المحرر موضوع: مدير الوقف المسيحي ينفي احتكار "شركة مقاولات مقربة من احد الاحزاب السياسية" لمشاريع الوقف المسيحي  (زيارة 2642 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 36151
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مدير الوقف المسيحي ينفي احتكار "شركة مقاولات مقربة من احد الاحزاب السياسية" لمشاريع الوقف المسيحي

عينكاوا كوم- بغداد- خاص
 
كشفت مصادر مطلعة مؤخرا أن عددا من مشاريع الاعمار والتأهيل التي تخص ديوان الوقف المسيحي في العاصمة بغداد ومدن عراقية أخرى ترسو لصالح شركة مقاولات تعود لمقرب في أحد الأحزاب المسيحية البارزة.
 
وقالت المصادر التي رفضت الإفصاح عن هويتها لـ "عنكاوا كوم" إن "مشاريع كبيرة لبناء ثلاث كنائس في بغداد وقضاء قرقوش/ الحمدانية، احتكرت لحساب شركة المانجرو للمقاولات والتي يملكها ابن اخت النائب يونادم كنا.
 
وأضافت المصادر إن القيمة الإجمالية للمشاريع التي رست لهذه الشركة تصل إلى مبالغ طائلة تقدر بملايين الدولارات.
 
ومن اجل الحصول على معلومات ادق والتقرب الى الحقيقة فقد اتصل الموقع بمدير عام الاوقاف المسيحية و اليزيدية و الصابئة المندائيين، رعد كجه جي الذي اكد على صحة المعلومات مشيرا الى ان  مشاريع الاوقاف كلها تناط للمقاولين عن طريق المناقصة واضاف "نقوم بنشر إعلانات في الصحافة الرسمية ويقوم المقاولين بالتقديم على المناقصة. ولدينا هذه السنة بحدود 30 إحالة ولم نعطي أي مقاولة لشخص بشكل مباشر وإنما كلها تمت عن طريق مناقصة مفتوحة".
 
وزاد "أجرينا هذه السنة 30 مناقصة على مشاريع مختلفة وبالفعل صفت 3 مشاريع للمدعو صليوا صاحب شركة المانجرو وهو ابن أخت النائب (كنا) ولكن صفت له عن طريق القانون وبعد تنافسه مع مقاولين آخرين على المشاريع الثلاثة، وأدعو كل من لديه شكوى أو اعتراض أن يقدمها إلى الجهات المختصة".
 
وحول سؤال ان كان اعطاء ثلاثة مشاريع ضخمة لشركة واحدة  صحيح قانونياً  وان لايؤدي ذلك الى التاخير في التنفيذ قال رعد كجه جي لموقعنا  "بالحقيقة نحن لا نستطيع أن نستبعد أي شركة أو مقاول، لأن القانون يقول من يقدم أقل التكاليف هو من يفوز بالمناقصة. وأؤكد لكم أن هذه الشركة ليست الوحيدة التي حصلت على 3 مشاريع بل هناك شركات أخرى وعائدة لأبناء شعبنا حصلت على 3 أو 4 مشاريع. نحن لا نجامل ولا نمنع أي أحد، فإذا كانت الشركة أو المقاول مستوفي للضوابط والتعليمات المتبعة وتم منعه من المناقصة فمن حقه أن يقيم دعوى قضائية ضدنا".
 
وأضاف "بالنسبة لقانونية المسألة، فهي قانونية 100 بالمئة. وعلى سبيل المثال في إحدى المناقصات قدم  (صليوا صاحب شركة المانجرو ) مبلغاً يقل عن منافسيه بمقدار مليار دينار، فهل تتوقع مني أن أعطي المقاولة لمنافسه؟؟ وأنا ثانية أدعو كل من لديه شكوى أو اعتراض أن يقدمها إلى النزاهة أو القضاء".

 ما يجدر ذكره انه كان هنالك صراع على منصب مدير الوقف المسيحي والديانات الاخرى بين الحركة الديمقراطية الاشورية التي رشحت المدير الحالي رعد كجةجي والكنيسة الكلدانية التي التي كانت ترغب في استمرار رعد عمانوئيل الشماع الذي كان حينها مديرا للاوقاف.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية