المحرر موضوع: إثر لقائه رئيس الاتحاد السرياني الآرامي العالمي حبيب افرام للغرب: ادعموا صمود مسيحيي الشرق بدل اعطائ  (زيارة 939 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل الرابطة السريانية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 771
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
إثر لقائه رئيس الاتحاد السرياني الآرامي العالمي
حبيب افرام للغرب: ادعموا صمود مسيحيي الشرق بدل اعطائهم سمات الهجرة

         زار رئيس الاتحاد السرياني الآرامي العالمي جوني مسو من هولندا مقر الرابطة السريانية في لبنان والتقى رئيسها حبيب افرام وجرى عرض لنشاط الانتشار السرياني في ملف مسيحيي سوريا وخطف المطرانين وفي سبل تكثيف الحراك في هذا الظرف الصعب، كما حصل تقييم لمؤتمر مجلس الكنائس العالمي ومجلس كنائس الشرق الاوسط الذي عقد في سيدة الجبل في أدما.
   واثر اللقاء قال افرام:
   ان اغترابنا مدعو أكثر وأكثر الى التطلع شرقاً والى تجنيد كل طاقاته من أجل دعم صمود كل مسيحي في اي بقعة من أرض سوريا والحث على البقاء رغم كل المخاطر. مطلوب التحرك عند حكومات الغرب لافهام قياداتها معنى حضورنا ودورنا في منطقة متنوعة متعددة الحضارات.
   إنه وقت نضال.
   أما بالنسبة لسعي بعض الحكومات الغربية لاسيما ألمانيا الآن لفتح باب الهجرة لخمسة آلاف عائلة سورية فاننا نحذر من ان من وراء نغمة حقوق الانسان واللجوء الانساني محاولة تفريغ سوريا والشرق من مكونات أصلية. ان المسيحيين عامة والسريان خاصة صاروا رهائن موجات تدعوهم الى الرحيل الى الغرب تحت حجج متنوعة، وفقدوا مناعة الوطنية والقومية والتجذر في الأرض.
   اننا ندعو الحكومات الغربية ان تهتم أكثر لدعم المسيحيين حيث هم، في اطلاق آليات حوار توصل الى حلول سياسية، الى تعزيز ثقافة التنوع والمساواة في المواطنة لا دعم تكفيريين واصوليين يبغون اقتلاع الآخر، ولا إرسال وفود  لدغدغة مشاعر الاقليات- للهجرة.
   كما ندعو أهلنا الى وعي خطورة ما يجري على كل تاريخهم وهويتهم ومستقبلهم.