المحرر موضوع: طارق عزيز لقناة العربية : اني اقرب الى الاسلام من المسيحية !!؟  (زيارة 3524 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4233
    • مشاهدة الملف الشخصي
طارق عزيز لقناة العربية : اني اقرب الى الاسلام من المسيحية !!؟
---------
قال السيد طارق عزيز نائب رئيس الوزراء في عهد نظام صدام لقناة العربية الفضائية يوم الخميس 18 نيسان الجاري في لقاء حصري مع القناة المذكورة - الجزء الاول - علما ان اللقاء انف الذكر اجراه الناطق الرسمي السابق باسم الحكومة العراقية السيد علي الدباغ !! حيث قال السيد طارق عزيز في اللقاء المذكور (اني اقرب الى الاسلام من المسيحية لكن بقيت على الديانة المسيحية !! ) للاطلاع الروابط ادناه كأنه يحملنا منية !! وينطبق عليه المثل القائل (مازاد حنون في الإسلام خردلة ولا النصارى لهم شأن بحنون) ..

وطبعا الرجل يسير على نهج مؤسس البعث الذي تحول من ميشيل عفلق الى احمد عفلق بعد وفاته !! كذلك ينطبق عليه المثل اعلاه السؤال الذي يطرح نفسه هل كان السيد طارق عزيز المسيحي ظاهريا وبالاسم فقط !! بريئا وبعيدا من كل اعمال ونشاطات النظام السابق المختلفة ام انه كان جزء اساسي وفعال منه وله نفس الذنوب والخطايا ؟ وهل فعلا كان يخاف من بطش صدام ؟ ام انه كان مؤمنا بعقيدته البعثية الشوفينية العنصرية حيث ان كل المعطيات والدلائل على الارض تقول ..

انه وقف مع قائده حتى الرمق الاخير من سقوط النظام وانبرى داخل المحكمة مدافعا عن جرائم سيده وقال بكل صلافة وعنجهية ان السيد الرئيس وهو داخل قفص الاتهام !! ثم بعد اعدام صدام كان يقول الشهيد البطل !! هذا يؤكد ان الرجل كان مؤمنا بمنهج البعث الشوفيني وقائده وبالنتيجة ساهم في جرائمه طالما يؤيد الدكتاتور حتى بعد مماته واني شخصيا لست بديلا عن القضاء الذي قال كلمته بحقه ولا اقول ان القضاء العراقي اليوم شفافا ونزيها وعادلا بشكل مطلق لكن في ادناه اسجل وجهة نظري الشخصية بصدد الموضوع :

1_ السيد (طارق عزيز) كان قيادي مقرب جدا من صدام وركنا اساسيا وحيويا من النظام السابق وطاعته عمياء له وعراب فعال للدبلوماسية العراقية وملمع اعمالها بالتظليل والخداع والمناورة في الخارج لانه كان مقبول دوليا حيث حقق انجازات واعمال واختراقات دبلوماسية جيدة لنظام البعث المتهرىء الذي كان بأمس الحاجة اليها لرفع معنوياته خاصة خلال فترة الحصار الاقتصادي على العراق بعد غزو الكويت الذي امتد من 1991 لغاية 2003 ...

كان السيد (طارق عزيز) عضوا في القيادتين القطرية والقومية لحزب البعث المنحل وعضوا في مجلس قيادة الثورة ووزير الاعلام لفترة ثم وزير الخارجية واخيرا نائب رئيس الوزراء لغاية سقوط النظام 2003 (اي نائب صدام) بأعتبار صدام كان رئيس الوزراء اضافة لكل مسؤوليات الاخرى هذه المواقع والمراكز القيادية لعزيز تفرض عليه المشاركة في صنع القرار السياسي والحزبي والعسكري والاقتصادي والاعلامي والقومي وتحمل المسؤولبة وبالتالي المشاركة في اعمال النظام الاجرامية من حيث يدري او لا يدري او على الاقل تبريرها امام الشعب والعالم ...

لذلك يعتبر السيد (طارق عزيز) بحكم المواقع والمراكز والمسؤوليات اعلاه ومنذ 1968 لغاية سقوط النظام وبحكم قربه من رئيس النظام السابق خزين خاص وكبير لكثير من كنوز المعلومات والاسرار الخاصة بصدام ونظامه وحزبه وهو لديه العديد من المفاتيح لفك طلاسم النظام السابق وجرائمه واسراره ومصير المغيبين والمفقودين من الشعب العراقي التي لازالت الكثير منها مبهمة وغامضة وغير معروفة وبالتاكيد لو فرغ السيد (طارق عزيز) ما بجعبته ستكون المفاجئة التي تذهل الشعب العراقي والعالم لما يختزن الرجل من معلومات واسرار خطيرة ورهيبة لصدام وحزبه ونظامه وسياسته وجرائمه لانه عاش تجربة البعث في العراق منذ بدايته لغاية السقوط حيث ان (طارق عزيز) كان جزء مهم وقطب اساسي من النظام السابق الذي تسبب في تدمير الانسان والمجتمع العرافي واقتصاده والمنطقة خلال خمسة وثلاثون سنة عجاف في اسوء نظام شهده تاريخ العراق والعالم ...

2_ نتسأل اين كان السيد طارق عزيز من اعدام صدام رفاق دربه عام 1979 في مؤامرة خسيسة ؟ واين كان من تهجير العراقيين قسرا الذين كان يسميهم ( تبعية ايرانية ) عام 1980 ؟ واين كان من عمليات الانفال سيئة الصيت ضد شعوب كوردستان وبضمنهم شعبنا الكلداني السرياني الاشوري المسيحي عام 86 - 987 ؟ واين كان من مذبحة حلبجة ؟ ومذبحة الدجيل ؟  واين كان عند قتل ثمانية الالاف كورديا من عشيرة البرزانيين عام 983 ؟ واين كان عندما تم تجفيف الاهوار ؟ واين كان عندما غزا صدام الكويت 1990 ؟ وماذا فعل لرفع الحصار الاقتصادي على الشعب العراقي غير الخداع والتضليل ؟ ماذا فعل عند اذلال الجيش العراقي في الكويت ؟ واين كان عندما تم قمع انتفاضة الشيعة 1991 في الجنوب ؟ ...

واين كان من شهداء الكورد الفيليين المحجوزين والمغيبين الذين لا اثر لهم لغاية اليوم واسقاط جنسيتهم العراقية وعددهم اكثر من عشرون الف انسان ؟ لماذا كان طارق عزيز يخدع ويظلل فرق التفتيش الاممية عن اسلحة صدام في بدع سياسية واعلامية ماكرة ؟ وغيرها من الجرائم والاعمال التي يندى لها جبين البشرية لماذ لم يرف له جفن ؟ ولم يهتز قلبه وضميره ووجدانه ازائها ؟ قبل ان ينتهي مصيره الى غياهب السجون للمحاكمة ثم لماذا لم يهرب مع عائلته الى خارج العراق قبل سقوط النظام ليفضح صدام وجرائمة واعماله ؟ حيث استمر بدعم النظام وجرائمة ضد الشعب العراقي ولم يفضح قائده حتى خلال المحاكمة  ؟ ...

ان قيادات النظام السابق الرسمية والحزبية اغلبهم ايديهم ملطخة بدماء العراقيين حيث تعمد صدام الى توريطهم لغايات خبيثة هؤلاء كانوا سببا في مأساة وويلات الشعب العراقي والمنطقة يتحملون المسؤولية التاريخية والانسانية لان جرائم الموت والقتل والتصفية والجوع والتهجير والصهر القومي والتغير الديمغرافي وتبذير المال العام في حروب عبثية لا معنى لها حيث لا يوجد من بين هذه القيادات من اعترض على اعمال صدام وجرائم نظامه وتهوره بحق شعبنا ليس خوفا فحسب وانما لضمان مصالحهم الخاصة الضيقة لذلك فمسؤولية السيد (طارق عزيز) الجنائية لا تختلف عن مسؤولية كل رموز النظام الملطخة ايديهم بدماء العراقيين فسيف العدل والحق سوف لن يرحم كل من اجرم او ساهم بأي شكل من الاشكال في الجرائم ضد شعبنا ومهما كانت قوميته او دينه او مذهبه ومبرراته وحتى التستر وتأييد جرائم صدام ونظامه يعتبر جريمة بذاته ويستحق عليها العقوبة حسب القانون ....

3_ اشارت الكثير من وسائل الاعلام الى الضغوطات والاحراجات الكبيرة والمتعددة التي تتعرض لها الحكومة العراقية من اجل الافراج عن السيد (طارق عزيز) لكونة مسيحي الديانة وبشكل خاص من الدول الغربية والفاتيكان وبعض رجال الدين المسيحين ويذكر انه كان الشخص الوحيد المؤثر والمهم بين قادة النظام السابق يتبع الديانة المسيحية كذبا وتسلق الى مواقع قيادية كبيرة وحساسة في الدولة والحزب لكن المفارقة والتناقض ان سلوك ومواقف الرجل الدينية والسياسية والاجتماعية والفكرية لم تنسجم يوما اطلاقا مع مبادئ وتعاليم الديانة المسيحية لان فكر البعث العنصري الشوفيني انتزع منه حتى مسيحيته وانتمائه لها وايمانه بها وان وقوفه الى جانب النظام السابق في جرائمه ضد الشعب العراقي لا يمت بصله للدين المسيحي ...

لذلك فأن دولة الفاتيكان وكافة رجال الدين المسيحين لا يحبذون ان تكون مسيحية السيد (طارق عزيز) مبررا او جسرا  للعبور فوق القانون ويجب ان لا ننظر الى السيد (طارق عزيز) من منطلق مسيحي فحسب وانما من منطلق المواطنة والقانون والعدالة بأعتباره انسان عراقي وفي موقع المسؤولية القيادية بالنسبة له ولرفاقه والموضوع يجب ان يترك للقضاء العراقي ليقول كلمته لذلك فعلى السيد (طارق عزيز) يتحمل نتائج اعماله وافعاله وانتمائه وكما يقول المثل (وعلى نفسها جنت براقش) ....

4_ يتذكر شعبنا العراقي المظلوم بكل مكوناته القومية والدينية والسياسية كيف كان السيد (طارق عزيز) يقلد قائده عندما كان يدخن السيكارة الكوبية الفاخرة !! ومن اجود انواعها بطريقة الغطرسة والعنجهية والغرور والتعالي !! وفي ايام الحصار الاقتصادي على شعب العراق حيث كان شعبنا يتضور جوعا ومرضا وفقرا !! وصدام ونظامه وحاشيته يبددون المال العام عبثا على ملذاتهم وقصورهم الفارهه والتصنيع العسكري !! الذي لامعنى له اضافة للفساد المالي والاداري المستشري في كل اجهزة الدولة والحزب من اعلى الهرم الى القاعدة بشكل مخيف وغير مسبوق !! هل نسى شعبنا العراقي خلال فترة الحصار الاقتصادي تلك المأساة الانسانية التي طالته ؟ حيث وصل استهتار النظام الى ادنى الحدود عندما قام بتوزيع ( العلف الحيواني ) !! نعم ( العلف الحيواني ) !! على شكل طحين للشعب العراقي للامعان في اذلاله وتجريح كرامته الوطنية الم يكن (طارق عزيز) جزء من هذه الويلات ومهندس ومنظر بارع لقسم منها لترضية قائده وسيده !! ...

ازاء ما تقدم فأن اي محاولة لالغاء قرارات القضاء العراقي بحق السيد (طارق عزيز) وكل اركان قيادة النظام السابق الرسمية والحزبية ومن اي جهة كانت او تحت اي ذريعة ومبرر هو استخفاف بدماء شهداء شعبنا العراقي بكل اطيافه وضحايا النظام السابق وتدخل غير مقبول في شؤون القضاء العراقي والسيد (طارق عزيز) ممكن ان يصدر بحقه اكثر من حكم اعدام وفي اكثر من قضية لانه شارك بشكل مباشر او غير مباشر في اغلب جرائم النظام السابق لكونه كان جزء اساسي وفعال ومؤثر من نظام فاشي استبدادي ظالم ومتعجرف وعنصري لا يرحم احد ومنذ بدايته وكان يساهم حتى في تنظيراته الفكرية المريضة والعنصرية المتطرفة وهو كان قياديا بارزا ومهما فيه اولا وثانيا لكونه مسيحي الديانة حتى وان كان ظاهريا حيث يترتب على ذلك التزام وسلوك ومبادئ واحترام وحقوق وعقوبات مضاعفة وان كره الكارهون ...

http://www.alarabiya.net/ar/programs/special-interview/2013/04/19/مقابلة-خاصة-طارق-عزيز-الجزء-الأول.html

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,656879.0.html

ملاحظة :
---
يمكن مشاهدة اللقاء الجزء الاول على موقع قناة العربية الفضائية ضمن برنامج مقابلة خاصة الرابط ادناه

http://www.alarabiya.net/

                                            
                                                                                       انطوان الصنا
                                                           antwanprince@yahoo.com                                                                      
 



غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4607
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي انطوان الصنا
شلاما

شخصيا اتمنى ان تلغى عقوبة الاعدام. في العراق الجديد
لان مجرد ممارستها يعنى ان العراق ما زال. متخلفا عن الركب الحضاري لانسان اليوم

تحليلكم السياسي رائع

لا المسيحية تنقص به ولا الاسلام يزيد به
وتقبلوا تحايتنا

غير متصل ابو فادي 1

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 224
    • مشاهدة الملف الشخصي

مخاوفكم هي كي لا ينكشف المستور عن الكثير ممن كان بالامس مع جهاز الحكومة والقصر وزبانية وازلام النظام واليوم يطفو على الساحة
انت تكتب لارضاء الاكراد وهذ بضاعة قديمة ما عادة تجدي نفعا من اجرى المقابلة مع طارق عزيز هو علي الدباغ شيعي حتى بالامس القريب هو الناطق الرسمي للحكومة العراقية الجديدة
هل قتل طارق عزيز
هل اعدم
وظيفته كانت من اجل العراق وخدمة العراق
 لماذا لا تطالب بتسليم عناصر الفرقة الثانية من الجيش العراقي الجديد التي هي من عناصر البيشمركة المتهمة بتهجير المسيحيين من الموصل
لماذا لا تطالب بتسليم ومقاضاة من احرق محلات ابناء شعبنا في زاخو
لماذا لا تطالب باسترداد حقوقنا وما فعلت العشائر الكردية بشعبنا وقرانا وسمكو
من قتل فرانسوا حريري
ماذا فعلت رؤوس كبيرة موجودة في حكومة العراق الجديد بشعبنا هل تسترجي للمطالبة بانزال اقصى العقوبات عليهم
اذا كان طارق عزيز مذنبا فعليه ان ينال حكمه بغض النظر عن اية خلفية هو

غير متصل مرقس دندو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 144
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ انطوان الصنا المحترم
تعقيبا على رد الاخ ابو فادي ايضا ادلو بدلوي لك ايها الاخ انطوان واطرح بعض الاسئلة عسى ولعل اجد شوابا شافيا ..
بدءا وكما قال الاخ ابو فادي ( نرجو من الحكومة الحالية ان تلغي عقوبة الاعدام ...
عقد مجلس النواب في خريف عام 2008 للتصويت على المادة (50) غي حينه ولم يصوت احدا على تلك المادة ولكن شاهدنا مشادة بين محمود المشهداني والاخ يونادم كنا حول عدم التصويت للمادة اعلاه ...وفي الشهر العاشر من تفس السنة انطلقت تظاهرة من سهل نينوى تحمل لافتات كتبت عليها ( المادة 50 = المادة 140 ) . السؤال ما علاقة المادة 50 بالمادة 140 ..؟؟ وبعد ذلك بقليل الايام تم تهجير اكثر من 3000 عائلة من الموصل وجنوبها بصورة منظمة . السؤال . ( كيف تم تهجير ثلاثة الاف عائلة بوقت قصير جدا  والثلاثة الاف عائلة موزعة بمسافات طويلة ) ان كانوا من الارها بيين كيف تم الاتصال بهم وهم محلات سكناهم متباعدة . ان لم تكن منظمة ... ومن تنظيم كبير . ؟؟؟ وعقدت جلسة مجلس النواب الكوردساتني لغرض ادخال الحكم الذاتي دستورهم . السؤال .. لماذا لم يصوت التحالف الكوردستاني على المادة 50 وحين اخر  حث اعضاء المجلس الكوردستاني لادخال الحكم الذاتي للمسيحيين . هل تباكي مجلس اربيل ام هي مناورة سياسية ؟؟؟؟ بعد البحث والتقصي هن احوال المهجرين قسريا بين سهل نينوى وبين دهوك وزاخو وضواحيهما , تبين بان القائمين على التهجير القسري  هم من الاكراد تحديدا . والغرض منه لاضافة محافظة اخرى وكسبها وادخالها ضمن ( كوردستان الكبرى ) والتهيؤ لتشكيل تلك المحافظة ... ( والحمدلله قد افشلناه في حينه ) .. اتصل بي الاخ يونادم كنا وقال اين انت الان قلت له بانني في دهوك لغرض احصاء المهجرين واسباب تهجيرهم . فاجابني في حينه بن سيدنا البطريريك يريدك فورا ) .. لماذا كل هذا الف والدوران ابها العزيز انطوان ... واعلمكم بانني قد طرحت هذه الاسئلة ونع تقرير كامل لممثلية الامم الامتحدة بمقابلة ديمستورا في حينه اضافة لمقابلو السفير الامريكي وسفيرة الاتحاد الاوربي في حينه . وتم تقديم التقارير لهم .... ارجو الاجابة ان امكن
مع وافر تقديري
مرقس اسكندر

غير متصل babel2010

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1788
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www11.0zz0.com/thumbs/2009/02/22/07/176168151.jpg
اسمه الكامل طارق حنا عزيز ولكن هو اختار طارق عزيز ،من الاختيار مبين
مع تحياتي

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2830
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد babel2010

اسمه كان ميخائيل يوحنا

وكنت قد قرات في مواقع القوميين العرب المسلمين يشيدون بحكمة هذا "الكافر" لتغييره لاسمه واسم والده لكي يستطيع من ان يندمج باللاثقافة التي ارادوها ولكي تسمح له ان يتولى مناصب.

هناك حكمة تقول : في الحياة العطاء افضل من الاخذ

لذلك ارى بان اعطاء  هكذا قوميين عرب صفعات مستمرة هو عطاء يخدم الجميع في الحياة

غير متصل amer rasho

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 156
    • مشاهدة الملف الشخصي
بعد ما قرأته و صدمت عن هاذ الشخص  حيث كان دائما الخادم الذليل لسيده بل ووصلت به الوقاحة الى انكار دينه  و من ثم ادعائه اخفاءه اعتناقه دين اخر كسيده المقبور عفلق.....
اليوم فقط اقول شي واحد......هاذ هو اليوم الوحيد الذي تذكرت بالخير  فيه وطبان المجيد  عندما بصق فيه على هذا الانسان في قاعة المحكمة و امام الجميع و نعته بالفاظ كان يبدو انه بعرفها عنه...
اعلم انني مخطئ و لكن ما سمعته و قرأته  يجعلني امقت بشدة كل من يتخلى عن ربه و مخلصه ليخدم دكتاتور مقيت بكل ذل و خنوع...لذلك دعوه يعيش في اوهامه  في السجن الى ان يتذكره الله ليحاسبه ....

غير متصل aln_yousif

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 95
    • مشاهدة الملف الشخصي
طارق عزيز لو كان سيده يهوديا او بوذيا لاتبع دينه
ليس لانه يؤمن بالاديان  وانما يؤمن بعبادة القوي
هذا هو الواقع  الاغلبية اللتي تلهث وراء المال والسلطة
حتى لو كان على حساب ابناء جلدتهم