المحرر موضوع: الرابطة السريانية: ثلاثة وزراء أقباط في الحكومة المصرية اشارة ايجابية لفهم دور الأقباط في الديمقراطي  (زيارة 1022 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل الرابطة السريانية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 771
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بيــــــان


عقدت الرابطة السريانية اجتماعها الدوري في مقرها في الجديدة برئاسة حبيب افرام وتداولت في أمور متنوعة واثر اللقاء اذاع الامين العام جورج أسيو البيان التالي:

أولاً:  ان الحكومة المصرية الجديدة ضمت ثلاثة وزراء أقباط هم منير فخري عبد النور وجورج رمزي استينو وليلى اسكندر يحملون وزارات التجارة والصناعة والبحث العلمي والبيئة. وهذه اشارة ايجابية لفهم دور الأقباط في الديمقراطية التشاركية على قاعدة المواطنة.
   ان المسيحية المشرقية ترفض أن تكون ضحية التطرف والتكفير وتناضل لحقوقها مكرَسة في الدساتير.

ثانياً: تتقدم الرابطة من الطوائف المسيحية المشرقية بالتعازي الحارة لغياب رمز مناضل تاريخي هو نينوس آحو السياسي والعقائدي والشاعر والأديب واللغوي الذي كرس حياته لخدمة امته وشعبه ورفاقه في كل انحاء العالم. لكن سخرية الاقدار أن يغادرنا في الغربة في الولايات المتحدة الاميركية في ظل أخطر مرحلة من تاريخنا. انه قيمة انسانية خسرناه كصديق ورفيق.

   ثالثاً: في ظل الفراغ المستمر في هيكل الدولة بأسرها، تتراكم ليس فقط الأحداث الأمنية الخطيرة، بل تتردى أيضاً قيمنا الاجتماعية والاخلاقية ومنها حوادث عنف ضد النساء وضد الرجال على قاعدة القوة والبطش. ان لبنان بقدر ما هو بحاجة الى تحصين سياسي هو ايضاً بحاجة الى تحصين قانوني وفكري وتربوي على قيم حضارية لا معنى له دونها.