المحرر موضوع: حفل تأبيني للشاعر ألراحل نينوس اَحو في سيدني  (زيارة 1031 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل AssyrianAA

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 37
    • مشاهدة الملف الشخصي
حفل تأبيني للشاعر ألراحل نينوس اَحو  في سيدني

أقامت ألجمعية ألأشورية ألأسترالية في سدني أمسية ثقافية شعرية لمناسبة مرور أربعين يوماً على رحيل ألشاعر ألأشوري نينوس اٌحو ، في يوم ألأحد ألموافق 25/8/2013  في قاعة ألمركز ألأشوري ألأسترالي.

وأستهل ألحفل رسمياً بعرض فيديو تعلن فيه أبنة ألفقيد عن رحيل والدها نينوس اُحو وألتصميم وألأرادة على أتباع خطاه في خلق "ألأشوري ألجديد".

ثم وقف ألجمهور دقيقة صمت حداداً وأحتراماً على روح ألفقيد. وقدمت عريفة ألحفل ألسيدة ماركو هاويل نبذة مختصرة عن حياة ألفقيد مستعرضة فيها معظم تفاصيل حياته ألمليئة بالعمل الدءوب من أجل أمته.

وبعدها ألقى ألسيد نبيل كريم كلمة ألجمعية ألأشورية ألأسترالية نيابة عن ألسيد دنخا وردا مرحباً فيها بألحضور ألكريم وتقديم ألأمتنان وألشكر لهم لمشاركتهم في هذه ألأمسية وأضاف أن ألفقيد نينوس اَحو كان مؤمنا بأهداف أمته وعاملاً من أجل تحقيقها. وأضاف لقد وارى جثمان ألفقيد لكن روحه وحبه لأمته سيضل خالداً بيننا الى ألأبد. وشكر أَيضاً منظمين ألسيد نمرود صليوا وألسيدة ماركو هاويل لتنظيم أمسية.

وألقيت في ألحفل عدة قصائد أستعرضت فيها كلمات رثاء وتأبين ألشاعر ألراحل وخلق ألأمل من أجل المستقبل. وشارك في ألحفل كل من ألشعراء , أنور أتو , الذي قرأ ايضا قصيدة للشاعر اَدم هومه لتعذر حضوره الى الامسية. وتلاه في أعتلاء ألمنصة ألشعراء " ألبرت أيزاك ,يوسيبوس سركيس, وايليت كندلو, أديب كوكا, سالم ألقس خيو, وليم دنخا, يوسب منشي, ألشماس سامي هرمز, عادل دنو, يوئيل هاويل ونمرود صليوا.

وتخلل ألحفل عروض لفيديو بصوت وصورة ألشاعر ألراحل في ألقاء بعض قصائده.