المحرر موضوع: ايران تحدد شروطا للمحادثات مع امريكا بشأن العراق  (زيارة 896 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي

ايران تحدد شروطا للمحادثات مع امريكا بشأن العراق[/color][/size][/b]

Sat Dec 9, 2006 2:42 PM GMT

المنامة (رويترز) - قال وزير الخارجية الايراني منوشهر متقي يوم السبت إن إيران ستجري محادثات مباشرة مع الولايات المتحدة بشان العراق في حالة اعلان واشنطن خططا لسحب قواتها من هناك.

وجاء تصريح متقي تعليقا على تقرير مجموعة دراسة العراق الامريكية التي أوصت بأن تتعامل واشنطن مع إيران وسوريا مباشرة بشان الوضع في العراق حيث يلوح خطر تحول اعمال العنف الى حرب اهلية.

وردا على سؤال بشأن محادثات مباشرة بين إيران والولايات المتحدة قال متقي للصحفيين على هامش مؤتمر امني في البحرين "أول وأهم خطوة.. إعلان الولايات المتحدة إنها قررت الانسحاب من العراق."

واضاف أنه في حالة إعلان الولايات المتحدة عزمها الانسحاب ستكون "ايران مستعدة لمساعدة الادارة على سحب قواتها من العراق."

ولكنه أضاف أن إيران "لا ترى مثل هذه الارادة السياسية في الولايات المتحدة بعد."

وتحمل واشنطن ايران وسوريا مسؤولية تأجيج الصراع في العراق بعد نحو أربع سنوات من اطاحة الغزو الذي قادته الولايات المتحدة بالرئيس السابق صدام حسين.

والمحت وزير الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس لان طهران ربما تطلب ثمنا مقابل أي مساعدة في العراق وسيكون على الارجح بشان برنامجها النووي الذي يخشى الغرب انه قد يشمل انتاج أسلحة نووية. وتنفي إيران هذه الاتهامات.

وسئل عما إذا كانت ايران ستطلب تنازلات لتقديم يد المساعدة في العراق فأجاب "لتنسحب الولايات المتحدة من العراق اولا ثم يمكنا التحدث عن التفاصيل."
 

 
© Reuters 2006. All Rights Reserved

 


http://ara.today.reuters.com/news/newsArticle.aspx?type=topNews&storyID=2006-12-09T114211Z_01_OLR941986_RTRIDST_0_OEGTP-IRAN-US-NA1.XML[/font]
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم