المحرر موضوع: دردشة مع المؤتمرين المشاركين في المؤتمر الكلداني الأخير 3. الاستاذ باسم دخوكا  (زيارة 852 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل موفق هرمز يوحنا

  • مراسل عنكاوا كوم
  • عضو فعال جدا
  • **
  • مشاركة: 369
    • مشاهدة الملف الشخصي
دردشة مع  المؤتمرين المشاركين في المؤتمر الكلداني الأخير
3. الاستاذ باسم دخوكا

موفق هرمز يوحنا
 mouafaq71@yahoo.com

بعد أن انقضت أيام المؤتمر القومي الكلداني العام ، واقبل موسم الحصاد ارتأينا أن نتحاور مع بعض المؤتمرين ونوجه لهم بعض الأسئلة للخروج بحصيلة معينة كل حسب رأيه الشخصي بهذا المؤتمر وكل حسب وجه نظره الشخصية ، فكان لقاءنا الأول مع الأستاذ حبيب تومي والثاني مع الاستاذ سمير شبلا واليوم نلتقي مع الاستاذ باسم دخوكا والذي وجهنا له نفس الأسئلة التي وجهناها إلى باقي السادة المؤتمرين وسوف ننشر ردودهم اجمع تباعا :

رأي الاستاذ باسم الخاص :
  أدون رأي الصادق عما عشته خلال أيام المؤتمر الكلدني و بالنسبة لي أعتبرها عرس كلداني جميل ضمنا جميعا ً أما من هو العريس و من هي العروسة ؟ فكل واحد منا أحس انه العريس . و العروسة هي قضيتنا و حدتنا  . فكيف لا نكون سعداء . وفي ما يلي ردي المختصرعلى الأسئلة :
 
س1 - هل تعتقد ان المؤتمر حقق الاهداف التي كنت تتمناها انت ؟ وماهي النسبة المئوية التي تقدرها لهذا النجاح ؟ اي ما تقيمك للمؤتمر ؟ 
   معظمها , ولا أعتقد يمكن تحديد النسبة لكون نحن زرعنا الزرع  و إجتهد الجميع في العمل و نكران الذات , و سوف نحكم يوم الحصاد بعون الرب .

س2 - هل كانت هناك اي شوائب تشوب المؤتمر او اجواءه او الحضور ؟ اي بمعنا اخر هل كان هناك اية سلبيات فيه ؟
   الحقيقة أنا أبهرني ما قام به المشرفون وخصوصا ً أخوننا في المنبرالديمقراطي الموحد و كانوا في قمة التواضع و الوفاء و العمل الرائع. أما السلبيات فانا لم ألاحظ أي شيء شد انتباهي .

س3 - هل تم مناقشة كل الامور التي كنت تعتقدها انها واجبة المناقشة في المؤتمر ؟    
   الحقيقة تم مناقشة الكثير من الأمور و لكوني غبت عن الحضور جلسة فإني أعتقد كان من الممكن أن يتباحث بإمور أخرى تخصنا .

س4 - كيف تقراء البيان الختامي للمؤتمر ؟   
    البيان الختامي كان بمستوى الجيد .
 
س5 - هل تعتقد بانه سيكون للكلدان شأن في الانتخابات القادمة متأثرة بالمؤتمر الحالي ؟ 
   لو حققنا ما طرح في المؤتمر و ما اتفقوا عليه الأحزاب , نعم و هذا هو أحد أهداف المهمة جدا ً لنا ككلدان .

س6 - هل تعتقد بان المؤتمر استطاع ان يحوي ويجمع كل الناشطين الكلدان من احزاب وتجمعات ومؤسسات وشخصيات مستقلة لها دور فعال في اتخاذ القرار الكلداني الاوحد ؟
   الحقيقة ان المؤتمر إحتوى على نخبة مهمة جدا من أحزابنا و الناشطين و الكتاب الكلدان و المستقلين أيضا ً كان لهم دور كبير و كان لأرائهم قبول من ألاطراف الحزبية . و بكل تأكيد نكن بالإحترام لكل الذين غابوا و إختلفوا معنا , فرضى الجميع أمر مستحيل .
 
س7 - ما تقيمك للكلمات التي القاها سيادة المطران ابراهيم ابراهيم وسيادة المطران باوي سور وسيادة المطران سرهد جمو متمثلا بالاب الفاضل نوئيل الراهب ، وهل انت مع كل ما جاء في كلماتهم ام لديك اضافة او اعتراض على اجزاء منها ؟
  سيادة المطران الجليل إبراهيم ألقى كلمة أبوية و تناول تاريخنا بشكل دقيق و مؤثر و كانت لكلمته صدى كبير في نفوس الجميع . سيادة المطران ما رباوي ألقى كلمة مؤثرة جدا ًو نابعة من وجدان صادق و ذات إمكانية ثقافية و دينية كبيرة ....كبيرة جدا ً و هكذا مع كلمة سيادة المطران سرهد جمو فهو ذخير لا ينضب من المعلومات سواء التاريخية و الدينية .
 
س8 - هل تعتقد بان المؤتمر سار بالشكل الذي يجب ان تكون عليه المؤتمرات التي تخص الشان القومي من ناحية الاعداد والتحضير والمناقشة والمداخلات والحلول والمعالجات ؟
   المؤتمر حقق ما عقد لأجله و أثبت إننا هنا و لا يمكن تجاهلنا و كما نحن لا نتجاهل أحد .

س9 - كلمة اخيرة لقراء عنكاوة كوم
    كلمتي لقراء عنكاوا دوت كوم - اننا فخورين بشعبنا و ثقافته و وعيه و أنتم في قلوبنا و جداننا  ومن واجبنا بإتجاهكم أن نكتب كلمة الحق و نؤمن بها و ندافع بكل ايمان بما نؤمن و نحترم الرأي ألأخر كما نطالبه بأن يحترم أرائنا . و تقبلوا محبتي لكم و لكل المشرفين والإداريين في عنكاوا دوت كوم .