المحرر موضوع: نحن مع الدكتاتورين اصدقاء تشافيز حتى لو كان نجاتي !  (زيارة 1627 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
نحن مع الدكتاتورين اصدقاء تشافيز حتى لو كان نجاتي !

لماذا هذا التمجيد وخاصة من قبل العرب والمسلمين للرئيس الفنزويلي الراحل هوجو تشافيز وهل يستحق المرحوم كل هذه الهالة وماذا لو لم يكن يؤيد القضية الفلسطينية هل كانت الامة العربية والاسلامية تفتخر به وتمجد له وتغني به بكل هذا الأطراء ؟؟.
اهلاً بكم في برنامجكم إضاءات وهذه الاضاءة ستكون اليوم خارج منطقتنا الملتهبة وستكون في قارة امريكا الجنوبية وبالتحديد الدولة الملتهبة فنزويلا ( مَن يكون صديق العرب سيلتهب ) وسنستضيف فيها رئيس الوزراء الأسرائيلي ( المجرم ) نتنياهو ليحدثنا عن هذا الالتهاب ... בעסער וועלן..
انا اعلم بأن الكل سينتقد ما سأقوله اليوم ولكنني سأكون صريحاً قدر الامكان ( مثل كل مرة ) وسأترك التقييم للمختصين وللأخوة القراء ( لا تقول اخوة ) ! آسف .. فقط اود ان اذكر هنا بأننا لسنا ضد الاشتراكية لا بل معها في كل لحظة وننادي ونطالب بها وكنا مع القضية الفنزولية ضد الامريكية ولكننا نتحدث هنا من وجه نظر شخصية لهذا التمجيد لشخص معين .. واضح .. كَمّل ..
شخصياً لا ارى اي اختلاف بين الرئيس الراحل ( رحمة الله عليه ، لا اعرف كيف سيرحمه بعد ان قتله ! موشغلك هذا ) تشافيز والرئيس الكوبي فيدل كاسترو . وانا شخصياً كنت قد طلبتُ في كلمة بعنوان : العمر الطويل لك يا سيد كاسترو .. ولكن ! وذلك بتاريخ 30/10/2011  على موقع عنكاوا بأن الحياة التي يعيشها المواطن الكوبي في ظل اشتراكيتكم ليس لها اي اثر انساني اشتراكي حقيقي .. وفي هذا الخطى سار الراحل تشافيز .. ولكن ..
هل خرج المواطن الفنزويلي من تحت عباءة الفقر بالرغم من كل الثروات النفطية والطبيعية التي تمتلكها فنزويلا ام ان الاشتراكية هي في الشعارات التي يرفعها هؤلاء المناضلين ؟؟.
لقد حكم هوجو ( المرحوم ) اكثر من اربعة عشرة سنة( وكان سيبقى للأبد )  بلداً غنياً لا بل تعتبر من اكثر الدول الغنية بثرواتها الباطنية والاحتياطية ولازال الفقر هو نفسه ولكن الشعارات تغيرت ..
كلنا ضد امريكا وضد الرأسمالية واغلب الكتاب في هذا الموقع ( الفقراء ) يواجهون الرأسمالية بأقلامهم ولم يكن الرئيس الفنزولي لوحده في هذا المنحنى الخطير ..
شخصياً لا اجد اي اختلاف بين مَن يدعي الاشتراكية ويحكم بلده بقضبة من الحديد ويغير الدستور والقانون من اجل السماح ببقاء شخص في الحكم مدى الحياة وبين احمدي نجاتي ( هذا دكتاتور اشتراكي وذلك دكتاتور رأسمالي او مذهبي )  .. هنا لا اعطي الاهمية للأشتراكية والشعارات المتغنية بها اكثر مما هي عليه حالة الانسان ومعيشته وتقدمه وتطوره بين اقرانه ... رفع الشعار شيء ورفاهية كافة الشعب وتطوره شيء آخر تماماً .. قد تكون الآلاف من الشعارت المتغنى بها شعارات وضيعة مثل الرأسمالية او البروليتارية الوضيعة كما يقول السيد النمري ( كل خمسة دقائق ) !!.
لقد كان الراحل من اشد اصدقاء احمدي نجاتي والرئيس المرحوم الاسد و بشار والمرحوم القذافي والرئيس البعثي اليمني والمرحوم ( ابو عدي ) وغيرهم من الدكتاتوريين فهل لهذا علاقة بالإشترااكية ام هي استراتيجية الأتحاد مع المجرمين والدكتاتوريين للقضاء على الرأسمالية ؟؟ لا اعتقد أبداً بأن حال الشعوب التي تعيش تحت سلطة هؤلاء الدكتاتوريين افضل او حتى تقترب من وضع الانسان في ظل النظام الرأسمالي !! نحن هنا يهمنا الواقع وحال وظروف الشعوب ومن كل النواحي حتى الاقتصادية ولا تهمنا الشعارات الرنانة التي اًثقبتم بها طبْلات آذاننا وبَردات شبابيكنا منذ الولادة . اسألوا الشعوب الإيرانية او العراقية او السورية او الليبية وغيرها من اصدقاء هوجو وستخبركم بالحقيقة .. بالرغم من ان كل دكتاتوريين تلك الشعوب كانت ترفع شعارت الحرية الاشتراكية او الجماهيرية الشعبية او اللاشرقية واللاغربية ولكنها صينية وكورية وغيرها ..
وانا واثق بأن كل الذين يمتدحون الراحل الآن كان سيكون موقفهم وكلامهم آخر لو لم يكن تشافيز يؤيد القضية الفلسطينية ! ولكنه كان يؤيد وفي نفس الوقت كل الدكتاتوريين في العالم العربي والاسلامي بالرغم من مذهبيتهم القاتلة ورأسماليتهم الخبيثة .. فهل من تفسير ؟؟
ارجون ان لا يقول احدكم بانه اسلوب مناصرة الشعوب بوجه الامبريالية .. ان ما يجرى ويجري في هذه الدول من الاحتقار لكل شيء انساني واختصاب الأنسان وقتل وسلب حريته وديمقراطيته ونفسيته وحياته لا تقترب منه الأمبريالية ومنذ اكثر من نصف قرن . لا مقارنة هنا بين الاثنين . روح يا نتن .
لم يبقى إلا ان نقول هذا رأيه الشخصي واننا سيكون لنا كلمة ضد الرأسمالية ونحن مع الاشتراكية ( حتى لو كانت في الشعارات فقط ) ومع الدكتاتوريين الذين كان المرحوم معهم حتى لو كان نجاتي ؟؟
لم يبقى إلا ان نقول :
لا يمكن للشعوب المتأخرة ان تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر ... !! نيسان  سمو ..




غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحية اخ Nissan.Samo

[لقد كان الراحل من اشد اصدقاء احمدي نجاتي والرئيس المرحوم الاسد و بشار والمرحوم القذافي والرئيس البعثي اليمني والمرحوم ( ابو عدي ) وغيرهم من الدكتاتوريين فهل لهذا علاقة بالإشترااكية]

نعم لها علاقة. والاشتراكية في اي لحظة تطبق ستقود حتما الى الديكتاتورية. هم كلهم يشبهون جيفارا المجرم اللذي كان يعتبر الحقد الة للقتل، وسماها بالة القتل الباردة التي لا ترحم. ولهذا ترى من يعتبرون الحقد عامل مهم لتحقيق اهدافهم متعاونين مع بعضهم البعض.

انا شخص احتقر الاشتراكية .

غير متصل يوسف الو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 300
    • مشاهدة الملف الشخصي
يا لوسيان عليك ان تعلم جيدال بأن الذي يحتقر الأشتراكية يكون قد أحتقر نفسه أولا وعليك أن تعلم أيضا بأنك واحد من المئة مليون ممن يتكلم ضد الأشتراكية وقد تكون الشخص الوحيد الذي يطلق كلمة مجرم على شخص البطل جيفارا وبالتالي فلا قيمة لك ولكلماتك الغير موزونة !!

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد لوسيان ( lucian )  المحترم :
انا لم اعني او اقصد ما ذهبت اليه ولكن عنيت شيء آخر تماماً / انني مع الاشتراكية الحقيقية وليس الصدامية او الأسدية او اصدقاء هؤلاء .. المهم في الموضوع هو انك من حقك ان تقول رأيك وان تكره الاشتراكية ولكن ليس من حقك او من الافضل ان لا تقول كلمات نابئة او قاسية بحق الغير او افكار الغير لأنهم قد يردون عليك وبنفس الاسلوب على ما تعتقد به او تؤمن به فتقع في المحظور .. اما الأنسان الاخلاقي جيفارا فهو بالنسبة لي اشرف واقدس شخص دافع عن المظلومين والفقراء وهو رمز الاخلاق والتضحية ولهذا اتمنى ان لا تُكرر ما قلته حتى يبقى هناك مساحة للنقاش مع الآخر .. تحية

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد يوسف آلو المحترم :
انبل شخص واعز انسان على وجه الارض بالنسبة لي هو المناضل والانسان جيفارا .. السيد لوسيان قد جرحني اكثر مما آلمضكَ بما قاله ولكن ليس باليد حيلة .. شخصياً اعتذر منك نيابة عن السيد لوسيان عن  الكلمات الغير المحسوبة والغير المنصفة التي خرجت منه تجاه جيفارا ولكنك حتماً تعي وتعلم لماذا قال هذا الكلام وكما قال الفيلسوف : لا تسأل عن الشخص بل اسأل عن ظروفه .. مرة اخرى اعتذر نيابة عن السيد لوسيان وارجو المعذرة والسماح .. تحية طيبة 

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
هل الزميل يوسف الو  ماركسي ؟ اعتقد نعم، فهو يكتب حتى بالاحمر. وهو يحب الماركسية وجيفار ولكن ربما بدون ان يقراء.

ما قلته عن جيفارا وعامل الحقد كمبدأ اعتمده لتحقيق اهدافه، هو شئ انا لم ات به بنفسي، بل هو شئ مقتبس من اقوال جيفارا نفسه:

The great lesson of the guerrillas' invincibility is taking hold among the masses of the dispossessed. The galvanization of the national spirit; the preparation for more difficult tasks, for resistance to more violent repression. Hate as a factor in the struggle, intransigent hatred for the enemy that takes one beyond the natural limitations of a human being and converts one into an effective, violent, selective, cold killing machine. Our soldiers must be like that; a people without hate cannot triumph over a brutal enemy.

باختصار يقول: الثوريين يجب ان يكون الات قتل باردة تقتل بشراسة وعنف وبان لا يعرفوا سوى الحقد والكراهية.

يعني لو ان كل شخص من التيارات المتعددة سمى نفسه ثوري ويعتبر الاخر عدو ويدعوا الى الحقد والكراهية والقتل مثل جيفارا، فان هذا سيكون اسواء من الجحيم نفسه.

بامكان يوسف الو ان يسال اي ماركسي عن صحة المقولة . او يضع الاقتباس بالانكليزية في جوجل ليتاكد بنفسه .

ثم كمؤيد للراسمالية لا مشكلة لي مع حبه لجيفارا . الراسمالية تصنع فانيلات وتطبع عليها صورة جيفارا وزبائن مثله يشترونها ويتهاتفون عليها محققة ارباح تفيد الاقتصاد الراسمالي. وهذه الفانيلات هي كل ما تبقى من افكار الماركسية.

وفي كل الاحوال لو لا الراسمالية لما امتلك انترنت ليكتب سطوره هذه.
......................................................................

عزيز Nissan.Samo المحترم

[المهم في الموضوع هو انك من حقك ان تقول رأيك وان تكره الاشتراكية ولكن ليس من حقك او من الافضل ان لا تقول كلمات نابئة او قاسية بحق الغير او افكار الغير لأنهم قد يردون عليك وبنفس الاسلوب على ما تعتقد به او تؤمن به فتقع في المحظور]

سنوات طويلة مرت ولحد الان لا يحق لاي مؤيد للراسمالية ان يمتلك اية حقوق للدعوة لافكاره . الاسلامي سيعتبره فورا كافر. الماركسي كان يعتبره فورا عميل وخائن. هم كانوا ولحد الان يمتلكون حقوق لوحدهم ويوصفون الراسمالية بابشع الاوصاف ويهينون مؤيدي الراسمالية او يهددون حياتهم.

لذلك هم من استعملوا ولفترة طويلة جدا كلمات نابية وقاسية بحق افكار الغير. انا اردت ان اقلدهم واوصف الاشتراكية والماركسية بنفس الاوصاف.

هؤلاء لا تفوتهم اي فرصة الا ويعبرون عن حقدهم على الراسمالية وحبهم للاشتراكية والماركسية.

بالنسبة لي انا لا اتعامل بعوطف مع افكار التي تطلب موضوعية. ولكن نشر افكار جديدة مع شعوب علمها الماركسين والقوميين العرب والاسلاميين بان تعتمد على العواطف هو شئ صعب للغاية. لذلك لابد من تغيير العواطف اولا، لذلك ولكي اقلدهم قلت باني احتقر الاشتراكية.

كما انني احب الراسمالية.

تحياتي

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد lucian المحترم :
انا قلت وسأكرر بأن لك الحق وكل الحق ان تود اي نظام وتؤيده وليس لأحد الحق في المنع او رفض ذلك ولكني اترجى ان يكون الرد والضد بالطرق الحضارية لأنك لو قمت بالتنكيل لمذهب معين او فلسفة لا تؤيدها بطريقة غير لائقة او كلمات غير محببة قد يأتيك الرد على المذهب الذي تؤمن به بنفس الطريقة وهنا سندخل الى باب الحقد والكراهية والضد وهذا مؤسف للغاية .. تحية وتقدير

غير متصل يوسف الو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 300
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكرا لك أخي نيسالن على الأعتذار وأعتذارك مقبول وأنا أعرفك أنت من تتفهم الآخر ولك أسلوب حواري جيد .
أما أنت يا أخ لوسيان أم غير ذلك لأن بأعتقادي هذا الأسم مستعار أو مجهول الهوية فأنا أكتب بأسمي الصريح وكذلك نيسان سمو ومعنا يفعل كل من له ثقة بنفسه وبطروحاته وأفكاره !! نعم أنا ماركسي وأتشرف بهذا وأن كنت تعتقد بأن ما تبقى من الماركسية هي فانيلات تطبع عليها صور جيفارا البطل فأنت واهم فالماركسية جذورها ممتدة ومتفرعة ومتشعبة وبالتأكيد سوف تلتلف على رقاب المستغلين والأستعماريين والمحتلين وأصحاب الآراء الغير معقولة من أمثالك والذي جئت به من أقوال جيفارا هو من صنع ومن تأليف تلك الدوائر الفارغة التي تنقل الأوهام للمتذبذبين .
هذه هي الحقيقة وقد تكون صعبة عليك وقاسية .

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
وهل انا قلت شئ اخر؟ انا قلت ايضا بان المؤيد للافكار الاخرى كالراسمالية لا يمتلك نفس الحقوق فهناك من يقرر بانها غير معقولة ويهدد رقبته.

ولكن  سيد يوسف الو

كم قتلت هذه الثقافة حتى الان في بلدان الشرق الاوسط وشمال افريقيا؟

كم تقدر اعداد اللذين تم قتلهم باعتبار انهم عملاء للامبريالية؟
كم تقدر اعداد اللذين تم قتلهم باعتبار انهم عملاء للاستعمار؟
كم تقدر اعداد اللذين تم قتلهم باعتبار انهم خونة؟

المثير هنا ان اغلب الضحايا دافعوا وايدوا سابقا بانفسهم هذه الثقافة التي قتلتهم وبررت قتلهم تحت هكذا حجج سخيفة سمحت بها الثقافة.

انا قلت راي فقط. اما اذا كان هناك اشخاص يدافعون طوعيا  على ثقافة تقتلهم فهذه مشكلتهم وهم المسؤوليين عليها لوحدهم وليس الغرب او  الاستعمار او الامبريالية.

كل شعب وكل فرد مسؤول عن قرارته حول الثقافة التي يرغب بها لوحده.

تحياتي