المحرر موضوع: لا تلعب بكلمات الإنجيل يا ليون برخو وتستخدمها للشتائم!!  (زيارة 4519 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3114
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لا تلعب بكلمات الإنجيل يا ليون برخو وتستخدمها للشتائم!!
زيد غازي ميشو
zaidmisho@gmail.com
إلى القراء الأعزاء .... وبصراحة شديدة


هناك من يرغب بقراءة المقالات الروحانية، ومن المحتمل سيشده العنوان لوجود كلمة "إنجيل" لذا أسترعي الإنتباه إلى أن ما موجود في هذه السطور لا يحمل أي روحانية، بل على العكس، ستجدون فيه خلاف وأختلاف، وما سيأتي من الردود سيؤكد كلامي أكثر.
لذا أتمنى على من يرى بنفسه واعظاً ويتكلّم بالمحبة والتسامح، ويكثر من الإستشهادات بآيات من الكتاب المقدس، أن يوفّر على نفسه الوقت والإنزعاج، كونه لن يجد ظالته معي في هذه المادة تحديداً.
نقطة أخرى... لايوجد أي خلاف شخصي بين وبين السيد ليون برخو، حيث لم ألتقي به من قبل، ولم أسمع نبرة صوته سابقاً، ولا يوجد أي رابط عائلي ولا نسب، ولا صداقات مشتركة.
والملاحظة الأخيرة... لا أحتاج إلى مؤيدين لمقالي هذا ولا معارضين، بل إلى من يعطي رأيه في النقاط المطروحة فقط، أي الموضوع يحتاج إلى أفكار حوله وليس إلى فتح مواضيع جانبية.  وبوضح أكثر، أن السيد برخو يتقّن أسلوب التمويه وتحريف الهدف، ويساعده بذلك بعض الأشخاص المتحاملين على الكتّاب الكلدان، ونراهم كالعادة يستقتلون من أجل تغيير مسار الموضوع.

ليعود الزمن بنا قليلاً إلى الوراء

قبل الخوض في صلب الموضوع، أرى من الأفضل أن أعطي نبذة خاطفة عن الأسباب التي اوصلت لكتابة هذه المادة.
السيد ليون برخوا من الكتاب المتمكنين والأذكياء وله وفرة معلومات أحسده عليها. تعرّفت على كتاباته من خلال مواقعنا، وكانت جميعها تنتقد السلطة الكنسية الكلدانية والكاثوليكية، ولم أعترض أو أفكر بالإعتراض حينها، خصوصاً وهناك في بعض النقاط أشترك فيها معه.
تكررت المقالات ولنفس الهدف مع أرتفاع ملحوظ بحدة الإسلوب، ومن بعدها بدأت تتجه صوب الناشطين الكلدان وبتصاعد أيضاً. لغاية الآن لا شيء جديد، حيث هناك غيره يعمل على نفس الوتيرة وقد أعتدنا على ذلك، منهم المقتنعين ومنهم الموجّهين أو موظفين، يكتبون لقاء مبلغ. إنما مع السيد ليون القضية مختلفة جداً، فقد لمسنا أبعاد أخرى في طروحاته لم نطمئن لها، وبدأ البحث حول الغاية المنشودة والسبب الذي جعل السيد برخو يشهّر بكنيسته وأصله وكأن له ثأراً تاريخياً معهما. ومن ثم وصلني يوماً رابطاً فيه إحدى مقالاته في موقع جريدة الإقتصاديه مع إشارة تنبهني لوجود مقالات أخرى من هذا النوع، والإقتصادية هي إحدى المواقع الرسمية في الملكة العربية السعودية، وعندما شرعت في القراءة إندهشت فعلاً، إسم الكاتب نفسه والصورة نفسها، إنما المادة التي فيها مختلفة كلياً عن توجهاته في مواقعنا.
توجهت إلى المقالات الأخرى حتى وصلت في الليلة الأولى إلى قراءة أكثر من عشرين منها، وجميعاً تمتدح دين إخوتنا المسلمين وكتابهم ونبيّهم بطريقة رائعة لهم، ولو رفعنا إسم الكاتب يخال لنا بأنه إسلامي متطرف لذا يكتب بهذه القسوة على المسيحيين ويمتدح إسلامه!
وأرجوا أن لا يتصور أحداً بأنني ضد المسلمين المعتدلين، على العكس، فهم إخوتي وأصدقائي وأعزائي وأبناء وطني والدول التي تربطني بها بعض الثقافات المشتركة، في نفس الوقت انا ضد من يسيء لكنيستي منهم، والسيد ليون لا يختلف كثيراً عنهم، لا بل حقيقةً ... أكثر منهم، كون المسلم المتعصب لن يسمح له بنشر سمومه في مواقعنا، وإن سمح له سيواجهه الجميع، بينما ليون ولكونه مسيحي وشمّاس، فهو يصول ويجول فيها كما يحلوا له، وكلّما ضرب سهامه ضد الكلدان والكنيسة الكلدانية والكاثولية، كلما زاد مؤيديه لأسباب لم تعد خافية والتي تجعلهم يظللون على متابعتنا له بذكاء وتنسيق!
رابط أرشيف الإقتصادية أدناه وضعته على المقالات التي نشرت في نهاية 2009
http://www.aleqt.com/search?q=%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%86+%D8%A8%D8%B1%D8%AE%D9%88&page=17

فهل نلازم الصمت أم نأخذ على عاتقنا تنوير القراء؟
 
وبعد هول المفاجأة، وزيادة الجرح الذي يصيبنا به من جراء كل مقال، تمت مواجهته بعدة مقالات، وفي إحدى الردود قال بأنه يتقاضى راتباً مع الموقع على كل مقال، وهذا لا ضير فيه، إنما أن يكون الثمن التشهير بالكنيسة والتنكيل بقوميتنا، فلا يسعني إلا أن أقول .. ما أبخسك يا ليون لو كان ما يأتيك على المقال الواحد بضع مئات من الدولارات؟ لأنك حقيقةً ....تستحق عشرات الألوف عليها، كما يقول المثل، لو سرقت إسرق جمل، وأنا أقول لك، لو قبضت الثمن بسبب مقالاتك ضد كنيستك وأصلك، فعلى الطرف الذي وضّفك أن يدفع لك مبالغ كبيرة تعوضك عن ما ستفقده!!

تحريض قراء الإقتصادية ضد الكتّاب الكلدان الذي عارضوه ..أو لنقل فضحوه

بعد سلسلة من المقالات والردود، إبتعدت عن كتاباته لفترة طويلة ولم يتوقف السيد ليون عن الكتابة بذات النهج، حتى جاء مقاله (بطريرك بابل وبابا روما والموقف من الإسلام وشؤون مهمة أخرى) وإذا فيه دعوة لفتح باب النقاش مرة أخرى على مصراعيه، ومن كثرة الفك والسد خلع الباب من مكانه وسقط وتهشّم، وأقول دعوة كونه وجه ضربة لمن إنتقده سابقاً كي ندخل معه في مواجهة جديدة وكانت له، جاعلاً من نفسه ضحية بيدنا حسب تعبيره (وأظن من حقي القول إن ممارسات وكتابات بطريرك بابل وبابا روما هي أفضل رد على منتقدي بعض كتاباتي ومقالاتي في الصحافة العربية والتي مع الأسف الشديد لم تُنتقد إلا من ثلاثة او أربعة اشخاص ومع الأسف الشديد جدا أن كلهم من المكون الكلداني للشعب المسيحي والبالغ عدده أكثرمن 30 مليون شخص في الشرق الأوسط من الذين بإستطاعتهم قراءة العربية. وأقول هنا وبثقة شبه مطلقة ان هؤلاء الأنفار لم ينطلقوا من مسيحيتهم في إنتقادها ولم ينطلقوا من حرصهم على ألإنجيل في إنتقادها بل منطلقهم كان مذهبيا وطائفيا بحتا فيه مسحة من الشخصنة والمباشرة).. إنتهى الإقتباس
وهذا ما إضطرني للنبش في أرشيفه على موقع الإقتصادية مجدداً، وقلت مع نفسي ، بما أنه زاد عياره ضدنا، فبالتأكيد زاد مديحه لكتاب ونبيّ إخوتنا المسلمين، وهذا ما لمسته فعلا، لكن المفاجأة الكبرى وبسبب الرجوع إلى مقالاته السابقة في الإقتصادية، وجدت واحدة من أبشع ما يمكنني ان أتوقع، وبعنوان (هل ستكون الغلبة للكلمة الطيبة أم للكلمة الخبيثة؟ الصراع المسيحي - الإسلامي نموذجا).
فبعد المديح الذي أغدقه السيد ليوم على ما يؤمن به إخوتنا المسلمون، إلتفت على طائفة من المسيحيين في هجوم كاسح مستنداً إلى (ويطلق عيسى بن مريم في إنجيله على الخبثاء وخطابهم الخبيث ''أولاد الأفاعي'') وأطلقها على .. (ففي خطابهم (كلمتهم) الخبيث كتبوا واشتكوا إلى سلطاتهم الكنسية العليا قائلين إن كاتب هذه السطور وصاحب العمود الأسبوعي في هذه الجريدة الغراء يقول إن القرآن كتاب عظيم وله تأثير كبير في تكوينه وحياته. أي يشتكون من أن هذا الكاتب، الذي يدعي المسيحية - حسبما يقولون - يقر ويعترف بأن الإسلام وقرآنه ليسا على باطل.) واكمل السيد برخو قائلاً (يا أولاد الأفاعي، كيف تتصورون ولو للحظة أن عالما مثلي سينجرف وراء شياطينكم ويقول إن الإسلام وقرآنه على باطل. حاشى وألف حاشى. وهذا الموقف لا يقلل من مسيحيتي خردلة بل يزيدها إيمانا) وختام المقال مسك (يا أولاد الأفاعي كيف نتحاور ونتعايش بتسامح ومحبة وعدالة إلهية في عالم عاصف مثل عالم اليوم إن كنا نعتقد أن الآخرين ودينهم وكتابهم على باطل وهم مليار ونصف، أي نحو ثلث البشرية؟ تبا لعقولكم العفنة وأياديكم الوسخة). وهذا هو الرابط لمن يريد أن يتأكد بنفسه
http://www.aleqt.com/2010/12/10/article_477519.html

الشيء بالشي يذكر

إنتبه الأستاذ نيسان سومو للشتيمته التي إستخدمها السيد ليون (أولاد الأفاعي) فبرر إستخدامه لها بأنها من الإنجيل، وقد نسى السيد برخو بوجود كلمات أخرى يمكننا إقتباسها من الإنجيل ونطلقها عليه إن رغب، ويمكننا أيضاً وضع مرادفاتها إن دعا الأمر لذلك ومنها ما ذكر المسيح للكنعانية فاجاب وقال ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين ويطرح للكلاب وأيضاً .... لا ترموا درركم أمام الخنازير لئلا تدوسها، يا قليلي الإيمان خراف، أو أمدحً وأقول جحش إبن أتان، لأن هذا الجحش قدّم  خدمة جلية في رسالة المسيح، اليس جميعها أصناف الحيوانات مثل الأفاعي؟
لكني لن أحتاجها ولن أقبلها من أيً كان.
عذراً سيد ليون، لا تستغفل القراء كعادتك
  والمضحك في الأمر، بعد مواجهته وتلقيه أنتقادات من عدة كتاب وقراء،  قرر الإعتذار عن الشتيمة (وكذلك أعتذر عن إستخدامي لكلمة "اولاد الأفاعي" رغم إقتياسي لها من الإنجيل وأن إستخدامها جرى بصورة عامة دون تشخيص ولكن هذا لا يمنحني العذر لإستخدامها) وإن كان هذا الإعتذار قد سار مفعوله مع البعض وحسبها له إنجاز، لكن ليس نفس الشيء معي، فما الذي تغيّر بهذا الإعتذار؟ المقال موجود والشتائم هي هي موجودة فيه لم تحذف ولم تتغير، وياليتنا على أولاد الأفاعي، فإن كانت عليها فصدقوني لا تهمني كثيراً، إنما ماذا يقول عن المقال ككل وهذا هدفي من كل ما كتبته أعلاه وأطالب تركيز الردود حوله، اليس المقال تحريضي ضد الكلدان؟ اليس المقال ككل يدعوا إخوتنا المسلمين لأخذ مواقف ضد الكلدان؟
من يقول عكس ذلك فليقنعني وأكون له من الشاكرين
ملاحظة
نحن مسيحيين ... ولسنا مغفلين
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية



غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 760
    • مشاهدة الملف الشخصي
الي الاخ زيد المحترم
هناك احتمالان ليون برخو
ام اعتنق الاسلام وهو لايعلنه لانه يريد ان يتكلم بسوء عن الكنيسه وبذلك يبتعد المؤمنون عن ااكنيسه وعندما يبتعد  الناس عن الكنيسه وبذلك يضعف ايمانهم ويضعف ذلك الدين وهكذا خدم دينه الجديد
اما يكره الكلدان لانه عندما قدم اوراقه  الي وظيفه في السويد قام مجموعه من الاخوهالكلدان بتجميع التواقبع ضده واعطاها الي الاسقف الكاثوليكي لكي يرفضه وبذلك بدا حقده على الكلدان والكاثوليك ولك اقتباس من كلام ليون برخو بهذا الخصوص(مع كل هذا بدأ البعض من الكلدان الكاثوليك، وأعوذ بالله من شر الشخصنة، حملة جمع تواقيع للإيقاع بي لدى الأسقف الكاثوليكي الذي تدخل شخصيا كي أتسنم كرسي الأستاذية في المعهد الكاثوليكي ورفضت.
وكم يحزنني أن أرى البعض يقتنع بما يقوله هؤلاء الأشخاص وهم أبعد الناس عن الكنيسة ومشهود لهم بالسكر والعربدة والتزلف لرجال الدين كي يظهروا أنهم متدينون. أمثال هؤلاء الجهلة إكتسحوا ساحة شعبنا وهم عن لغته وتراثه وتاريخه وكنيسته غرباء
)
ولك الرابط  http://iraqiaramichouse.yoo7.com/t16851-topic
وان هنا بسبب رده فعله على هولاءالكلدان والاسقفالكاثوليكي كان اعتنق الاسلام لانه هناك من يدفع له اجره

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3114
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شكراً سوريتا على رابط المقال
أوقفتني هذه العبارة ...وكنت بإنتظار ظهور مقال او مقالات تنتقدني في مواقع شعبنا ولكن هذا لم يحدث لحد الأن رغم ان ذلك أمر محبب لدي. الأفكار التي لا تنتقد ولا تهاجم ولا تمتحن تموت دون أن تترك أثرا
وهذا يعني بأن الرجل ولعشقه للمجادلات لعبة والجر والعرّ ولم يجب من يلعب معه، لذا قرر إستفزازنا أكثر وأكثر وتم ماطلب.

هناك تعبير يستخده ليوم برخو أتمنى أنه يشرحه لنا ... وياليت القراء ينتبهون له وهو (الغرب المسيحي)!!  غريب مو؟
 وأتمنى على القراء أن يحزروا هوية كاتب هذا السطر وأنتماءه الديني إن كانوا لا يعرفون قائله:-
وإن أرسل الغرب المسيحي جيوشه الجرارة المدججة حتى أسنانها بأفتك الأسلحة – وبعضها يحمل شارات وعبارت مسيحية – للغزو والتدمير كما يحث في فلسطين والعراق وأفغانستان يراه البعض منا ضمن وصفة الخير. ومتى كان الصليب – رمز المصلوب الذي لم يفتح فاه لا بل غفر للذين صلبوه - علامة حرب وبطش وتدمير؟ كل هذا والعرب والمسلمون ليس لديهم جنديا واحدا في أصقاع الغرب المسيحي.
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل nesan333

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 5
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحية طيبة

تابعت الكثير في هذا الموقع عن الجدالات حول التسميات والانتماءات. اقول لنفسي هذه كلها ستنتهي يوما ما.

بدأت بمتابعة كتابات السيد برخو وكتاباتك وتعليقاتك. والان اسمح لي ان اقول مافي قلبي.

السيد (الشماس) يصب غضبه وانتقاداته ليس فقط على كنيسة معينة. السيد برخو قد يكون تناقش مع افراد على مر السنين وقالوا ان القرآن ليس كتاب سماوي وما الى ذلك، هو غاضب من هذا. لو كان الافراد الذين ناقشهم يعرفون بالانجيل لكانوا قد وضحوا له امورا كثيرة، لكني متأكد بانهم لايعرفون ولا قرأوه. ولا اكتب لتجريح اي شخص وانما باثباتات يمكن ان ادله عليها لانه هو نفسه لايعرفها.

آيات مقدسة، كلمة الحياة يكتبها السيد (الشماس) ويستغلها بصورة غير ملائمة (ولا اريد ان  استعمل تعبير مغاير ل -غير ملائمة-).

الى الاستاذ ال (شماس) وبحكم موقعك الاكاديمي الذي تصرح به في كل مقال، وبحكم درجتكم الكهنوتية، قم بزيارة الى السعودية وفي جيبك انجيل صغير لتقضي وقتا ممتعا مع الرب في وقت الرحلة وايضا لكي تنقل منه في مقالاتك، وشوف ماذا سيحصل لك في المطار.

امثلة وعبارات وآيات الكتاب المقدس هي ارقى وهي اقدس ان يوردها (الشماس) في موقع لجماعة تجلد وتسجن كل من يوجد معه انجيل. هي اعمق، اعمق بكثير مما يستوعبه عقل وقلب (الشماس) الذي يجب ان يتحمل مسؤولية كلامه هو نفسه والاسقف الذي رسمه (شماسا)، اضع كلمة شماس بين قوسين لاني استغرب كيف يكون شخص مشمشانا (خادما) وله هذا القلب والفكر .

دعوة لكل شخص كتب سابقا واختلف في التسمية القطارية لشعبنا، وكل شخص كتب سابقا عن انه كلداني او اشوري او سرياني ومتحمس لقوميته ومذهبه وكنيسته، وكل شخص يستنكر التسمية القطارية وكتب ضدها، وكل شخص عبّر عن محبته بتسمية قوميته ومذهبه او عداوته للتسمية المقابلة... اقول كل شخص شارك في تلك المناقشات تفضل هنا هذه دعوة لك لا بل لزام عليك ان تدخل هنا وتكتب حسب ضميرك كانسان وحسب انتمائك القومي وحسب مسيحيتك. ومكتوب ملاحظة في اخر الدعوة: لاتتشطر فقط على من هم من مسيحيتك ومن لغتك فهم معارضين فقط بالتسمية، لكن تعال ولنرى مدى ايمانك بتسميتك وانتمائك، هنا في هذه الصفحة.

انه العناد،انه الكبرياء. السيد (الشماس) يعرف تماما مايقوله القرآن والاحاديث عن المسيح وعن انجيله. كان الاجدر به وبغيره ايضا ان يدخل هنا وفي الموقع الاخر والمواقع الاخرى التي ينشر فيها مقالاته ويكتب عن المسيح ومحبته وقداسته وخلاصه، وان يعالج ويعطي آرائه وحلوله عن الصراع الدائر بين (إلهين) واحد في (الغرب) واخر في مكان اخر.

شكرا اخ زيد وشكرا سوريتا



غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2973
    • مشاهدة الملف الشخصي
يا زيد لماذا تكتب اسمي بطريقة خاطئة ؟؟ يارجل كل مرة شكل هو احنا ناقصين خربطات ؟؟ إذا لا تحب اسمي لا تكتبه ( " كرم الله وجه امرء عرف قدر نفسه " ) .. ها شبيك زعلتك ؟؟ شنو متعرف الشقة ؟؟
لقد ارسلت كلمتي الآن الى الموقع ولكن قبل قراءة كلمتك ( خوش حجة ) وشخصياً اعتقد يا اخ زيد في احيان كثيرة حتى لو كان عندنا الحق في موضوع معين يجب التريث ويجب ترك الفرصة للبعض الآخر واحياناً اخرى يجب توزيع الحمل على كل المعنيين وهكذا ، ولهذا ارجو منك ان تقرأ كلتي بشكل جيد وتتأنى قبل الرد وان تتمعن بشكل اكثر عمق بين السطور وان تتوقف عند النقطة الثالثة بشكل اعمق ( خابص نفسي ولا اعرف إذا كانت ستنشر ام لا ) ؟ اعتقد سينشرها الموقع .. لا ارغب في هذا النوع من الكتابة بل احبذ السخرية ولكنكم اجبرتونا على الجديات السخيفة .. تحية وتقدير ..

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3114
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أرسل لي إسمك حسب الهوية ...مع صورة حديثة أخي نيسان
ذهبت للبحث عن كلمتك (الجدية) ولم أجدها ...وبحثت في أرشيفك ...والظاهر سبورتك ممسوحة

شكراَ أخي نيسان 333 على التعقيب
هذا ما أرغبه فعلا ... ان يُقرأ المقال والروابط ...ومن ثم إعطاء الرأي
ولا خلاف مع من يخافني الرأي إن كان في إختلافه حراً
وأقصد أن يخالفني حسب قناعاته وليس إنتماءه
متمنياً تعلن إسمك الصريح كي لا يدّعي أحد بانني أعرفك ...مو مودتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2830
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحية للجميع

في البداية اقول بانني املك عقدة من الشرق. وانا في بداية دخولي هنا قمت بانتقاد استعمال كلمة "مثقف" لانها بالاخص في بلد مثل العراق كان المقصود منها تهميش اراء الاخرين ودورهم. وانا انتقدت ايضا تاريخ ما يسمونها بالحركة الوطنية لانها كانت مليئة بالاجرام وهذا الاجرام والثقافة الاجرامية بناها المثقفين. كان هناك اشخاص يتم التعامل معهم وكأنهم الوحيدين اللذين بامكانهم قيادة الطريق وكانوا يسمونهم بالمثقفين ويطلبون من كل افراد المجتمع الاخرين ان يتبعوهم مثل الحمقى. هذه الثقافة لحد الان لم تنتهي بالرغم من اخطاءها المتعددة. اليوم هناك من يمارس ثقافة توزيع الاتهامات فيقول بأن الخطاء كان في الشخص السياسي الفلاني او المسؤول الحكومي الفلاني ولكن لم يقم احد بالاعتراف باخطاءه بنفسه. وانا ايضا انتقدت اخرين اللذين يعتبرون حزب معين مثل الحزب الشيوعي  ومثقفيه مدرسة للجميع والمقصود هنا ايضا تهميش الاخرين.
وكل هؤلاء لا يعرفون في انهم ينشرون ثقافة اجرامية تقتل الابرياء وتحطم اي تفاؤل في خلق مجتمع ديمقراطي خاصة بتقسيم المجتمع الى قسمين وتسمية احد الاقسام بالاعداء او الخونة او العملاء... وهؤلاء يكتبون هنا ويفرضون علي احترام رايهم تحت حجة حرية الراي والتعبير.

السيد ليون برخو لم يرد ان يكتب هنا كأي شخص اخر هو كان يقول بانه شخص اكاديمي وعلمي وخبير وفيلسوف وبانه الوحيد اللذي يمتلك هذه الصفات وهو لا يعرف بأن ثلاثة ارباع شعبنا يمتلكون شهادات علمية ولا احد ينفخ في نفسه ويضخمها , بيننا العديدين من الاطباء والمهندسين وكل هذه الاقسام اكثر تعقيدا من اختصاصه هو.

وانا عندما قرات مواضيعه القديمة وجدت انه قد قام ببناء هالة حول اسمه وهو في كل موضوع يذكر جامعة يونشوبنك السويد وقام اخرين بالاشتراك ببناء هذه الهالة حول اسمه .وفي كل نقاشاته اي شخص ينتقده يقول له بان لا قيمة لرايه لان السيد ليون برخو يعتبر نفسه الوحيد اللذي يفهم وله القدرة ان يحلل ويقرر, هو يتعامل مع كل الاخرين بأنهم لا يمتلكون اي مستوى. وغرضه كان واضح  من خلال مداخلاته: هو كان يريد ان يقول عندما يتحدث ليون برخو اللذي يضع   جامعة يونشوبنك السويد تحت اسمه فعلى الجميع ان يقبل برايه لانه الخبير والاكاديمي والفيلسوف الخ

قام كل من السادة (وانا ساسمح لنفسي بذكرهم) يوحنا بيداويد و عبدالاحد سليمان بولص بمناقشته بكل موضوعية الا ان تعامل السيد ليون معهم كان تعامل غريب للغاية, رايت ان السيد  يوحنا بيداويد انسحب من النقاش بدون ان يقول اي كلمة والسيد عبدالاحد سليمان كان في كل مرة يتعجب من تعامل السيد ليون معه. والسيد ليون كان دائما يشير بانه الاكاديمي اللذي يعرف اكثر وحاول تهميش الاخرين.

وهذه الطريقة استعملها السيد ليون مع اخرين عديدين وبعدها رايت كيف دخل اخرين للحفاظ على هذه الهالة التي يريدون بناءها حول اسم السيد ليون ومنهم مثلا السيد سيزار هوزايا.

انا كنت قبلها قد قلت للسيد ليون بان راي كل شخص في اي مجتمع مهم وذكرت له عن اثبات علمي حول ذلك. حيث قامت مؤسسات استطلاع راي باخذ اراء بضعة خبراء ثم قاموا بطرح الموضوع على عامة الشعب لاخذ اراء الجميع بطريقة عمل استفستاء ووجدوا  ان راي مجموع كبير من الناس اقرب الى الحقيقة من  راي بضعة خبراء, وفي النهاية فان مسالة كيفية التعايش بين الناس في اي مجتمع هي مسالة يقررها كل فرد بنفسه. هذا بالرغم من انني لا اعتبر السيد ليون خبير في اي شئ.

السيد ليون رفض ذلك واستمر ببناء الهالة حول اسمه مع محاولات مستمرة  لتهميش الاخرين.

لذلك هذه كانت احد الاسباب لماذا انا اردت انتقاده. هذا الشخص اردت تحطيم الهالة التي يبنيها حول نفسه وتحطيم محاولاته لتهميش الاخرين. وانا ساستمر بذلك  والح واصر عليها لانه كان يعتقد بأنه الوحيد اللذي يستطيع ان يلح ويصر.

هو في النهاية عليه ان يكتب كشخص عادي مثل بقية المشاركين هنا .

غير متصل akoza

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 329
    • مشاهدة الملف الشخصي
بعد حبس الانفاس لعدة ايام اثر الاعلان المكرر للسيد ميشو  عن مقاله القنبله القادم وانه سيظهر لنا وثائق وفضائح (ميشوليكس) على طريقة ويكيليكس جائنا المقال واي مقال كلام مكرر ولعدة ايام ضمن التعليقات على بعض المقالات.
السيد ميشو المشكله مع الدكتور برخو هي ايمانيه كما تقول روحانيه فيها اختلاف في وجهات الرؤى فلماذا تهرب عن اس المشكله الى ادانته ادانه سياسيه وهذه ايضا انت لست اهلا لها.
لماذا لم تناقشه كما ناقشه  السيدان كاتبي المقالين حول نفس الموضوع هل لانك لا تملك الثقافه الروحانيه حيث تقول( لذا اتمنى على من يرى نفسه واعظاً ويتكلم بالمحبه والتسامح ويكثر من الاستشهادات بايات من الكتاب المقدس ان يوفر على نفسه الوقت والانزعاج كونه لن يجد ضالته معي في هذا الموضوع تحديداً) من هذه العباره ممكن ان يعتبرك البعض بانك غير مؤمن بالكتاب المقدس وبهذا المعنى ليس من حقك الدفاع عن الايمان المسيحي.
انت تقول بانك لم تسمع صوت الدكتور برخو  اليك الرابط ادناه وهو عباره عن ترتيله بصوته واظن انها سوف لن تعجبك لانك يمكن تفضلها ان تكون على ايقاع( الخشّابه) البصريه
http://www.youtube.com/watch?v=mWjL7cRAfp0

 

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2973
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد akoza المحترم :
في البدأ لي كلمة بهذا الخصوص وهي موجودة على المنبر اي انني لا اتدخل بين تعليقك وكلمة الاخ زيد فهذا الشأن لكما ولكنني رغبت ان اشارك بشيء ونوع آخر .. للتلطيف وليس اكثر .. لقد رأيت الفلم وسمعتُ صوت السيد برخو وهو شيء جميل جداً ولا شك في ذلك ولكن بعد ان شاهدتُ الفلم خطر لي السؤال الآتي .. بالرغم من انني لا اعلم متى كان تاريخ الفلم والترتيلة او الترنينة ولكن الذي يشاهد السيد برخو وهو في هذا الوضع لا يُصدق ابداً او سيتسائل كيف انتقل من هذا المكان الى كاتب في الشبه الجزيرة العربية .. بصراحة شيء لا يشبه شيء !!! شخصياً يصعب التصديق على هذه النقلة الغريبة أم لك رأي آخر سيدي الكريم ؟؟ صادقاً لا اقصد إلا الاستغراب من النقلة النوعية ... تحية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3114
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ لوسيان
حقيقة نحن بحاجة لكل الشهادات والإختصاصات لنتعلّم منها
على ان نتعلّم ما ينفعنا
السيد ليون برخو سخّر كل إمكانياتها لتوجيه ضربات لما هو منه
لينتقد كما يريد ...ليس هناك محرمات ... لكنه يكتب من أجل غايات محددة فقط ...وهو حر في قناعاته
في المقابل .... نحن أحرار للوقوف ضد قناعاته بالإستناد إلى قناعاتنا

عًكّازة عزيزي
ياليتك لم تضع الرابط .... حزنت فعلاً ولا أريد أن أعبّر عن حزني ...فقط أقول...حرامات
بالنسبة للمقال الميشوليكس...لم أنوي فيه كتابة بحث ... أردت فقط أن أقول ..لماذا الخلاف
وطلبت أن نناقش الفكرة والأسباب التي أدت له بناءً على المعطيات ..ولا نحكم بسبب الإنتماءات كما يفعل جنابك
ثم من قال لك اني مؤمن ... أنا ما أنا وكما هي قناعاتي...والمؤمن ليس أفضل من غيره
لغاية الآن وفي كل ردودك معي ...لم تناقش أسباب الخلاف ...بل تحاول تغيير مساره وتطعن بشخصي لأسباب معروفة
وأستمر كما تريد ...هذه وظيفتك مع حزبك ....وأنت أنعكاس له ..وقلت لك ذلك سابقاً

وسؤال الأخ نيسان يستحق الجواب ...أرجوا أن يكون لك المصداقية في الرد


مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل akoza

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 329
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد نيسان المحترم
ان اردت ان تخبر النمل عن شيء ما يجب عليك ان تصبح نمله ليفهمك النمل .
وانا اعتقد كتابات الدكتور برخو في الاقتصاديه هي على هذا المبدأ فيتكلم معهم باللغه التي يفهمونها.
بعض مقالات الدكتور التحليليه كانت مثيره للبعض انهم اعتبروها مس بصميم العقيده والايمان المسيحي وانا كمتصفح للموقع قرأت مقالين نقديين للسيدين يوحنا بيداويد وعبد الاحد بولص وتعقيبات الدكتور برخو عليهما .
اما عن استغرابك عن هذا التغير في موقف الدكتور برخو فانا اعتقد بانه لم يتغير لان الترتيله او الترنيمه التي سمعتها كانت بعد كتابته للمقالات المثيره للجدل وان تغير يكون نحو الافضل وهو كما قال لازال ينشد هذه التراتيل.

اما انت يا سيد ميشو فانك تاخذ التحليل والنقد الى اماكن اخرى لانك اولا انت تقول بانك غير مؤمن بقولك(ثم من قال لك باني مؤمن) وموضوع المناقشه هو حول العقيده والايمان وثانيا تاتي للنقاش برأي مسبق .
انا اعتقد انك تجيد الكتابه في امور فنيه مثلا كما كتبت في موضوع الفتاة العراقيه في برنامج اراب ايدول وهذا جيد

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2973
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد akoza :
 لقد قلت بأنني لا اقصد لي شيء غير نوع من السؤال وقد وضحت ذلك في ردي على مداخلة السيد برخو على كلمتي .. ولكن اعجبتني نقطة ذكرتها في ردك وهي مهمة جداً عندما قُلتَ : وان تغير يكون نحو الافضل هذا امر رائع .. تحية

غير متصل فريد وردة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 515
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

 ألاخوة المتحاورين المحترمين

السيد المحترم عكازة أنت تقول وأليك ألاقتباس

 [ ان اردت ان تخبر النمل عن شيء ما يجب عليك ان تصبح نمله ليفهمك النمل .
 
 ألانسان يستطيع أذا أراد أن يوصل أفكاره ألى أي متلقي دون أن يصبح نملة أو ذبابة والدليل ما يقوم به ألانسان من ترويض للأسود
والنمور والشوادي والدببة من دون أن يصبح واحد منهم .
 
وبخصوص المبدأ الذي تفضلت بيه حول مقالات المحترم ليون برخو   .  المبدأ هو [ المال ] دينكم دنانيركم ؟ وهذا ما يؤكده المحترم ليون برخو

المحترم ليون برخو يعلم جيدا , أذا أراد عموده ألاسبوعي أن يستمر في هذه الجريدة فيجب عليه أن يكثر من هذه المقالات وكلما يثقل العيار تمتلئ المحفظة ويضمن ألاستمرارية بحلب البقرة , وليس النملة ؟ لأنه لو شغلة نمل وحشرات ما كان كتب ولا نحن كنا قد علقنا .
لأن القارئ في تلك البلدان يستمتع كثيرا وينتشي عندما يسمع كلمة [ روما ] لأن عقله المغيب يعتقد قريبا قريبا سوف يفتح روما ؟

المحترم عكازة أنت تقول وأليك ألاقتباس

[ بعض مقالات الدكتور التحليليه كانت مثيره للبعض انهم اعتبروها مس بصميم العقيده والايمان المسيحي وانا كمتصفح للموقع قرأت مقالين نقديين للسيدين يوحنا بيداويد وعبد الاحد بولص وتعقيبات الدكتور برخو عليهما .]

حضرتك لم تفصح عن رأيك بمقالات ومبدأ المحترم ليون برخو ؟ حبذا لو تعطينا رأيك الصريح  ونكون شاكرين لك

وأليك ألاقتباس ألاخير وتقول فيه

اما عن استغرابك عن هذا التغير في موقف الدكتور برخو فانا اعتقد بانه لم يتغير لان الترتيله او الترنيمه التي سمعتها كانت بعد كتابته للمقالات المثيره للجدل وان تغير يكون نحو الافضل وهو كما قال لازال ينشد هذه التراتيل.

المحترم عكازة

السيد المحترم ليون برخو وحسب قوله منذ شبابه كان مواظبا على تعاليم الكنيسة والجوقات وألاديرة وهو شماس أي أن هذه التراتيل كان قد تعلمها في شبابه ؟

أرجو أن لا أكون قد أثقلت عليك وعلى المحترم ليون برخو

تحية طيبة






غير متصل akoza

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 329
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد فريد ورده
 اجابات سريعه....بالنسبه لمقولة التشبيه بالنمل اجيبك بسؤال لماذا تجسد الله بهيئة بشر الم يستطيع ايصال تعاليمه بدون التجسد ..
بالنسبه لقولك دينكم دنانيركم لست انا المقصود بهذه التهمه الجاهزه المعلبه للشخص المقصود حرية الرد.
بالنسبه لرأيي لن اعطيه بطلب منك ساكتبه في اي وقت اريد.
اما عن استغرابي من تغيّر موقف الدكتور برخو قد انت فهمته خطأ فقد كان ردي على استغراب السيد نيسان
تحياتي

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لا اعرف ما هي الاخطاء التي ارتكبها الاستاذ ليون برخو ليكون نجم لهذا الشهر في اكثر من مقالة وما هي اخطاءه تجاه الكنيسة مع العلم له مشاركات روحية من خلال الكم الهائل من مقالاته التي تجعلنا نبصر على حقائق كنا نجهلها واذا كان يصدر ويدافع عن القرأن فهذا واجب علينا نحن ايضا ثم لو قمنا بمهاجمة احد الكتاب لكونه يدافع عن كتاب سماوي وعن مذاهب من غير دينه فلماذا لا نكتب ونهاجم ونعتب ونغضب من طريقة غسل الارجل التي قام بها الحبر الاعظم البابا فرنسيس (احتفل البابا فرنسيس بعيد الفصح، بطريقة غير معهودة، في احد سجون روما، عندما أقدم على غسل وتقبيل اقدام شباب معتقلين، بينهم فتاة مسلمة، وذلك لاول مرة في التاريخ، حسبما افادت اذاعة الفاتيكان.)
http://arabic.arabia.msn.com/news/world/5027876/%D9%84%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%A7%D8%A8%D8%A7-%D9%81%D8%B1%D9%86%D8%B3%D9%8A%D8%B3-%D9%8A%D8%BA%D8%B3%D9%84-%D9%88%D9%8A%D9%82%D8%A8%D9%84/
لاول مرة في تاريخ الكنيسة يقوم بابا روما بغسل ارجل لناس من غير ديانتنا فهل نعتبره مذنبا مع احترامي له .
اذا هناك شخصيات تقوم على نشر الخير بين كل الاديان والاستاذ ليون وضح طريق الخير عن طريق تعمقه بالمواضيع ولم ارى اي مقالة تخصه وهو يهاجم كنيستنا (هنا ذكرت كنيستنا لاننا كلنا من كنيسة واحدة ) من خلال الرابط الذي وضعه الاخ زيد في موقع جريدة الإقتصاديه وكل مقالاته ممتازة وله شخصية يستطيع ان يحلل قضايا معقدة ونشكره على ذلك .حتى انه له معارضين ومؤيدين في نفس الموقع لكنهم يجدون في كتابات الاستاذ ليون برخو كل ما ينقصهم من قضايا مهمة .الم تقوم الكنيسة في المجمع الفاتيكاني الثاني عام 1965 الى حوار مفتوح مع اخوتنا المسلمين
اذا اين ااخطاء الذي ارتكبه السيد برخو في مقالاته تجاه كنيستنا في ذلك الموقع ثم ان كلمات الانجيل (''أولاد الأفاعي'') ليست حكرا على احد وانها ليست صلاة ولا وصية مقدسة لكي نتمسك بها انها تطلق لمن لا يؤمن بفكرة والاستاذ برخو استعملها ضد بعض اللذين لا يتفقون معه في فكره وتطلعاته وتحليله لقضايا كثيرة .
الى مريم ام المسيح التي دعتنا في مديوغوريه (البوسنة) الى محبة اخواننا المسلمين وقالت: انتم من صنعتم الاديان والتفرقة لا الله
هناك ممن كتب مقالة تخص قيامة المسيح له المجد من خلال القرأن الكريم على الرابط الاتي للاب حنا اسكندر اعتقد لو ان الاستاذ ليون كان صاحب المقالة لكانت الحرب قائمة عليه
http://blog.sami-aldeeb.com/2013/03/30/%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%A8-%D8%AD%D9%86%D8%A7-%D8%A7%D8%B3%D9%83%D9%86%D8%AF%D8%B1-%D8%B5%D9%84%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D9%8A%D8%AD-%D9%88%D9%82%D9%8A%D8%A7%D9%85%D8%AA%D9%87-%D9%85%D9%86/
الله معك استاذ برخو لكننا نتمنى ان لا تقطع مقالاتك عنا فانك كبير في عيوننا وشكرا للموضوع

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1914
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحية للجميع:
في كل الأمور الحياتية هناك أخذ ورد وسؤال وجواب ولكن أن تتحول المحاورة  الى  مراوغة ولوي عنق الحقيقة بتعمد فهنا الأمر يجب أن يترك للوقت ليكشف ما خفي والألحاح في بعض الحالات لا يخدم المصلحة المرجوة خاصة أذا كان الطرف الآخر يراوغ ويصر على فكرته ويتهرب من الأجابة الصريحة للنقاط المثارة في  الموضوع المطروح. فبالرغم من المحاولات العديدة المنشورة منها أو المخفية التي تمت عن طريق البريد الألكتروني الشخصي فأني لم احصل ولو  على أشارة عابرة واحدة ولا أقول رد على كل أستفساراتي.
لكل شخص الحرية في أتخاذ قراراته ويجب علينا أن نحترم تلك الحرية سواء أقتنعنا بها أم لا لأن الزمن وحده كما أسلفت يقدر أن يظهر الحقيقة .
المطالع لمقالات الدكتور ليون برخو في الأقتصادية السعودية والتي بلغ عددها لحد اليوم كما جاء في موقع الأقتصادية 191 مقالة ومعظمها تمتدح الأسلام وتذم الغرب المسيحي ممثلا بالمؤسسة الكنسية الكاثوليكية  والكل يعلم بأن الغرب بأكثريته لا يتبع الكثلكة  وملحد وقد عزل الدين عن السياسة منذ زمن طويل وعليه فان ألقاء اللوم على الكنيسة الكاثوليكية عن كل أخطاء الغرب يجافي الحقيقة ويضع مصداقية كاتب المقالات على المحك.فالغرب مثلا لم يعترض على السعودية التي تطبق قوانين تعود لقرون عديدة من تاريخنا اليوم.
الكثيرون عبر التاريخ حاربوا الكنيسة وأقسى المحاربات كانت من قبل الشيوعية الدولية في العصر الحديث ولكن ماذا كانت النتيجة؟ طبعا خروجها اقوى من قبل وأبواب الجحيم لن تقو عليها.
أدعو بالخير للدكتور والشماس والراهب السابق ليون برخو وآمل أن لا يكون متخذا هذه الألقاب غطاء لمهاجمة المسيحية.
عبدالاحد سليمان بولص

غير متصل فريد وردة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 515
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 
السيد عكازة

 1-  ....بالنسبه لمقولة التشبيه بالنمل اجيبك بسؤال لماذا تجسد الله بهيئة بشر الم يستطيع ايصال تعاليمه بدون التجسد

  لأ ن الله قادر على شئ

 2-  بالنسبه لقولك دينكم دنانيركم لست انا المقصود بهذه التهمه الجاهزه المعلبه للشخص المقصود حرية الرد

 أنت قلت [ وانا اعتقد كتابات الدكتور برخو في الاقتصاديه هي على هذا المبدأ فيتكلم معهم باللغه التي يفهمونها ]

 المبدأ     هو المال


 3-  بالنسبه لرأيي لن اعطيه بطلب منك ساكتبه في اي وقت اريد.
 

    ببببببببببدددددددوووووون    تتتتتتتتععععععععللللللللللليييييييق


  4- اما عن استغرابي من تغيّر موقف الدكتور برخو قد انت فهمته خطأ فقد كان ردي على استغراب السيد نيسان

 
 ردك للمحترم نيسان كان  [    فانا اعتقد بانه لم يتغير لان الترتيله او الترنيمه التي سمعتها كانت بعد كتابته للمقالات المثيره للجدل وان تغير يكون نحو الافضل وهو كما قال لازال ينشد هذه التراتيل.

وجوابي لك  كان  [ السيد المحترم ليون برخو وحسب قوله منذ شبابه كان مواظبا على تعاليم الكنيسة والجوقات وألاديرة وهو شماس أي أن هذه التراتيل كان قد تعلمها في شبابه ؟]

 وبهذا القدر أكتفي




غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2830
    • مشاهدة الملف الشخصي

[ان اردت ان تخبر النمل عن شيء ما يجب عليك ان تصبح نمله ليفهمك النمل .]

السيد akoza

انا افهم ما تقوله بدقة ولكني صدقني جربتها وهي لا تفيد على الاطلاق. الحقيقة عندما لا تذكرها فهي لن تجد حل لها ابدا لسبب بسيط جدا وهو انك لا تتكلم عن الحقيقة وانما عن اشياء اخرى.

انا لست ابدا مع اهانة الاسلام او المسلمين ولم اقم باهانتهم ولكني مع قول الحقيقة لهم. وهنا انا اقتبس من البطريرك لويس ساكو الذي وضعتم انتم رابط عنه:

http://www.merakrg.com/board/1-1-0-74

"كما أوضح المطران ساكو أن "الإرهاب في العراق آذى المسيحيين كثيرا ما دعاهم لللجوء الى كوردستان، غير أن هؤلاء يعانون اليوم من البطالة ومشاكل أخرى"، مضيفاً أن "الإرهاب والتعصب والعنف أضر بالإسلام والكنائس والمساجد على حد سواء، مايستدعي منا الوقوف ضده"، داعياً علماء الدين الإسلامي الى إيلاء إهتمام بالتركيز على الوسطية والإعتدال في الخطاب الديني الذي يعود بالنفع على الدين الإسلامي والديانات الأخرى ويعمل على نشر التسامح ونشر ثقافة قبول الآخر والتعايش، متأسفاً لسماع بعض الخطابات المحرضة على العنف ضد المسيحيين وتكفيرهم، مؤملا أن يتم النظر الى المسيحيين باعتبارهم أهل كتاب وأصحاب حضارة ومن أبناء الوطن. "


وانا هنا ساشرحها لك:

ثقافة مواجهة الحقائق
 البطريرك لويس ساكو يواجه المسلمين بالحقائق بأن هناك ظلم ضد المسيحين  وبأن من يقبل بالظلم عن مواطنين مثل المسيحين في مجتمع  فانه ليس المسيحين وحدهم من سيتاذى لان المجتمع هكذا سيكون قد قبل بثقافة لا تمانع بايقاع الظلم والاذى على البشر. لذلك فان هذه الثقافة ستؤذي الجميع وهو يؤكد بان  القبول بهذه الثقافة " أضر بالإسلام والكنائس والمساجد على حد سواء"

وهو هنا محق, المجتمع اما يملك الجميع الامان والسلام فيه او لن يملك الامان والسلام احد.
وهو هنا ما يطلبه هو الدفاع عن الامان والسلام.

ثقافة المسؤولية
بعد ذلك البطريرك لويس ساكو يقول ما يحدث  يستدعي منا الوقوف ضده داعياً علماء الدين الإسلامي الى إيلاء إهتمام بالتركيز على الوسطية والإعتدال في الخطاب الديني الذي يعود بالنفع على الدين الإسلامي والديانات الأخرى ويعمل على نشر التسامح ونشر ثقافة قبول الآخر والتعايش، متأسفاً لسماع بعض الخطابات المحرضة على العنف ضد المسيحيين وتكفيرهم

وهو ايضا محق هنا لان عدم وجود ثقافة نشر الوعي حول التسامح وقبول الاخر سيؤذي الجميع, المسلمين قبل المسيحين.
انا ايضا لا اقول بان الاسلام يدعوا للعنف وانما اقول بان هناك اشخاص يدعون بانهم مسلمين ويستخدمون الاسلام ضد المسيحين والمطلوب هو ان يقف المسلمين ضدهم لمنعهم خاصة وان هكذا جماعات يؤذون الجميع وذلك بنشر التسامح ونشر ثقافة قبول الآخر والتعايش....

كل هذه الفقرة عبارة عن قول الحقيقة للعلماء المسلمين ومطالبتهم بتحمل المسؤولية من اجل الجميع وليس من اجل المسيحين فقط.


ثقافة مواجهة الحقائق والاعتراف بها وثقافة معالجة اخطاء الماضي وثقافة المسؤولية لمحاولة عدم تكرارها هناك حولها العديد من الكتب, انت لو اشتريتها فستحتاج الى بيت من عشر طوابق خاص للكتب.

وهذه الثقافة وطريقة البطريرك لويس ساكو (وهو ايضا دكتور يعرف كيف يتحدث) لا تقوم بالتعميم على الجميع ولا تقوم بتجريم الاخر ولا تتبع اسلوب توجيه الاتهامات. ولكي تتاكد اقراء ما قاله البطريرك لويس ساكو مرة اخرى واقراء له اكثر على الانترنت.

اما ان تخفي الحقائق وتذهب للمسلمين وتقول لهم بانهم غير مسؤولين عن ائ شئ وبأن الغرب لوحده يتحمل مسؤولية كل شئ فانت لن تحل ائ شئ وانت ليس فقط لن تكون مفيد للمسيحين بل ستضر المسلمين ايضا والسبب وضحته اعلاه.

كما قلت عندما لا تذكر الحقيقة فانت لن تستطيع حل اخطاء بل سترتكب خطاء ثاني.

انا شرحت هذا لك لانك وضعت فقط احتمالين: 1) اما ان نتوسل للمسلمين ونجردهم من تحمل اي مسؤولية او 2) نقوم باهانتهم وتحقيرهم

انا وضحت لك طريقة ثالثة

انا لن اتوسل لهم ولن اقوم باهانتهم وانما اتبع الطريقة التي شرحتها اعلاه

غير متصل akoza

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 329
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد لوسيان
انا لم اقل غير العباره التي في مقدمة تعليقك وتقول انك فهمتها وما عدا ذلك ...لم اضع انا الرابط الذي ذكرته انت وما تبعه واعتقد انك تقصد الدكتور ليون برخو في مداخلتك هذه   وانه حصل ذلك معك سهوا

غير متصل Church Sound

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 105
    • مشاهدة الملف الشخصي
و تستمر التعليقات و يستمر النقاش و لا اثر للكاتب "الاكاديمي" ليون برخو... يا اخ ليون كلنا نعرف بأنك ترى و تلاحظ ماذا كلنا نقول عنك.. فحفظا لماء الوجه ليتك تعلن من انت بحق... حبل الكذب هو دائما قصير.. انت الذي تنعت نفسك بالاكاديمي في كل شاردة و واردة. و من صفات الاكاديمي ان لا يخاف من الحق كما يقول الانجيل "الحق يحرركم".. و ملاحظة صغيرة اقدمها لك بان يهوذا خان الرب يسوع بقلائل من الفضة. و لكن ماذا ينفع الانسان لو ربح العالم كله و خسر نفسه.. اترك لك التحليل
فرنك قلايا

غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 760
    • مشاهدة الملف الشخصي
الي الاخ عكازا وسام البرواري

هناك سوال ارجو ان الاجابه عليه بنعم او لا و لا اريد اي شرح منكم لكن هل انتم موافقون على طرح السيد برخو
ولكم اقتباس من كلام السيد برخو في احدى مقالاته ( «....... كما يتغنّى إخوتنا الأشوريون في كنائسهم بآشور، الصنم الأصم الذي كان الأشوريون القدامى يسجدون له». )
هل هذا صحيح انكم في كنائسكم تعبدون  باشور الصنم الاصم
وسوال الثاني يقول في احدى مقالاته (كم كنت أتمنى أن لا يقحم الأسقف عوديشو نفسه في مسألة التاريخ واللغة والحضارة وأن يترك ذلك للمختصين. لا أريد إجترار ما كتبته سابقا ولكن دعني أؤكد مرة أخرى أن لا الأسقف عوديشو ولا محاوريه من الطرف الأخر هم أحفاد الأشوريين أو الكلدان القدامى. هؤلاء لم يتكلموا لغتنا ولا ذكر لهم كأسلافنا في إرثنا الكتابي، وعندما يتم ذكرهم فذلك لا يكون إلا بطريقة سلبية.
مسألة نحن أحفاد الأشوريين او الكلدان القدامى فرية وكذبة كبيرة والأسماء التي نحملها اليوم، رغم إحترامي لكل حامليها، ألصقت بنا رغما عنا نتيجة صراعات وخلافات مذهبية. لغتنا المشتركة بعدها عن لغة الأقوام القديمة التي ندعي إنتسابنا إليها بعد الفينيقية عن الأكدية، لغة الأقوام التي ندعي أننا أحفادهم. وهذا أمر مثبت علميا. ولكن هل هناك من يعترف بالعلم بين صفوف شعبنا؟

وهل انت تدعي الاشوريه فانت مخدوع فيها ارجو هل انت موافق على كلام الدكتور ام لا

غير متصل akoza

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 329
    • مشاهدة الملف الشخصي
ارجوا ان تضعي روابط المقالين المشار اليهما لان الاقتباس قد يكون مجتزأ فيخرج الموضوع  من سياقه

غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 760
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد عكازا
انني لم اضع الرابط كنت اريد ان يخرج السيد برخو بتكذيب الاقتباس ولكن لم بخرج يعني ماقلنا كان صحيحا ولكن لك الرابط الذي اقتبسته من

http://www.betnahrain.net/Arabic/Articles/Joe/ysf07.htm
اما الرابط لسؤال الثاني فهو

http://www.aramaic-dem.org/Arabic/Archev/leon_barkho/ar.8.htm
فهذا هو ليون برخو لايهمه شئ غير دينه الجديد وان كانت عيونكم مسدوده لعل هذين الرابطين سيغيران شئ من افكراكم

غير متصل akoza

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 329
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيده سوريتا
اذا كنت تقرئي المقال من منضار المتربص ستري امور غير التي يراها من يقرأ عكس ذلك. في المقال هناك المقدمه والمتن والخاتمه والاخيره هي الخلاصه . ففي خاتمة المقال الاول يقول( يريدونني ان اصبح انقساميا عندئذ تنهال علي المدائح ان من الكلدان او الاشوريين ولكني غير راغب في مديحهم وسابقى وحدوي الهوى) وانا اؤيد هذا الكلام.
بالنسبه للمقال الثاني ... هو أيد كلام الاسقف عوديشو في موضوعة الاقتباس.
اما عن قوله عن ( احفاد الاشوريين او الكلدان القدامى فريه وكذبه ) فهذا رايه مثل رأيك عندما تقولي الاشوريين كلدان نساطره فهناك الكثير من يخالفك الرأي.
اما قوله( من يتباهى باحجار الصنم اشور وذاك الذي ينام قرير العين فرحا لان الانقساميين لقبوه اسد الكلدان) لا يعطينا الحق انا وانت ان نقيم عليه حد الرده والا بماذا سنختلف عن الاخرين.
تحياتي

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخت سوريتا لقد قرأت كل مقالات الاخ ليون برخو فهو يتحدث عن اللذين يريدون تقسيم امتنا الى عدة قوميات كقومية اشورية وكلدانية وسريانية وبالتالي فاننا ضد  المتعصبين ونقف مع الاخ ليون لان لنا روابط كثيرة تربطنا وعند انقسام امتنا فسنكون في خانة الضياع وستأكلنا الجهات الاخرى باقرب فرصة وستنتهي الروابط بيننا وخاصة الروابط الاجتماعية واذا تدخلتي بعمق التاريخ فان تلك العلاقات كانت موجودة اصلا بين الاشوريين والبابليين دون غيرهم واستمرت تلك الروابط مجتمعة بيننا لحد الان .http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=439328.0
بالنسبة للمقال الثاني فنحن ومع الاخ ليون نقف مع مار عوديشو لانه اوضح بما ذكره الدكتور حيدر سلمان من الجامعة الاسلامية حول اكتشاف مقبرة مسيحية في النجف وتم تحريفها في موقع كلدايا.نت ( موقع المتطرفين والعنصرين ) ومن قبل نزار ملاخا الذي كان يحارب الكنيسة الكلدانية ومؤمنيها في كركوك ليصبحوا عرب الجنسية فيااختي سوريتا هل تؤيدين شخص مثل نزار ملاخا الذي لازال مؤيدا لاهداف البعث والوقوف ضد مار عوديشو الذي ذكر بان المقبرة مسيحية وليست اشورية او كلدانية او سريانية .اذا الاخ ليون محق ويؤيد مار عوديشو .
نحن في الكنيسة الاشورية لا نذكر اسم اشور ولا اعرف كيف من اين سمعها لكننا لدينا دعاء خاص يذكر اسم امتنا وحالنا حال جميع الكنائس الاخرى التي لها دعاء خاص بطوائفها .
اختي سوريتا اعتقد انك شاهدتي كيف ان بابا روما فرنسيس قام بغسل ارجل للمسلمات سؤالي هل ربنا يسوع المسيح المجد له قام بغسل ارجل اليهود ؟ الجواب لا ومع هذا اعتبر قيام بابا روما وغسله ارجل المسلمات كدليل لاثبات بان المسيحية لا تريد غير  السلام والمحبة وفتح حوارات مع الاديان السماوية الثلاث كذلك فان الاخ برخو وتدخلاته في امور الكنيسة الكلدانية من حقه ولك حق ولنا الحق كذلك في تدخلنا في امور الكنيسة لكي نقف ضد بعض اللذين ممن يريدون اضافة مصالح الكنيسة الى مصالحهم الشخصية ولكننا ليس من حقنا التدخل بسينودس الكنيسة واعتقد انكم على علم بكل قرارات البطريرك مار ساكو بشان الكنيسة الكلدانية ولماذا هذا التهجم على السيد برخو لماذا لم تهاجموا السيد سيزار ميخا وتدخله بقرارات وافكار البطريرك مار ساكو وابداء رأيه واعطاء النصائح التي كان من واجبه عدم التدخل لاننا نريد فتح علاقات مع بعضنا لاجل شعبنا http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,656036.0.html

طبعا هناك ايضا تدخل مايكل سيبي في شؤون الكنيسة الكلدانية وبافكار وقرارات البطريرك مار ساكو لماذا لم تقفوا ضد مايكل سيبي وتدخلاته في شؤون الكنيسة وهو كما يقول في نفس المقالة (إن غـبطـته يهـدف من وراء بـياناته إعلان كـفاءته أمام مطارنـته وكـشف جـدارته لهم لـيسمعـوا صوته وليس كـسلفِه الـذي كان ينادي وأكـثرهم لا يسمعـوه ــ وغـبطته أحـدهم ــ بل يفـرضون شروطهم بعـضها غـير منطـقـية ووسيلة عـرقـلةٍ بأيـديهم من أجـل تجاهـله ورفـضه حـتى عُـزِل عـن منصبه ، ونحـن لسنا في شأن الـدفاع عـنه وإنما نقارنه مع الـﭙاطريرك الجـديـد وموقـف مطارنـتـنا الأجلاء . ) اذا لكل منا الحق للابداء رأيه بعمل الكنيسة .
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,656423.0.html
اخت سوريتا  شكرا لك وشكرا للاخ زيد ولكل المشاركين واتمنى  لكم الموفقية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3114
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزتي سوريتا ..... الأعزاء نيسان سمو -فريد وردة - لوسيان - فرنك قلايا ...لا تتعبوا أنفسكم
المحاولة جادة بتغيير مسار المقال وجعله ممل بكثرة الردود التي لا مبرر لها
أنتم في مداخلاتكم تستندون على ما طرح ... وهم يستندون للغاية التي من أجلها تجندوا

قلتها في رد سابق وفي طي مقالي هذا ...طالما ليون برخو يكتب ضد الكلدان والكنيسة الكلدانية والكاثوليكية
فحتماً سيكون هناك مؤيدين له ...هذا من جهة
من جهة أخرى يريدون مقارنة مايطرحه  الأستاذ سيزار ميخا مع نقد السيد برخو !!
والجواب موجود في كل فقرات هذا المقال ومعها الردود التي أتت عليه وعلى المقالات السابقة التي فيها إنتقادات (من بضع أنفار من القوميين الكلدان فقط) كما يزعم السيد برخو
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل akoza

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 329
    • مشاهدة الملف الشخصي
اولا انا اجبت على تساؤلات السيده سوريتا.
ثانيا  التعليقات في ما تسميه انت مقال انا عتقد اهم فائده للجميع من المقال ذاته لان ما تدعيه مقال بني على التعليقات.
ثالثا اعتقد  وهذا رايي الشخصي ان السيدان نيسان سيمو ولوسيان لا يرتضيان ان تكون انت وصي على افكارهم

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6006
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
( فأجابَهُ سِمعانُ بُطرُسُ إلى مَنْ نَذهَبُ يا سيِّدُ، وكلامُ الحياةِ الأبدِيَّةِ عِندَكَ  69. نَحنُ آمَنـا بِكَ وعَرَفنا أنَّكَ أنتَ قُدّوسُ اللهِ. )يوحنا 6\68.وهذا هو كلام يسوع وتعاليمه لكل من يريد ان ينال الحياه الابديه ,الكل ودون استثناء.اما من يريد الشهره والمال ومديح الاخرين فالباب واسع امامه والطريق سهل ,وهذا كلام يسوع وليس كلامي .
(1. لا تَدينوا لِئلاَّ تُدانوا.  2. فكما تَدينونَ تُدانونَ، وبِما تكيلونَ يُكالُ لكُم.  3. لماذا تَنظُرُ إلى القَشَّةِ في عَينِ أخيكَ، ولا تُبالي بالخَشَبَةِ في عَينِكَ  4. بلْ كيفَ تقولُ لأخيكَ دَعْني أُخرجِ القَشَّةَ مِنْ عَينِكَ، وها هيَ الخَشبَةُ في عينِكَ أنتَ  5. يا مُرائيُّ، أخْرجِ الخشَبَةَ مِنْ عَينِك أوَّلاً، حتى تُبصِرَ جيِّدًا فَتُخرِجَ القَشَّةَ مِنْ عَينِ أخيكَ.  6. لا تُعطوا الكِلابَ ما هوَ مُقَدَّسّ، ولا تَرموا دُرَرَكُم إلى الخنازيرِ، لِئلاَّ تَدوسَها بأَرجُلِها وتلتَفِتَ إلَيكُم فتُمزِّقَكُم.  7. إسألُوا تُعطَوا، إطلُبوا تَجِدوا، دُقّوا البابَ يُفتحْ لكُم.  8. فمَن يَسألْ يَنَلْ، ومَنْ يَطلُبْ يَجِدْ، ومَنْ يَدُقَّ البابَ يُفتَحْ لَه.  9. مَنْ مِنكُم إذا سألَهُ ا‏بنُهُ رَغيفًا أعطاهُ حَجَرًا،  10. أو سَألَهُ سَمَكةً أعطاهُ حَـيَّةً  11. فإذا كُنتُم أنتُمُ الأشرارَ تَعرِفونَ كيفَ تُحسِنونَ العَطاءَ لأَبنائِكُم، فكَمْ يُحسِنُ أبوكُمُ السَّماويُّ العَطاءَ للَّذينَ يَسألونَهُ  12. عامِلوا الآخَرينَ مِثلَما تُريدونَ أنْ يُعامِلوكُم. هذِهِ هيَ خُلاصةُ الشَّريعةِ وتَعاليمِ الأنبياءِ.  13. أُدْخُلوا مِنَ البابِ الضيِّقِ. فما أوسَعَ البابَ وأسهلَ الطَّريقَ المؤدِّيةَ إلى الهلاكِ، وما أكثرَ الَّذينَ يسلُكونَها.  14. لكِنْ ما أضيقَ البابَ وأصعبَ الطَّريقَ المؤدِّيةَ إلى الحياةِ، وما أقلَّ الَّذينَ يَهتدونَ إلَيها.  15. إيَّاكُم والأنبياءَ الكَذَّابينَ، يَجيئونَكُم بثِيابِ الحُملانِ وهُم في باطِنِهِم ذِئابّ خاطِفةٌ.  16. مِنْ ثِمارِهِم تعرِفونَهُم. أيُثمِرُ الشَّوكُ عِنَبًا، أمِ العُلَّيقُ تِينًا  17. كُلُّ شَجرَةٍ جيِّدةٍ تحمِلُ ثَمرًا جيِّدًا، وكُلُّ شَجَرةٍ رَديئةٍ تحمِلُ ثَمرًا رَديئًا.  18. فما مِنْ شَجرَةٍ جيِّدةٍ تَحمِلُ ثَمرًا رَديئًا، وما من شَجرَةٍ رَديئةٍ تَحمِلُ ثَمرًا جيِّدًا.  19. كُلُّ شَجرَةٍ لا تَحمِلُ ثَمرًا جيِّدًا تُقطَعُ وتُرمَى في النَّارِ.  20. فمِنْ ثِمارِهِم تَعرِفونَهُم.  21. ما كُلُّ مَنْ يقولُ لي يا ربُّ، يا ربُّ يدخُلُ مَلكوتَ السَّماواتِ، بل مَنْ يَعملُ بمشيئةِ أبـي الَّذي في السَّماواتِ.  22. سيَقولُ لي كثيرٌ مِنَ النّاسِ في يومِ الحِسابِ يا ربُّ، يا ربُّ، أما با‏سمِكَ نَطَقْنا بالنُّبوءاتِ وبا‏سمِكَ طَرَدْنا الشَّياطينَ وبا‏سمِكَ عَمِلنا العجائبَ الكثيرةَ  23. فأقولُ لهُم ما عَرَفتُكُم مرَّةً. ا‏بتَعِدوا عنِّي يا أشرارُ  24. فمَنْ سمِعَ كلامي هذا وعمِلَ بِه يكونُ مِثْلَ رَجُل عاقِل بَنى بَيتَهُ على الصَّخْرِ.  25. فنزَلَ المَطَرُ وفاضتِ السُّيولُ وهَبَّتِ الرِياحُ على ذلِكَ البَيتِ فما سقَطَ، لأنَّ أساسَهُ على الصَّخرِ  26. ومَنْ سَمِعَ كلامي هذا وما عمِلَ بِه يكونُ مِثلَ رَجل غَبـيٍّ بنَى بَيتَهُ على الرَّملِ.  27. فنَزَلَ المطَرُ وفاضَتِ السُّيولُ وهَبَّتِ الرِّياحُ على ذلِكَ البَيتِ فسَقَطَ، وكانَ سُقوطُهُ عَظيمًا.  28. ولمّا أتمَّ يَسوعُ هذا الكلامَ، تَعَجَّبتِ الجُموعُ مِنْ تَعليمِه،  29. لأنَّهُ كانَ يُعَلِّمُهُم مِثلَ مَنْ لَه سُلطانٌ، لا مِثلَ مُعلِّمي الشَّريعةِ.  ) متى 7

                                                                                            ظافر شانو
والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل سعد اسحق

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 7
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سلام للجميع

انا هو نفس المعلق nesan333

ايها العزيز اخونا زيد ميشو

ارجو ان لاتعتقد باني خرجت عن الموضوع واطلت، انا كنت اقرأ التعليقات (الدفاعية) واكتب رداً بحسب تسلسل التعليقات ما استطعت. واعرف بانك لن تتضايق.
 واترجى واتوسل بالذي يقرأ الايات من الانجيل ان يفتح بنفسه الكتاب ويتأمل فيها ويقارن بينها وبين ماكتبه وليس فقط يعبر عنها لكي ينهي قراءة التعليق ليرد عليه بسرعة.

ليسمح لي احد الاخوة المعلقين الذي يريدني ان اكون نملة لكي يفهم علي النمل ان اوضح له امرا: 1وانا لما اتيت اليكم ايها الاخوة اتيت ليس بسمو الكلام او الحكمة مناديا لكم بشهادة الله.2لاني لم اعزم ان اعرف شيئا بينكم الا يسوع المسيح واياه مصلوبا. 3وانا كنت عندكم في ضعف وخوف ورعدة كثيرة. 4وكلامي وكرازتي لم يكونا بكلام الحكمة الانسانية المقنع بل ببرهان الروح والقوة 5لكي لا يكون ايمانكم بحكمة الناس بل بقوة الله. كورنثوس الاولى الاصحاح الثاني.

يقول الاخ الكريم ان الرب يسوع تجسد لاجل ان يوصل لنا تعاليم. هذا امر خطير، هذا فكر فظيع هذا فكر يدل على اني في كل سنوات عمري التي ذهبتها الى الكنيسة لم افهم ولاحتى شيئا واحدا. الرب يسوع تجسد: .5فليكن فيكم هذا الفكر الذي في المسيح يسوع ايضا 6الذي اذ كان في صورة الله لم يحسب خلسة ان يكون معادلا لله 7لكنه اخلى نفسه اخذا صورة عبد صائرا في شبه الناس. 8واذ وجد في الهيئة كانسان وضع نفسه واطاع حتى الموت موت الصليب. 9لذلك رفعه الله ايضا واعطاه اسما فوق كل اسم 10لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة ممن في السماء ومن على الارض ومن تحت الارض 11ويعترف كل لسان ان يسوع المسيح هو رب لمجد الله الاب.

لانه هكذا احب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الابدية. يوحنا ثلاثة... 4ولكن لما جاء ملء الزمان ارسل الله ابنه مولودا من امراة مولودا تحت الناموس 5ليفتدي الذين تحت الناموس لننال التبني.غلاطية اربعة... فانني سلمت اليكم في الاول ما قبلته انا ايضا ان المسيح مات من اجل خطايانا حسب الكتب. كورونثوس الاولى خمسة عشر، وغيرها الكثير، لابل الانجيل كله.

متصل اخر ارجو ان تسمح لي ان اقول لك آه لو تشاهد القنوات الفضائية، آه لو دخلت غرف المحادثة التي تتكلم اسلاميات، آه لو فقط تكتب في بحث كوكل كلمة انجيل وسترى الكلام والشروحات ضد الانجيل اكثر من الانجيل نفسه، وآآآآه لو انت بنفسك اخي العزيز تطّلع وتبحث فيما يقوله القرآن عنك وعن مسيحك... اتوسل بك. وتقول مريم: انتم من صنعتم الاديان والتفرقة. صحيح جدا وجدا جدا، الانسان هو الذي صنع الاديان لان الله لم يدعنا الى دين وإنما اعد لنا خلاصا ودعانا الى قبوله... 30فالله الان يامر جميع الناس في كل مكان ان يتوبوا متغاضيا عن ازمنة الجهل. 31لانه اقام يوما هو فيه مزمع ان يدين المسكونة بالعدل برجل قد عينه مقدما للجميع ايمانا اذ اقامه من الاموات. اعمال الرسل سبعة عشر... الله4الذي يريد ان جميع الناس يخلصون والى معرفة الحق يقبلون. 5لانه يوجد اله واحد ووسيط واحد بين الله والناس الانسان يسوع المسيح 6الذي بذل نفسه فدية لاجل الجميع الشهادة في اوقاتها الخاصة. رسالة تيموثاوس الاولى الاصحاح الثاني.

يقول الرسول بولس في رسالة غلاطية الاصحاح الاول: 11واعرفكم ايها الاخوة الانجيل الذي بشرت به انه ليس بحسب انسان. 12لاني لم اقبله من عند انسان ولا علمته بل باعلان يسوع المسيح... 14وكنت اتقدم في الديانة اليهودية على كثيرين من اترابي في جنسي اذ كنت اوفر غيرة في تقليدات ابائي (يقول المفسرون هنا ان اصل كلمة ديانة هنا وردت (ناموس))... 16ان يعلن ابنه في لابشر به.

قراءة مقال، اي مقال ليست للتربص. قراءة مقال هي للمعرفة والاطلاع والتفكير، لكن اكيد يأتي بعدها الفحص والتدقيق سواءا تفحصت المقال ودققته في فكرك وخبرتك او بالاطلاع على مواد اكثر.

لذا حين تبحث في فكر كاتب المادة وكتاباته فهذا لايسمى تربصاً بل هو بالحقيقة احتراماً لصاحب المادة وتقديرا له لان –الباحث- قد استرعى انتباهه فكر الكاتب (سلبا او ايجابا) . وهكذا ايضا حين تنقد مادة تعبّر عن فكر صاحبها ليس تربصاً به بل هواعطاء وقت واهمية من القارئ او الباحث الى صاحب هذه المادة. وحين يكون الامر سلبا هنا تبدأ نبضات قلبك تسرع: تبحث انت تفكر انت تتأمل وتقارن، تقرأ له عدة كتب او تقرأ له عدة مقالات هنا وهناك لكي تعرف عنه اكثر وتعرف مايصبو اليه. قد لاتصل الى المعرفة الكلية به لكن حين يمس الامر ايمانك ال (ديني) اوالقومي اوالمذهبي والخ. هنا يأتي دورك. ودورك يعتمد على مدى معرفتك وعلمك وخبرتك و: مصداقيتك واخلاصك.

اقتباس من تعليق "اختي سوريتا اعتقد انك شاهدتي كيف ان بابا روما فرنسيس قام بغسل ارجل للمسلمات سؤالي هل ربنا يسوع المسيح له المجد قام بغسل ارجل اليهود ؟ الجواب لا ومع هذا اعتبر قيام بابا روما وغسله ارجل المسلمات كدليل لاثبات بان المسيحية لا تريد غير السلام والمحبة وفتح حوارات مع الاديان السماوية الثلاث".
المعنى في التعبير اعلاه ان ربنا يسوع المسيح له المجد لم يغسل ارجل اليهود لذلك لم يثبت ان المسيحية تريد السلام والمحبة. ( هنا اضع نقطة نهاية للجملة لانه من غير المنطقي ان الرب اراد او لم يرد ان يفتح حوارات).
اعتقد بان الفاضل لم يقصد ماكتبه لكنه اخطأ في صياغة الجملة، فقط ليس إلا. وفي نفس الوقت ادعوه لقراءة انجيل يوحنا الاصحاح الثالث عشر وفقط للتذكير ان الرب غسل ارجل التلاميذ، فكر فيها: تلاميذ. اشكرك.
واسأل الاخ العزيز الفاضل ولن اتكلم عن غسل ارجل ولا حتى يدين لكني اسأل هل يمكن لامام جامع (فقط) ان يصافح ويقبّل (يبوس) خد مسيحي في جامع لكي يثبت (الذي في بالك)؟... شكرا.
واقول وفقط للفت النظر، لو كنت حضرتك او احد افراد اهل بيتك في كنيسة النجاة (مثلا) وادعو الله من قلبي ان يحفظكم جميعا، لكن لو كان هذا قد حدث، اعتقد اننا كنا سنراك بفكر وقلب آخر مختلف تماما عما هو الان. لكني متيقن بانك سمعت عن  الكثير من الاحداث المماثلة واسبابها لذا استغرب كلامك هذا.

تعليق اخر يلفت نظر السيد زيد ميشو بان المعلّقين لايرضون ان يكون وصي عليهم. اخي واقولها بكل احترام ومحبة: طيب كيف رضيت لنفسك ان تكون محامي الدفاع. كان الاجدر ان تتصل بصاحب القضية موضوع المقال وتستفسر منه عما هو مكتوب هنا وتدعوه لكي يوضح لك وللموجودين وجهة نظره.

الان
في انجيل مرقس الاصحاح الرابع يقول الرب عن الكلمة، عنه هو نفسه وعن كلمته المسموعة، عن كلمته المقروءة الان (ونشكر الله على ذلك ان لنا فرصة لكي نقرأ كلمة المسيح): لكم اُعطي ان تعرفوا سر ملكوت (لكم تعني الذين في دائرة الرب، في بيت الرب، التابعين للرب، المؤمنين بالرب)، لكن الذين في  الخارج فانهم يبصرون ولايرون ويسمعون ولايفهمون (لماذا؟ ليس لان الرؤية غير واضحة ولا لان الكلام صعب) لكن هم لايريدون، لئلا يرجعوا فتغفر لهم خطاياهم.
انجيل لوقا الاصحاح الثامن: والذين على الطريق هم الذين يسمعون فيأتي ابليس وينزع الكلمة من قلوبهم لئلا يؤمنوا فيخلصوا... معناها لو آمنت وبقيت الكلمة في قلبك وعشت بها فانك ستخلص.
كتبت مثل الزارع والذي دائما نسمعه في الكنائس فقط لكي الفت النظر الى ان الكلمة تخلّص، فمن غير المناسب وغير اللائق وخارج عن حدود الايمان واللياقة ان نستعمل آيات كتابية او امثلة من كلمة المسيح في مواضيع نقدية اوهجموية اودفاعية. والذي يعمل هذا يريد ان يرتدي ثياب الدين لكي فقط يؤثر على القارئ او المستمع، والعديد ينحجون وكما نرى.

الرب قال: ليس كل من يقول يارب يدخل الملكوت. يارب نحن ليس فقط (ذكرنا) اسمك بل عملنا اكثر، نحن شفينا واخرجنا شياطين ووو.... اذهبوا عني ياملاعين. اقول هذا لاني (انا شخصيا ولا اقصد اي شخص) لو رنمت ولو شفيت ناس ولو صليت في الكنيسة وفي البيت ووو، لاتعني ابدا اني مع المسيح. كيف اعرف؟؟؟ هو قال، صاحب الملكوت هو الذي قال هذا، وكيف اعرف؟ اقرأ الكتاب الذي اؤمن ومتيقن انه كلامه.

اتوسل الى الرب ان يعطينا كلنا (انا اولكم): 17كي يعطيكم اله ربنا يسوع المسيح ابو المجد روح الحكمة والاعلان في معرفته18مستنيرة عيون اذهانكم لتعلموا ما هو رجاء دعوته وما هو غنى مجد ميراثه في القديسين 19وما هي عظمة قدرته الفائقة نحونا نحن المؤمنين حسب عمل شدة قوته 20الذي عمله في المسيح اذ اقامه من الاموات واجلسه عن يمينه في السماويات 21فوق كل رياسة وسلطان وقوة وسيادة وكل اسم يسمى ليس في هذا الدهر فقط بل في المستقبل ايضا 22واخضع كل شيء تحت قدميه واياه جعل راسا فوق كل شيء للكنيسة 23التي هي جسده ملء الذي يملا الكل في الكل.

تحية اخوية مخلصة... محبة من قلبي واحترام كبير لكل من كتب ولكل من قرأ.

غير متصل akoza

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 329
    • مشاهدة الملف الشخصي
بالنسبه لموضوع ان تكون نمله قلتها (اعتقد) ان الدكتور برخو استعمل هذا المبدأ مع قرائه السعوديين اي بالمصطلحات التي يفهمونها كما يقرئونها في اعلامهم كالغرب المسيحي والشرق المسلم. وارجوا من حضرتك ان تركز على كلمات مثل اعتقد أو أظن أويمكن حتى لا تاخذ الكلام على محمل التاكيد وتبني كلامك عليه.
اما بالنسبه للتجسد فكان رد على شكل سؤال على احد المتداخلين حين قال ان الانسان يستطيع ان يصل افكاره بدون ان يصبح نمله او اي حيوان اخر (فحضرتك تستطيع ان تصل افكارك دو ن ان تصبح نمله لاننا من ثقافه مجتمعيه ودينيه واحده ) وبمناسبه النمل تذكرت مره قرات لجوش ماكدويل يرد على احد طلبة الجامعه في الولايات المتحده حول نفس سؤال التجسد فكان الجواب على ما اتذكر او اظن او اعتقد بمثل حيث قال له اعتبر نفسك فلاح وبيدك محراث وامامك سرب من النمل وانت تحب النمل فكيف تفهمه ان يبتعد عن طريق المحراث الا ان تصبح نمله .
اما حول التربص ماذا تقول عندما ياتيك احدهم باقتباس صغير مجتزأ من مقاله طويله ويقول لك اجبني عليه بنعم او كلا ولا اقبل منك التوضيح.
اما بخصوص المعلقين الذين لا يرضون ان يكون السيد ميشو وصي على افكارهم وليس عليهم كما تقول انت ومره اخرى حضرتك وقعت في شرك التأكيد حيث انا قلت ما نصه(اعتقد وهذا رايي الشخصي ان السيدان نيسان سيمو ولوسيان لا يرتضيان ان تكون وصي على افكارهم )والسيدميشو خاطب في تعليقه خمسة اسماء وطلب منهم عدم الرد على من يخالفه الرأي مستندا على كلام وهمي لا يوجد الافي عقله  ألم تسال نفسك لماذا انا اخترت هاذين الاسمين فقط وذلك لعلمي بان هاذين الشخصين لهم كتاباتهم واسلوبهم الخاص بكل واحد منهم وبذلك يختلفان في افكارهم بعض الاحيان مع السيد ميشو واذا حضرتك راجعت مقال السيد مايكل سيبي الاخير ستلاحظ مداخله للسيد ميشو يرد بها على السيد لوسيان بقوله(اسمح لي ان اختلف معك بنقطه مهمه).
ارجوا ان اكون قد وضحت بعض الشيء

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخ زيد انك طرحت موضوع يتعلق بالاستاذ ليون برخو ولهذا السبب شاركت في الموضوع ولكن بعض المشاركين طرح بعض الاسئلة متعلقة بما كتبه الاخ برخو وكان لابد ان نجيب على اسئلتهم ولبيان الحقيقة ذكرت بعض المقالات للاخوة سيزار ميخا ومايكل سيبي وقد اتضح بان الكنيسة الكلدانية الموقرة رفضت تدخل هؤلاء الاساتذة في قراراتها ومع هذا لازال البعض يفرض ارائه على الكنيسة وبالتالي فانهم متشابهين ومقالاتهم وافكارهم متشابه بافكار وتدخلات الاخ برخو ولهذا السبب طرحت سؤالا لماذا تقفون ضد الاخ برخوا وتقفون مع اولئك اللذين يتدخلون بقرارات الكنيسة ثم يااخ زيد لو حاولت مجاملة المثقفين لقلت أنك تجنيت عليهم ولكن حين أقرأ الواقع ارى أن هناك حق فيما كتبت ولكنك قسوت علينا نحن اللذين وقفنا مع الاخ برخو مع تحياتي

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3114
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأعزاء
ظافر شانو - سعد أسحق
شكراً لأستشهاداتكم من الإنجيل وأعطاء رأيكم الصريح حول ما طرحنه

الأصدقاء الحميمين عُكّازة - سام برواري
أذكركم يشيء قلته وأنتم تثبتون على الدوام صحته
هناك من يضع يده بيد الشيطان من أجل ضرب القومية والكنيسة الكلدانية والمذهب الكاثوليكي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخ زيد لا احد يضرب الكلدان وكنيستهم فنحن دائما نقول باننا قومية واحدة الكلدانية السريانية الاشورية واذا كنتم او اذا كان هدفكم تجزأت شعبنا بوضع الواو فانها تخدم جهات اخرى وبهدفكم هذا سيضعف شعبنا ولنضرب مثل بذلك لو ان في عائلتك كنة اشورية وكنة سريانية فكيف ستعاملهم ؟ انك لن تستطيع ان تضع الواو بينهم لذلك فابسط وصف ستقول لهم باننا شعب واحد كلدان سريان اشوريين وارجو ان تجرب لانني اعتقد كل من يحاول وضع الواو بين اسماء شعبنا فانه ليس له رابطة العلاقة الاجتماعية مع الطوائف الاخرى لشعبنا .ثم الموضوع يتعلق بالاخ ليون برخو وهو كاتب مثقف ولم يهجم او يقف ضد الكنيسة الكلدانية ولو فعلها فاعتقد بان البطريركية الكلدانية ستصدر مذكرة بحقه كما فعلتها مع مايكل سيبي ومنعته بالتدخل بقرارات الكنيسة فلماذا لا تقفون ضد تدخلات السيد مايكل سيبي وسيزار ميخا وسعد عليبك وقرارات الكنيسة واضحة بشان تدخلاتهم وكذلك ليس هناك اي بيان صادر من الكنيسة الكلدانية بشان ما يكتبه الاخ برخو .
اخي شعبنا اصبح 5 شرائح
هناك الاشوريين اللذين يدعون باشوريتهم  وكذلك الحال لبعض الكلدان والسريان وهم يعيشون في المهجر
هناك كلدان سريان اشوريين لا يهمهم مصير شعبنا فهم في ضياع مع ظروف حياتهم التي اوجدوها في المهجر
هناك كلدان سريان اشوريين علاقتهم فقط بالكنيسة وياريت لو يعرفون ربع الانجيل
هناك الكلدان السريان الاشوريين ممن يؤمنون باننا ابناء امة وقومية واحدة فلذلك فنحن نحافظ على وحدتنا .
هناك كلدان سريان اشوريين انجيلين ومذاهب اخرى
http://www.saint-adday.com/index.php/%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1/4507-%D8%AA%D8%B9%D9%82%D9%8A%D8%A8-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%AF-%D9%85%D8%A7%D9%8A%D9%83%D9%84-%D8%B3%D9%8A%D8%A8%D9%8A.html
تحياتي

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3114
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي سام برواري
وضعت رابط رد البطريركية على الأخ مايكل ...وسأقول رأيي حوله
الأسلوب لا يليق بمكانة البطريركية الكلدانية ... وهذا واضح منذ بدايته حيق كتب:-
أنت في أستراليا ولا تعرف .... وتتكرر كلمة لا تعرف عدة مرات! .. فهل هذا جواب نفتخر به؟
كان الأجدر أن تقول للأب البير هاشم ... إسحب الرد من المواقع وأكتبه بصورة أفضل
وبدل أن تقول أنت لا تعرف.... قل ما يوضّح أكثر لنعرف

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية