المحرر موضوع: القاضي حميد: العمل في هيئة النزاهة ليس أداء روتينياً وإنما جهداً لإنقاذ البلاد والشعب من مخاطر الفسا  (زيارة 902 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 6290
    • مشاهدة الملف الشخصي
القاضي حميد: العمل في هيئة النزاهة ليس أداء روتينياً وإنما جهداً لإنقاذ البلاد والشعب من مخاطر الفساد

دائرة التعليم والعلاقات العامة في هيئة النزاهة
اكد رئيس هيئة النزاهة القاضي علاء جواد حميد ان الأداء في الهيئة ليس عملاً روتينياً وانما عطاء يجسد اخلاص الموظف لقضية وطنية والتزاماً قانونياً لانقاذ العراق وشعبه من مخاطر آفة الفساد.
وحث القاضي حميد خلال لقائه مدراء ومسؤولي مكاتب الهيئة في الانبار وديالى وصلاح الدين وكركوك ونينوى على التركيز خلال المرحلة المقبلة على التعجيل في حسم ملفات قضايا الفساد ورصد ومعالجة مظاهر الخلل في اداء مؤسسات الدولة لبلوغ الهدف الاسمى المتمثل بعراق نظيف من مظاهر الفساد.
وشدد على ان تحقيق هذه التطلعات الرفيعة لا يتسنى انجازها الا من خلال فريق عمل مخلص وكفوء ونزيه قادر على رصد مواضع الخلل وعلى اتخاذ الاجراء المناسب حيالها بعيداً عن المجاملات والتغاضي او التجاوب مع ضغوط هذه الجهة او ذاك الطرف محذراً من ان الهيئة لن تتوانى في اتخاذ الاجراء القانوني حيال اي موظف كسول او متهاون.
ودعا نائب رئيس الهيئة القاضي عزت توفيق جعفر مسؤولي المكاتب الخمسة الى تركيز الاهتمام ايضاَ على جوانب التثقيف بمباديء النزاهة كأداة فاعلة في تامين الجانب الوقائي بين صفوف المجتمع من السلوكيات المنحرفة.
وركز على ضرورة توثيق اواصر علاقات الهيئة ومكاتبها مع الاطراف الساندة لمهماتها وفي المقدمة منها قطاعي الإعلام ومنظمات المجتمع المدني وتوسيع قنوات التواصل معها من خلال ورش العمل وطاولات النقاش المستديرة التي تؤمن تعميق الفهم الجماهيري لبنود قانون الهيئة رقم 30 لسنة 2011 وأهداف اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد والإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد وقانون انضباط موظفي الدولة والموضوعات والفعاليات الأخرى المتصلة بمكافحة الفساد.
ولفت المدير العام لدائرة التحقيقات في الهيئة الى ضرورة التقيد التام بالضوابط الاصولية والقانونية في تنفيذ اوامر الاستقدام والقبض بحق المتهمين بقضايا فساد محذراً من الركون للضغوط او المجاملات التي تمثل اخلالاً في الاداء يعرض المنتسب لطائلة الحساب والعقوبات الادارية والقانونية.
وشدد على ان الانتساب لهيئة النزاهة يمثل شرفاً في اداء خدمة وطنية جليلة وليس ميزة تستغل لتحقيق اغراض شخصية.
هذا وتداول رئيس هيئة النزاهة ونائبه ومسؤولو الهيئة مع مدراء المكاتب ومسؤولي شعبها واقع الاداء وطبيعة العمل في الفروع الخمسة والمعوقات التي تواجهها ووسائل معالجتها ومتطلبات تطوير فعالياتها بما يؤمن شروط الانجاز الافضل لمسؤوليات الهيئة.