لانها لاتؤدي الى اي مكان . نود ان نعمل على بناء هذه الامة وننبذ الطائفية التي بيننا حينها فقط سنتقدم. واتمنى كذلك من الخيرين وهناك الكثير منهم ان يفعلوا شيئا ونحن معهم

غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4286
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخت مورين ايشو المحترمة اطلعت على مقالك اعلاه وموضوعه الانتقادات الموجهة للسيد يونادم كنا السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية من قبل السيد سولاقا خوشابا عضو اللجنة المركزية للحركة سابقا التي تم نشرها في موقع عنكاوا الموقر وكما هو معروف ان الخلاف والتقاطع بينهما شأن تنظيمي داخلي خاص بالحركة ويعالج استنادا لنظامها الداخلي لكن الذي ادهشني في المقال انف الذكر اتهامك لبعض تنظيماتنا ومؤسساتنا في الوطن بالعمالة للكورد بدون وجه حق وانصاف !! وكذلك استخفافك بمشاريع اعادة بناء قرى ابناء شعبنا في اقليم كوردستان بشكل غير لائق ...

اذا كنت حريصة حقا على مستقبل الحركة كما تدعين ومستقبل شعبنا في الوطن كان الاجدر بك ان تطرحك انتقاداتك وملاحظاتك بشكل ديمقراطي حول عمل الحركة وسكرتيرها العام من خلال الاطر التنظيمية عندما كنتي منتمية لصفوفها وليس كرد فعل متشنج بعد الاستقالة او الانسحاب منها لاي سبب في الاعلام هذا من جانب ومن جانب اخر كان عليك ان لا تطلقي الاتهامات جزافا خلافا للواقع والحقيقة وبدون دليل او سند او برهان لمجرد انك متأثرة ببعض الافكار الاقصائية والانفرادية والمغرضة خاصىة وانك لا تملكين الحقيقة لوحدك واصوات جماهير شعبنا في الوطن في الانتخابات الديمقراطية وعبر صناديق الاقتراع الديمقراطية هي الحكم والفيصل ولا يعلوا عليها اي طرح اخر واللبيب من الاشارة يفهم ...

اما عن موضوع العلاقة الودية بين كتلة التحالف الكوردستاني وبعض تنظيماتنا زمؤسساتنا في الوطن هي علاقة صداقة وشراكة كحلفاء وليس عملاء بما يخدم قضايا شعبنا المختلفة وبمسؤولية وبدون مزايدة او ضعف او تنازل او مساومة ان تحالفنا مع الاخوة الكورد هو امتداد تاريخي ونضالي مشترك لشعبنا من اجل الحرية والحقوق القومية من جهة ومن جهة اخرى اعتراف حكومة الاقليم بحقوقنا ووحدتنا وحرياتنا واهدافنا القومية في دستور اقليم كردستان اضافة لتوجههم العلماني والسعي نحو بناء تجربة ديمقراطية الا يستحق ذلك ان نكون حلفاء لهم وليس عملاء ...

يا اختي مورين
شعبنا الكلداني السرياني الاشوري وتنظيماته في الوطن بحاجة الى حليف تاريخي واستراتيجي قوي وصادق وديمقراطي وعلماني مثل حكومة اقليم كوردستان الحالية للوقوف الى جانب شعبنا وحقوقه المشروعة لان الهجمة شرسة لا بل هي الاشرس في تاريخ شعبنا والتي تدعو الى تصفيتنا وترحيلنا عن وطننا وفي احسن الاحوال تهميشنا ومن المعلوم ان شعبنا يعيش في دولته ووطنه العراق متعدد القوميات والاديان الامر الذي يحتم علينا التفتيش عن الاصوات العلمانية والديمقراطية الداعية الى العيش المشترك الكريم بحرية وكبرياء وهي كثيرة اليوم في اقليم كوردستان وعلى رأسها الرئيس ( مسعود البرزاني ) والسيد (نيجرفان البرزاني) رئيس حكومة الاقليم وغيرهم من القادة والمسؤولين في الاقليم للحصول على كامل حقوقنا المشروعة في ارض الاباء والاجداد ...

وبخصوص مشروع اعادة بناء اكثر من 200 قرية من قرى ابناء شعبنا في الاقليم والتي سويت بالارض عام 1987 في عمليات الانفال سيئة السمعة والصيت لا تحتاج الى مديح او الدفاع عنها اذهبي ميدانيا الى تلك القرى واسئلي ابناء شعبنا المستفيدون منها عن اهمية هذا المشروع وجوابهم هو جزء من الحقيقة وبمثابة الاستفتاء عليه وليس كما تقولين استخفافا به !! وفي نفس الوقت لا نقول ان هذا المشروع مثالي لا يخلوا من النواقص والسلبيات لكن هذا المشروع القومي الرائع رسخ وجذر تمسك شعبنا بارضه التاريخية وحتى لوكان نجاحه بنسبة 60% فهو نجاح والنجاح هو النجاح وحقق اغراض كبيرة ومتعددة في الوقت الذي ينخر جسد امتنا نزيف الهجرة الى الخارج بشكل مخيف وخطير يهدد مستقبله في الوطن ولا بد من القول ان شعبنا سيبقى متشبثا بوطنه وارضه ليعيش في فراديس اباءه واجداده بين زهور الياسمين والنرجس والوان شقائق النعمان والحصول على كامل حقوقه كشريك حقيقي في الوطن رغم كل الصعوبات والتعقيدات ومهما طال الزمن وغلت التضحيات ...

                                                                        انطوان الصنا
                                       antwanprince@yahoo.com



 


غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كل عام وانتم بخير
لدي سؤال واحد موجه للاخت مورين فارجوا ان ارى الجواب الصريح وهو انك في مقالة اخرى وعنوانها >>ماذا سنفعل ياترى لو تسلمنا نحن الحكم في العراق؟
قلت بالحرف الواحد هذه العبارة (  الكل يدين السيد كنا الذي يمثلنا لانه لم يتكاتف مع غير حكومته من وجهة نظري السيد كنا اليوم وضعنا في المسار الصحيح كشعب)
سؤالي اذا كنت سابقا مؤيدة للاستاذ كنا فما هي الاسباب الحقيقية التي ظهرت صدفة وحرفت افكارك ووقوفك ضده لزاوية 100% ؟
ثم نحن نعرف الاستاذ كنا متذ سنوات ونفتخر بوجوده معنا .وفي كل الاماكن التي يتواجد فيها والقريبة من مناطقنا في كاليفورنيا وحتى عند زياراتنا للوطن يكون بيننا كاءخ وكصديق ولم نشعر بانه يفتخر بنفسه كمسؤول او كسكرتير  العام للحركة الديمقراطية الاشورية او انه قد جعل من نفسه قديس او في مكان تجعلنا نقبل يده .لماذا لم تقومي بطرح  اسئلتك على شعبنا واهالي برواري بالا واهالي باكيرة وكوري كفانا وانشكي وشعبنا في محافظات العراق وباقي قرى شعبنا في سهل نينوى وقرانا الباقية الكثيرة وفكرتهم عن الاستاذ يونادم  ام انك تريدين ان تبرهني نفسك كاتبة مرموقة تعرف تاريخ الحركة وتقفين مع  جهات همها الوحيد تاسيس حكومة اشورية في المنفى وتاسيس جيش اشوري يشبه الى حد ما بجيش ملكو الذي راح ضحيته المئات من ابناء شعبتا ايام حكم الارعن صدام.ثم ان حكومة الشمال بقيادة السيد مسعود البرزاني لم تبخل على شعبنا وهم مشاركين في الحكومة ولنا مقاعد وكلنا لنا اقرباء واصدقاء في العراق وخاصة في الشمال ونسالهم عن حياتهم فيكون جوابهم بانهم بخير ولا ينقصهم شئ سوى بعدنا عنهم وعندسؤالنا عن مواقف وخدمات احزابنا وخاصة زوعا فانهم يفتخرون بان لنا قيادة حكيمة وحزب ناضل ولازال لاجل شعبنا.اما بالنسبة لنا المتواجدين في الخارج فنحن مع الاستاذ كنا قلبا وروحا وسنبقى معه وسننتخبه والجميع معه .تقولين في مقالتك (ذهبنا اليه التقيناه وهو في موكبه على الطريق,  حراسه الشخصيون منعونا من مقابلته) طبعا وهذا شئ طبيعي بان حراسه يمنعونكم لان العراق غير مستقر وانه شخصية برلمانية وهذا يحدث حتى مع رئيس امريكا .ومع كل تلك الاجراءات من قبل حراسه ومع ظروف العراق الامنية فان استاذ كنا ترجل من سيارته واستقبلكم برحابة صدر واستمع الى مشاكلكم وكان الاجدر بكم مراسلته او ارسال شكواكم ومشاكلكم عن طريق احد مقرات الحركة لان الاستاذ كنا له واجبات كثيرة وله اوقات مخصصة لمشاكل وقضايا شعبنا في سطر اخر تقولين (ولكن المفهوم الذي كنا كلنا نعيش فيه بان يونادم كنا هو الراعي الرسمي لحمل المسالة الاشورية الى العالم الخارجي والداخلي ونظرنا اليه كمخلص  الذي سياتي وينقذنا ويعيد الينا ما سلب منا.. في حين لم يكن من المفروض ان ننظر اليه كذلك او نعطيه من القيمة ما اوصله الى هذا الجبروت...) نعم فهو الراعي الرسمي في المحافل الدولية والمحلية والعربية لقضايا شعبنا الكلداني السرياني الاشوري بجانب الشخصيات الاخرى من ابناء شعبنا في الحكومة المركزية وحكومة الاقليم.وحتى رجالنا الروحين في كنائسنا يعترفون بهم كقادة ومسؤولين سياسين لشعبنا.تقولين (الحقيقة كل الاشياء التي ذكرتها معروفة عن يونادم كنا معروفة لدى الجميع صدقني و موثقة ولكن اين هي هذه الاثباتات؟ ) اذا كانت تلك الاثباتات موجودة فلماذا قامت الحكومة العراقية بتبرئة الاستاذ كنا من كل الاتهامات الموجه ضده والمذكورة في مقالات السيد خوشابا؟ ثم ان الحهات التي زعمت بان الاستاذ كنا كان ومع حكم صدام فاين تلك الجهات ومن هم اصحابها ؟  تقولين (ونتيجة لفشله استطاع الاكراد وغيرهم بتاسيس  الكثير من الاحزاب والمجالس التي تدعي بانها تمثل الاشوريين )وهل الاشوريين اصبحوا لعبة بيد الاكراد وهذا ما تعنيه كلماتك؟ ونحن نعرف بان اي تغير يحدث في اية دولة وتحويلها من الدكتاتورية الى دولة ديمقراطية فلابد ان تؤسس احزاب اخرى وهذا ما حصل في العراق.اخيرا اذا كنت تريدين معرفة حقيقة الاستاذ يونادم كنا ونفس الفترة التي اتهموه بالخيانة فاسالي اهالي نيروة وريكان واعتقد الاخ قشو كتب عن تلك الفترة بلغتنا الام.
ونقول للسيد خوشابا سولاقا لا تتخذ من الإنتقاد وسيلة للنيل من هذا أو ذاك وأعلم أن الكلمة الطيبة لها قبول ولها تجاوب ويفتح القلب لها الأبواب لتنفذ إليه ، لا تدفن الحسنات وتُبدي النقائص فقد يستغل آخر هاته النقائص ويوظفها للنيل من أخيك ، وما أكثر المتربصين ، حين نريد أن ننتقد غيرنا لا نحمل احكاما مسبقة دون أن نقف على الحقيقة ، الغلظة في القول تجعل من الآخر ينآى عن سماع النصح ..
فالكلمة مسئولية وأمانة فلنكن على قدر مسئوليتها وحمل أمانتها كما يجب ..
وشكرا

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كل عام وانتم بخير
لدي سؤال واحد موجه للاخت مورين فارجوا ان ارى الجواب الصريح وهو انك في مقالة اخرى وعنوانها >>ماذا سنفعل ياترى لو تسلمنا نحن الحكم في العراق؟
قلت بالحرف الواحد هذه العبارة (  الكل يدين السيد كنا الذي يمثلنا لانه لم يتكاتف مع غير حكومته من وجهة نظري السيد كنا اليوم وضعنا في المسار الصحيح كشعب)
سؤالي اذا كنت سابقا مؤيدة للاستاذ كنا فما هي الاسباب الحقيقية التي ظهرت صدفة وحرفت افكارك ووقوفك ضده لزاوية 100% ؟
ثم نحن نعرف الاستاذ كنا متذ سنوات ونفتخر بوجوده معنا .وفي كل الاماكن التي يتواجد فيها والقريبة من مناطقنا في كاليفورنيا وحتى عند زياراتنا للوطن يكون بيننا كاءخ وكصديق ولم نشعر بانه يفتخر بنفسه كمسؤول او كسكرتير  العام للحركة الديمقراطية الاشورية او انه قد جعل من نفسه قديس او في مكان تجعلنا نقبل يده .لماذا لم تقومي بطرح  اسئلتك على شعبنا واهالي برواري بالا واهالي باكيرة وكوري كفانا وانشكي وشعبنا في محافظات العراق وباقي قرى شعبنا في سهل نينوى وقرانا الباقية الكثيرة وفكرتهم عن الاستاذ يونادم  ام انك تريدين ان تبرهني نفسك كاتبة مرموقة تعرف تاريخ الحركة وتقفين مع  جهات همها الوحيد تاسيس حكومة اشورية في المنفى وتاسيس جيش اشوري يشبه الى حد ما بجيش ملكو الذي راح ضحيته المئات من ابناء شعبتا ايام حكم الارعن صدام.ثم ان حكومة الشمال بقيادة السيد مسعود البرزاني لم تبخل على شعبنا وهم مشاركين في الحكومة ولنا مقاعد وكلنا لنا اقرباء واصدقاء في العراق وخاصة في الشمال ونسالهم عن حياتهم فيكون جوابهم بانهم بخير ولا ينقصهم شئ سوى بعدنا عنهم وعندسؤالنا عن مواقف وخدمات احزابنا وخاصة زوعا فانهم يفتخرون بان لنا قيادة حكيمة وحزب ناضل ولازال لاجل شعبنا.اما بالنسبة لنا المتواجدين في الخارج فنحن مع الاستاذ كنا قلبا وروحا وسنبقى معه وسننتخبه والجميع معه .تقولين في مقالتك (ذهبنا اليه التقيناه وهو في موكبه على الطريق,  حراسه الشخصيون منعونا من مقابلته) طبعا وهذا شئ طبيعي بان حراسه يمنعونكم لان العراق غير مستقر وانه شخصية برلمانية وهذا يحدث حتى مع رئيس امريكا .في سطر اخر تقولين (ولكن المفهوم الذي كنا كلنا نعيش فيه بان يونادم كنا هو الراعي الرسمي لحمل المسالة الاشورية الى العالم الخارجي والداخلي ونظرنا اليه كمخلص  الذي سياتي وينقذنا ويعيد الينا ما سلب منا.. في حين لم يكن من المفروض ان ننظر اليه كذلك او نعطيه من القيمة ما اوصله الى هذا الجبروت...) نعم فهو الراعي الرسمي في المحافل الدولية والمحلية والعربية لقضايا شعبنا الكلداني السرياني الاشوري بجانب الشخصيات الاخرى من ابناء شعبنا في الحكومة المركزية وحكومة الاقليم.وحتى رجالنا الروحين في كنائسنا يعترفون بهم كقادة ومسؤولين سياسين لشعبنا.تقولين (الحقيقة كل الاشياء التي ذكرتها معروفة عن يونادم كنا معروفة لدى الجميع صدقني و موثقة ولكن اين هي هذه الاثباتات؟ ) اذا كانت تلك الاثباتات موجودة فلماذا قامت الحكومة العراقية بتبرئة الاستاذ كنا من كل الاتهامات الموجه ضده والمذكورة في مقالات السيد خوشابا؟ ثم ان الحهات التي زعمت بان الاستاذ كنا كان ومع حكم صدام فاين تلك الجهات ومن هم اصحابها ؟  تقولين (ونتيجة لفشله استطاع الاكراد وغيرهم بتاسيس  الكثير من الاحزاب والمجالس التي تدعي بانها تمثل الاشوريين )وهل الاشوريين اصبحوا لعبة بيد الاكراد وهذا ما تعنيه كلماتك؟ ونحن نعرف بان اي تغير يحدث في اية دولة وتحويلها من الدكتاتورية الى دولة ديمقراطية فلابد ان تؤسس احزاب اخرى وهذا ما حصل في العراق.اخيرا اذا كنت تريدين معرفة حقيقة الاستاذ يونادم كنا ونفس الفترة التي اتهموه بالخيانة فاسالي اهالي نيروة وريكان واعتقد الاخ قشو كتب عن تلك الفترة بلغتنا الام.
ونقول للسيد خوشابا سولاقا لا تتخذ من الإنتقاد وسيلة للنيل من هذا أو ذاك وأعلم أن الكلمة الطيبة لها قبول ولها تجاوب ويفتح القلب لها الأبواب لتنفذ إليه ، لا تدفن الحسنات وتُبدي النقائص فقد يستغل آخر هاته النقائص ويوظفها للنيل من أخيك ، وما أكثر المتربصين ، حين نريد أن ننتقد غيرنا لا نحمل احكاما مسبقة دون أن نقف على الحقيقة ، الغلظة في القول تجعل من الآخر ينآى عن سماع النصح ..
فالكلمة مسئولية وأمانة فلنكن على قدر مسئوليتها وحمل أمانتها كما يجب ..
وشكرا

غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 797
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخوان المشاركين في هذا النقاش فان هتلير وضع العرب بعد مرتبة الحيوانات وهانراهم اليوم عندهم الربيع ولكن نرى ان الاخوة الاثورين لحد الان يقولون لايوجد قائد بينهم غير يوناذم كنا وليس لدية اي قوة لمحاسبة الفائد او حتى المطالبة بالتحقيق باللمفات الفساد السياسي على الرغم من مرور عدت سنوات عليها وسوف نستعرض بعض منها .
 رسالة الى رئاسة الجمهورية من حزب اشوري له وزنه بين الاشوريون ولك نص الرسالة (
السيد جلال طالباني المحترم رئيس جمهورية العراق

نهنئكم بمناسبة اعادة انتخابكم رئيسا لجمهورية العراق في 22-4-06. ونود ان نلفت انتباهكم الى جملة امور مهمة تثير قلقنا.

عند اعادة انتخابكم رئيسا لجمهورية العراق، القيتم كلمة بعد أدائكم اليمين الدستوري، رئيسا لجمهورية العراق، ذكرتم فيها: "العراق الجديد عراق الجميع، عراق العرب والكرد والتركمان، عراق السنة والشيعة، عراق المسلمين والمسحيين، عراق الصابئة والأيزيديين والشبك، وجميع المواطنين على هذه الأرض الطاهرة، أرض العراق". متناسيا الشعب الاشوري، المكون الاصيل والاساسي من مكونات الشعب العراقي. في محاولة نراها متعمدة لألغاء هويتنا القومية التي نعتز بها قبل كل شئ آخر، والتي نعتمد عليها بالمطالبة بحقوقنا القومية في حكم ذاتي اشوري لا نكون فيه تحت الوصاية الكردية او ما يسمى بـ أقليم كردستان.

ان ادعاءاتكم بانكم تعملون من اجل "الوحدة العراقية وحدة مقدسة لدى الجميع، ويجب العمل بكل طاقاتنا من اجل تعزيز هذه الوحدة الوطنية، والعمل من أجل تحقيق حكومة الوحدة الوطنية، التي تستطيع تعزيز هذه الوحدة، وتحقيق الأماني التي تناضلون، ويناضل شعبنا من أجلها". لا نرى لها اي تأكيدات على الواقع، بل نجد ما يناقضها تماما. وهذا يدفعنا الى الشك في نواياكم تجاه شعبنا الاشوري، ونطالبكم باعادة النظر في خططكم الحقيقية التي تعملون لتحقيقها، من اجل المصلحة العليا للوطن وللشعب العراقي، ليتحقق العراق المزدهر الذي تتعايش قومياته بسلام وتبنيه وترفعه الى اعلى المستويات بدلا من الخطط الحالية التي تعملون من اجلها.

ان خططكم الحالية ستؤدي الى خراب الوطن وتقسيمه الى دويلات، اي انها ستؤدي الى انفصال اجزاء منه، وقد سمعنا في اوقات عديدة ان بعض الاكراد يعملون على الانفصال ولا نستبعد ان تكونوا سيادة الرئيس طالباني من ضمن هذه المجموعة.

كما ان تعاونكم مع عملاء استخبارات صدام من الاشوريين يثير استنكارنا ورفضنا الشديد. ان يونادم كنا لا يمثل شعبنا الاشوري في داخل العراق ولا في خارجه. ان تعاونكم المستمر معه والتمسك به لا يخدمكم من جهة ثقة الشعب بكم، بل يثسر استيائنا الشديد.

سيادة الرئيس طالباني: نأمل منكم ان تتخذوا القرارات السريعة لتصحيح الوضع الخاطئ الذي تتبنوه الان، لأنه ضد العراق وطن الجميع.

الدكتور سرجون داديشو
رئيس المجلس القومي الاشوري 24مع احداث31 اب 1996 عند قيام النظام باحتلال اربيل فصرح المرابي الى اذاعة شيكاغو من سورية حيث يقول لقد كنا نعلم قبل عشرة ايام اننا سنتعرض الى هجوم ولكننا استطعنا تجاوزالازمة واستطعنا اخذ الاحتياطات اللازمة لذلك .. والسؤال هنا كيف عرف ذالك ؟ولماذا لم تبلغ رفاقك الذين بدأوا يهربون من اربيل كل على طريقته الخاصة بواسطة الاشخاص والاحزاب الاشورية الاخرى ؟ فقد تم تحميل مكتب الاعلام في عنكاوه من قبل ازلام النظام وارساله الى بغداد !

(  واما جريدة الزمان  ( اذار 2000 ) فقد نشرت على احدى صفحاتها من البريد خبرا تحت عنوان مراعاة المصالح بعيدا عن الشعارات للكاتب صباح كريم ـ هامبورغ ـ المانيا
باضافة الي ملفات الفساد الذي ذكرها الاخ خوشابا سولاقا لازالة بعض من الاخوة امستفادين من السيد كنا يطبولون لة من لقمة العيش  اما بالنسبة لقضية شعبهم لبس المصير

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي

غير متصل سارة

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 17
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ نيسان سامو
انا اسمي مورين . الحقيقة صديق لي سجل اسمي في عينكاوة وارتاى ان يناديني باسم سارة