المحرر موضوع: تأجيل التصويت على تعيين رعد كججي رئيسا لديوان اوقاف الديانات بسبب اعتراض الكردستاني عليه  (زيارة 2303 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 36151
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تأجيل التصويت على تعيين رعد كججي رئيسا لديوان اوقاف الديانات بسبب اعتراض الكردستاني عليه

عنكاوا كوم / {بغداد:الفرات نيوز}
 اعلن مجلس النواب عن تأجيل التصويت على تعيين رعد كججي رئيسا لديوان اوقاف الديانات المسيحية واليزيدية والصابئة المندائية بسبب اعتراض التحالف الكردستاني عليه.

وذكر مصدر مطلع داخل الجلسة لوكالة {الفرات نيوز} اليوم الخميس ان "التحالف الكردستاني عارض بشدة قرار تعيين رعد كججي رئيسا لديوان اوقاف الديانات المسيحية واليزيدية والصابئة المنادئية".

وكان النائب الايزيدي عن التحالف الكردستاني شريف سليمان قد اكد في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} ان" ترشيح رئيس الوقف المسيحي الايزيدي الصابئي رعد كة جة جي لمنصب وزير ، غير دستوري وسنطعن به ، وان هناك خرقا دستوريا واضحا في مسالة ترشيح رئيس الوقف المسيحي الايزيدي الصابئي لمنصب وزير ، وهو لحد الان مرشح بالوكالة وحسب القانون السابق للوقف المسيحي والاديان الاخرى وبعد اقرار القانون الجديد الذي يقر في المادة الرابعة ثانيا بان يكون ترشيح رئيس الديوان بدرجة وزير ويعين باقتراح من مجلس الوزراء وبعد ترشيحه من قبل مرجعيات الاديان الثلاثة المنظوية تحت عضويته " .

وتابع " يجب ان يكون ترشيحه حسب هذه المادة من قبل مرجعيات الاديان الثلاثة المسيحي والايزيدي والصابئة المندائيين ، وترشيحه على هذا المنوال وعرضه للتصويت يوم غد حسب ما هو معلن في موقع مجلس النواب يعد خرقا دستوريا وتجاوزا على ارادة الشعب والقانون والدستور " .



وبين ان " القانون الذي اقر في مجلس النواب يمثل ارادة الشعب ، وهذا الشخص المرشح لم يرشح من قبل الاديان الثلاثة بل داخل الغرف المظلمة وتحت الطاولة ولا يجوز تشريحه حسب القانون الجديد ".انتهى
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية