المحرر موضوع: توضيح حول شراء بيت في امريكا  (زيارة 17384 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Safaa Alkhrkhy

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3585
  • مدينة البوكركي .. نيو مكسيكو!!
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السلام عليكم
هذا الموضوع هو توضيح لمجموعة من الاسئلة طرحت في موضوع الاخت ام مصطفى الاتي:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,681293.0.html#bot
بصورة عامة حسب رايي الشخصي فانا افضل شراء بيت وليس شقة في امريكا لعدة اسباب لعل اهمها هو الاستقلالية فانت مهما كتنت الشقة واسعة ومرتبة فالا ستقلالية لاتجدها الا في البيت بالاضافة الى اننا كعراقيين غير متعودين على السكن في نظام الشقق .. موضوع كراج السيارة في البيت مهم جدا ولاتستطيع ان تتخيل مقدرا الفائدة منه الا عند شراؤك بيت فيه كراج واسع لسيارتين وهنا في امريكا غالبية الشقق لايوجد فيها كراج متصل بالبيت .. الشقة في اغلب الاحيات تخلو من حديقة امامية وفسحة خلفية وهذا مهم جدا .. في المستقبل تستطيع ان تعمل اي تغيير في بيتك كتوسعة او اضافة باب او شباك او حائط ولكنك ستفتقد ذلك في الشقة .. اشياء اخرى عديدة تجعلني غير مقتنع بشراء شقة .. ثم كما يقول المثل العراقي هوة انتة مشتري مشتري ومو كل يوم ستشتري بيت..

تساؤل الاخ الذكي في الموضوع اعلاه :
((طبعا اخ صفاء كلامك صحيح وحلو بس اعرف ناس اتحججو عليهم الولفر وكلولهم منن جبتو مبلغ ال 20% من مبلغ البيت اللي هية ال down payment زين بهاي الحالة شتكوللهم. لانه حضرتك تعرف انه من تشتري بيت يذكر لازم تدفع اقل شي 20 بالمية من سعر البيت او يمكن حتى 10 واللي راح تكون مبلغ لايستهان به اذا لو فرضنا اشتريت البيت ب 200000 او 150000))

بعض البنوك تطلب ان يكون الدوون بيمنت عند اخذك قرض منها بحدود 4 بالمية كبنك اوف امريكا وبعض الشركات العقارية تطلب مبلغ العشرين بالمية
بالنسبة لنا نحن كلاجئين ومهاجرين لاتفيدنا شغلة العشرين بالمية لاسباب هواية اهمها عدم امتلاكها للبعض وثانيا شغلة الوليفر وباقي المساعدات.. الاربعة بالمية على بيت سعره مثلا 150000 دولار هي 6000 دولار وهذه تستطيع ان تجد لها تخريج قانوني .. اذا كنت قد نويت شراء بيت فمن الافضل ان تحتفظ بمبلغ التاكس ريترن الذي ياتيك كل سنة ولاتتصرف به حتى تجعله مقدمة للبيت ..
بعض الولايات - ومنها ولاية نيو مكسيكو - تعطيك الحق بدفع مبلغ 500 دولار فقط كمقدمة لشراء البيت اذا كنت لاول مرة تشتري بيت في امريكا كتسهيل لك وهذا شيء جيد.

تساؤل الاخ sparky:
(( الان نضيف سؤال اخر وهو - لو العائله لديها اربعة اطفال فهل بامكانهم مثلا ان يشتروا بيت او شقه بغرفتين وصاله فقط لو القانون يفرض ويلزم رب الاسره ان يوفر لعائلته غرفة لكل طفل علما انه اطفاله الكبير 18 سنه والاخر 14 واصغرهم عمره 10 ستوات - علما انه رب الاسره غير متمكن والدليل انه اشترى الشقه ام غرفتين وصاله ولم يشتري بيت وايضا اشتراها على البنك واقساطات شهريه - خوش سؤال مو ؟))

لا اخوية القانون اللي دا تحجي عليه فقط في الايجار وليس الشراء ولكن .... من الافضل والمستحسن شراء بيت ذو ثلاث او اربع غرف في هذه الحالة.

تساؤل الاخ النورس جوناثان في الموضوع:
(( هل فعلا اللي يشتري بيت او ياجر بيت تزداد عليه قوائم الكهرباء والماء ؟
يعني مثلا اذا كان كاعد بشقة 3 غرف ويتحول الى بيت 3 غرف ايضا وكان يدفع مثلا قائمة كهرباء على سبيل المثال 100 دولار راح يدفع من يسكن البيت اللي يشتري او ياجرا 200 دولار او اكثر؟ اكو هيجي شي فعلا؟
وهل اكو ضرائب لازم يدفعها اللي ياجر او يشتري بيت؟))

الجواب نعم ولا!
فواتير الماء والكرهباء والغاز تعتمد على ثلاث اشياء بشكل عام :
1- حجم العائلة + حجم البيت او الشقة.
2- موقع البيت او الشقة في المدينة.
3- سعر التعرفة في الصيف والشتاء.
النقطة الاولى هي كلما ازداد افراد العائلو او ازداد حجم البيت ازدادت النفقات من كهرباء وماء وغاز والعكس صحيح
النقطة الثانية لموقع البيت او الشقة الجغرافي تاثير على هذه الفواتير وبشكل عام كلما ازدادت المنطقة رقيا كلما زادت الفواتير وزاد التاكس المدفوع على البيت .
النقطة الثالثة بشكل عام سعر الوحدة او التعرفة للغتز تقل في الصيف وتزداد في الشتاء بعكس الكهرباء وهذا لجعلك ترشد الاستهلاك منهما صيفا وشتاءا.

هسة نجي على نقطة مهمة خلي انوضحهة وهي :
واحد اشترى بيت بمبلغ 100000 دولار مثلا واتقسط عليه على فترة 30 سنة ماهي اسهل طريقة لتقليل هاي ال 30 سنة ؟؟
بداية ساحاول تبسيط الموضوع حتى يستطيع الاخوان ان يفهموه بالشكل الصحيح...
لنفرض ان قسطك الشهري في هذه الحالة سيكون 700 دولار وانت ماخذ البيت بمبلغ 100000 بفائدة ثابتة مقدارها 3.25 بالمية .
هاي الفائدة نسبتها ثابتة لاتتغير بمعنى انه البنك او اي جهة اخرى سوف لن ترفع عليك هذه النسبة طوال فترة ال30 سنة اللي هية فترة تسديد قرض البيت مهما حصل.
تعالوا نحسبهة :
ماذا تتضمن هذه ال 700 دولار؟
تتضمن الاتي : 3250 دولار (فوائد المبلغ للسنة الاولى ) + تاكس البيت السنوي اللي يندفع كل سنة للولاية ولنقل انه 1500 دولار + تامين البيت من الحوادث والحريق والسرقة وماشابهه ولنفرض انه 500 دولار سنويا + تامين قرض البيت اللي يسمى الموكج انشورنس وساقوم لاحقا بشرحه وهو بحدود 1200 دولار سنويا المجموع يساوي 6450 دولار سنويا..
لو نجي انقسم هذا المبلغ على اشهر السنة سنجد انه يساوي يساوي 538 دولار شهريا.
اي انك كل شهر ستدفع من قيمة القرض الاصلي مبلغ مقداره 162 دولار فقط والباقي يذهب لباقي الاشياء التي ذكرتها.
بصورة اخرى مبلغ 700 دولار قسطك الشهري= 8400 دولار سنويا يذهب منه فقط مبلغ 1944 دولار لثمن البيت الاصلي فقط!!
تعالوا نحسبهة ثاني سنة ..
سيتغير عندك فقط قيمة الفائدة فستكون فقط كالاتي (10000 دولار قيمة القرض - 1944 دولار قيمة ماسددته خلال السنة الاولى = 98056 دولار مضروبا في 3.25 قيمة الفائدة يكون الناتج هو 3186 دولار بفرق 63 دولار عن السنة الماضية
هذه ال 63 دولار سنويا ستذهب خلال السنة الثانية الى قيمة ماتسدده شهريا لتخفيض مبلغ القرض الاصلي اللي هوة 100000 دولار لتصبح كالاتي
162 دولار (ماكنت قد دفعته كل شهر خلال السنة الاولى) + 63 دولار الفرق السنوي والذي يساوي 5.25 شهريا = 167.25 شهريا مقدار مايذهب لتسديد قيمة القرض الاصلي خلال السنة الثانية.
نجي نحسبهة خلال السنة الثالثة 167.25 مضروبة في 12 شهر = 2007 دولار قيمة ماسددته من قيمة القرض الاصلي خلال السنة الثانية

98056 دولار المتبقي من القرض - 2007 دولار ماسددته خلال السنة الثانية = 96049 دولار قيمة المتبقي
96049 مضروبة في 3.25 الفائدة السنوية = 3121 دولار الفائدة السنوية المحسوبة خلال السنة الثالثة
وهكذا ترى انه في كل سنة فان قيمة الفائدة تقل وقيمة ماتسدده من ثمن البيت الاصلي يزداد
ولكنك تلاحظ ان قيمة الفائدة المحسوبة تبقى كبيرة سنويا لانه قيمة ماتسدده من ثمن البيت الاصلي سنويا يكون قليل جدا .

ولكي نجعل الفترة الزمنية للقرض تقل علينا ان ندفع مانستطيع ان ندفعه لتقليل المبلغ الاصلي اي قيمة القرض وبالتالي تقل الفائدة وبالتالي تزداد قيمة مايذهب لتسديد القرض شهريا.
خلي انطبق هذا على السنة الثالثة وحساباتها ونشوف شنو اللي راح يصير ...
نفرض انه صاحب القرض قرر انه يدفع مبلغ 5000 دولار من قيمة القرض الاصلي خلال السنة هاي فتعالوا انشوف شلون راح تصير حسابات السنة الرابعة :
96049 قيمة القرض المتبقي - 5000 دولار = 91049 دولار المتبقي
91049 مضروبة في 3.25 = 2959 دولار تقسيم 12 = 246 دولار شهريا ماتدفعه خلال السنة الرابعة لتسديد الفائدة فقط
2959 + 1500 + 500 + 1200 = 5759 دولار قيمة فوئد القرض وتاكس البيت و التامين خلال السنة الرابعة - 8400 دولار قسطك الشهري = 2641 دولار ماستقوم بتسديده من مبلغ القرض الاصلي.
مقارنة بالسنة الماضية فان الفرق بين المبلغين اصبح اكثر من 600 دولار
وهكذا كلما دفعت مبلغ اكثر من قيمة القرض الاصلي كلما قلت فترة ال 30 سنة عندك
من خلال حساباتي هذه فان دفع مبلغ 700 دولار اضافي كل سنة يجعل فترة ال 30 سنة هذه تقل الى 22 سنة فقط.

اعرف ان الحسابات طويلة ومعقدة واتمنى ان تكون قد وصلتكم الفكرة ..
بالمناسبة مبلغ التاكس اللي يندفع على البيت في مثالنا هذا اللي هوة 1500 دولار يرجعلك من عنده بحدود 600 او 700 دورلا نهاية السنة من اتسوي التاكس ريترن .

تساؤل الاخ احمد سلطان في الموضوع:

(( سؤال اخر اذا نشتري بيت او شقه ونسدد المبالغ الشهريه ونكول مثلا بعد 6 او خمس سنوات ردت ابيع البيت واسافر لغير مكان المبالغ اللي دفعتها كاقساط خلال الخمس او الست سنوات منين استلمهن ممكن توضيح من اللي يعرفون ومتاكدين من الاجابه رجاء مع الشكر))

انتة اشتريت البيت بمبلغ 100000 دولار وبعد 6 سنوات مثلا قررت انه اتبيعه
عرضته للبيع وانباع بسعر 102000 مثلا
انتة خلال ال 6 سنوات هاي مسدد مبلغ 7000 دولار مثلا من قيمة البيت للبنك
100000 - 7000 = 93000 الباقي عليك
تنطي للبنك 93000 وتاخذ 9000 دولار الك
والعكس صحيح ايضا

اتمنى ان اكون قد اشبعت الموضوع توضيحا واعذروني عن التقصير والتاخير في الاجابة
دعواتكم لي بالنجاح في امتحانات نهاية هذا الفصل الدراسي !!!!!!

ابو سارة



غير متصل The Duke

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 353
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: توضيح حول شراء بيت في امريكا
« رد #1 في: 01:41 22/07/2013 »
وفقكم اللة لفعل الخير.

غير متصل alialiali10099

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1470
  • الجنس: ذكر
  • الحمد لله رب العالمين
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: توضيح حول شراء بيت في امريكا
« رد #2 في: 01:50 22/07/2013 »
عاشت ايدك والله تعبناك
بس اني مكلش افتهمت لا سافه ماعرف شلونها وهاي كل سنه تامين وضريبه تروح والواحد يسدد بس مبلغ قليل سافه والله
راح ارجع اعيد الموضوع الف مره حتى ادخله بدماغي
زين اذا واحد راد يشتري نقد اكووو فد 50 الف او 60 الف دولار لو ماكوووو ؟؟؟؟؟
سُئل علي أبن أبي طالب عليه السلام
كم صديق لك ..؟ قال لا أدري الآن
لأن الدنيا مُقبلة عليّ
والناس كلهم أصدقائي
وإنما أعرف ذلك إذا أدبرت عنيّ
فخير الأصدقاء من أقبل إذا أدبر الزمان عنك

غير متصل احمدمالك

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2813
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: توضيح حول شراء بيت في امريكا
« رد #3 في: 02:11 22/07/2013 »
شكرا اخي على التوضيح ان شاء الله يسهل امرك اخي العزيز


احمد

غير متصل النورس جوناثان

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 825
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: توضيح حول شراء بيت في امريكا
« رد #4 في: 02:11 22/07/2013 »
فعلا عاشت ايدك على هالاجابة المفصلة


تعلمت من اخطائي ان اواصل السير حتى احقق هدفي مهما كانت العقبات

غير متصل Sound of Soul

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 13023
  • الجنس: أنثى
  • اردت العيش كما تريد نفسي فعاشت نفسي كما يريد زماني
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www.ankawa.com/forum/index.php/board,53.0.html
رد: توضيح حول شراء بيت في امريكا
« رد #5 في: 02:18 22/07/2013 »


بوركت اخي الكرخي
شرح مفصل ودقيق عاشت الايادي
ساوند .

http://www.ankawa.org/vshare/view/10418/god-bless

ما دام هناك في السماء من يحميني ليس هنا في الارض من يكسرني
ربي لا ادري ما تحمله لي الايام لكن ثقتي بانك معي تكفيني
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,603190.0.html
ايميل ادارة منتدى الهجرةsound@ankawa.com

غير متصل Safaa Alkhrkhy

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3585
  • مدينة البوكركي .. نيو مكسيكو!!
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: توضيح حول شراء بيت في امريكا
« رد #6 في: 02:35 22/07/2013 »
عاشت ايدك والله تعبناك
بس اني مكلش افتهمت لا سافه ماعرف شلونها وهاي كل سنه تامين وضريبه تروح والواحد يسدد بس مبلغ قليل سافه والله
راح ارجع اعيد الموضوع الف مره حتى ادخله بدماغي
زين اذا واحد راد يشتري نقد اكووو فد 50 الف او 60 الف دولار لو ماكوووو ؟؟؟؟؟

اخي العزيز
انتة ارجع عيد قراءة الموضوع مالتي بتمعن شوية شوية واذا ما افتهمت اني مستعد ابسطلك اكثر
اي اكو بيوت بمبالغ كاش بهاي الاسعار لكن تعتمد على موقع اللبيت وعمره وحجمه

بالموفقية وتحيايتي

ابو سارة

غير متصل Emerald

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 784
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://uploads.ankawa.com/
رد: توضيح حول شراء بيت في امريكا
« رد #7 في: 03:01 22/07/2013 »
عاشت ايدك اخ صفاء على الموضوع الرائع والمعلومات القيمة

بارك الله فيك

تحياتي
اختكم Emerald

غير متصل احمد سلطان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 740
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: توضيح حول شراء بيت في امريكا
« رد #8 في: 03:21 22/07/2013 »
عاشت ايدك واشكرك جدا علي تخصيص وقتك للاجابه وبهل التفاصيل الواضحه علي كل استفساراتنا

غير متصل Mount Zion

  • http://www.speedtest.net/result/2861173119.png
  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 391
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www.speedtest.net/result/2861173119.png
رد: توضيح حول شراء بيت في امريكا
« رد #9 في: 05:07 22/07/2013 »
Good Job



غير متصل sparky

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2166
  • الجنس: ذكر
  • || الدين النصيحه ||
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • --الدين النصيحه --
رد: توضيح حول شراء بيت في امريكا
« رد #10 في: 06:44 22/07/2013 »

الاخ الكريم صفاء الطيب
لكم منا كل الشكر والتقدير على اجابتكم الوافيه وبارك الله لكم وفيكم ويارب في ميزان حسناتكم سيدي الكريم
-- لو تجري جري الوحوش غير رزقك ماتحوش --
-- واحدنا مثل عود البخور ..يحترق ومايطلع منه غير بس ريحة المسك والعنبر --

غير متصل عذبة الروح

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 110
  • الجنس: أنثى
  • United States of America
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: توضيح حول شراء بيت في امريكا
« رد #11 في: 07:25 22/07/2013 »
جزاك الله كل الخير على جهودك الطيبة في شرحك لهذا الموضوع المهم جداً جداً


حفظك الرحمن ابو سارة



اللي يخاف من الضما --- يترك لنا طرد السراب

غير متصل willpower

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1170
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: توضيح حول شراء بيت في امريكا
« رد #12 في: 00:55 14/08/2013 »
موضوع جميل و مفيد.... مشكور على الجهد.

بس عندي سوال.

------
المبلغ الشهري المدفوع قسمته على عدة امور . منها

1- : (فوائد المبلغ للسنة الاولى )  3250 دولار
2- تاكس البيت السنوي اللي يندفع كل سنة للولاية ولنقل انه 1500 دولار
3- تامين البيت من الحوادث والحريق والسرقة وماشابهه ولنفرض انه 500 دولار سنويا
4- تامين قرض البيت اللي يسمى الموكج انشورنس  وهو بحدود 1200 دولار سنويا

المجموع يساوي 6450 دولار سنويا..

لو نجي انقسم هذا المبلغ على اشهر السنة سنجد انه يساوي يساوي 538 دولار شهريا.

اي انك كل شهر ستدفع من قيمة القرض الاصلي مبلغ مقداره 162 دولار فقط والباقي يذهب لباقي الاشياء التي ذكرتها.

------
سوالي اخويه  هو .... هذا المبلغ 162 شلون حسبته ؟ ومنين طلعته ,على يا فقره محسوبه من النقاط الاربعة الي ذاكره؟؟ لان ما شفته بالنقاط الي حاصل جمعه صار 538 دولار؟ لان انت تكول  كل شهر تدفع  ال 538 دولار فقط مبلغ و قدره 162 دولار يروح منه لتسديد القرض الاصلي.

تحياتي

Willpower

غير متصل Safaa Alkhrkhy

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3585
  • مدينة البوكركي .. نيو مكسيكو!!
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: توضيح حول شراء بيت في امريكا
« رد #13 في: 03:30 14/08/2013 »
موضوع جميل و مفيد.... مشكور على الجهد.

بس عندي سوال.

------
المبلغ الشهري المدفوع قسمته على عدة امور . منها

1- : (فوائد المبلغ للسنة الاولى )  3250 دولار
2- تاكس البيت السنوي اللي يندفع كل سنة للولاية ولنقل انه 1500 دولار
3- تامين البيت من الحوادث والحريق والسرقة وماشابهه ولنفرض انه 500 دولار سنويا
4- تامين قرض البيت اللي يسمى الموكج انشورنس  وهو بحدود 1200 دولار سنويا

المجموع يساوي 6450 دولار سنويا..

لو نجي انقسم هذا المبلغ على اشهر السنة سنجد انه يساوي يساوي 538 دولار شهريا.

اي انك كل شهر ستدفع من قيمة القرض الاصلي مبلغ مقداره 162 دولار فقط والباقي يذهب لباقي الاشياء التي ذكرتها.

------
سوالي اخويه  هو .... هذا المبلغ 162 شلون حسبته ؟ ومنين طلعته ,على يا فقره محسوبه من النقاط الاربعة الي ذاكره؟؟ لان ما شفته بالنقاط الي حاصل جمعه صار 538 دولار؟ لان انت تكول  كل شهر تدفع  ال 538 دولار فقط مبلغ و قدره 162 دولار يروح منه لتسديد القرض الاصلي.

تحياتي

Willpower

لا  اخوية العزيز اني قلت انه انتة القسط الشهري مالتك 700 دولار وليس 538 دولار فبالنتيجة  700-538 = 162 دولار هي مايذهب شهريا لاصل القرض.

تحياتي

ابو سارة

غير متصل willpower

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1170
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: توضيح حول شراء بيت في امريكا
« رد #14 في: 03:58 14/08/2013 »
موضوع جميل و مفيد.... مشكور على الجهد.

بس عندي سوال.

------
المبلغ الشهري المدفوع قسمته على عدة امور . منها

1- : (فوائد المبلغ للسنة الاولى )  3250 دولار
2- تاكس البيت السنوي اللي يندفع كل سنة للولاية ولنقل انه 1500 دولار
3- تامين البيت من الحوادث والحريق والسرقة وماشابهه ولنفرض انه 500 دولار سنويا
4- تامين قرض البيت اللي يسمى الموكج انشورنس  وهو بحدود 1200 دولار سنويا

المجموع يساوي 6450 دولار سنويا..

لو نجي انقسم هذا المبلغ على اشهر السنة سنجد انه يساوي يساوي 538 دولار شهريا.

اي انك كل شهر ستدفع من قيمة القرض الاصلي مبلغ مقداره 162 دولار فقط والباقي يذهب لباقي الاشياء التي ذكرتها.

------
سوالي اخويه  هو .... هذا المبلغ 162 شلون حسبته ؟ ومنين طلعته ,على يا فقره محسوبه من النقاط الاربعة الي ذاكره؟؟ لان ما شفته بالنقاط الي حاصل جمعه صار 538 دولار؟ لان انت تكول  كل شهر تدفع  ال 538 دولار فقط مبلغ و قدره 162 دولار يروح منه لتسديد القرض الاصلي.

تحياتي

Willpower

لا  اخوية العزيز اني قلت انه انتة القسط الشهري مالتك 700 دولار وليس 538 دولار فبالنتيجة  700-538 = 162 دولار هي مايذهب شهريا لاصل القرض.

تحياتي

ابو سارة

صار واضح. اخويه عاشت ايدك و اشكرك على جوابك.... ال 700 القسط الشهري يتوزع على 5 اجزاء \ مدفعوات ...,و واحد من هايه ال خمس مدفوعات هو (تسديد قسط البيت الشهري) والي  نصيبه من ال700 دولار هو 162 دولار.

تحياتي

Willpower

غير متصل سبيس

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2430
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: توضيح حول شراء بيت في امريكا
« رد #15 في: 18:50 30/09/2013 »
وفقك الله اخي العزيز على هذه المعلومات

اكيد هذا البيت ايجاره اكثر من 700 دولار



بمعنى الشراء افضل من الايجار عشت يا ذهب


ابو الوليد

غير متصل Leroy Jethro Gibbs

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 223
  • الجنس: ذكر
  • أتبكي وربك الله ؟
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: توضيح حول شراء بيت في امريكا
« رد #16 في: 08:17 20/01/2014 »
موضوع مفيد ورائع جدا



قبل أن تتفوه بأي كلمة غير لائقة , أعلم انك تتحدث بلسان ستة الالاف عام من الحضارة

غير متصل movetoo

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 137
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: توضيح حول شراء بيت في امريكا
« رد #17 في: 20:32 22/05/2014 »
 
 حلو الموضوع بس شكد اسعار البيوت