المحرر موضوع: رد على مقال الدكتور ليون برخو :" هل قلب المطران إبراهيم إبراهيم الطاولة على رأس السينودس الكلداني و  (زيارة 6719 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2241
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد على مقال الدكتور ليون برخو :"  هل قلب المطران إبراهيم إبراهيم الطاولة على رأس السينودس الكلداني ومقرراته؟"



الاخ د ليون برخو
الاخوة الاعزاء المتحاورون

تحية لكم
 
حقيقة لم اعد افهم غاية الاخ ليون من هذه المقالات لا سيما قضية الطعن  في ادارة الكنيسة  الكاثوليكية اللاتينية  كما يقول .
من هي الكنيسة روما اللاتينية ؟ هل هم ابناء حضارة القرون الوسط في اوربا؟  ام هل فعلا  ان الكنيسة الكاثوليكية هي فعلا  كنيسة جامعة تحوي كل الامم والشعوب من العالم من دون تميز كما اوصى السيد المسيح نفسه.

انها اسئلة حقيقة  اذا تم الاجابة عليها بصورة صحيحة وعميقة ستوضح للقاريء لماذا انتخب قداسة البابا البرازيلي بابا  على كرسي الكنيسة اللاتينية.
في المسيحة قضية الوحدة قضية مبدئية وجوهرية، ان لم تكن الوحدة الادارية موجودة، فقضية العمل الرسولي والتعليم  والالتزام بتعاليم المسيح الجوهرية هي التي تحدد مدى قرب او بعد اي شخص او اي كنيسة من جوهر رسالة المسيحية .

ألم تكن كنيسة المشرق اكبر من كنيسة روما عددا ؟ مالذي ادى الى اختزالها؟ لماذا لم تحتل الثانية الاولى عكس ما يصف الاخ ليون ؟؟
حقيقة لنعترف هذه امكانيتنا كشعوب شرقية وهذا كان لاهوتنا او الانتاح الفكري لاجدادنا فلا نطلب من الاخرين يعملوا لنا عجائب . كم انشقاق وانشقاق حصل في الكنيسة الشرقية ؟ ماذا كان السبب ؟ ومن كان يحكم في قضيتهم؟؟؟ هل كانوا ينتظرون المسيح   ام غرباء؟

لنفرض اليوم قررت الكنيسة الكلدانية قطع ارتباطها بروما؟ هل تضمن يا اخ ليون  لن يحدث انقسام فوري في الكنيسة الكلدانية بسبب انانية الانسانية ؟ السنا نحن كتاب وهواة الكتابة نتجادل الى حد السيف وكأننا في معركة من اجل ارائنا وافكارنا التي نعتبرها صحيحة والاخرين مخطئين ؟ كيف هو حال اخوتنا الاشوريين والارثوذكس؟

ان الالتزام بمبادي المسيحية الاساسية المذكورة في الانجيل هي الاهم ، هي خميرة و منها تنبثق  قوة الكنيسة, صحيح نمر في عصر اصبح الايمان مصاب بشيء من الفتور   ولكن كل ذلك من جهلنا ومن انانيتنا وحبنا لانفسنا ورغبتنا لتسهيل الامور  امامنا ونتهرب من المسؤوليات الدينية والاخلاقية لهذا ترى كل واحد يجتهد ويصنع لنفسه الها غير الاله الذي تحدث عنه يسوع المسيح نفسه

اتمنى من الاخ ليون يكون صريحا معنا ماذا يريد من ادارة كنيسة روما  والكنيسة الكلدانية . حيث نجده تارة يريد فصل الفكر القومي من مسيرة الكنيسة ومصيرها وتارة اخرى يريد من الكنيسة تدير كل شؤون المسيحيين حتى قضايا القومية مثل التاريخ واللغة والتراث؟

حسب علمي في السنيين الاخيرة روما دعت الكنائس الشرقية الحفاظ على تراثها ولغتها وطقوسها وتاريخها وثقافتها. وما المؤتمرات الكثيرة التي تقوم بها سوى محاولة منها لتقوية الوجود المسيحي في الشرق وتقليل الهجرة لانها ضياع في بلاد الراسمالية.

بالنسبة لي شخصيا ارى ما قرره سينودس الاخير هو عين العقل وقمة الحكمة،  دعى الكل  للعمل من اجل بناء الانسان و الدفاع عن حقوق هذا الشعب روحيا واجتماعيا وسياسيا. الكل مدعوين للعمل من اجل مصلحة الكل ولكن كل من موقعه كي لا يتم خلط في المسؤوليات، كي نقلل من سقطات احفاد ادم التي تعود الوقوع فيها منذ البداية وسيظل كل منغلق على ذاته (اناني)  يقع فيها الى ابد لانه يعتمد على نفسه ويحب ذاته.

لكن انا اتفق مع الدكتور ليون بان الكنيسة الكلدانية اصبحت ضعيفة جدا خلال على الاقل في النصف الثاني من  القرن الاخير لاسباب كثيرة منها ادارية  ذاتية ومنها الوضع السياسي للبلد والحروب والهجرة القسرية.  والان هناك مسؤوليات اخلاقية  ومهمات اكبر واصعب  على عاتق الجميع للعمل معا من اجل الحفاظ ما تبقى من وجودها قبل ان تضيع بين الامم الغربية الراسمالية.

اسف لاجراء التغيرات في الرد  لوجود اخطاء فيه
شكرا  لكم جميعا
يوحنا بيداويد



غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1806
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي العزيز يوحنا

أظن انني اجبت على أغلب تساؤلاتك في المقال الذي كتبته على الرابط:

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,672480.0.html

لا سيما في ادناه.

هناك أسماء ضمن الأخوة المتحاورين أقرأ لها وأكن لها إحتراما كبيرا لذا أرى لا بد لي من الدخول في حوار معها.

كنت أتمنى التركيز على النقاط المثارة في المقال وإشباعها نقاشا او تفنيدها لا سيما مسألة الإنتفاضتين المباركتين اللتين قام بهما بطاركتنا الأجلاء ضد مؤسسة الكنيسة اللاتينية وتدخلاتها السافرة في شؤون كنيستنا وكذلك التطرق إلى مسألة غاية في الأهمية وهي عملية القضم التي قامت بها هذه المؤسسة لمناطق شاسعة تابعة لبطريركية بابل وفيها الملايين من الأتباع إضافة إلى تقليص الصلاحيات الإدارية والتنظيمية وغيرها للبطريركية والنقاط الأربعة التي اتت في اللقاء الإذاعي للمطران إبراهيم.

كل هذا لم يجري التطرق إليه في الحوار.

إخوتي البابا فرنسيس ليس رئس الكنيسة اللاتينية الكاثوليكية إنه الحبر الأعظم للكنيسة الجامعة التي فيها عشرات الهويات واللغات والليتورجيات ومختلف الفنون والثقافات وما اللاتينية إلا واحدة منها.

ومن هنا ارى ان الهوية الكنيسة الكلدانية بلغتها وليتورجيتها وفنونها وادابها وثقافتها مساوية تماما للاتينية ولا يحق للاتين التصرف وكأنهم سادتنا ونحن عبيدهم وقد أتيت الكثير من الأمثلة على ذلك.

هل قرأتم رسائل بطاركتنا الأجلاء من الغيارى على الهوية الكلدانية وموقفهم من الجرائم التي إقترفها اللاتين بحقنا؟ أقول اللاتين وحاشى ان اقول الكنيسة الجامعة لأنها امنا وتتمثل فيها إرادة المسيح والإنجيل.

ماذا بقي لنا من هوية كنسية؟ ألم يحتلنا اللاتين إلى درجة صارت فيه الرئاسة بمثابة أسقفية لا ترقى صلاحياتها إلى صلاحية السفير الذي هو أسقف ولا إلى أي كاردينال او ربما أي موظف في الفاتيكان. إذا كانت الرئاسة لا تستطيع تعين أسقف او تجميده او نقله ووصل الأمر إلى كهنة لا حول ولا قوة لها بهم مثل قضية الزائر الرسولي فعن أي هوية وإستقلالية نتحدث؟

وأين حقنا بالحكم الذاتي الذي يجب ان تتمتع به كافة الكنائس الشرقية  الكاثوليكية عدانا الكلدان ولماذا لا نطالب بحقنا فيه؟

وماذا عن الحق الذي تمنحه لنا قوانين روما ذاتها منها مجموعة القوانين الشرقية لعام 1990 ووثائق المجمع الفاتيكاني الثاني "الليتورجيا المقدسة" للكنائس الشرقية التي يجب المحافظه عليها دون تدخل من اللاتين كما هي ودستور القوانين الشرقية لعام 1966 وغيرها كثير؟

كنت أمل ان تتم مناقشة المقال والنقاط التي يركز عليها بدلا من إبداء اراء عامة مثلا "معادة الكنيسة الكاثوليكية" او العمل على تهديمها. من أنا كي اهدم كنيسة بعظمة الكنيسة الكاثوليكية الجامعة؟

كل ما اقصده وما أنتقده هو مؤسسة الكنيسة اللاتينية التي يجب ان لا تتجاوز على حقوق الكنيسة الكلدانية والتي يجب ان تعتذر عن جرائمها وتعيد حقوقنا التي إغتصبتها ومنها السلطات الجاثليقية لرئس وسنودس كنيستنا.

وأن تكون شراكتنا جميعا مؤمنين وإكليروس بكافة رتبهم من خلال البطريركية وليس كل اسقف او كاهن او غيره يقيم علاقات خاصة مع متنفذين في مؤسسة الكنيسة اللاتينية لأغراضه الخاصة.

إن لم نقم بذلك سيكون كل أسقف وكل خورنة بطريركية بذاتها. الا يقلقكم هذا؟



وأشكرك على الطريقة التي تجري فيها الحوار الذي يتخذ من اللياقة والكياسة واداب المحاورة نهجا له دائما.

وتقبل تحياتي




غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2742
    • مشاهدة الملف الشخصي




البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو



بمناسبة سنة الايمان ومرور خمسين سنة على انعقاد المجمع المسكوني الفاتيكاني الثاني، اود ان القي الضوء على وضع ليترجيتنا الكلدانية: اين هي الان والى اين!  أكتب هذه الاسطر لأساعد من يرغب التعبير وتقديم اقتراحات عملية مفيدة تعرض على آباء السينودس ولجانه. كما ساكتب عن مفهوم الوحدة وسياقها وامكانية تحقيقها واقعيا.

 

نشأة الليترجيا ومعناها

الليترجيا "مصطلح يوناني" يعني "صلاة الشعب"، أما "الطقس" فهي أيضًا لفظة يونانية تعني  التنظيم والترتيب.

بالنتيجة الليترجيا فعل الكنيسة في عملية التعبير عن ايمانها وتعليمها وصلاتها من خلال نصوص وحركات ورموز وريازة خاصة، بحسب ثقافة الناس وعقليتهم ولغتهم وحساسّيتهم وحاجتهم، وتنظمها لتأتي بثمارها... فاليترجيا في أساسها تحمل بذور التأوين والتجديد. الليترجيا وسيلة وليست الهدف. الليتورجيا تهدف الى تعميق معاني الصلاة، وأبعادِها في حياة المؤمنين، لتغدو ينبوعَ حياة لهم، ولتَصيرَ حياتُهم ليتورجيةً دائمة.

ان تكوين طقوس العبادة أستغرق وقتًا طويلاً ولم يستقر الا في القرون الوسطى. في البداية كان المسيحيون الاولون يترددون الى الهيكل أو المجمع اليهودي للصلوات الاعتياديّة، ويلتقون في أحد البيوت مساءً للصلاة، والتعليم وكسر الخبز. لكن بانتشار المسيحية في أوساط متعددة  وبخاصة الوثنية، وازدياد عددِ المنتمين اليها، وظهور شخصيات مثقفة، وبروز الحاجة الى التنظيم، دفع الكنيسة الى التعبير عن ايمانها في طقوس وممارسات منظمة، تلبي حاجات الناس وحسّاسيّتهم ومحيطَهم الفكري والنفسي والاجتماعي والثقافي، معتمدة الاجناس الادبية من مدراش وترنيمة وطلبة وبركة وميمر، نثرًا وشعرًا، واستخدام رموزٍ وحركات وتطواف.

ليترجيتنا (المشرقية) الكلدانيّة تعد أحدى أقدم ليترجيات الكنيسة. نشأت في  منطقة بعيدة عن التأثير الهيليني وقريبة جدًا من المحيط اليهودي. فجاءت متأثرة بالصلوات اليهودية (لقد مسحنتها)، والريازة الكنسية متأثرة بهيكل اورشليم أو بالكنيس اليهودي: قدس الاقداس، الستارة، البيما، لذا سُمّيت بليترجية يهودية - مسيحية. وقد حافظت على اللحن والموسيقى غير المقّيديَن بأساليب النوتة وأوزانها، وفيها صبغة من الرجاء والبهاء والفرح والخشوع.

نُظّمت السنة الطقسية على محور "تدبير الخلاص". فعلى مدار السنة يَنْصَبُّ إهتمام المؤمنين المشرقيين على التأمل في محطاتِ حياةِ المسيح "الابن" الأنموذج، يأخذون منه ويَضيفونه إلى ما هُم عليه ليتحول شيئًا فشيئًا إليهم. ويعود فضلُ تنظيمِ طقوسِها إلى البطريرك إيشوعياب الثالث الحديابي (+659) ورهبان الدير الأعلى (الطهرة الحاليّة في الموصل).


الوضع الحالي

المسيحي، شخص متجدد ومجدد، اي في تطور مستمر ويبحث عن اسلوب مناسب للرسالة والشهادة.

لم تستفد الكنيسة الكلدانية من دعوة المجمع الفاتيكاني الثاني الى الاصلاح الليترجي ولا من نداءات البابوات العديدة  خلال خمسين سنة من انعقاد المجمع.

عمومًا فقدت معظمُ رعايانا اليوم ممارسة الصلاة الطقسية الاحتفاليّة، اي رمشا وصبرا، بسبب جهل اللغة والطول والتكرار وغياب التأوين، فاكتفى المؤمنون بالاحتفال بالقداس والاسرار، وهذا يعدّ فقرًا. كما ان رتب الطقوس وطبعاتها تعود الى بداية القرن الماضي، اي الى عهد البطريرك يوسف عمانوئيل الثاني. وما حصل بعده هو اعادة طبع وبشكل لا يرتقي الى قدسية الليترجيا. هناك من ترجم بعض الصلوات ورتب الاسرار الى العربية وباسلوب ركيك او الى سورث مشحون بكلمات عربية أو كوردية، او الى اللغات الاجنبية ترجمة حرفية لا تؤدي المعنى. هناك البعض عاد الى الريازة القديمة وهناك من لا يعترف بها!


التجديد

لماذا لا نقبل بالتجديد. والتجديد لا اقصد به الترقيع او رفع بعض نصوص من هنا وهناك. لماذا لغيرنا يحل لهم التجديد ولنا لا؟ مما نخاف؟ ولماذا نبقى في قيود الماضي؟ هناك خطوط عريضة ينبغي الاحتفاظ بها، لكن هناك مساحات كبيرة للتغيير والابداع. نحن اليوم لسنا بحاجة فقط الى الترجمة. هناك نصوص لا تقول لي شيئًا أبدًا: "نجنا من الجراد والحشرات الدابة والصرصر والحرّ (اي حاجات القرن السابع والثامن) وهناك مستجدات مرعبة لا تذكر (العنف والدمار والفرقة وتلوث البيئة والتسلح الشامل). كما هناك عبارات غير مقبولة: "اغسل نتانتنا.. وعبيدك.. المسيح تجسد من اجل ان تكون لنا نعمة الحياة وبوفرة ودعانا اصدقاءه. اخوته..".

التراتيل مرّات هي وضع كلمات بطريقة عشوائية لا تعطي معنى ولا رجاء لحياة الناس.

ريازة الكنيسة لا تساعد على الصلاة والكم الكبير من الصور تشوش المصلين. الشمامسة وزيهم واعدادهم بشكل جيد للترتيل والقراءة بصوت مسموع.

هناك محطات مهمة مثلا دعوة لروح يبنغي ابرازها. الشماس يدعو الناس للوقوف لكنهم يمكثون جالسين.

الاطالة؟ والموعظة؟ والارتجال؟ هذه امور غير مقبولة اليوم. كما اللغة، الكنيسة لها رسالة لمساعدة المؤمنين على الصلاة باللغة التي يتكلمونها.

اليكم ما يقوله  المجمع الفاتيكاني الثاني:" لكي يحصل الشعبُ المسيحي بكل تأكيد على نعم غزيرة في الطقسيات، ارادت أُمنا الكنيسة المقدسة أَن تعملَ بكل رصانة على تجديد الطقسيات العام بالذات... ويقتضي هذا التجديد تنظيم النصوص والطقوس بحيت أنها تُعبِّرُ بأَكثر جلاء عن الحقائق المقدسة التي تَعني. وبحيث ان الشعب المسيحي يتمكن، على قدر المُستطاع، أن يفقهها بسهولة وان يشترك بها اشتراكًا تامًّا، فعَّالاً وجماعيًا (دستور في الليترجيا المقدسة رقم 21).



http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,669576.0.html





غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2742
    • مشاهدة الملف الشخصي
غبطة البطريريك مار لويس ساكو يقول اعلاه :

بمناسبة سنة الايمان ومرور خمسين سنة على انعقاد المجمع المسكوني الفاتيكاني الثاني، اود ان القي الضوء على وضع ليترجيتنا الكلدانية: اين هي الان والى اين!  أكتب هذه الاسطر لأساعد من يرغب التعبير وتقديم اقتراحات عملية مفيدة تعرض على آباء السينودس ولجانه. كما ساكتب عن مفهوم الوحدة وسياقها وامكانية تحقيقها واقعيا.

(* وضع خط تحت الجملة اعلاه تم من قبلي lucian)

الاخ  ليون برخو لم يقدم اية اقتراحات ليتم عرضها على اباء السينودس لان هذا الموضوع كله لا يهمه. وانا كنت قد نقلت المقالة قبل فترة الى الساحة الدينية ليعلم بها اكبر عدد ممكن خاصة وانها رغبة غبطة البطريريك مار لويس ساكو لانه يوجهها لكل من يرغب بتقديم المقترحات.

الاخ ليون برخو قال لعدة مرات بانه مهتم باللغة ويقدسها وانا لعدة مرات سالته اين هي مساهاماتك الشخصية لتعليم الاخرين لغتنا الام واعطيته روابط عن اشخاص قاموا بذلك كمبادرة ذاتية منهم وبالاعتماد على مجهودهم الفردي. ولكن للاسف لم احصل على اي جواب من الاخ ليون برخو.

الاخ ليون لا يريد ان يقدم مقترحات كطريقة ناضجة للمناقشة وهو مهتم باللغة بشرط ان لا يقدم هو اية مساهمات...

وانا لحد الان لم افهم اي شئ من مقالات الاخ ليون برخو ولا اعرف ماذا يريد وهو لا يزال يرفض بشدة ان يقدم شرح.



غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3105
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي العزيز يوحنا
أستغرب فعلاً عندما تطرح سؤال عن ليون برخوا وتسأل لماذا يكتب بهذا الشكل
لقد أعطيت الجواب أكثر من مرة في مقالات وضّحت فيخا الكثير من الأشياء ...وما ذكرته بها لم يأتي أعتباطياً بل بناءً على أعتراف منه بأنه يتقاضى أجراً من جريدة الأقتصادية....لو قرأنا ماذا يكتب لتأكدنا من أنه يمتدح إخويتنا المسلمين ودينهم وبهذا يستحق العلاوة
وهذا لا ضير فيه
إنما والكل يعرف بان السعودية (صاحبة موقع الأقتصادية) ممكن أن تمنح حقل نفطي مقابل الإساءة للكنيسة وتحديداً الكاثوليكية
وحقل آخر من أجل الإساءة إلى الشيعة
وأكتفي إلى هنا حالياً


مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل بطرس ادم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 818
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ويستمر الهجوم على كنيسة روما !!!


العالم من روما -  النشرة اليومية – 19\يونيو\2013

الفاتيكان, 19 يونيو 2013  (( زينيت  ))

إنّ اللجنة الطبية لمجمع دعاوى القديسين أكّدت أنّ أعجوبة شفاء امرأة بشفاعة الطوباوي يوحنا بولس الثاني في أبريل الماضي هي "غير مفسَّرة".
إنّ هذا الحدث سيفتح الأبواب أمام دعوى تقديس البابا يوحنا بولس الثاني... إذا ما وافق كرادلة ومطارنة المجمع على ذلك.
وكما يفرض القانون الكنسي، لا بدّ من حصول أعجوبة واحدة بعد التطويب حتى تبدأ دعوى التقديس. وقد باشر بذلك المونسنيور سلافومير أودر في يناير الماضي.

ولكن أبواب الجحيم لن تقوى عليها

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ بطرس آدم المحترم
تحية طيبة، أما بعد ...
تعقيبا على كلامك، ليس هناك أدنى شك بوجود أناس مؤمون بالله  وبمسيحه وكما قال السيد المسيح إذا تؤمنون بقدر حبة الخردل، يمكنكم نقل جبل من مكان الى مكان آخر.
وهنا ما فعله البابا لا لبس فيه ويمكن أن يفعله آخرون فيما إذا فيهم الإيمان. وبهذا ما قام به البابا لا يتعلق بالكنيسة، كون نفس الكنيسة كان البعض منهم يبيعون صكوك الغفران!
وختاما، في عالمنا كثيرون ممن فيهم القدسية وقاموا بفعل الأعاجيب ومنها في كنيستنا المشرقية حيث المطران المغفور له  يوسف خنانيشوع كما روتني زوجتي حيث كان بزيارة لسوريا، وهنا مدينة القامشلي بالذات عندما جاء الى بيتهم وكانت إمراة مسلمة لها علم بتلك الزيارة ولها بنت لم تمش ولم تتكلم وهي فوق الأربع سنوات،  طلبت من بيت حموي ان تأتي بها كي يصلي المطران عليها. وبالفعل صلى المطران على تلك البنت حيث لم تمض أيام حتى البنت اخذت تتكلم وتمشي.

والخلاصة، الكنيسة ليس لها أي دور، بل الأشخاص المؤمنون هم بالفعل يلعبون دورا مهما في غالب الأحيان ويمكن ان يكونوا من كنائس مختلفة.

دم لأخيك /  آشور بيث شليمون
_______________________

غير متصل عدنان ساكو

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 52
    • مشاهدة الملف الشخصي



الأخوة المتحاورون الأعزاء أولا وقبل كل شئ استحلفكم بالله أن تدعو إلى الوحدة المسيحية أن تتحقق دون أي تدخل وتشويه وتشويش آراء المؤمنين وأخص بالذكر الناس البسطاء الذين لا يعرفون الحقد ولا التحايل وإنما الصلاة إلى الله واني واثق أنكم مؤيدين إلى فكرة الوحدة الأوربية لان الناس في هذه  البلدان تتجول دون أن تحتاج إلى أخذ الأذن إلى لانتقال من والى وان كل دولة محتفظة بهويتها القومية ولغتها ولكن هناك أمور متوحدة كي لا يصعب  على الناس مثل العمله والخ..........؟ ونحن أيضاً كلدان آشوريين أم سريان لنا الحق بان نكون واحد لابل أننا واحد اللغة والعادات والتقاليد وحتى أننا تزوجنا منهم وهم تزوجو منا أي أننا خوال وهذه صلة قرابة أن شينا أم أبينا فاني أرجوكم الكف عن الكتابات التي لاطعم لها وانتقادات الهدامة التي لا تخدم أي فرد منا ولكم مني فائق الشكر والتقدير

غير متصل عصام المـالح

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 377
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحية للجميع,

كنت اتمنى ان يوجه كل هذا الكم الكبير من الاقلام في هذا المقال والمقال الذي سبقه للدكتور ليون الى ادانة الاعتداءات العنصرية الكوردية على قرانا واراضينا بدلا من النقاش حول الكنيسة .

البابا بندكتوس كان قد استقبل مسعود البرزاني ومدحه لانه كان قد اعتبره حامي حماة المسيحيين في العراق بينما حضرة السيد البرزاني يتجاهل ان لم يكن متورط في الاعتداءات على اراضي قرية جمى ربتكي والتغيير الديموغرافي الجاري في معظم قرانا وبلداتنا. 

الفاتيكان لا يهمها كثيرا شأن المسيحيين, ما يهمها هو كيف يمكن لها ان تجعل جميع الكنائس والاديان الاخرى تحت امرتها لانها تساهم وبشكل فعال في تحقيق النظام العالمي الجديد(New world order). هذا المشروع الماسوني بقيادة امريكا لا يمكن ان يتحقق ما لم تساهم به الفاتيكان التي تملك سدس البشرية تحت امرتها.

عندما يقوم البابا بتقبيل القرأن,
عندما يقول البابا بأن الخلاص يمكن ان يناله الملحدون,
فأننا نشهد بولادة دين جديد يحاول ان يجمع تحت مظلته جميع الاديان بمختلف طوائفها. فهذا هو الغرض من تلقيبها بالجامعة.

عصام المالح
"Everybody wants to go to heaven, but no body wants to die"
Peter Tosh

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي الفاضل عصام المالح المحترم

تحية طيبة، أما بعد ...

أحييك على هذا الكلام الذي ينبع عن الحقيقة المرة التي يتجاهلها  البعض مع الأسف. وهنا أريد ان أقول بوضوح تام لا لبس فيه، ليس لي أية عداوة مع الكنيسة الرومانية الكاثوليكية، ولكن الحقيقة يجب ان تقال، والمؤسف هناك قلائل من الناس يعترفون بها.

وهنا اضافة الى ما أوردته  حول مواقف الكنيسة الكاثوليكية، منذ سنتين تقريبا، الكنيسة البابوية قدمت مبلغا قدره 400 مليون دولار لسكان الجنوب العراقي، وهنا البابا حر في امواله وليس لي غضاضة مساعدة الشعب العراقي اطلاقا، ولكن ألم  يكن على الأقل والأفضل، أن يتذكر شعبنا الكاثوليكي/ الكلداني ولا المسيحيين الآخرين ولو بحفنة من الدولارات؟!!

دم لأخيك المحب/   آشور بيث شليمون
___________________________________

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2742
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ عصام

انا لن اخذ ما كتبته بجدية لان كل ما قراته عن الماسونية تقول بانها حركة انشاءت خصيصا لمحاربة الكنيسة الكاثوليكية. وحتى كان هناك قرارات داخل الفاتيكان بطرد فوري لكل شخص يتم الشك به بانه ماسوني.

هذا وانا اعتبر الحديث عن مشارع الماسونية وما يسمى ب New world order شئ مشابه لقصص الخيال  مثل harry potter

غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2241
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ اشور بيث شليمون
الاخوة الاعزاء المتحاورون

مالم يُثبت بالوثائق ان كنيسة روما صرفت 400 مليون دولار على بناء تجمعات سكنية في العراق انا اعتبرها عملية تلفيق.
الاخ عصام هل تظن قداسة لبابا روما جيوش جرارة مسلحة بالاسلحة الخيالة كي يتدخل في كل حادث لاي مسيحي في العالم؟ لا سيما مسيحو العراق. لا افهم المنطق الذي تريدون تتصرف على اساسه الفاتيكان.

اما قضية خلاص لغير المعمذين  واجتهاد قداسة  البابا هي قضية لاهوتية قديمة ترجع الى المجمع المسكوني الثاني قبل حوالي 50 سنة.
الكنيسة الكاثوليكية ليس لها غير  الاخلاق والقيم الانسانية تدافع عن نفسها فمن لا يعترف بهذه الامور، الكنيسة ليس لديها سلطة عليه حسب ظني.

اتمنى ان تجدوا مؤسسة او حكومة اخرى تعمل من اجل الانسانية مثل الكنيسة، اين كانت اقلامكم على الحصار الظالم الذي نددت به به الكنيسة على اظفال العراق فرضته الاممم المتحدة؟؟ ارجو ان تكونوا عادلين عندما تتحدثون عن اعدائكم واصدقائكم.




غير متصل ChaldeanAndProud

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 36
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ashurbethshlimon,why you not asking you'r kana to help Chirstian of iraq with money? oh he is loading his bank and his family with money ...Vatican did something good to help people in south of iraq with $400 million thanks to them...vatican has helped people all over of the world ...ashurbethshlimon we chaldeans belong to Catholic church we do not belong to you'r church we know how much you hate Vatican and many of what call them selfs Chirstians...no matter how much you or leon barkho and lucian write about Vatican we will always belong to Catholic church a true Catholic church (vatican)

غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 760
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد عصام المالح والسيد اشور بيث شلميون

كنت اعتقد انه لو وجهتم كلامكم الي  جميع رؤساء الطوائف والي جميع البطاركه وسوف كنا نقول ان نداءكم كنا نعتبره فيه بعض البراءه ولكن تشخيص وعدم ذكر شخص اخر فهو حقد معين ضد جهه معينه للاسباب معينه .
الم يلتقي مار دنخا مع مسعود برزاني ويمدحه ولم يقول  للاشورين اطيعوا قادة الاكراد وهل اصدر احد من بطاركتنا بيان يستنكر الاعتداءات على اراضي قرية جمى ربتكي والتغيير الديموغرافي الجاري في معظم قرانا وبلداتنا ولم نسمع الي الان ونحن بانتظار .
وانشر مقتبس من مقالة كاتب اشوري زيا اوديشو  كان انتقد بطريك مار دنخا في زيارته الي شمال العراق ولك اقتباس
(قداسة البطريرك مار دنخا الرابع، ليكون أكثر اطلاعاً وحرصاً واهتماما، بأحوال أبناء شعبنا المضطهدين المظلومين. وتذكيره بأرض آشور السليبة، وتحذيره من الوقوع في فخ أعداء الأمة. يا للعجب! حتى في هذا الزمن يطلبون إلى الناس السكوت والخضوع والعماء. ويا للغرابة ! لا أدري بماذا أخطأا مع قداسته ؟ حتى يفتح نجباء الأمة، وحراسها الأمناء، أبواقهم البورزانية، ومدافعهم الحقودة عليهما. هل معه مطلق الحرية والقرار؟ ويحق لقداسته أن يفعل كل ما يشاء، ويريد، وما ينا سبه مهما كانت نتائجه ؟ فقط لأنه رأس الكنيسة ؟( ونفس هذا الشيء ينسحب أيضاً على كل الآخرين: مار أدّاي، ومار دلّي، ومار زكا، وكل الزعماء العلمانيين) وهل هو بحاجة لينزل ضيفاً على غزاة أرضنا، وأعداء أمتنا التاريخيين، ويسبغ عليهم المدائح والمكارم، فيما إذا أراد تفقد أبناء رعيته ؟ ألا يتمكن هؤلاء الرعايا تحمل نفقات زيارته ؟ حتى يُحمِّل منية وجميل الغرباء على نفسه وعلى رعيته وعلى أمته ؟ ومن يضمن ألا يستغلون زيارته عالمياً لمآربهم وهم القادرون الأقوياء ؟ وهل يليق بقداسته كبطريرك أن يُلوِح بصور مسعود البرزاني وغيره أمام بني قومه (فيما إذا كان يوشيا يوسف صادقاً ؟) . وماذا يقصد قداسته بهذا التلويح ؟ ألا يعني أنه يقول، بأن هؤلاء هم أسيادكم فأطيعوهم، وكونوا عبيداً لهم؟ أم أنه يبحث عن مظاهر العظمة بحفاوة الاستقبال بمرسيدس تسبقها الموتورسيكلات المعنعنة ؟ يا حسرتي عليكم يا أبناء أمتي! متى ستنظف وتتفتح عقولكم وابصاركم ؟ وإلى متى ستخدعكم عواطفكم، وتظل الغشاوة على قلوبكم ؟!. وفي مثل هذه الحالة مَنْ مِنَ الطرفين يُلام ويتهم بالتواطؤ والعمالة للبرزاني والأكر)

http://www.zahrira.net/?p=1440

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيدة سوريتا – إذا كنت حقا سوريتا!

قبل غيابي وبعده من هذا الموقع كتبت كثيرا من الأشياء التي فيها تتهمني وهي بالحقيقة إذا صحت خيانية ومنها وصفتني بالبعثي وغيرها من الهلوسات وهي موجودة في أرشيف الموقع ولا يمكنك التنصل منها.

لا أدري من أين  أتيت  بهذه الإتهامات التي لا أساس لها من الصحة، كونك لم تأت بدليل واحد.

وهنا، لن أعقب على كلامك هذا حتى تبرهني على قولك. وصراحة أنا طلبت من الأستاذ أمير المالح مدير الموقع عنوانك – إيميلك الخاص – حيث ساقوم بكل السبل المتاحة بملاحقتك قضائيا.

آشور بيث شليمون
______________________

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3105
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أحلى فكرة هي ملاحقة العزيزة سوريتا قضائياً
متمنياً من الأخ أمير المالح تزويدنا بكل أصحاب الأسماء المستعارة وعناوينهم كي نلاحقهم قانونياً أيضاً خصوصاً جنود زوعا الذين يشاركون في الردود بأساليبهم المبتذلة
ونضمن بذلك تحجيم زوعا أعلامياً لأنهم يستندون إلى تلك الأسماء المستعارة لغرض توصيل أهداف الحركة السيئة ومن بينها الإساءة للقومية الكلدانية والكنيسة الكاثوليكية

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 760
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد اشور بيث شليمون
مثلما يقول المثل اعلى ما في خيلك اركبه فانا لست خائفه من احد
كان استاذ امير المالح اصدر حكمه عليك وكنت طردت من الموقعنا الجميل بسبب افكارك المتعصبه والتي تفرضها على الناس وكان موقع باقوفا الكلداني اذا كان اصدر قراره بطردك من الموقع الباقوفا اذا واتمنى ان يكون ذلك درسا بليغا لك والي امثالك من احترام وجهه نظر الناس دون من فرض اشوريتك على الناس .

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5995
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
(لذلِكَ قالَ السَّيِّدُ الرّبُّ ها أنا أضَعُ في صِهيَونَ حجراً‌ مُختاراً، حجرَ زاويةٍ كريماً، أساساً راسخاً، فمَنْ آمنَ بهِ فلن ينهَزِمَ. )(اشعيا 28\16) و ( وقالَ الرّبُّ هذا الشَّعبُ يتَقَرَّبُ منِّي بفَمِهِ ويُكرِمُني بشَفَتيهِ، وأمَّا قلبُهُ فبَعيدٌ عنِّي. فهوَ يخافُني ويعبُدُني بتَعاليمَ وضَعَها البشَرُ‌. )(اشعيا 29\13) هل تعلم يارب وانت العالم بكل شئ اكيد ولا نقاش بهذا الشئ عندي بالنسبه لعلمك ,نحن احفاد الامم القديمه تعدادنا في كل الارض لايتجاوز العشره مليون ولا نعرف كيف نتفاهم مع بعضنا البعض وتخيل انه تربطنا اواصر الارض والدين واللغه  وصياحنا وعراكنا واصل لحد عندك .فهذه حكمه منك ان اخذت السلطه منا وسلمتها لغيرنا من الامم لانه لو كنا نحن مسيطرين على العالم ومقدراته كنا سنقطع الهواء على الناس .كلنا اصبحنا الهه نخطئ ونحاسب ونحكم (بضم النون)ولا نقبل اي شئ من الاخر لاننا كلنا الهه .اما ان الاون ان نتعلم من داؤد ونقول (.  إرحَمْني يا اللهُ بِرَحمتِكَ، وبِكثرَةِ رأفَتِكَ أُمحُ مَعاصيَّ.  4. إغسِلْني جَيِّداً مِنْ إِثْمي، ومِنْ خطيئَتي طَهِّرْني.  5. أنا عالِمٌ بِمَعاصيَّ، وخطيئَتي أمامي كُلَّ حينٍ.  6. إليكَ وَحدَكَ خَطِئتُ، وأمامَ عينَيكَ فَعلْتُ الشَّرَّ. أنتَ صادِقٌ في أقوالِكَ، ومُبرَّرٌ في الحُكْمِ عليَّ‌.  7. وأنا في الإثْم وُلِدْتُ، وفي الخطيئةِ حبِلَت بـي أُمِّي.  8. إحفَظْ حَقَّكَ في أعماقي‌ وعَرِّفْني أسرارَ الحِكمةِ‌.  9. طَهِّرني بالزُّوفا‌ فأطهُرَ، واغسِلْني فأبـيضَّ أكثرَ مِنَ الثَّلجِ‌.  10. أَسمِعْني سُرُوراً وفرَحاً‌، فتَبتَهِـجَ عِظامي الّتي سحَقْتَها‌.  11. أحجُبْ وجهَكَ عَنْ خطاياي، وا‏مْحُ كُلَّ آثامي.  12. قلباً طاهراً أُخلُقْ فِـيَّ يا اللهُ وروحاً جديداً كوِّنْ في داخلي.  13. لا تطرَحْني مِنْ أمامِ وجهِكَ‌، ولا تنزَعْ روحَكَ القُدُّوسَ‌ مِنِّي.  14. رُدَّ لي سُروري بِـخلاصِكَ، وأرسِلْ روحَكَ فتَسنُدني  15. ويعلَمُ العُصاةُ طُرُقَكَ، والخاطِئونَ إليكَ يرجِعونَ.  16. نَجِّني مِنَ الدِّماءِ‌ يا اللهُ، أيُّها الإلهُ مُخَلِّصي. فيُرَنِّمَ لِساني بعَدلِكَ.  17. إفتَحْ شَفَتَيَّ أيُّها الرّبُّ فيَجودَ فَمي بالتَّهليلِ لكَ.  18. أنتَ بِذبـيحةٍ لا تُسَرُّ، وبِمُحرَقةٍ إذا قدَّمتُها لا ترضَى.  19. ذبـيحتي لكَ يا اللهُ روحٌ مُنكَسِرةٌ، والقلبُ المُنكسِرُ المُنسَحِقُ لا تحتَقِرُهُ.) مزمور 51.
والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيدة سوريتا كتبت:

" السيد اشور بيث شليمون
مثلما يقول المثل اعلى ما في خيلك اركبه فانا لست خائفه من احد
كان استاذ امير المالح اصدر حكمه عليك وكنت طردت من الموقعنا الجميل بسبب افكارك المتعصبه والتي تفرضها على الناس وكان موقع باقوفا الكلداني اذا كان اصدر قراره بطردك من الموقع الباقوفا اذا واتمنى ان يكون ذلك درسا بليغا لك والي امثالك من احترام وجهه نظر الناس دون من فرض اشوريتك على الناس .انتهى الإقتباس

آشور بيث شليمون يرد:

أيتها السيدة المحترمة، إن كلامك اعلاه لهو خارج عن الموضوع بالمرة، طبعا وهي العادة أو بالأحرى اللعبة الماكرة التي تلعبينها دائما، حيث تجرين المواضيع القومية الى مواضيع مذهبية وعشائرية الخ،  وخاصة النسطورية وكأن القومية الآشورية هي نسطورية فقط .  في وقت تضم معظم المذاهب المسيحية،، أو تسردين  بعض الأساطير عن البيت البطريكي، وكأن القومية الآشورية مختزلة عندك  بهذه الأسرة الألقوشية والتي من المؤكد أبناء ألقوش الأشاوس يستكرون إدعاءاتك الهزيلة.

يبدو أنك شجاعة، ولكن لو كان فيك شجاعة – بقدر حبة الخردل - لما تتسترين وراء اسم مستعار لكي تلفقي الأكاذيب والإفتراءات بحقي وبحق الآخرين ؟!
أم أنك تخجلين من شخصك؟ لذلك تريدين الإختفاء وراء اسم وهمي – نكرة وإذا تريدين  غير ذلك فما عليك إلا أن تفصحي عن شخصك والقصة انتهت .

صدقيني يا بنت الحلال بكتابة  الأساطير التي لا تغني ولا تسمن وتقللي من شخصيتك .
على كل اطلب من القراء ألا يجاوبوك اطلاقا كي تتعلمين الدرس في احترام الناس وشكرا ܀



غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ܞ
الأخ يوخنا بيداويد المحترم/ ܐܚܘܢܝ ܝܘܚܢܢ ܒܝܬ ܕܘܝܕ ܡܝܘܩܪܐ
ܫܠܡܝ ܘܚܘܒܝ ܩܒܠ
أولا، شخصيا لست ضد الكنيسة الكاثوليكية بتصرف اموالها، والخبر هذا ليس من بنات افكاري، بل ذكر في عدة مواقع ومنها موقع – باقوفا .
ولكن إذا صدق الخبر، لهو مؤلم جدا كم قاسى شعبنا من مظالم وويلات ان تحجم عنه معونة وهو في حاجة ماسة اليها. ومن الجدير بالذكر ان الكنيسة الكاثوليكية في منتصف القرن الماضي وبجهود المغفور له يوسف ملك تعهدت بتغطية جميع التكاليف شعبنا الآشوري في سوريا للسفر الى البرازيل، وكاد الامر ان يتم لولا تدخل البطريرك الكلداني  إذ طلب ان يدرج إخوتنا الكاثوليك أيضا للهجرة الى البرازيل عندها الكنيسة لم تلب الطلب كون هجرة بضع مئات الألاف بالحقيقة كانت ستكلف كثيرا وليس بإمكان الفاتيكان تغطيتك – هذه بقط معلومة لك، و إذا احببت أكثر من التفاصيل بوسعي إرسالك المقال الذي كتبه السيد يونان ملك لوكو بداوي لمجلتنا – Assyrian Star  وشكرا جزيلا ܀

Chaldean and Proud ask  Ashur Beth Shlimon answer:             

ashurbethshlimon,why you not asking you'r kana to help Chirstian of iraq with money?
Ashur:
I didn’t try, because I live outside of our homeland.
Chaldean:
 
he is loading his bank and his family with money.
Ashur:
I don’t know that !
Chaldean:
 ...Vatican did something good to help people in south of iraq with $400 million thanks to them...vatican has helped people all over of the world .

Ashur:
Yes, I know- but don’t you think should help you. Because as  members of the  the Catholic church too?!
   
Chaldean:
..ashurbethshlimon we chaldeans belong to Catholic church. we do not belong to you'r church we know how much you hate Vatican and many of what call them selfs Chirstians...no matter how much you or leon barkho and lucian write about Vatican we will always belong to Catholic church a true Catholic church (vatican) .

Ashur:

I am sorry, you are wrong at least from my side and my dear good luck with your church ( Vatican ) , likewise we are  also proud to be members of  the Assyrian Church of the East.


الخ

غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2241
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخواني الاعزاء

مرة اخرة وللاسف اقول نحن نحب التقاتل من غير ضرورة او سبب. وان معاركنا ما هي الا  انهماك لظاقاتنا التي من المفروض تسخر لامور يستفاد منها ابناء شعبنا .

ارجو منكم جميعا وبكل احترام ووقار ان نعودوا  الى الموضوع الاصلي الذي هو مقال الاخ الدكتور ليون برخو  عن دور الكنيسة الكاثوليكية اللاتينية وردي او تعليقاتي على مقاله. فانا لا ارى  هذه التعليقات  او غيرها ضرورية وصحية  ان لم تكن لها علاقة بالموضوع الاصلي.

ارجو نتعاون معا  جميعافي هذا المحال كي نعلم القراء الحوار البناء.

اخوكم يوحنا بيداويد

غير متصل جولـيت فرنسيس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1072
    • مشاهدة الملف الشخصي
با اخ  يوحنا بيداويد   
اصلا لماذا تعلقون على  مقالات الاكاديمي ليون برخو  العلماني  بخصوص اخرى الدين مثلا
هذا رايه الشخصي

                                         ام نادين من السويد اسكلستونا

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2742
    • مشاهدة الملف الشخصي
با اخ  يوحنا بيداويد  
اصلا لماذا تعلقون على  مقالات الاكاديمي ليون برخو  العلماني  بخصوص اخرى الدين مثلا
هذا رايه الشخصي

                                         ام نادين من السويد اسكلستونا



مرحبا ام نادين

انا سارد على هذا السؤال:

عندما دخلت المنبر الحر وجدت عدة مقالات للسيد ليون برخو وكلها يسميها "علمية، اكاديمية، تعتمد على المنطق" ولم يقل بان ما يكتبه هو رايه.

هناك فرق بين من يدعي بانه يكتب بشكل علمي وبين من يقول هذا راي الشخصي.

اي شخص يحق له ان يكون له راي شخصي، ومن حقه التمسك به الى ما لانهاية.

ولكن اذا ادعى بانه يكتب بشكل علمي اكاديمي فهنا الموضوع يختلف. انا لا استطيع ان اقدم مقالة علمية ويتم دحضها عدة مرات ومن ثم اتمسك بها.

هذه الفقرة ساشرحها من الافضل في مثال:

العلم والاكاديمية العلمية تقول بان جملة مثل "كل الغربان هي سوداء" تبقى صحيحة طالما لا يجد فيها احد اخطاء او يقوم بدحضها.
ولكن ان وجدت غراب ابيض مثلا ، فانني هكذا وجدت خطاء في الافتراض اعلاه وقمت بدحضه.

الموضوع هكذا انتهى علميا والنقاش انتهى.

السيد ليون برخو يتحدث وكانه يقول في هكذا مثال "انا راي مع هذا ان كل الغربان سوداء".

هو بالفعل يسمي ما يكتبه علمي واكاديمي وعندما ندحض ما يقوله يقوم بتغيير اقواله ، عندها يقول بان هذا رايه ويتمسك بحرية الراي والتعبير.

ولكن للعلم معايير وطريقة وليس هناك شئ اسمه هذا راي وهناك حرية الراي والتعبير.

لذلك السؤال المعاكس للاخرين: لماذا لا يحاولون اقناع السيد ليون برخو بان يتخلى على الادعاء بان ما يكتبه علمي. هو لو قال بان ما يكتبه هو حسب وصفك "رايه الشخصي" فانا شخصيا لن ارد على ما يقوله. هذا بالرغم من ان السيد ليون لا يقدم ما يكتبه كافتراضات ولا يتحقق من اي شئ.

انا شخص علمي وعندما وجدت شخص يدعي العلمية فانني اخذت ذلك بجدية وقمت بالرد ، الا ان السيد ليون كان في كل مرة يرفض النقاش بالرغم من كتابته في منتدى وفي المنبر الحر حيث التعليقات مسموح بها، وهذا تحت حجج "انا لا املك الوقت، او عدم ردي لا يعني انني غير مهتم"، فهل هذه طرق علمية؟ انا كنت ارد بقوة وحتى على البعض اللذين يؤيدونه لاسباب انهم قوميين متطرفين ، ولكني مؤخرا اكتشفت بانهم وفي مقدمتهم السيد ليون برخو لا يعرفون اي شئ عن المنهج العلمي...وسابقا كنت مندهش ومتعجب لانني كنت اعتقد انهم يعرفون عن ماذا يتحدثون.

تحياتي




غير متصل jan_jjo

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 53
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخ لسيان والتاكيد على كلامك انتبهت مرة من المرات على احدى المقالات للسيد ليون كتبه مقالة طويلة ومعززة بروابط عديدة وبعد دقائق معدودة اندهشت بوجود عدة ردود وهي تؤيد ما جاء بالمقال بالرغم من ان المقال يستلزمه اكثر من 15 دقيقة للقراءة والردود كانت على اسم المقال فقط واولهم كان للسيد انطوان الصنا
وبالنتيجة المسألة هي عدو عدوي صديقي يعني لا مقال علمي ولا بطيخ

غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1061
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ يوحنا بيداويد
الشماس د. ليون برخو
الاخوة الاعزاء
لاشك اختلف مع الشماس ليون في كثير من طروحاته وهذا المقال ايضا والكثير من الاحيان اتفق معه وهنا وفيما يخص السويد و اوربا فانا اتفق معه مئة بالمئة وهذا المقطع من مقالته فيما يخص السويد و اوربا
بالطبع المطران إبراهيم لم  يقل الحقيقة كما هي بخصوص الكلدان في اوروبا. الفاتيكان قد  وضع المونسنير فيليب نجم في هذا المنصب كواجهة حيث عمليا لا سلطة له على الإطلاق. كل السلطة المؤسساتية  والإدارية وغيرها على الكدان في اوروبا هي في يد الأساقفة اللاتين في المناطق التي يتواجدون فيها. المطران اللاتيني هو الحكم  والفصل وهو بإمكانه فصل وتجميد الكهنة الكلدان وهو السلطة الكنسية  العليا للكلدان في مناطق تواجدهم وفيليب نجم ليس إلا ساعي بريد. وهذه حقيقة مؤسساتية نعيشها يوميا ويوما بعد يوم تتناقص اعدادنا وتنهار هويتنا حيث تغلب الأن ممارسات الهوية اللاتينية السويدية او غيرها في اوروبا في كثير من الكنائس ولدى الكثير من الكلدان  لأن الناس ترى ان خوري الكنيسة والمطران  من اللاتين ونحن الكلدان مجرد اتباع وخدم مطيعين وهم اصحاب القول والفصل والكاهن الكلداني مجرد  خادم مؤسساتي لهم والمونسنير فيليب نجم لا في العير ولا في النفير. ( انتهى الافتباس )
هل للكلدان فقط زائر رسولي ؟؟ لماذا لا يوجد للسريان زائر رسولي على اوربا هل يختلف هذا الزائر عن ذاك الزائر في الصلاحيات ؟؟
انا لا اعرف تحت اي بند او قانون كنسي تم تعيين المنسينور فليب نجم ؟؟ تحت مسمى زائر رسولي على الكلدان ؟؟ وفي نفس الوقت يشغل منصب او عنوان معتمد بطريركي للكلدان عند الفاتيكان وحاليا هو يرعى احوال كنيسة الكلدان في مصر .. ولنرجع الى  تعيينه زائر رسولي على الكلدان في اوربا هل هذا التعيين تم تحديد صلاحياته فيه ام ماذا ؟؟
بالنسبة لي انا كتبت تعليقي ومقالي عن هذا الموضوع وطالبت تأسيس مطرانية او ابرشية كلدانية في اوربا ومطران كلداني وفي الوقت الذي نحي فيه قرار السينودس الاخير في تأسيس ابرشية كلدانية في اوربا وحسب مقابلة اذاعة صوت الكلدان مع سيادة المطران ابراهيم ابراهيم فان غبطة ابينا البطريرك سيقدم طلبا عند الفاتيكان لتأسيس ابرشية كلدانية في اوربا وهذا اكيد سيأخذ وقت اتمنى واطلب من غبطته ان يجد حلآ مؤقتا في اوربا
فبعد ان تكلمنا في مقال تحت عنوان  بعض رجال الكنيسة الكلدانية في اوربا والصعود على اكتاف الشعب الكلداني الرابط ادناه
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,587023.0.html
و وضع حجر الاساس لبناء الكنيسة الكلدانية جديدة بحضور مطران الكاثوليك الذي تبنى المشروع بتصاميمه وكلفته التقديرية وبحضور السفير البابوي .. الخ توقف المشروع لاسباب واهية وكل يوم يخرج علينا احدهم بعذر لذر الرماد عن العيون
اليوم يرجع المنسيور الموقر ليفتح الجرح ويضع عليه الملح
اليكم هذا الرابط
تقرير حول زيارة الزائر الرسولي المونسينور فيليب نجم إلى السويد
http://www.saint-adday.com/index.php/%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1/4660-%D8%AA%D9%82%D8%B1%D9%8A%D8%B1-%D8%AD%D9%88%D9%84-%D8%B2%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%B3%D9%88%D9%84%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D9%86%D8%B3%D9%8A%D9%86%D9%88%D8%B1-%D9%81%D9%8A%D9%84%D9%8A%D8%A8-%D9%86%D8%AC%D9%85-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D9%8A%D8%AF.html
وقد أجتمع المونسينيور فيليب مع المطران Anders   مطران الكنيسة الكاثوليكية في السويد  بحضور الأب فادي  بتاريخ 12 / 6 / وقد تم خلال الاجتماع تطوير العمل الرعوي و تقديم المقترحات التي تم التوصل إليها خلال الاجتماع الخاص ومن بين هذه الاقتراحات التعاون الجاد والعمل لدراسة مشروع بناء الكنيسة مرة ثانية وتقليل تكاليف البناء  لكي تستطيع المطرانية المباشرة والعمل به لإنشاء وبناء كنيسة خاصة للجالية الكلدانية في ستوكهولم ( سودرتاليا) تكفي للإعداد المتزايدة من أبناء شعبنا الكلداني ( انتهى الاقتباس )

اعادة بناء مشروع الكنيسة وتقليل التكاليف ؟؟ هذا باعتقادي يشبه التسول ؟؟ نحن لنا حقوق وندفع ضرائب وجزء من ضرائبنا يذهب للكنيسة الكاثوليكية ناهيك عن ما يعرف بالزواجات وقداديس الموتى والتناول والعماذات والحفلات الاجتماعية التي تقيهما الكنيسة و و و و .. الخ
لماذا وافقت المطرانية في المرة الاولى على التصاميم والتكاليف والان يجرى تحويرات وتقليل تكاليف ؟؟ ما السر في المماطلة ؟؟ وما هي صلاحية المنسيور فليب نجم في التكلم بأسمنا ؟؟ وهو الذي ياتي كم يوم للسويد ويذهب ؟؟
هل قمتم بذكر التفاصيل الجديدة على الشعب و التصاميم الجديدة والامور الاخرى واجريتم حوار مع الشعب واخذتم موافقته قبل الذهاب والتكلم مع المطرانية ..
؟؟
سأكتفي بهذا القدر
سيزار ميخا هرمز

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2742
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد سيزار

انا لم اعد اقراء ما تكتبه ، انت شخص سقطت في نظري.

كنت فتحت موضوع عن ان قناة عشتار لم تبث شريط قامت به فرقة من استراليا عند تنصيب غبطة مار لويس ساكو كبطريريك جديد واعتبرت قناة عشتار عدوة الخ وقدمت نفسك كمدافع...وبعد فترة قمت باستعمال كلمات سخيفة ضد البطريريكية والتي لم يستعملها اكبر حاقد علينا.

انت والسيد ليون برخو والسيد مايكل وغيركم من المتطرفين مثل بعض الكتاب في موقع كلدايا نت لا تجيدون سوى الصياح والتهجم واطلاق الجعير. وانا ساقف ضدكم وسارد على كل ما تكتبونه وساقوم بوصفكم بنفس الاوصاف التي تستعملونها. وانتم الثلاثة واخرين من المتطرفين استخدمتم موضوع مار باووي سورو بشكل سخيف ومخجل وطفولي وكل كتاباتكم كان من اجل غاياتكم الشخصية وهو شئ انا سارفض فعله حتى لو دفع احدهم اموال لي كمقابل.

 والرد عليكم هو من اسهل ما اقوم به خاصة وانكم مستواكم العلمي والثقافي والفكري عبارة عن صفر وهذه هي دائما مشكلة المتطرفين ولهذا تراهم دائما يلتجؤن الى الصياح.

انا سئمت من تهجمكم اللذي توصفونه بانه حب وتعلق ، هذه هي ثقافة صدامية اللذي جاءت بتعابير لا يعرفها العالم مثل "شهيد ساعة الغضب" عندما اعتدى على اقرب المقربين له.

متى ستتخلون عن بؤسكم؟

غير متصل عصام المـالح

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 377
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألاخ لوسيان,

(انا لن اخذ ما كتبته بجدية لان كل ما قراته عن الماسونية تقول بانها حركة انشاءت خصيصا لمحاربة الكنيسة الكاثوليكية. وحتى كان هناك قرارات داخل الفاتيكان بطرد فوري لكل شخص يتم الشك به بانه ماسوني).

ان الماسونية لها غاية وهدف نهائي هو السيطرة على العالم والتحكم به بل هي التي تقرر من له الحق في الحياة ومن لا. وقد يكون صحيح ما ذكرته بأن الماسونية تحارب الكنيسة الكاثوليكية ولكن في النهاية نجحت الماسونية في اختراق الفاتيكان بشكل كبير.

يعتقد بعض رجال الدين الكاثوليك أن وصول بيتروس رومانوس (فرنسيس) الحالي لرئاسة الفاتيكان هي بداية بما تسمى (ردة الايمان العظمى) كما تنبأ بها الكتاب المقدس سيعقبها محنة عظيمة يكون لها تأثير مباشر على البشرية من خلال سلسلة من الكوارث والحروب الرهيبه في الأرض .

خلال فترة المحنة هذه سيظهر النبي الكذاب على الساحة والذي كما جاء في الكتاب المقدس سيلتف العالم حوله ليعلن الزعيم الجديد للعالم. سيحظى المسيح الدجال بالقبول. الكثير من الغير الكاثوليك والاديان الاخرى يتفق مع هذه الرؤية لنهاية الوقت.

في التاريخ الحديث كان هناك العديد من القساوسة الكاثوليك الذين كانوا صريحين بشكل ملحوظ من خطر أن "النبي الكذاب" قد يأتي على وجه التحديد من الفاتيكان وفقا للكهنة جون ف. O "كونور، ألفريد كونز، ملاخي مارتن وغيرهم .أن الكنيسة الكاثوليكية الرومانية مخترقة من قبل الشرير، ويقصد به 'المتنورين' او الماسونيين والتي تأسست في عام 1776 من قبل آدم ايزهاوبت في بافاريا .

أن المتنورين قد ادركوا جيدا ان السيطرة على الفاتيكان ، الذي يمثل سدس العالم وموطنا لسفراء من 180 دولة، أمر ضروري من أجل كسب السيطرة الكاملة على العالم.

هناك O' Connor DVD لمدة ساعتين فيه كلام حول موضوع "عهد المسيح الدجال، "الماسوني في المؤامرة" يبين بالفعل في خطة القرن 19 "Vendita " أن تتسلم تدريجيا مهمة البابوية، وفي نهاية المطاف،  يجب أن يميل العالم إلى عبادة الدجال, النبي الكذاب.

عصام المالح
"Everybody wants to go to heaven, but no body wants to die"
Peter Tosh

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2742
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ عصام مرحبا

[ان الماسونية لها غاية وهدف نهائي هو السيطرة على العالم والتحكم به بل هي التي تقرر من له الحق في الحياة ومن لا]

انت تحدثت عن شيئين مختلفين:
- في البداية تحدثت عن فكرة ان يصبح البشر كلهم منتمين الى فكر واحد ويملكون راي واحد وايدولوجية واحدة وهذا اعتبرته افتراض خيالي لانني حتى مع اخي اختلف معه في الموقف من كثير من الافكار والقضايا. سيكون هناك دائما اشخاص وبشر مختلفين في الافكار. هذا الا اذا تم ايجاد كوبيوتر يتم ربطه بدماغ الانسان والاتيان بكل البشر بالقوة وربطهم به وبان يكون هناك برنامج يتم نقله الى الدماغ بحيث ان الدماغ لا يفعل سوى ما يقوله له البرنامج وبحيث ان الانسان يفقد ارادته. وهذا مجرد خيال نجده فقط في افلام الخيال.

ـ النقطة الثانية والتي اقتبستها منك حول تقرير من يحق له الحياة ومن لا هي نقطة مختلفة لانها تعتمد على وسائل ممكنة علميا. وهناك اشخاص يدعمون ذلك وابرزهم هم العالم الامريكي John Holdren واللذي هو المستشار العلمي للرئيس اوباما واللذي سماه اوباما ب "science czar" (قيصر العلماء)

و John Holdren نشر كتاب وله استشارات قدمها يتحدث عن هذه الوسائل لتحقيق ما سماه هو بنفسه ب "Planetary Regime" اي نظام كوكبي يتحكم بكل شئ ومنها السيطرة على  مستويات السكان والسيطرة على جميع الموارد الطبيعية.

ومن ما يدعو اليه بكل صراحة هو:

ـ الاجهاض الاجباري
ـ تعقيم البشر بشكل قسري ومنعهم من الانجاب بوضع مواد طبية كيميائية في المياه والاغذية تمنعهم من الانجاب بشكل قسري.
ـ يمكن سلب الاطفال من الامهات بشكل قسري واعطاهم لاباء وامهات اخرين ليقوموا بتربيتهم .
هذه كانت فقط ثلاثة امثلة من ما يطلبه...تستطيع ان تقراء له بنفسك اكثر...

وهنا اعطيك مصدر وستجد عدة مصادر اذا بحثت في الانترنت ويوتوب

Obama's Science Czar Considered Forced Abortions, Sterilization as Population Growth Solutions

President Obama's "science czar," John Holdren, once floated the idea of forced abortions, "compulsory sterilization," and the creation of a "Planetary Regime" that would oversee human population levels and control all natural resources as a means of protecting the planet -- controversial ideas his critics say should have been brought up in his Senate confirmation hearings.


http://www.foxnews.com/politics/2009/07/21/obamas-science-czar-considered-forced-abortions-sterilization-population-growth/

اوباما هذا هو صديق الشيوعين واليسارين وستجد من بين هيئته الاستشارية عدة اشخاص مثل Anita Dunn التي تعتبر المجرم ماو تسي تونغ فيلسوفها المفضل

http://www.youtube.com/watch?v=Fi1zg2NOCn8

ابحث عن بقية الاستشارين للرئيس اوباما وستجد من هم ولماذا يدعون ل "Planetary Regime" والى السيطرة على human population levels and control all natural resources وباية وسائل.

تحياتي

ملاحظة: لاحظ انني لا اتي بتخمينات بنفسي  وانما  كلمات وجمل ومصطلحات ومطالب يطلبها مستشاري الرئيس اوباما بانفسهم وذكروها في كتبهم ومقالاتهم وفي ندواتهم والرئيس اوباما اختارهم بدقة لانه يملك نفس الافكار.


غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1061
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
صاحب الاسم المستعار lucian
تحية طيبة
لم افهم لماذا خلطت الحابل بالنابل ؟؟ فهناك موضوع للنقاش وهو مطروح ما علاقة قناة عشتار والبطريركية والخ من الامور الاخرى .. ان ما كتبته يعبر عن قناعتي ورؤيتي وهي ليست بالضرورة ان يتفق معها الجميع ومنهم حضرتك
على اية حال شكرأ على الخلق الراقي الذي تمتلكه وعن حسن التعابير والكلمات المنتقاة بعناية فائقة وان دل على شيء يدل على شخصيتك الراقية جدأ
تحياتي
سيزار ميخا هرمز



السيد سيزار

انا لم اعد اقراء ما تكتبه ، انت شخص سقطت في نظري.

كنت فتحت موضوع عن ان قناة عشتار لم تبث شريط قامت به فرقة من استراليا عند تنصيب غبطة مار لويس ساكو كبطريريك جديد واعتبرت قناة عشتار عدوة الخ وقدمت نفسك كمدافع...وبعد فترة قمت باستعمال كلمات سخيفة ضد البطريريكية والتي لم يستعملها اكبر حاقد علينا.

انت والسيد ليون برخو والسيد مايكل وغيركم من المتطرفين مثل بعض الكتاب في موقع كلدايا نت لا تجيدون سوى الصياح والتهجم واطلاق الجعير. وانا ساقف ضدكم وسارد على كل ما تكتبونه وساقوم بوصفكم بنفس الاوصاف التي تستعملونها. وانتم الثلاثة واخرين من المتطرفين استخدمتم موضوع مار باووي سورو بشكل سخيف ومخجل وطفولي وكل كتاباتكم كان من اجل غاياتكم الشخصية وهو شئ انا سارفض فعله حتى لو دفع احدهم اموال لي كمقابل.

 والرد عليكم هو من اسهل ما اقوم به خاصة وانكم مستواكم العلمي والثقافي والفكري عبارة عن صفر وهذه هي دائما مشكلة المتطرفين ولهذا تراهم دائما يلتجؤن الى الصياح.

انا سئمت من تهجمكم اللذي توصفونه بانه حب وتعلق ، هذه هي ثقافة صدامية اللذي جاءت بتعابير لا يعرفها العالم مثل "شهيد ساعة الغضب" عندما اعتدى على اقرب المقربين له.

متى ستتخلون عن بؤسكم؟


غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2742
    • مشاهدة الملف الشخصي
[ما علاقة قناة عشتار والبطريركية والخ من الامور الاخرى .. ]

له علاقة بازدواجيتك.


[ان ما كتبته يعبر عن قناعتي ورؤيتي وهي ليست بالضرورة ان يتفق معها الجميع ومنهم حضرتك
على اية حال شكرأ على الخلق الراقي الذي تمتلكه وعن حسن التعابير والكلمات المنتقاة بعناية فائقة وان دل على شيء يدل على شخصيتك الراقية جدأ
تحياتي
سيزار ميخا هرمز]


وماذا اذا استعملت التعابير والكلمات المنتقاة بعناية فائقة من قبلكم ضدكم؟ انا عندما اقلدكم حرفيا تقولون لي اين الاحترام؟

هل انت نسيت تعابيرك المنتقاة بعناية ام اضع لك الرابط لاريك ازدواجيتك انت واشخاص مثلك؟

انا مؤمن بمبدا يسمى "resist the beginnings" ويعني "قاوم البدايات" ونحن ان لم نكن قد قمنا بالرد عليكم فيسظن كل شخص اخر بان من حقه التهجم واطلاق اوصاف بشعة ويسميها قناعتي ورؤيتي وهكذا سنصل الى مهزلة التهجمات.

وهذا المبدا اعلاه انا ساستمر عليه.

شرح لك وللسيد ليون برخو وللسيد مايكل واخرين مثلكم:

ماذا تعني المسؤولية؟

ـ المسؤولية لا تعني ان تتهجم على غيرك للحفاظ على ما قد تسميه اللغة او الهوية او غيرها. هذه ليست مسؤولية وانما تهرب من المسؤولية ورميها على اعتاق الاخرين.

المسؤولية تعني ان تفعل بنفسك.

اعادة

المسؤولية تعني ان تفعل بنفسك.

اعادة مرة اخرى

المسؤولية تعني ان تفعل بنفسك.

وبنفسك تعني انت نفسك اولا قبل غيرك. اذ لا فائدة من ان تضع نسخة مصورة من جوازك ونسخة من طبع اصابعك وانت ترفض بشدة تحمل اي مسؤولية بنفسك.

شخص مثلا لا يعرف اللغة عليه ان يقرر بان عليه محاولة تعلمها. واذا كان يعرفها فعليه محاولة ان يعلم غيره.

شخص مهتم بحقوقه القومية عليه ان يتحمل المسؤولية ويطالب بها بنفسه من الحكومات العراقية والكوردستانية ومن المجتمع هناك.

المسؤولية ليست بالتهجم على بضعة اشخاص وبان تطلب منهم اما تحقيق ما تريده او تستمر بالتهجم.

المصيبة هي انكم تعتبرون التهجم جزء من تحملكم للمسؤولية .  :(

ثم عن ما قلته في مداخلتك الاولى فالبطريريكية تقول بنفسها انها ستنشاء ابرشية كلدانية في اوربا، فما معنى مطلبك، هل تريد بعد ان يتحقق ذلك ان تقول بان هذا جاء بعد حرصك العالي ومطاليبك ؟  ???  ::)

تحياتي