المحرر موضوع: رد على كلمة الأخ يوحنا بيداويد : رد على مقال " همسة في أذن الدكتور ليون برخو المحترم" للاخ عبد الاحد  (زيارة 2638 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد على كلمة الأخ يوحنا بيداويد : رد على مقال " همسة في أذن الدكتور ليون برخو المحترم" للاخ عبد الاحد سليمان   .

هل انتهت كل مشاكلنا العالقة ومحتاجين الى فتح ابواب جديدة وهل البياتي هو الذي يجب ان يحل معضلة الاكيتو لنا والانتقادات الضاربة بقوة العائلة وكيف سنتفق معه وننتهي ونتقدم ؟؟؟
اهلاً بكم في المثير للجدل لهذا اليوم وهذا الموضوع سيكون محور مضارباتنا وانتقاداتنا السياسية ( والعائلية ) وسنستضيف فيها السيد يونادم كنا ليحدثنا عن هذا الموضوع .. تفضل سيدي ..
بصراحة انني مثلكم مشغول ( ملتهي ) هذه الايام بالنقد والنقد المقابل والضارب بينك وبين جيرانك وحتى بين انفسكم من القومية الواحدة ( تقصد الكلدان ). وهذه المسألة وللأسف مستمرة منذ خروج او اسقاط ( ابو عدي ) ولهذا تقدمنا كثيراً ونجحنا في فرض اسمنا ومكانتنا على الساحة الكردية والشيعسنية في نفس الوقت وبالتالي الساحة العالمية والدليل على صحة ما نقوله هو دخول البياتي الذي انعدى واصابته العدوى وذكر الأكيتو للآشورين دون غيرهم في المنبر الاممي وهذا ما أغاض السيد بيداويد وقام بالرد على رد السيد سليمان وهمسة في اذنه كما كان السيد سليمان قد همس في طبلة السيد برخو وبالتالي خرج النقاش والنقد الى اسطح عالية وتدخلت حتى العائلة في النقاشات الغير النقدية .. فالنقد لقضية سياسية لا يتم بطريقة النقد المذهبي والقومي والذي وللأسف لا نملك غيره .. وقد تدخل السيد نيسان الى الخط هو الآخر وحاول ان يبرز الضمير قبل كل شيء ولكنه لم ينجح بالشكل المطلوب وعندما وجد نفسه في حالة قد يدخل الى العمق المذهبي انسحب بهدوء دون تحقيق المرجو من مداخلاته .. والذي فاته الفلم ومنظر الانتقادات الجارحة والغريبة نوعاً ما يكمن الرجوع اليها وكانت اغلبها على كلمة السيد برخو وتحت عنوان : بطريرك بابل وبابا روما والموقف من الاسلام وشؤون مهمة اخرى وعلى هذا الموقع والتي اعقبتها كلمة السيد سليمان وبعنوان : همسة في إذن السيد برخو والتي تلتها ردة السيد بيداويد وها هو السيد سمو يتدخل وانا مرتعب من ان يتدخل السيد بياتي هو الآخر بنفسه وبمذهب جديد فيأخذ الموضوع ابعاد آيدولوجية جديدة نحن في غنى عنها ( احنا ناقصين مشاكل ) ؟ ولهذا اجد من الظروري التدخل وإنقاذ ما يمكن انقاذه ويجب وضع بعض النقاط على الجرح حتى يلتئم ولا يبقى مفتوحاُ وبهذا الشكل لا للبياتي ولا للنجيفي ..
كما يعلم الجميع بانني من اشد المعارضين في موضوع إدخال القومية والمذهب في السياسة ودهاليزها الخبيثة ولكن وللأسف تكون اكثر الكلمات غير مسموح بها للنشر او لا ينشرها هذا الموقع لأسباب خاصة او موضوعية لا نعلم بها او يجب ان يكون العنوان شيء آخر تماماً لا يشبه المضمون كما يحصل معي في احيان كثيرة ولهذا تفقد الكلمة معناه ومضمونها الحقيقي وارجو ان لا يغضب مني الاخوة في الموقع لأن هذا هو الواقع .. اي عندما تكتب كلمة وتذكر العنوان الذي من اجله كتبت العدد واعتبر الموقع العنوان خارج التغطية تضيع الكلمة ومعها جهدك وحتى لو نُشرت فإن عدد القراء سيكون على اصابع اليد لأن العنوان ليس فيه طائفية او قومية وهذا مايحصل  في الكثير من الاحيان للمثير من الاخوة ولي ايضاً وآخرها الكلمة الاخيرة والتي كان عنوانها : كيف سنتقدم دون ان نحلم ! لماذا نحن متخلفون ؟ ولكنني وفي آخر لحظة غيّرت العنوان الى : أكيتو هو ابونا وخالنا وليس من اقاربكم ! إيماناً بأن هذه العناوين والمواضيع هي ثقافة المواطن المعني ولكن الغريب والمضحك في الموضوع اعتبر الموقع العنوان طائفي او خارج النشر ( حظي ) ولم ينشر الكلمة ايضاَ ( انه لمِن المخجل ان يُغير الكاتب عنوان كلمته من اجل شد القاريء ولكنني لا اخجل ) ....  وقد اخبرت السيد لوسيان في ردي عن سؤال له في السبب الذي اعلق به وبهذا الشكل الكبير على الاخوة ومقالاتهم بأن  السبب هو في عدم نشر مقالاتي بالشكل الذي ارغب فيه فأضطر للنقد ( الهدام ) واعطيت له مثل على آخر كلمة وكنت اشك في نشرها وها قد حصل ما ذهبت اليه ( الكلمة موجودة على المواقع الاخرى لمن يرغب التأكد من انني لا اعبر خط بارليف في كتاباتي ) ..وهنا القصد هو اننا شعوب لا نملك  الثقافة والبعد السياسي والفلسفي وحتى الاقتصادي في تبحير السفينة وبالتالي النقد الموضوعي والدليل هي الحالة التي نحن فيها .. ان كل ما نملكه هو ثقافة القومية والمذهبية والذين لا علاقة ولا منفعة تعود منهما الى الحالة السياسية والاجتماعية لا بل ان جم الاضرار والهرطقات والنزاعات والشرزمات الحاصلة بين تلك الشعوب هي بسبب تلك القومية والآيدولوجية وعندما تطلب او ترفض في اقحامهما في المشهد الدرامي  تُعتبر من المحرمات .. سيتم اتهامك بالزندقة والكفرنة وغيرها .. نحن لا نرغب في ترك او إلغاء هذا الباب او ذاك ولكننا نطالب يا اخوان فقط في ابعاد القومية والمذهبية عن الصراعات السياسية ويجب ان يعلم الجميع بأن هذا هو الخطر المميت والسبب المباشر في تأخرنا وتأخر المنطقة وان الشعوب التي تقدمت لم تتقدم إلا بعد ان فصلت الحالتين عن الشارع السياسي .. لا يمكن لك ان تتقدم او حتى تنتقد او تعارض وانت حامل المذهب والطائفة على ظهرك .. ابداً ابداً .. سيقول اللوسياني كيف تقدم الغرب وهو يحمل الصليب على ظهره ونقول له سيدي الكريم الغرب لم يتقدم خطوة واحدة إلا عندما ركّن المذهب والطائفة جانباً وكل ما تراه ليس إلا السياسة المختلطة من الازدواجية الخبيثة ( هذا موضوع آخر ) ..
وعندما كتب الأخ بيداويد كلمته هذه توقعنا منه ما يشبه الرفض او الفصل قليلاً بين الجانبين المتناقضين والحد بين هذه المتناقضات الغريبة في الردود والتعليقات والمداخلات والتي تتحول رويداً رويداً الى صراعات شخصية واحقاد بينية لا علاقة لها بالموقف السياسي والحالة والضعف التي يمر بها شعبنا في العراق ولكنه لم يفصل بينهما او لم يطالب بالشكل الكامل في ذلك ولكنه فتح لنا باب جديد وهو البياتي والأكيتو وكذلك ربط الكلمة بين الجانب المسيحي والمؤيدين له وبين السيد برخو وتوجهاته الاسلامية ( حسب ما قرأناه في تلك المداخلات ) اي لم يذهب الى المطالبة بفصل تلك المشاحنات والتناقضات الشخصية بين السياسة والمذهب من جانب وبين الكُتاب والمثقفين من الجانب الآخر لا بل ربط واختتم الكلمة بالرجوع الى الاكيتو وتاريخ بابل العظيم والخوف من البياتي الذي لم يذكر الكلدان والسريان في كلمته .. هذا يعني يجب العودة من جديد الى تاريخ القومية وتاريخ حصولها وتاريخ إمتلاكها والتعرج على المذهبية من جديد والبث في معرفة اسباب البياتي الاجرامية .. ما اقصده سيدي بيداويد المحترم يجب ان نعلم جميعاً بأننا لا نستطيع ان نجري عملية جراحية للقلب ونحن حاملين الصليب ولكن يجب ان نحمل الشفرة والمقص .. لا ندعوا الى ترك الصليب ولكن عندما تذهب الى الكنيسة خُذ معك الصليب وعندما تدخل غرفة العمليات يجب ترك الصليب جانباً والتسلح بأدوات جراحة لا علاقة لها بالمذهب .. وهذا الكلام وبهذه البساطة لا يُجرح او يَغضب احد .. لقد حاول السيد بيداويد ولكن ولأنه قد تورّث الموضوع والعقائدية والطائفية  انزلق في النهاية وخلط الامر من جديد بالقومية وبشكل غير مباشر والأكيتو وجماعته ..
انني لا اتجرد ولا اُطالب بالتخلي عن القومية والعقائدية لاننا جزء منها وتكويننا الشخصي ملتصق بها ولكنني اطالب بترك تلك الحالتين خارج الصراع السياسي وليقدس كل منا قوميته ومذهبه وآيدولوجيته ولكن دون لبسها كالحجاب على رؤوسنا ونلوم في النفس الوقت اهل الحجاب .. انني اتمنى ان ارى قوم المذهبية والطائفية فاصلاً لهما عن الواقع السياسي وكيف وبماذا سيتحجج ويتحدث دون الرجوع والتحجج والتمسك بتلك الحجتين ؟؟ وحتى اختصر واقطع الطريق على الذين ................؟ اقول نحن نؤمن بالقومية والمذهبية وان القومية ليست مُلك لأحد او المذهب ليس له محام من عند الله ليدافع  نيابة عنه ويجب على كل مؤمن حقيقي ( اكرر حقيقي ) ان يدرك بأن كل ما يجري على الأض هي بمشيئته وارادته وإلا ماكانت قد وقعت .. لا تسقط الورقة من على الشجرة إلا بإرادته !! اقول هذا الكلام وخوفي من المنتقدين الثابتين وكأن القومية جاءت من اجل عيونهم وهُم جاؤا على الارض بدون اللقاح الحيمني والتخصيب البيضوي ( يمكن فتحت باب غريب وجديد ) انا لا اقصد ما ستذهبون اليه ولكنني اعني نحن الذي نقوم بالإفعال على هذه الارض ويجب ان لا نحشر اجداد اجدادنا فيما نقوم به الآن وما نكتبه او ان ننسب كل ما يجري للكنيسة القديمة ولا حتى الجديدة وكذلك يجب ان لا نعاد او نحارب او ماشابه ذلك للأديان الاخرى ورؤساءنا الكنسية والباباوية والبطريركية تنادي ومن على السطوح العالية وبشكل يومي الى التآخي مع المذاهب الاخرى ( ادرك الطرف الآخر ولكن نحن هنا نتحدث عن الجانب الذي تدعوا الكنيسة الحوار معه ) او ان نبدأ بالتنقيب إذا كان بطرس زار روما أم لم يزورها فهذا لا يغير من الواقع شيء .. اي في الخاتمة يجب فصل الظاهرتين عن الواقع وغير هذا وذاك فلا سياسة لنا ولا فلسفة ولا علم ولا حتى اقتصاد ولكن سنكون عبارة عن مجموعات فارغة سياسياً وعلمياً وفلسفياً ولكن محشويين بالآيدولجية والميثولوجيا التاريخية والطائفية الهوجاء .. شكراً لضيفنا الكريم ولا اعلم مَن قال بأن السيد يونادم لا يقوم بعمله ولا يخدم القضية بالشكل المطلوب ؟ معقولة تكذب علينا يا سيدي يونادم !!!.. لم يبقى إلا ان نضيف :
لا يمكن للشعوب المتأخرة ان تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر ... !! نيسان  سمو ..




غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2496
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
صديقنا نيسان سمو
تحية لك وللقراء
يبدو فسرت الماء بعد جهد جهيد بالماء

انا لن اتناول ماكتبه واحلله او انقده ولكن سوف ارجع الى ما كتبت وما يكمن بين الاسطر التي تعود لي وانت احترتها في تعليقك.

اخي نيسان انا لا اعتبر نفسي متشبع من الثقافة بل دوما جائع وكل يوم اجوع اكثر.  وكلما فتحت صفحة او كتاب او بدات بقراءة مقال تأتي الى ذهني الكثير من الصور والافكار.
المسيحية ديانتنا من ناحية التربية والفكر، القومية هويتنا DNA انت لا تستطيع تغير DNA  العائد لك الا بإجراء الكثير من العمليات الكيمائية التي لا تحدث بالمقص والشفرة؟؟!!.

كنت انوي طرح موضوع يهمنا جميعا، وهو  كيف نملا الحفر ونقوم بترميم التصدعات التي يحدثها بعض الاخوة بنية او بدون نية من ابناء شعبنا   او جيراننا لنا .
 اخي سمو
يهمنا هذا الشيء لان مصير شعبنا ووجودنا،  وتاريخ شعب يعود الى سبعة الالاف سنة سوف يضيع الى الابد.
هذه كارثة انسانية كتابنا لا ينتبهون اليها ولا يجادلون في طرح نظريات وابحاث عن كيفية ترميم هذا التصداعت وازالة هذه الاختلاقات او وضع  اقتراحات  او افكار جديدة كي تجمعنا معا  مثل وجدناه في مقالات الاخيرة  للكتاب  تيري بطري وسولاقا وابرم شبيرا .
 ان قراءة البياتي في منبر الامم الامتحدة بيان التهنئة للاخوة الاشوريين اعتبره جريمة، ومن  المفروض   ترسل الى البياتي مئات البرقيات ( من الاخوة الاشوريين قبل غيرهم ) كي يصحح خطاه   والا كلام جميعنا هراء في هراء ؟!!!

اتمنى وضحت فكريت لك.


مع تحيات صديقك
بيداويد



غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ بيدادويد المحترم :
الفكرة وحسب علمي واضحة عندي ومنذ القديم وانني انادي بها وبالأخوة والاتحاد ولم الشمل وترك الطائفية والعنصرية وحتى ابعاد المذهبية من على طريق السياسة لأننا في مثلث شبه ارهابي وقد لا ينفع الترتيل والصلاة وسوف لا نصل بها الى اي طريق والنتيجة هي كما تراه نحن في طريق الضياع وبالرغم من ان الكثير من كلماتي لم تنشر واعتبروها خارجة عن الطريق ولكن حتماً قد نُشرت القسم منها وهذه مثال على ذلك ولم اقل شيء ولم يحصل الى الآن وكل شيء يمكن التأكد منه ومن خلال هذا الموقع والمواقع الاخرى .. ولكن اتمنى ان يكون الموقف واضح عند الذين يتمسكون ويخلطون الطائفية والمذهبية بين اقدام رجال السياسة والذي مصرون عليها في كل كتاباتهم ومقالاتهم والنتيجة هي كما تراها ويراها الجميع لم نحصل إلا على التفرقة والهجرة المتزايدة والقتل الفضيع وقريباً ضياع كل شيء وحتى القلة الباقية ستزول بهذه الطريقة وبهذا الاسلوب وتقولون نتمنى ان تكون الفكرة واضحة ؟؟؟؟ غرابه هي الحالة التي نفكر بها ويجب ان يعلم الجميع ( الجميع ) بأن في الاكيتو والصوم والصلاة والدعاء سوف لا نحصل على شيء مطلقاً ومَن لا يدرك ويعي هذا الكلام عليه ان يتوضح الفكرة من الآخرين .. نحن جميعاً وكما لا تشك بذلك نتمنى الخير والاخوة والمحبة والسلام والحقوق للطائفة المسيحية هناك ولكن اصبح كل شيء واضح وجلي في الاكيتو ومَن هو الاول والثاني والدعاء سوف ننتهي وتنتهي القضية ألا ندرك ذلك ؟؟ ارجو ان تكون الفكرة قد جلت بشكل سلس .. تحية وتقدير اخوي ..

غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

في الحقيقة انت مدهش يا اخي نيسان. هل قرأت الفلسفة؟ من أين لك هذا؟

أتكلم عن نفسي وأقول انك تسبقني بمراحل في تفكيرك.

إن لم نتخلص من المذهبية والطائفية فمصيرنا الزوال.

آن الآوان ان تدخل الفسلفة والفكر في صفوف شعبنا.  

شعبنا اليوم محكوم عليه بالمذهبية والطائفية والمؤسساتية الكنسية وستهلكه كما أنها حطمت الكثير من أركانه في العصر الحديث.

ولك أخي العزيز أقول شكرا على هذا المقال

وامل ان تتذكر ويتذكر القراء انني قلت "المذهبية والطائفية والمؤسساتية الكنسية" ولم اقل ولن أقول المسيحية ورسالتها السماوية وإنجيلها – رسالة المسرة والمحبة والسلام والتأخي والعطاء.

متى سنميز هذه الأمور لست أدري.

وشكرا مرة أخرى

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي نيسان
كل من نيته سليمه وأهدافه طيبة ...فتأكد من إن هذا الإنسان يتمنى الوحدة أو على الأقل يحيا مع الآخرين السلام
يقولون قوميين ومفرقين ومقسمين وووووو ...... وليقولوا ما يحلو لهم
أرني طروحات يتبيّن من خلالها صدق النوايا وسترى صداها الإيجابي
اليوم ... من الصعب جداً التكلّم عن الشعب الواحد (وهذا نتمناه) وإن أردنا أن نصل لهذا المستوى العالي علينا أن نبدأ بالإعتراف ببعضنا البعض .. نقتنع بوجود بعضنا البعض... وبعدها يأتي مشروع الوحدة
قبل فترة كان هناك مجادلات مع الأخ أبو سنحاريب .... وصلت إلى نواحي إيجابية جداً
ذهبت إلى بيته مع زوجتي وألتقينا لوقت قصير لضيق وقتي وأخذنا صورة تذكارية
أبو سنحاريب قومي آشوري .... وأنا قومي كلداني وكلانا يعترف بوجود الأخر
التقينا بقبلة أخوية صادقة
اليوم لو تكلّم أبو سنحاريب .....أنا أصدقه وأضع كلامه على رأسي
أما أن يأتي شخص مثل بوق المجلس المعروف ..... فكيف سأتعاون معه إذا كان هو يعرف بأنه يقول ما يسترزق منه؟
أو كيف سأحترم كاتب يتكلّم عن الوحدة وهو يعتبر هويتي ليست أكثر من طائفة؟
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي زيد :
اتمنى ان تزيد مثل تلك الزيارات وان تزور ابو سنحاريب كل اسبوعين حتى لاينقطع الحبل من جديد ..
اما ما ذكرته في استفسارك فإن القضية ليست لشخص واحد يا اخي ونحن لا نبكي من اجل عيون برخو او سمو او نكتب لإرضاء زيد او نيسان نحن نصبوا الى توحيد القبيلة والعشيرة وإلغاء التفرقة والعنصرية وهذا الموضوع هو للشعب بأكمله ومن اجل عيونه وليس لإرضاء هذا او ذاك .. وحتى تُكثّر من تلك الزيارات سأضيف واقول : الشعوب عندما تنوي النية وتُنَور نفسها وترغب في الاخوة والتوحيد الفكري والنظر الى المصلحة العامة والتحكم في المستقبل بالعلم والتطور تصبح كالغربال فيسقت من غربالها كل ما يعيق في طريقها فلا خوف عليها بعد ذلك من نيسان او سمو وافكارهها إذا كانت حربانية او شيطانية او غير ذلك .. تحية وتقدير

غير متصل جاك يوسف الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1114
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السادة المشرفين على المنبر الحر
 
لست أدري ما هي مقاييسكم في وضع المقالات على الصفحة الرئيسية؟

هل هو مضمون المقال؟ إن كان كذلك، فإن مقال الأخ نيسان سمو يسير في نفس إتجاه مقالات السيد عبدالأحد بولص والأخ يوحنا بيداويد، لابل هو مكمل لهما بوجهة نظر أخرى أضافت شيئا جديدا على موضوع النقاش دون أن تخرج عن أصول واداب الكتابة الحرة. أين الحيادية إذن؟
أم انكم تنشرون لوجوه معينة فقط دون غيرها بِغَضْ النظر عن الفكرة والأسلوب؟  وهل هناك جهات معينة تحدد سلفا مايجب أن ينشر على الصفحة الرئيسية ولمن؟ في هذه الحالة لا إعتراض لأن هذه هي سياستكم وهذا هو موقعكم وأنتم أحرار في التصرف بمنبركم  (الحر) ..أرجو التوضيح مع التقدير.


جاك يوسف الهوزي
hozbox@hotmail.com

غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

أنا أيضا أتفق مع الأخ جاك الهوزي ان موضوع الأخ نيسان يقع  في نفس خانة "الهمسة" ولكنه إضافة فكرية وفلسفية تقدم لنا شيئا جديدا في أقل تقدير لم ألاحظه أنا شخصيا على صفحات الموقع لا سيما انه يعالج مسائل حيوية تهمنا كشعب بشكل مختلف عما تعودنا عليه.

لذا أمل من المشرف على الموقع لا سيما باب المنبر الحر ان يرفع الموضوع إلى الواجهة لأنه لا يقل في نظري عن أهيمة أي من المواضيع الأخرى التي نراها هناك.

وأنا أقول ذلك ليس تدخلا في شؤون الموقع ومحرريه بل من باب النقاش وحرية الرأي.

تحياتي للجميع


غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
[آن الآوان ان تدخل الفسلفة والفكر في صفوف شعبنا.  ]
 ;D
اذا كنت تملك اية معلومات عن الفلسفة فافتح موضوع عنها هذه ستكون فرصة لك لكي تثبت للاخرين بانك عندما تستعمل كلمة مثلل الفلسفة فانت لديك معرفة حولها. نعم حان الاوان افعل ذلك. 

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
لم اسعد في مسيرتي الكتابية الطويلة ( اصابع اليد الواحدة ) كما سُعدتُ بما ذهب اليه الاخ العزيز جاك والسيد ( سوف لا اقول اخ حتى لا يزعل الاخوة ) برخو على ملاحظتهم المهمة جداً جداً جداً ( كما يقول المصريون ) بالنسبة لي شخصياً .. على الاقل رأى وسمع البعض شكوتي وحيرتي ومشكلتي في هذا الشأن .. اتمنى ان يقرأ هذا الاخوة القائمين على هذا المنبر وان نسمع اي رد حتى لو كان رداً قومياً ... انني اشكر الاخ جاك من كل فؤادي ( تحية للأهل ) والسيد برخو على تلك الملاحظة المهمة .. والباق سنتركها على الله ..

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى السيد ليون برخو  :
اعتذر عن التأخير في الرد .. هسة خلصنا من العيادة ..
 بصراحة ليس لي ايّ حافز للرد قبل ان تنشر مقالتي هذه على الصفحة الرئيسية .. فهذا الموضوع اهم بالنسبة لي حتى  من الفلسفة والقومية ايضاً وقد فَكَرتُ بأن ارسل مقالاتي الى اي اخ آخر من الكتاب وهو يرسلها لي بإسمه .. ماهو رأيك ؟؟ تحية 

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخ نيسان في البداية اشكرك على المقالة واسمح لي بان اشارك بفكرتي وثقافتي البسيطة مع شكري لك ولكل المشاركين
اعتقد ان لنا حلقة مفقودة . حلقة تفصل بين التحضر والتخلف بين التطور والتأخر حلقة أكاد أجن وأفهم سبب فقدانها الرئيسي واقصد هنا اننا بحاجة للابتعاد عن مقالات تخص القومية والتدخل بشؤون احزابنا وشؤون كنائسنا لان لكل حزب مبادئه واهدافه واعضاءه ولكل كنيسة لها طقوسها ورجالها الروحيين لكننا نتدخل في شؤونهم ونبتعد عن بعضنا البعض ولا حتى نتفق فنرى المقالة قد خرجت من طورها الثقافي ومن مفهومها الاصلي لذلك فان الحلقة المفقودة هي موجودة بيننا وبين ايدينا لكننا لا نراها او خائفين من الاعلان عنها اي اننا بحاجة الى مقالات اكثر توعية مقالات تنتقد عمل الحكومة العراقية وتعرض شعبنا المسيحي خاصة للهجمات والقتل ومحاولة بعض الجهات للسيطرة على اراضيه وبناء مساجد وجوامع في بعض قرانا كل هذه التغيرات نحن بعيدين عنها وكتابنا كثيرون ومثقفين لكن مقالاتهم تصب في خانة القومية وفي خانة الاحزاب ويتدخلون في شؤون الكنيسة صحيح نحن بحاجة لمثل تلك المقالات لكننا بعيدين عن نقد الحكومة ومطالب شعبنا ومقالات تخص طموحات وحقوق شعبنا وايصال صوتنا للامم المتحدة والمؤسسات والجمعيات الدولية لاننا نعيش في اهم الدول العالمية ونستطيع ارسال مذكرة او رسالة الى دوائر تلك الدولة وكذلك نستطيع الخروج بمسيرات سنوية نجوب الشوارع رافعين شعارات تخص شعبنا المسيحي في العراق وسوريا لكننا بعيدين عن تلك الافكار والاعمال والسبب الحروب الكلامية من خلال المقالات التي ننشرها وكما قالها المناضل الثائر ارنستوغيفارا( تستطيعون خداع كل الشعب لبعض الوقت و تستطيعون خداع بعض الشعب لكل الوقت لكن لن تستطيعوا خداع كل الشعب لكل الوقت " ) هكذا نحن نكتب ونكتب ونتجادل ونصدر مقالات قومية كنسية وشعبنا الكلداني السرياني الاشوري في الداخل يتعرض للقتل والتهجير لاجل دينه ونحن نخدعه بنضالنا له خلال مقالات ليست مهمة او نخدع انفسنا من خلال المقالات ونتجادل ومن ثم نذهب كل واحد على طريقه متناسيا مشاكل وحياة شعبنا وهم في خطر دائم لذلك علينا الابتعاد كليا عن مقالات القومية والجلوس على طاولة المحاورة والبث بكل مواضيع وقضايا شعبنا والبدء بتاسيس الوحدة وكذلك القيام باصدار مقالات النقد للحكومة العراقية لانها حكومة بنيت على الديمقراطية واخيرا لنكن صريحين مع بعضنا قليلاً على الأقل عندما نتحدث عن أمور تمسنا بشكل مباشر واتمنى ان ارى اكثر ثقافة مقالات تخص طموحات شعبنا مقالات تنتقد طريقة الحكومة العراقية مقالات تكون شاملة وبعيدة عن القومية وشؤون مؤسساتنا السياسية والكنسية .هناك حكومات تعلم تماماً كيف توجه عواطف شعوبها فمغني واحد مشهور تضحي به في مدرجات أحدى المباريات يستطيع أن يقلب رأي شعب كامل على بلد من البلدان.هكذا يجب ان نكون نخدم شعبنا نترك الاختلافات جانبا نفتح قلوبنا ولكن لا نترك بلدنا وحكومتنا وشكرا

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5257
    • مشاهدة الملف الشخصي
إن الأخ لـيون برخـو مراوغ ذكي و يتـصـور أن الـذين أمامه ناس بسطاء

ولا يعـلم أن رغـم مكـر الـثـعـلب ، فإنَّ جـلـده متـوفـر في السوق

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ سام البرواري :
لقد انشق صدري وانقطعت اوتار القصبة الهوائية وتوسعت رئتي والضغط وتصلبت الشراين والدسك والفقرات ووووووو الى الشلل التام من كثرة مناداتي وعدائي للذين يقحمون الدين والقومية في اروقة السياسة ولا يمر يوم لا بل دقيقة إلا واحارب تلك الطريقة وذلك الاسلوب الذي هو السبب في ما وصلنا اليه ولكن دون جدوى وها وجدتُ صديق مثلك يعينني في ذلك الموضوع .... الرأسمالية تحتاج الى وقود للإستمرار ووقودها هو ابتكار النزاعات وصناعة الحروب واختراع المذاهب والطوائف هذا هو وقود الرأسمالية ومن ثم يأتي دور الحكومات والاحزاب المتفتتة هنا وهناك في تفعيل تلك الحبابي للقضاء على العلم والمعرفة والأستقرار والحرية والعدالة والتغطية على ممارساتها الخبيثة ورؤساء الاحزاب في ضرب وتفعيل تلك المذهبية في الطائفية والقومية بين مكونات الشعب وهذا الذي يحصل بين كل الطوائف العراقية ومنها بين الكلدو والأشرو والنتيجة خراب تللسقف .. النتيجة هو سننتهي في شوارع الغربة بسبب هذا التخلف وهذا الاسلوب .. سيدي الكريم انني انادي ومنذ آلاف السنين بذلك الفصل وذاك التوحد من اجل تقوية القضية والحصول على اي مل من اجل الأنسان الفقير الباق هناك والذي يتأمل شيء ولكن دون جدوى .. انني سعيد برد ومطالبتك بالكف التباكي على الاطلال او أم كلثوم او كان عبدالوهاب افضل من فريد الاطرش .. تحية وتقدير

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد ميخائيل سبي :
لا تخاف فهناج جلود صينية ممتازة وان اضطر الامر يمكن شراء الالمانية وان واجهتك عواصف هوجاء يمكن استعمال السيبيرية الثخينة فهي من جلد الدب الروسي الاصلي فلا تقلق من ناحية الجلود .. ولكن يجب ان نجد المكان المناسب لإستعمالها ..تحية طيبة

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5257
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي نيسان

إذا كانت هـناك جـلـود رخـيصة ومتـوفـرة

فـلماذا نبـحـث عـن غـيرها ؟ أما إستـعمالاتـنا لها فـكـثيرة وتـدري بها .

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ ميخائيل :
جاء ردك كسرعة الضوء وقوة الصاعقة وكأنه انطلق من مجمع بوشهر الفارسي .. في كل الاحول اتمنى ان لا تكون الجلود التي تقصدها هي للعائلة المسيحية لأن لم يبقى لهم غير ذلك الغطاء فلو تمّ التفريط به او استبداله بجلود رخيصة سوف تنكشف المؤخرة ونعود الى اصلنا ( القرود ) التي كانت تحك مؤخرته بأقرب جزع شجرة .. تحية

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
بعد ان منعت كلمتي هذه من النشر فهل لأحد من الاخوة ان يخبرني لماذا وما هو فيها عابر للحدود وسأكون شاكراً ,,, تحية