المحرر موضوع: نداء عاجل من " حملة 2005 لمنح الأقامات الى اللاجئين في السويد"  (زيارة 7540 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37779
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نداء عاجل من " حملة 2005 لمنح الأقامات الى اللاجئين في السويد"


من المقرر أن يتخذ البرلمان السويدي في 14 من أيلول ( سبتمبر ) القادم قرارا حاسما حول تقرير مصير طالبي اللجوء في السويد من الذين ينتظرون القرار او رفضت طلباتهم.  وسيتوقف مصير الاف من اللاجئين مع عوائلهم، خصوصا الذين عانوا أشد المعاناة طيلة سنوات، على هذا القرار المصيري.
ومن أجل الضغط على الحكومة السويدية والبرلمان لمنح العفو العام لطالبي اللجوء جميعا، قررت لجنة حملة 2005 للعفو عن اللاجئين، تنظيم مسيرات حاشدة كبيرة في كافة المدن السويدية، يوم 10 أيلول ( سبتمبر ) القادم، قبل أربعة أيام من أجتماع البرلمان.
ويساند هذه اللجنة التي سبق لها ان نظمت مظاهرات كبيرة، وجمعت تواقيع مئات الآف المواطنين السويديين، وقدمتها الى وزيرة الهجرة، جميع موظفي مؤسسات الرعاية الطبية السويدية، والأتحاد العام للشبيبة السويدي، والعديد من الجمعيات والمؤسسات الدينية والمنظمات السياسية والأتحادات والجمعيات المهاجرة وشخصيات سياسية وأجتماعية مستقلة.
ومن الآن بدأت اللجنة تنظيم الأستعدادات لهذه المظاهرات، وقامت بتأجير الباصات لنقل المتظاهرين الى المدن الرئيسية في  ستوكهولم، يوتوبوري، مالمو، أوبسالا، نورشوبينك، أودفالا، فيستروس، أوربرو، بيتيو، وسوندسفال.
وناشدت اللجنة الجميع المشاركة بقوة في هذه التظاهرات التي تهم الجميع، والقيام بتنسيق الجهود مع الأندية والجمعيات لضمان المشاركة التي تعتبر حاسمة في دفع البرلمان والحكومة لحل مشكلة اللاجئين وعوائلهم الذين يعيشون معاناة حقيقة يوميا.
وأعلنت اللجنة ان جهودها هذه هي أمتداد لفعاليات سابقة نظمتها في الشهور الماضية، وتلقى تأيدا متزايدا من قبل المواطنين السويديين ومنظمات المجتمع.
وطلبت اللجنة من الجميع دعمها والمشاركة في نشاطها الذي يصل الذروة في مظاهرات 10 ايلول القادم.
كما دعت كل من يؤيد الحملة الدخول الى موقعها على الأنترنيت على العنوان ادناه والتوقيع على مذكرة بهذا الخصوص. والعنوان هو:
http://www.flyktingamnesti.nu/

ويمكن التوقيع على المذكرة من خلال الدخول اولا الى الموقع، ومن ثم النقر على skriva på uppropet ، الموجودة على الواجهة الرئيسية للموقع،  بعدها تظهر صفحة التواقيع، ويُكتب الأسم والمدينة التي يسكن الشخص بها مع المهنة، وبمجرد النقر على كلمة Skicka  يتم التوقيع.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية