المحرر موضوع: اندونيسيا تسقط المساعدات من الجو وترسل فرقا بعد الفيضانات  (زيارة 1505 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • الاداري الذهبي
  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي


اندونيسيا تسقط المساعدات من الجو وترسل فرقا بعد الفيضانات  [/color][/size][/b]



GMT 8:30:00 2006 الأربعاء 27 ديسمبر
 أ. ف. ب.
 
 

--------------------------------------------------------------------------------
 


بندا أتشيه (اندونيسيا) : سعت السلطات جاهدة في شمال غرب اندونيسيا اليوم الاربعاء من أجل إطعام وإيواء أكثر من 200 ألف شخص اضطروا لمغادرة منازلهم جراء الفيضانات والانهيارات الارضية التي أعقبتها وأسفرت عن مقتل نحو مئة شخص.واستخدم مسؤولون طائرات هليكوبتر عسكرية في الوصول الى مناطق نائية في إقليم أتشيه فيما نقلت أكثر من عشرين شاحنة المعونات الانسانية. وبدأت السلطات الصحية في معالجة مياه الآبار بالكلور بغرض الحيلولة دون تفشي الأمراض.

وقال متحدث باسم وكالة التنسيق خلال الكوارث في أتشيه إنه "يجري توزيع المعونة ولكن هناك بعض المناطق التي ما زالت معزولة.. ولذا فقد أسقطنا معونات من الجو لهذه المناطق. وسنفعل ذلك من جديد اليوم اذا سمح الطقس."وأشار الى أن 69 شخصا على الاقل ماتوا في أتشيه وأن هناك 170 مدرجين في عداد المفقودين. وتتراوح التقديرات الخاصة بالنازحين بين 200 ألف و360 ألف شخص.وقال نور الدين جوس المتحدث باسم مكتب حاكم أتشيه إنه في منطقة جايو لويس في أتشيه تقطعت السبل بنحو خمسة الاف شخص جراء الانهيارات الارضية.

وفي اقليم سومطرة المجاور قالت السلطات إن 39 شخصا على الأقل قتلوا جراء الفيضانات والانهيار الارضي الذي سببته الأمطار الغزيرة.وقال ايدي سفيان المسؤول الاقليمي إن عدد القتلى قد يرتفع. وأضاف "ما زلنا نفتش عن ضحايا."وأشار الى أن فرقا طبية زارت أكثر المناطق تضررا وأن المقيمين بدأوا في العودة الى قراهم مع انحسار مياه الفيضانات. وقال إن المخاوف من وقوع مزيد من الانهيارات الارضية تجعل بعض المناطق غير آمنة.
 

http://www.elaph.com/ElaphWeb/Entertainment/2006/12/200245.htm
 
[/font]
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم