المحرر موضوع: ويمبلي (يحترق) ؟!!  (زيارة 692 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يعقوب ميخائيل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 585
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ويمبلي (يحترق) ؟!!
« في: 18:48 24/05/2013 »
ويمبلي (يحترق) ؟!!
يعقوب ميخائيل
وهل يكفي (التأريخ) كي يرجح كفة بايرن ميونخ على غريمه بروسيا دورتموند للفوز في نهائي ابطال اوربا اليوم ؟!! ، أم ان الفوز بل تحقيق انتصارين لامعين على (البرشا) قد تمنحه جواز المرور نحو لقب البطولة هذه المرة ؟!
لم تكن مهمته سهلة وهو يمضي في الوصول نحو قمة المواجهة كي يكون طرفا فيها خصوصا عندما شاء قدره ان يكون في مواجهة الفريق الكاتالوني !! ، .. وهل ياترى مهمة اصعب من ذلك ؟!!
نعم .. لم تكن مهمته باليسيرة ، ولكن عندما نجح في تحقيق المفاجاة ومن العيار الثقيل بايقاع غريمه برشلونه (نجم نجوم) الاندية الاوروبية في مصيدته .. اصبح  مرشحا ساخنا للفوز باللقب هذه المرة بعد ان  ادهش ليس فقط عشاق البرشا بل حتى جميع متابعي هذه البطولة قاطبة وكأنه اكد من خلال ذلك اصراره على تعويض اللقب الذي اهدره امام تشيلسي في الموسم الفائت  .. ؟!
لقد اذاق بايرن ميونخ جمهور برشلونه المر !! ،  بعد ان اصبح حتى غير قادرين على تقبل مثل تلك الخسارتين الموجعتين اللتين لحقتا بفريقهم وكأن لسان حالهم يقول .. انه حلم وليس حقيقة ان تتلقى شباك (فكتور فالديز) الكرة واحدة تلو الاخرى (وكتيبة ميسي) تقف مكتوفة الايدي عما يجري حولها دون ان تحرك ساكنا ودون ان تنجح خلال مباراتين وليس واحدة فقط في تسجيل ولو هدف واحد في مرمى الفريق البافاري ؟!!
 
 
حقا كان خروجا مذلا حسبما وصفه الكثيرون حتى من عشاق البرشا ذاتهم  !! ، وهذا ما جعل البايرن ان يكون مرشحا قويا للظفر بلقب البطولة هذه المرة دون العودة الى اي (اعتبارات) اخرى حتى ان كانت ( تأريخية) ؟!!
 
وفي المقابل هل سيكون بروسيا دورتموند صيدا سهلا ويخضع الى تلك الاقاويل او الاجتهادات التي تتحدث عن علو كعب منافسه للفوز بمباراة اليوم كونه يتمتع (بأرجحية تأريخية)  كما يحلو للبعض تحليلها . !! ، وهل  سيرفع الراية البيضاء   لمجرد انه لم يفلح في الظفر بلقب هذه البطولة سوى مرة واحدة بينما كسبها البايرن اربع مرات أو لانه وبرغم فوزه الكبير في مباراة الذهاب على الفريق الملكي بأربعة اهداف الا انه عاد وخرج خاسرا في مباراة الاياب ولم ينج سوى بفارق الاهداف التي  جعل منها النهائي المانيا بحتا !
لانعتقد ان  "السجلات التأريخية" ستشفع اليوم سواء لبايرن ميونخ او غد  لغيره من الفرق !! ، فكرة القدم اصبح فرس رهانها (المستطيل الاخضر ) وما تقدمه الفرق من مجهود يقودها لتحقيق حتى " المستحيل"  احيانا ؟!!  ..وازاء ذلك فان بايرن ميونخ ومعه بروسيا دورتموند  عندما ينجحان في  ابعاد فريقين (بوزن)  برشلونه وريال مدريد (مكرهين)  عن نهائي هذه البطولة فلا يمكن ان نستبعد  ان تتحول موقعة اليوم الى حرب (اهلية) تمتد (نيرانها) كي (تحرق) ملعب  ويمبلي ؟!!
الفرق الانكليزية غائبة عن النهائي!! ومعها ايضا طرفا المنافسة الاسبانية (البرشا والريال) اللذين سقطا امام (نجمي) ويمبلي اليوم الذي يبحث عن بطل متوج يأتي بالكأس التي طال انتظارها كي تعانق (البيت الالماني) الذي افتقدها منذ العام 2001 وهي المرة الرابعة والاخيرة التي احرز لقبها فريق بايرن ميونخ !
من الصعب ان يفرط بايرن اليوم باللقب ليس للاسباب التي اسلفنا ذكرها فحسب وانما لكونه يسعى للتعويض  .. نعم للتعويض عن حظوظه السيئة والنحس الذي ظل يلازمه وطالما كان سببا في ابعاده عن لقب البطولة وهو الذي ظل قاب قوسين او ادنى منه في المواسم الثلاثة الاخيرة  !!
لو استثنينا العام 2011 الذي لم يفلح فيه البايرن من الوصول الى النهائي بعد ان اكتفى بالمنافسة في دور الـ 16 حيث خسر يومها مع الانتر بهدفين مقابل لاشيئ .. نقول ان بايرن ميونخ  قد فرض نفسه في نهائي البطولة في الموسم الفائت وقبله في منافسات العام 2010 فهل من السهولة  التفريط  باللقب في هذه المرة ؟!!
امام جيلسي في العام الماضي غدرته ضربات (الحظ) فخسر بفارق ركلات الترجيح 3-4 !! ، بعد ان انتهى الوقت الاصلي والاضافي بالتعادل بهدف لكل منهما .. وفي العام 2010 اذاقه انتر ميلان طعم الخسارة عندما امطر مرماه بهدفين نظيفين في ملعب برنابيو الشهير! ،  فجرده للمرة الثانية عن اللقب الذي مهما تحدثنا اليوم عن حظوظ غريمه بروسيا دورتموند فان الاولوية تبقى تميل لصالح الفريق البافاري باستثناء كل (الاستثناءات) التي تفرضها كرة القدم التي تظل مفاجأتها قائمة وقلب نتائجها واردة دون ان تخضع يوما هذه (الساحرة) الى التوقعات او التنبؤات بعد ان اسقطت حتى (النظريات)  ؟!!