المحرر موضوع: متظاهرين شيخان و القوش و ختارة: يطالبون بإعادة عملية العد والفرز ومنع إشراف المفوضية عليها لأنها غير  (زيارة 1065 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كاوة عيدو الختاري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 162
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
متظاهرين شيخان و القوش و ختارة: يطالبون بإعادة عملية العد والفرز ومنع إشراف المفوضية عليها لأنها غير نزيهة

 
كاوة عيدو الختاري-LMN -  ناحية القوش :- خرج في يوم الجمعة الموافق 28- 6- 2013 مظاهرة حاشدة لجماهير قضاء شيخان و ناحية القوش و القرى و المجمعات التابعة لها ( قصبة القوش – قرية بيبان - مجمع شيخكا – قرية بوزان – قرية شرفية – قرية ختارة كبيرة – قرية دوغاتا – سريجكا – خوشابا – نفيرية – تربسبية – بدرية – شاريا – خانك – نسرية – جراحية – ايسيان - باعدرة – مجمع بابيرة ) للاحتجاج على التلاعب في نتائج الانتخابات مجالس محافظة نينوى التي جرت مؤخرا.
 
وحصل مرشحي المنطقة على الأصوات المطلوبة لكن عملية التزوير و سرقة الأصوات غيرت النتيجة
وحمل المتظاهرون البوسترات ولافتات تطالب بالعد و الفرز مرة ثانية لأنه تم التلاعب بالنتائج من قبل المفوضية و الكيانات السياسية، وعبروا عن غضبهم لأن " المفوضية سرقت أصواتنا وأوصلت من تريد إلى السلطة المحلية".
 
و قال المتظاهرين  " إننا سنستمر في الخروج للشارع حتى نسترد حقنا" و التلاعب بالصناديق الاقتراع وتزوير محاضر النتائج من قبل المفوضية أثارت شكوك الكثير من المواطنين.
 
طالب المتظاهرين بإعادة عملية العد والفرز ومنع إشراف المفوضية عليها لأنها غير نزيهة.

وقال المتظاهرون في بيان لهم إن بعض الجهات تريد شراء أصوات المواطنين عمدت على استخدام آليات العد والفرز بطرق بعيده عن مراقبة المواطن في ألعمليه الانتخابية والتي أفرزت نتائج لا تتطابق مع النتائج ألمتوقعه والتي أحصاها المراقبون والإعلاميون واستمارات المحطات والمراكز، مؤكدين إن هذا يثير الشكوك والريبة بوجود تلاعب من شانه أن يضيع حقوق المئات من الناخبين.

وأكد البيان إن أهالي منطقة شيخان و القوش و ختارة و بيبان و دوغاتا  ثاقبون الوعي ويدركون أبعاد المؤامرة الخطيرة التي تقودها فرقة سرقة أصوات ولها أهداف خاصة في المنطقة، إن الجماهير شيخان و القوش القرى و المجمعات التابعة لها يشعرون بالقلق من هذه التطورات السريعة وتناقض النتائج والتلاعب بها ، وغير مطمئنه من الجهات التي تشرف على المراحل الاخيره من إعلان نتائج الانتخابات.

وطالب البيان بإعادة الفرز والعد وان تتدارك ألمفوضيه هذا الأمر الذي يهم المئات من أبناء المنطقة كما تطالب بإعطاء النتائج الاوليه للمحطات والتي أعلنت في لليلة الانتخابات.

كما دعا البيان إلى عدم تجاهل مطالب المتظاهرين لإعادة الفرز والعد بحضور ممثلي المنطقة و الأمم المتحدة.
وحمل البيان المسؤولية الكامله لمفوضية الانتخابات من اجل تدارك هذا الأمر الخطير التي صرفت من اجلها الملايين من الدولارات لشراء بعض ذمم من لا وطنيه.