المحرر موضوع: علم العراق كما هو الآن - إستمرار لخراب العراق!  (زيارة 7727 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
علم العراق كما هو الآن - إستمرار لخراب العراق!
زيد ميشو

Zaidmisho@gmail.com




رغم اللوحة الجميلة التي يرسمها مشجعي الكرة العراقية عند تواجدهم في الملاعب لمساندة أسود الرافدين، إلا أن هناك تشويه كبير للرمز الذي من المفروض أن يكون واحداً لكل العراقيين وهو علم الدولة!!
لعبة العراق والإمارات التي لم يتجاوز حضور مشجعي الأسود بضع مئات ، إلا أننا رأينا كيف كان هناك ثلاثة إلى أربعة أعلام عراقية للأسف الشديد.
1 ـــ علم مع ثلاثة نجمات.
2 ــ علم مع ثلاثة نجمات وكلمة الله واكبر بخط يد صدام.
3 ــ علم مع ثلاثة نجمات وطبع عليها عبارة الله وأكبر وليس بخط يده.
4 ــ علم مع عبارة الله وأكبر فقط!
العلم الأول وهو نفسهُ علمُ الثورة العربية والذي يتألف من أربع ألوان: الأبيض والأسود والأخضر والأحمر وذلك تأثرًا ببيت صفي الدين الحلي:
بِيضٌ صَنَائِعُنا سُودٌ وَقائِعُنا خُضرُ مَرابِعُنا حُمرُ مَوَاضِينا
سود وقائعنا والسواد هو سواد مواقع الحرب، خضر مرابعنا - حمر مواضينا إشارة الى سفك دماء الاعداء. وهذا يعني بأن الكآبة والتاريخ المظلم وألوان الدماء هما عنواناً لحاضر ومستقبل الدولة التي أخذت في رمزها تلك الأوان ومنها: الأردن – فلسطين – السودان – الإمارات – الكويت – العراق – سوريا – ليبيا – مصر – أما اليمن فقط أخذت كل الألوان إلا الأخضر، وكأنهم يقولوا لا أمل في دولتنا ولا خضار لنا!
في تموز 1963 بعد توقيع إتفاقية الوحدة الثلاثية التي ولدت ميتة، تم الإتفاق على شكل العلم بين مصر وسوريا والعراق بتقسيمه إلى ثلاثة مقاطع عرضية أحمر فوق والأسود تحت يتوسطهما الأبيض وأخضر للنجمات: فأصبح للعراق علماً يتوسطه ثلاثة نجمات خماسية ترمز إلى أهداف حزب البعث البائد (وحدة حرية أشتراكية) وقد أعطي تفسير جديد للنجمة الخماسية على أساس أنها أركان الدين (الإسلامي) الخمسة وكأنه علمٌ لمرجعية إسلامية! ،كما وقد أعطي تفسير قومي عروبي لألوان ثورة الحجاز، ليصبح علم إسلامي قومي عربي، ولا أرى تفسيراً لكلمة إقصاء أكثر من شرح معاني ورموز العلم العراقي!.


 والطامة الكبرى تكمن عندما أكمل القائد الضرورة! (ضرورة لخراب العراق) بكتابة لفظة التكبير (الله وأكبر) واهماً العرب والمسلمين بأنه يناضل ضد أعداء الدين، ونسى بأنه فتك بدولة صغيرة وهتك أعراض شعبها وسلب خيراتها مما دعى مجلس الأمن بنصرة الدولة المظلومة وهي الكويت، ولا أبالي هنا بمن يقول إنها تستحق أم لا، لأني أرى فيها أحرار كاد أن يستعبدهم ونساء أوشكوا أن يصبحوا جواري وفتيانه غلماناً لمن هبّ ودب من مجرمين البعث وحثالاتهم، كما وليس من الإنصاف أن ينازل مايك تايسن (مثلاً) الملاكم العالمي المعروف، شخصاً نحيلاً لا علاقة له بالرياضة، هكذا فعل صدام تايسول بالنحيلة الكويت التي لا تضاهيه بالقوة وهذا ليس عيباً أن يكون هناك دولاً قوية ودولاً تكتفي بجهاز شرطة وجيش يهتم بالأمن الداخلي للبلاد.


 أما في إختيار صدام حسين لعبارة الله وأكبر في وقت الحصار والتهديد، فالغاية لتهييج العالم العربي والأسلامي على أن الغرب الكافر قادماً لمحاربة الإسلام وصدقه بعض المتخلفين وقاموا بتظاهرات مؤيدة له، وهم لا يعلمون بأنه قد إستخدم عبارة الله وأكبر بمعنى الجهاد ضد كل من يعارضه، لذا فإن أول من جاهد ضدهم جهاد المجرمين هم الشعب العراقي وأرض العراق، هذا هو صدام المجاهد البطل والقائد الرمز بنظر البعض، كونه سحق العراق ودمره هو ومن أتى من بعده، وهذا ليس تجنياً على الحكومات التي تلت السقوط ودليلي من العلم.


بعد سقوط المجرم، لم يتغير الحال إلا لما هو أسوأ منه.
 حيث نرى إهمالاً متعمداً لرمز العرق المشوه بالأساس، وإلا كان الأجدر بمن أسقط تماثيل صدام أن يمزّق معه علمه، لأن العلم العراقي علم الحقبات السياسية والدينية، وليس علم نقول عنه حقيقةً بأنه على العراق وللعراق، وأرى من الأوليات لمن وضع يده على الحكم  تغيير العلم كي يشعر المواطنين بأن العراق بدأ في مرحلة التغيير فعلاً ونحو الأفضل، إنما بقي كما هو حتى أتى يوم الأربعاء 23 يناير 2008  والذي به أعلن عن تبنى البرلمان العراقي تغييراً (جديدا قديماً) للعلم العراقي، كحل مؤقت حسب مزاعم أعضاء البرلمان! والحقيقة بأن هذا الإجراء يعتبر (عقدة مؤقتة) أو (عقدة شائكة طويلة الأمد) وليس لسنة واحدة فقط كما قالوا! والحل (العبقري) كان: بعد أن رفضت الحكومة الكردية في شمال العراق رفع العلم القديم  في مناطق سيادتهم، بالرغم من طلب رئيس الوزراء نوري المالكي بأن يرفع العلم في كل شبر من أرض العراق، إذ قد تصوّر بأن كلمته ستكون مرحب بها عند الجميع!، جاء رفض الأكراد بحجة أن العلم (أبو النجمات) تذكرهم بوحشية حكم صدام حسين ويرتبط في أذهانهم  بحملة الأنفال ضدهم والتي شهدت قتل وتشريد واختفاء عشرات الآلاف منهم.


فما كان من برلماننا المبارك إلا الرضوخ لمطالب الإقليم (وهذا إجراء صحيح ومحترم  ولا غبار عليه وحسنة تسجل بتاريخهم) فقاموا بفبركة صغيرة وغيروا شكل العلم، وذلك برفع النجوم الخضراء في الوسط التي  تمثل الوحدة والحرية والاشتراكية، شعار حزب البعث المحظور الذي كان يتزعمه صدام، إلا إنهم أبقوا (وهذه بقعة سوداء بتاريخهم) على عبارة "الله أكبر" التي اضيفت إلى العلم خلال حرب الخليج عام 1991 وغيرت بشكل غير رسمي عام 2004 باستخدام الخط الكوفي بدلا من خط يد صدام ، فبقي صدام فيما بين الحروف بارزاً أكثر حتى لفظ الجلالة نفسه! (ألم أقل بأنه حل عبقري؟).
فصدام لم يمت، وسيبقى خالداً بوجود التغيير الذي أضافه على العلم إن كان بخط يده أم بالكوفي!.


وبما أن خراب العراق لم تنتهي مسلسلته، بعد حيث بدأت الحلقة الأولى منه في ثورة 17 تموز 1968 عندما أستولى البعثيين على الحكم، وبما أن العراق أصبح من كبار دول العالم في الفساد بكل أنواعه، هذا يعني بأن النوايا قد عزمت على خرابه ما برح رمز الخراب (علم الحكومات العراقية) ثابتاً بهندسته وألوانه.
ويذكر أنه عندما أعترض الإخوة الأكراد أيضاً وطالبوه بتغيير لون الله وأكبر إلى اللون الأصفر الذي يمثلهم ، فعلّق طلبهم إلى إشعارٍ آخر ، بحجة إن اللون الأصفر لا يمكن قراءته  (حجة برلمانية ذكية) إنما يبقى الغباء بعدم تغييره كلياً.
هذا وسيبقى العراقيين يحملون أعلام عراقية مختلفة، طالما لا يوجد برلماناً عراقياً يحترم العراق وشعبه ويفكر بتوحيدهم بعلم يرمز لهم جميعاً، علم ناصع يبشّر ببداية جديدة وليس تتمة لحلقات الدمار العراقي.


مواضيع ذات صلة
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=205848
http://www.iraqflag.parliament.iq/
http://ar.aswataliraq.info/Default1.aspx?page=article_page&id=283145
 www.amerfatuhiart.com 
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=163912.0

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية



غير متصل ناصر عجمايا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2363
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي زيد
شكراّ على هذا الموضوع القيم ، وللأسف هناك غباء سياسي في العراق ، والسبب العلم وعليه كلمة الله اكبر معرض لكل شيء ، وهذا أنتقاص لله الخالق نفسه ، فعلا أدخلها صدام لمزايدات سياسية ، والضحك على عقول جهلة العرب والمسلمين ، كان المفروض ان يكتب بدلا عنها العراق اولاّ ، وهو شعار عملي للمرحلة المعقدة والعسيرة جداّ..
كما وننوه الأخ زيد ان 17\تموز\68 لم تكن ثورة ، بل كانت خراب العراق ودماره ، انه انقلاب عسكري بدعم واسناد أمبريالي بريطاني أمريكي بأمتياز ، من خلال تصريحات قادة الانقلاب أنفسهم ، تم مباركة هذا الانقلاب الفاشي من قبل القوى اللعالمية الاستعمارية مباشرة ، وهذه هي النتائج المؤلمة التي يتحملها الشعب العراقي والوطن.
تقبل تحياتنا
ناصر عجمايا

غير متصل سونيا الميزي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 68
    • مشاهدة الملف الشخصي
 

الاخ زيد المحترم
موضوعك مثير ويدعو الى الوقفة والتأمل للأهمال الحاصل في بلدنا العراق وفي مختلف المجالات لكون الكتل السياسية منشغلين بلوي اذرع كل واحد للآخر والبقاء للأقوى، غاضين النظر عن اصالة العراق وخدمة هذا الشعب الذي يتسائل عن مغزى تخاصمهم بعد ان وصلوا الى سدة الحكم بالانتخابات وعلى مبدأ الديمقراطية وكما يطبل احد كتابنا للفائزين بالأنتخابات ولكن بالفساد وليس لخدمة الشعب وذلك لبقاء بلدنا  متخلفا بالرغم من واردات نفطه وبميزانية تفوق لميزانيات عدة دول متقدمة تعرف كيف تستغل مواردها لصالح شعوبها.
 وعليه فليس بالغرابة ان يبقى علمنا مهملا بصيغته ومعالمه وبتعدد اشكاله، بالرغم من تشكيل لجان عدة والذي يتوقف قرارها وبدون سبب ما،

 وعلينا ان نتذكر علم اخينا المؤرخ عامر حنا فتوحي والفائز (بإستحقاق) بالمرتبة الأولى عام 2008م / التصميم رقم 2225
وسأنتقي هذه العبارات من احدى مقالاته حول علمه الفائز ورابطها موجود ادناه ، والذي يترك الحكم لله وللشعب العراقي الكريم:

يتألف مقترح علم العراق الوطني الجديد (عراق كل العراقيين) من مستطيلين أزرقين عموديين (يرمزان للنهرين الخالدين دجلة والفرات اللذين ينبعان من الشمال ويصبان في الجنوب)، يتوسطهما مربع أبيض يحتوي على رمز العراق التاريخي (الشمس العراقية) بالألوان الأزرق والأصفر والأحمر.

يؤكد التصميم على الترابط الحيوي ما بين عراقة التاريخ العراقي الزاهر ومستقبله المشرق من خلال: (إشراقة شمس الحضارة العراقية على العراقيين جميعاً في بلدهم العريق ما بين النهرين).


 وهل يوجد احق من هذا العلم ليأخذ مكانه في بلدنا العراق وليترفرف في المحافل الدولية والعالمية والذي يمثل عراقنا فيهم؟ ولكن المشكلة وحسب نظرتهم الاقصائية فلكونه مسيحيا  بالرغم من اصالة عراقيته بكلدانيته،  فانهم يؤجلون قرار الحسم لمبررات ليست بمبررات غير ذلك.

علما بأن تفاصيل العلم ومحتوياته   موجودة في هذا الرابط ادناه ..مع تقديري


 http://www.kaldaya.net/2012/Articles/10/13_Oct08_AmirFatouhi.html

غير متصل يوسف الو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 300
    • مشاهدة الملف الشخصي
سبق لي وأن تطلاقت الى موضوع العلم في سلسلة من المقالات وليس مقالة واحدة ومنذ سقوط النظام الدكتاتوري وحتى الآن ومن ضمن ما كنت أؤكد عليه هو ضرورة أستبدال العلم كليا لأنهاء الحقبة السوداء التي تسلطت على العراق منذ دخول البعث للحكم بعد أنقلابهم الدامي في 1963 وحتى رحيلهم بالطريقة المخزية التي قادتهم الى مزابل التاريخ غير مؤسوف عليهم , كان المفروض ان يرحل معهم علمهم الحقير والذي لازال مرفوعا لحد اليوم للأسف الشديد وكنت في مقالاتي أقترح دائما العودة لعلم الجمهورية العراقية بعد ثورة 14 تموز كونه يمثل أول علم عراقي بعد سقوط الملكية وهو بحق يعتبر علم الأستقلال الأول من نوعه لأن في أعتقادي أن العراق حصل على أستقلاله الكامل يوم الرابع عشر من تموز عام 1958 وعليه كان المفروض ان يبقى ذلك العلم شامخا لحد اليوم ومن هذا المنبر أجدد مطالبتي بأعتماد علم ثورة 14 تموز علما دائميا للعراق لأنه يمثل كل أطياف الشعب العراقي .
شكرا للأخ زيد ميشو على المقالة الرائعة .

غير متصل سورايا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 58
  • سورايا لبلاد بين النهرين
    • مشاهدة الملف الشخصي


الاخ العزيز زيد باركك الرب
تحيتي الاخوية الطيبة لك وللقراء الكرام المتداخلين مع هذا الموضوع
هذا حقا موضوع مهم جدا، ويقتضي التحسيس بشأنه على مستوى عام ووطني في العراق، للانتهاء من معضلة علم لا نفتخر به، نعيشها ضمن شرائح عديدة من الطيف العراقي.
إننا نحتاج الى البحث عن الطريقة الفاعلة للمزيد من الضغط لجعل  الموضوع مسألة رأي عام.
ومع ان هذه المسألة ليست سوى جزء من جانب اوسع، وهو اننا بحسب رأي العديدين، في بلد تحكمه حكومة وحكومات كانت في البدء، متواطئة مع الاحتلال الامريكي، ثم الان هي تحت وصاية احتلال ايراني بتفويض امريكي، حكومة طائفية ومحاصصة وحكومة فساد، وكأننا ببحث موضوع العلم، نقبل بوجود مثل هذا الواقع غير الطبيعي.
ولكن بعد كل هذا، وبرغم وجود مثل هذه الحكومة الفاسدة من اطراف كثيرة، لا بد للعراقي ان يفتخر على الاقل من خلال العلم، بأنه عراقي، عراق بين النهرين، عراق الرافدين، عراق مهد الحضارات.
وهنا اود ان اورد مفارقة بسيطة في هذا الشأن:  لدينا متطوع من ابناء الخورنة لبيع بعض الكتب والهدايا والتقويات لريع الكنيسة، وقد جاءه شخص بمجموعة هدايا بسيطة صغيرة نستطيع ان نصفها بأنها مشوهة بصورة العلم العراقي بالشكل الرسمي القائم، فذكر لي ان ابناء الخورنة، قالوا له كيف نشتري ونضع على رأسنا قبعات تحمل مثل هذا العلم، قلت له انا آخذ المجموعة واتصرف بها، للاهداء. وفي مناسبة جاءني بعض  المتطوعين لاحدى الخدمات فرأيت ان اهدي لهم هذه المنتجات، فاعتذروا عن ذلك بأدب وألم.
ثم وضعت المجموعة على طاولة المكتب، وقلت للكنديين العاملين معي في المكتب، لكم ان تتصروفوا بهذه الهدايا وتعطوها لمن تشاؤا، فلم تكن ثمة اي استجابة، وبصمت مهذب ايضا.
كتبت كل هذا في مداخلة جانبية، سمحت لنفسي بها، واترك لكم ما تجدونه مناسبا لتفعيل هذه الحملة لعلاج هذا الواقع.
مقترحي المتواضع، ان تقوم حملة (علمانية) ثقافية وطنية، تدعو الى قيام لجنة ظل وطنية، تقوم بالتعبئة والاعداد والترويج لما اقترح تسميته بعلم ظل، يحمل ماركة واضحة للعراق باحد رموزه الحضارية: بابل القيثارة شعار الشمس، الزقورة، النخيل الملوية، النهرين، يكون من تصميم نخبة من الفنانين المتعاطفين مع هذا الخط، ثم يصار الى اختيار الحائز على غالبية الاصوات، ومن ثم ترويجه على المستوى غير الرسمي، ولكن الشعبي والثقافي والاجتماعي، لحين اصلاح الوضع الحالي للحكومة القائمة.
مع المحبة الدائمة لوطننا الام، ولكم
أخوكم
أ. نويل فرمان السناطي


غير متصل سونيا الميزي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 68
    • مشاهدة الملف الشخصي
 الاب نوئيل المحترم ....سلام ومحبة

فقط احببت ان اعلمك بأنه موجود علم عراقي مقترح يعود للمؤرخ الاكاديمي الرافدي عامر حنا فتوحي وقد كان علمه فائزا في التصميم والتفاصيل موجودة في الرابط المرفق في ردي اعلاه وعليك بفتح الرابط لمشاهدة تفاصيل ذلك والاعلام المنافسة له. وعليك معرفة سبب عدم حسم رأي اللجنة في اتخاذ القرار واعلان الفائز وسأعيد الرابط هنا ايضا وشكرا


http://www.kaldaya.net/2012/Articles/10/13_Oct08_AmirFatouhi.html

غير متصل كوركيس الدهوكي

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 18
    • مشاهدة الملف الشخصي
اعزائي المتحاورين ارجو العلم

ان سونيا الميزي هي عبدالاحد قلو لان الاخير سحبت عضويته من موقع عنكاوا ومنع من الدخول للموقع لمخالفته شروط النشر فيه

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي ناصر
وضعت كرة القدم وفيها صورة العلم بداية المقال .... كي أقول ما هو مصير التكبير في هذه الكرة؟
وحسب رأيي... عيب على دولة تضع في علمها أي إشارة لدين ما أو للخالق نفسه
لأن الإيمان مسألة شخصية لا أحترم من يفرضه بأي طريقةٍ كانت ...  فكيف الحال بوجود أديان أخرى ولا دينيين
اليس من حقهم أن يضعوا رموزهم أيضاً؟
إن علم العراق هو علم عنصري من سبق الإصرار
شكراً لتعقيبك

عزيزتي سونيا
لو كان الأمر بيدي لوضعت علماً فيه خارطة العراق فيهما النهرين وغصن زيتون
كي أقول بأن العراق هو واحد ولا يتجزأ ويتمنى السلام

الأخ يوسف ألو
أرجوك لا تتوقف ... أكتب عن هذا الموضوع ولا تمل
وكم اتمنى أيضاً أن بلتفت كل كتابنا للكتابة حول العلم والمطالبة بإستبداله بعلم يبشر بالخير لوطننا
بدون ألوان لها علاقة بحقبة من الزمن
بل كل شيء يرمز للمستقبل الذي نتمناه

الأب نويل فرمان السناطي
حقيقةً أنا لا أتشرف بهذا العلم
ولا أترك فرصة إلا وقلت لمن ألتقي بهم بأن هذا العلم لا يمثل العراقيين
كونه يرمز وكما وضّحت في المقال إلى أهداف دموية تعسفبة إجرامية
فكرة القيثارة في العلم جميلة جداً أو شعار الشمس
ولولا علم السعودية والرمز البابلي الذي أصبح أسلامي وعروبي فيما بعد، لكان أجمل شعار هو النخلة العراقية
مثل كندا التي تضع ورقة شجرة الليف في علمها
أنا أتفق معك بتحشيد إعلامي علّنا نصل إلى وحدة العراقيين بعلم
شكراً لك.... ونأمل زيارتك، ولو كان لك النية فأرجوا أن تخبرني قبلها كي نضع لقاءك في منهج الزيارة

عزيزي جرجس
أرجوا أن يكون تعقيبك على المقال وبإسمك الصريح
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل kaldanaia

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 871
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد كوركيس الدهوكي اين دليلك ؟؟؟؟؟
نحن بانتظر جوابك . ولا ما تدعه باطل ؟؟؟!!!

                       كلنا عبد الاحد قلو

                          كلدنايا الى الاول

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

حضرة الاستاذ زيد ميشو المحترم

مقالة رائعة جدا لا تحتاج لاي تعليق فقط الشكر والامتنان لك .
اعيش في الولايات المتحدة ولحد الان احتفظ بالعلم العراقي ذو الثلاث نجمات ، ايضا بعض العملات العراقية من العهد الملكي الى نهاية حكم صدام حسين ، من ضمنهم ورقة العشرة دنانير الصادرة من البنك المركزي العراقي في عهد عبد الكريم قاسم .

سواءلي لحضرتك اذا سمحت ...
1 ـ هل شمس الرافدين في العلم الكلداني الذي صمم بعد عام  2003  هو نفس شمس الرافدين في ورقة العشرة دنانير الصادرة من البنك المركزي العراقي في عهد عبد الكريم قاسم ؟
2 ـ هل الاستاذ عامر حنا فتوحي صمم شمس الرافدين في احدهما او كلاهما ؟

مع احتراماتي وشكرا لك
ادي بيث بنيامين


 
         

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد أدي .... تحية طيبة
قمت بتحويل سؤاليك للأستاذ الفنان عامر فتوحي بصفة شخصية وأجابني بما يلي:
أولاً: تم تصميم علم الكلدان في عام 1985م وليس بعد عام 2003م وهذا مثبت في العديد من الدراسات والمقالات التي تناولت تصميم علم الكلدان كما أنه موثق برسائل ثلاثة فنانين تشكيليين عراقيين هم الأستاذ الرائد عيسى حنا دابش والفنان العراقي الكبير الراحل زياد مجيد حيدر والفنان التشكيلي التركماني المقيم في هولندا برهان صالح محمد كركوكلي
 
ثانياً: النجمة الثمانية التي صممها أستاذنا الفنان الخالد جواد سليم عام 1959م ونفذها شيخ الرسامين العراقيين عيسى حنا دابش والنجمة التي قمت أنا بتصميمها أساسهما واحد وهونجمة ثمانية من مسلة كلدانية بابلية منشورة على الصفحة الثانية من موقع علم الكلدان وأيضاً على موقع المركز الثقافي الكلداني الأمريكي، ولكن كل فنان قام بتنفيذ النجمة وفق رؤيته الفنية وأمكانات عصره
www.chaldeanflag.com /  www.Chaldean4u.org
وكلتا النجمتان تعتبران (إبتكار خاص) بالمصممين جواد سليم (رحمه ألله) وعامر فتوحي، وكلتا النجمتان حصلتا على شهادات جدارة وأصالة من قبل جهات فنية عراقية وعالمية. وقد كان آخرها فوز تصميم عامر فتوحي بمسابقة علم العراق لعام 2008م بعد إطلاع لجان فنية ومؤرخين عراقيين على النماذج المقدمة قبل طرحها للتصويت
 أخيراً من سياق الرد يمكنك أن تستشف بأنني قد قمت بتصميم النجمة الثمانية في علم الكلدان المسجل في الولايات المتحدة عام 1997م وشعار الكلدان الرسمي وأيضاً علم العراق الفائز بمسابقة عام 1985م ووأخيراً شعار دولة العراق لعام 2008م وعلم العراق الفائز بمسابقة عام 2008م ... أتمنى أن تكون إجابتي وافية ودمت بنعمة الرب ... عامر حنا فتوحي
 
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الاستاذ زيد ميشو المحترم

شكرا جزيلا لهذه المعلومات القيمة .

بالنسبة للعلم الكلداني ...رفع هذا العلم لاول مرة عام 2003 في شيكاغو في احدى الاستعراضات الشعبيه ومذيع الاستعراض اعلن للجمهور بالعلم الكلداني الحديث ولهذا السبب ساءلتك هذا السؤال .

مع احتراماتي
ادي بيث بنيامين