المحرر موضوع: طريق مفرق بدرية ----- القوش ---باعذرة طريق الموت  (زيارة 2130 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل منذر حبيب كله

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 114
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
طريق مفرق بدرية ----- القوش ---باعذرة
طريق الموت
يعتبر طريق مفرق بدرية –القوش – باعذرة ، من الطرق المهمة والمزدحمة التي تشهد مرور ناقلات المشتقات النفطية المشهورة بحداثتها و بسرعتها الفائقة وسائقيها الشباب وكثرة وجودها في هذا الطريق ((الآمن )) ، تلك المركبات ومثيلاتها من (قلابات ) او مركبات نقل المواد الأنشائية ، استباحت هذا الشارع المفرغ من سيطرة ومراقبة شرطة المرور والذين وضعوا العلامات المرورية وعلامات الرقابة بواسطة الكاميرا للتمويه فقط ، ورحلوا ، لأننا  لم نجد يوما رقابة تذكر او مفرزة تحاسب المخالفين ، ان هذا الشارع الذي اصبح كواقع الحال دولياً (بالرغم من كونه سايت واحد  وبعرض 7متر تقريبا )  لنقل البضائع القادمة من تركيا عبر مدخل زاخو الحدودي الى اربيل والموصل والسليمانية  وكركوك وايران عبر المعبر الحدودي في السليمانية ،حسب بعض السائقين ، ان السيارات الخاصة والشخصية ، وسيارات نقل المسافرين ، تعاني الكثير من المضايقات بسبب المركبات الخاصة بنقل البضائع ، وتسبب تلك المركبات الكثير من الحوادث يوميا والعديد من الجرحى والوفيات اسبوعيا ، ونقلت اخبار غير مؤكدة ان شهر آب الماضي شهد مقتل وجرح خمسون شخصا تقريبا ، وحالات اصطدام وانقلاب المركبات التي تشهد لها ساحة مركز شرطة القوش التي تفرض نقل المركبات التي تتعرض للحوادث والاصطدامات  الى الساحة الواقعة مقابل المركز والتي عادة ماتبقى فترات طويلة ، مما يضفي منظرا مقززا وغير مرغوبا للمارة والناس بشكل عام ،السؤال الوحيد ، من المسؤول عن تبليط اوتوسيع هذا الشارع ، حيث اشيعت اخبار قبل سنة من الآن بانه  تمت الموافقة على تبليط سايت ثان ؟؟ الم يحن الوقت ان يقوم سكان ناحية القوش الادارية جميعا برفع المطاليب الى طرق وجسور الموصل للنظر في أمر تبليط هذا الشارع الذي حصد ارواح الكثيرين ، والذي يعيق حركة المواطنين الذين يسلكونه ذهابا وايابا لقضاء اشغالهم والالتحاق بالدوام الرسمي ، وبهذه المناسبة نطالب الجهات المعنية بالاسراع في تبليط هذا الشارع او وضع مفارز مرورية للحد من الحوادث بتحديد السرعة للمركبات جميعا .
منذر كلّه
14/9/2013






غير متصل salam maroki

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 114
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي العزيز منذر
بوركت جهودك الإعلامية المتميّزة لنقل أخبار بلدتنا العزيزة ألقوش لساكنيها والمغتربين عنها. تناولت اليوم موضوعا شائكا في غاية الخطورة أدمع عيون أبناء البلدة والقرى المجاورة لها لعدّة عقود. أقترح بعض المقترحات عسى أن تنال أذنا صاغية لدى المسئولين والمواطنين.

1-   صياغة وتوقيع مطلب من قبل قائم مقاميه تلكيف ومدير ناحية ألقوش والأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والكنائس وممثلي الشعب والوجهاء وأعضاء المجلس البلدي العاملين ضمن نطاق ناحية ألقوش ويوجّه مباشرة إلى مسئولي الحكومة الفدرالية وحكومة كردستان لإنشاء شارع حديث وبالعديد من المسارات لكونه شارع دولي رئيسي.
2-   تكثيف مفارز شرطة المرور والشرطة المحلية لفرض غرامات على السواق المخالفين
3-   تعليق السيارات الصغيرة المدعومة على أعمدة عالية بمحاذاة طريق بدرية ألقوش بعذره لتكون عبرة للسواق المتهورين كما تفعل العديد من الدول المتقدمة خلافا لما تقوم به شرطة الناحية في تجميعها داخل بلدة القوش لتشكل منظر مقززا ومحزنا.
4-   لقد شاهدت أطفالا وأشخاصا غير مرخصين يقودون مركبات داخل البلدة وخارجها وبسرعة جنونية، اعتقد حان الوقت لتفعيل القانون وتطبيقه بشدة من قبل إدارة الناحية وشرطتها لمنع الحوادث وصيانة لأرواح الأبرياء.

سلام مروكي