المحرر موضوع: اللهم نجنا من الأكادميين،والدكتور ليون برخو مثالا !  (زيارة 1733 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اللهم نجنا من الاكاديميين، والدكتور ليون برخو مثالا!

 ;)

الأخ ليون برخو كتب:

أما القس فحدث ولا حرج. كلامه لم يكن مترابطا وفيه إهانة واضحة للسامعين والحاضرين وهذا ما أكده معظم الأخوة الكلدان في الجلسة وغيرهم من الذين حضروا من مناطق بعيدة مثل كوثنبرك. هل يجتمع الكلدان لسماع هكذا خطاب مسيء وفي السويد وبينما شيخ علماء كنيسة المشرق بفروعها ومذاهبها المختلفة يقيم الأن في السويد، وهو عالمنا الكلداني الجليل البير أبونا، لا توجه له الدعوة للحديث؟ يسمح لقس مثل هذا مخاطبة الكلدان من أعلى المنابر وتنقل خزعبلاته في بث حي إلكترونيا ويهمش عالم تخرجت على يديه أجيال وأجيال من التلاميذ من كل الطوائف المشرقية وكتبه صارت من أمهات المصادر لدى كل المختصين والجامعات التي تعني بتاريخنا وثقافتنا ولغتنا؟ يهمش فقط لأنه كعالم كبير لايستطيع مجاراة ما نجتره من خزعبلات ومهاترات لا تمت للعلم بصلة.
الأخ ليون برخو المحترم
إنني أواظب على ما تكتبه وخصوصا في الآونة الأخيرة، رغم أني أحترم ما تكتبه ولو هناك كثير من النقد والنقض معا، ولكن أدافع كي يكون لك حق التعبير كما تشاء وبدون أي تجريح كما يحدث معك ممن يصفون أنفسهم بكتاب الكلدان.
ولي سؤال واحد وهو الى الآن لا اعرف بماذا تؤمن قوميا؟ الشيء الذي لمسته في كتاباتك تشدد على اللغة السريانية ودورها في الحضارة العالمية ومن ثم كما في هذا المقال تؤيد الأب البير أبونا ومقالاتك تنشر في " موقع التنظيم الآرامي الديمقراطي " هذا الموقع الذي يشن حرب ضروس بالإشتراك مع " كلدايا نت " ضد القومية الآشورية لمحوها من الوجود في وقت يرضخ ويرزح لآرامييه في بلاد الشام الذين يفتخرون بعروبتهم .
دون شك للغة دور هام في أية قومية، ولنفرض لغتنا آرامية لحسم الجدل.  ولكن ألا تعلم يا صاح أن هناك شعوب تستخدم لغة الآخرين ألا وهي اللغة الإنكليزية وعلى سبيل المثال – الولايات المتحدة الأميركية – ولكن قوميا ليست بإنكليزية في وقت نحن لغتنا اليوم وإن ليست آشورية آشور بانيبال ( 2600 ق . م . ) ولكن ثق تماما مبنية على اللغة ذاتها وشأنها اللغات الأخرى إذ لغة شكسبير تختلف عن لغة شوسر ولغة الأنكليز اليوم تختلف عن لغة شكسبير.
وبصورة مختصرة وكونك أستاذ أكاديمي قدير ولك المعرفة والدراية أن تعريف " القومية " أيضا يختلف بين شعب و آخر ، وعلى هذا الأساس نحن نعتبر أنفسنا آشوريون قوميا كوننا نسكن البقعة الجغرافية المعروفة ببلاد آشور/ ܡܬܐ ܕܐܬܘܪ ولا يهم ما تسمي لغتنا آرامية ، سريانية ، كلدانية – وهكذا له الحق للكلداني الذي يسكن الجنوب والآرامي الذي يسكن دمشق وبلاد القلمون ان يفتخرا بقوميتهما. وما على الأب ألبير أبونا أن ينضم لآرامييه في دمشق – قلب العروبة النابض - وأن يقودهما الى السراط الآرامي المستقيم إذ هم اليوم أعراب بكل معنى الكلمة !!


تنويه: ألا تشارك معي بان ممن يسمون الكلدان والسريان والذين يرفضون القومية الآشورية في بلاد آشور وهم أعراب اللغة – وخصوصا الذين يرفضون الآشورية -  هم عربا بدون منازع مستندين الى نفس الشروط التي تستند أنت والأب ألبير ابونا عليها من أن كل المسيحيين كانت لغتهم " آرامية " وبذلك هم آراميون! إذن الأب ألبير أبونا هو عربي ايضا كون  كتاباته هي باللغة العربية ّ شأن كل كتابات ما يسمى ادباء الكلدان ! وشخصيا اعتبر هذا الكلام فارغ وتسلطي وعلى الطريقة العربية الشوفينية التي تفرض نفسها على الغير ومن الجملة شعبنا.
ودم لأخيك/ آشور بيث شليمون
_______________________



[/color][/size][/b]



غير متصل فريد وردة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 515
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 
 السيد المحترم أشور بيث نهرين

 مشكلتك هي أنك تفصل وتقسم  وتلبس  دون مراعاة وأحترام مشاعر بقية ألاقوام  والذين هم أكثر عددا بأضعاف المرات من أحلامك والخزعبلات التي تنادي بها  فمسألة بلاد أشور وبلاد الكلدان وبلاد ألاراميين التي تحلم بها هذه مواضيع خيالية وغيبية لا تمت الى الواقع الحالي .

المفروض أن تكتب مواضيع واقعية تحاول بها لم الشمل  كالتعايش والتأخي والمصالحة والحقوق والواجبات والديمقراطية , وأنتخابات نزيهة وعدم أحتكار الكرسي وغيرها .

ويا حبذا لو تبدأ بقومك والذين هم عدة ألوف منتشرين في أكثر من خمسين دولة ومنقسمين عشائريا وكنائسيا وحزبيا ؟ وتحاول أصلاح ما يمكن أصلاحه خدمة للصالح العام  .

ملاحظة

الكلدان والسريان وبقية ألاقوام لا يستطيعون أن يوقفوا أحلامك ؟

لكنهم جاهزون للرد على الخزعبلات وألافكار الشوفينية والعنصرية

 تحياتي

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي فريد:

شكرا لهذه المداخلة التي تفقد مع الأسف كل الإحترام  الذي تنشده!  والشخص الذي يقسم ويلبس في هذه الحالة هو شخصك أنت مع احترامي الكبير.

وهنا لي ملاحظة بسيطة جدا وهي، أنا لا أفرض على أحد أية قومية، وكل ما أقوم به هو الإعتماد على التاريخ الحقيقي الذي أسسه وركائزه هي الأرض الآشورية والآباء الأقدمين من امثال العلامة كيوركيس وردا وغيره، ومن ثم لا أجبر الآشورية على احد أبدا، بل  أحترم أي شخص ما يختاره لنفسه قوميا ومذهبيا الخ، وإن كان على خطأ، حيث يقال  باللغة الإنكليزية :

If you think you  are a duck, then you are a  duck /  
بما معناه: إذا أنت ترى نفسك بطة، إذن انت بطة!

ومن المضحك والمبكي، انك كتبت اسمي – آشور بيث نهرين ، لا أدري ما هو قصدك، هل هو من اجل التفخيم أم التقحيم؟!
وقد لا يكون عجبا، من شخص حتى يكتب اسمه خطأ  - وردة –  في وقت كتابته هذه هي غير صحيحة، بل يجب ان تكون  – وردا ،  ܘܪܕܐ!
واخيرا، شكرا لمرورك وشكرا لمداخلتك متمنيا لك الصحة والسعادة .

آشور بيث شليمون
_____________________

غير متصل فريد وردة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 515
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

 المحترم  أشور بيث شلمون

أسف للخطأ الغير مقصود بخصوص أسم عائلتك . وأما عن كيف نكتب أسم [وردة] ؟ تستطيع أن تكتب أي أسم كما تشاء وتتمنى فهناك على سبيل المثال  وردي . وردو . وردان . وردوني , وردانة  , والخ .... وهذا ليس موضوعنا ؟

حضرتك أكتب ما تشاء عن قوميتك وتاريخك هذا حقك ولكن عندما تتكلم عن الكلدان لنا كل الحق بالرد على كتابتك . لذلك طلبت منك أن تترك ألاحلام وتكون واقعيا  وهذا يصب في مصلحة الجميع  وشكرا

تحية

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد اشور المحترم
بصراحة فقد اصبحت لديّ فكرة عن كتاباتك الاحادية الجانب والمقفل عليها، وكأن الحقيقة عندك وليس عند غيرك ، وتعتقد جميعنا بأننا اشوريين شئنا ام ابينا وحججك واهية ولا تشجع، ونحن حسب ما نرى تاريخكم القريب والذي لم يتجاوز 150سنة تقريبا ومنذ تسميتكم بالاشورية الحديثة(اسيريان مودرن) من قبل الانكليز وكما ذكرها وليام ويكرام في كتابه الذي لا يحضرني اسمه حاليا. والذي اسماكم بهذه التسمية، نكاية باخوتكم الكلدان الكاثوليك، ولذلك فمهما حاولتم انكار اصولكم بالكلدان النساطرة  فلا تصلون الى مرامكم،
ولا تغرّكم التهاون الموجود من البعض في مجاملتكم على تسميتكم الحديثة والسبب معروف، ولكن ليكن علمك بأن اية معلومة عن الاشوريين القدامى ، فليست لكم بها اية علاقة تذكر لا من بعيد ولا من قريب، لأن اصولكم فهي بكلدان النساطرة وكل ماتحاول ان تبرره انت وعلمائك الافذاذ، فلا تستطيعوا اقناع من كان عارفا بمجريات واحداث التاريخ..  
ان العراق بلد تعبان حاليا ويحتاج الى ادعية وشيوخ وملالي وفقهائكم والنتيجة من سوء الى أسوا، والله يجازي المسبب، مع تقديري


وهذا الرابط يؤكد على ما ذكرناه اعلاه،
http://www.youtube.com/watch?v=NUdKN_hn-Ag&feature=related

عبدالاحد قلو

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ فريد وردة كتب:

" حضرتك أكتب ما تشاء عن قوميتك وتاريخك هذا حقك ولكن عندما تتكلم عن الكلدان لنا كل الحق بالرد على كتابتك . لذلك طلبت منك أن تترك ألاحلام وتكون واقعيا  وهذا يصب في مصلحة الجميع  وشكرا. " انتهى الإقتباس

عزيزي وردة:

ما علقت عليه حول كتابة اسمك ليس فرضا عليك، وانت حر في كتابته كما تشاء، وانا شخصيا اكتب دوما عن تاريخ شعبي ولكن ذكر " الكلدان " هنا لا أعني الكلدان القدامى أي جنوب العراق حول البصرة، ليتهم هناك واليوم لا تجد كلدانيا واحدا هناك، وإذا وجد فهو من الشمال.

مشكلتنا اليوم مع الأسف هي مع البعض، نعم مع بعض الإخوة الذين لا يريدون ويقبلون الآشورية وهم سكان بلاد آشور/ ASSYRIA وصدقني كلما بعثت كلدانيتك في موطنها الأصلي، سىآتي واحتفل معك ، هذا من جهة ومن جهة أخرى كلما اوقفت حملات التشويش التي يشنها ضد آشور والآشورية، تكاد تكون شرسة جدا حيث ما يقوم به – كلدايا نت –  على سبيل المثال، من كلمات واوصاف بذيئة ودنيئة ضد الشعب الآشوري لا يفعلها ضد المجرمين بحق شعبنا وسالبي أرضنا من الشعوب الأخرى .

ومنها على سبيل المثال:

نحن الوافدون – ربما من المريخ  وهم أصحاب البلاد، بينما في الحقيقة،  هم الوافدون، ام أسرى أو جلاوزة مع احترامي. ( الدولة العراقية أنشأها الأستعمار ولكن لا تمثل بيث نهرين حيث هناك أجزاء كبيرة لا تزال قسما منها في  تركيا اليوم ومنطقة حكاري بالذات ) والعرب وأسرة الملك فيصل الاول هي من البلاد فهي ليست غريبة وإن كانت من مكة التي تبعد عشرات المرات من أي آشوري وفد الى العراق الحالي .

* نحن لسنا بوطنيين وهم  وطنيون! ولكن هل بوسعهم ان يعرفوا لنا نوع وطنيتهم؟!
وما بالك ما كان يدرس في المدارس الحكومية:
أنا جندي أبي // وطني عربي
ببلادي أتباهى// ليتني صرت فداها
بدمي أحمي حماها // من جميع النوائب
طبعا مثل هذا الكلام بسهولة يقبله البعض منكم وليس مشكلة اطلاقا، اما عندما نفند البعض ممن يشوهون التاريخ ترونه عدوانا!
واخيرا أنا أكتب الحقائق ولا الاحلام التي تدعي، كفاكم كرها وسقما بآشور والآشورية يا اخي، على الأقل احترموا الأرض التي انتم ترعرتم وكبرتم فيها وإذا لا تستطيعون مساندتها على الأقل لا ترفسوها وترفسوا شعبكم الذين أنتم جزء منه وشكرا.

آشور بيث شليمون
________________



غير متصل jan_jjo

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 53
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حقيقة ما يقال اليوم بان الكثير من المصطلحات بداءة تستخدم  بغير مكانها لهي حقيقة فنرى من يستطيع ان يكتب بضع سطور يسميه مقال او يدعي بانه كاتب وهناك من يدعي الاكاديمية والعلمية واخر يسميه نفسه بالمؤرخ وغيرها من المصطلحات الضخمة والعريضة
ان قولك اخ اشور بان الدليل على قومية مجموعة من البشر دلالتها المنطقة الساكنين فيها لهو مضحك ابسط ما يقال عنه واسمحلي ان اعطيك مثال على سذاجة هذا الكلام فمثلا سكان نينوى التي كانت مركز الاشورية قديما يسكنها الان عدة اقوام وهم العرب والاكراد واليزيدية والكاكية والشبك والزنكنة والصارلية والكلدان والسريان والاثوريين والارمن وغيرهم وكل قوم من هؤلاء لديه لغة وعادات وتقاليد ومواصفات جسمية خاصة به فهل نستطيع ان نقول بان كلهم اشوريين ؟؟؟؟؟؟ ونفس الشي ينطبق على سكنة جنوب العراق فهل نستطيع ان نقول عنهم كلهم كلدان ؟؟؟؟ يا اخي ما هذه الضحالة في التاريخ , واي شخص لديه معلومات بسيطة في التاريخ سوف يقول لك بان المنطقة برمتها شهدت احداث كثيرة منذ حكم الاكلدان والاشوريين لبلاد ما بين النهرين والى يومنا هذا , ماذا تقول لفتوحات الاسلامية وماذا حدث بعدها وقبل الفتوحات كم امبراطورية حكمت المنطقة وكم امبراطورية تناوبة على الحكم في هذه المناطق وكم من شعوب ابيدت وكم من شعوب هُجرت الى مناطق مختلفة في هذه الفترات ولا تنسى باننا نتكلم عن 7000 عام وليس بضعة اعوام , لاحظ كيف اختلفت خارطة سكن الشعب المسيحي خلال 10 سنوات الاخيرة , يا اخي العزيز هذا الاحتواء لا يفيد احد بشئ قلناها مرارا يكفينا تفرقة وفرض ارائنا وتسمياتنا والتي لا نستطيع ان نفرضها الا على بعضنا , ابحثو عن الذي يلمنا ولا تفرقونا بكتابات لا تستند حتى الى اقل المصادر واقعية وان كانت صحيحة ماذا فائدتها اليوم .