المحرر موضوع: تعليق على توضيح  (زيارة 1201 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل شمعون شليمون

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 47
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تعليق على توضيح
« في: 22:51 22/09/2013 »
تعليق على توضيح
شمعون شليمون
كل من شارك في عملية مراقبة المراكز الانتخابية او عمل ضمن لجان الفرز أو المراقبة، يعرف جيدا أن المشرفين على هذه المراكز يعرفون عدد الاصوات المشاركة ونتائج القوائم، مع عملية الفرز مباشرة. وخاصة أن كل القوائم ترسل مراقبين الى المراكز التي تعلم بوجود ناخبين سيدلون بأصواتهم لهذه القائمة. وانا شخصيا منذ انتخابات 1992 اشارك كمراقب أو ممثل، والعملية واضحة كل الوضوح. ومن خلال نتائج الفرز الأولى تتوضح النتائج إلا في حال وجود صناديق خارج القطر حيث تتأخر عملية الفرز احيانا. ولكن في الغالب يجرى الفرز في نفس المراكز ويتم احتساب الاصوات وكل طرف في المركز الإنتخابي يمكنه ان يعرف النتائج بدقة.
وتعليقي على توضيح قائمة التجمع الكلداني السرياني الآشوري. هل هناك مراكز انتخابية في اقليم كوردستان كان عدد أبناء شعبنا فيها كبير جدا الى الحد الذي سيغير النتائج، ولم يرسل التجمع اي مراقب الى هذا المركز وكذلك قائمة الرافدين وابناء النهرين. نتمنى الإشارة الى ذلك حتى نصدق أن هناك نتائج اخرى غير التي نشرت.
ولكن انا لدي تعليق واحد فقط. في يوم الخميس المصادف 19/9/2013 اتصل بي اكثر من صديق عسكري كوردي يسأل عن من هم القائمة 127 ،وبالتحديد هناك اوامر بالتصويت لرقمين 2و4 من هذه القائمة. وما حصل معي حصل مع العشرات من الاصدقاء. حيث تم إعلامهم بتعليمات عسكرية تقضي بالتصويت لرقم 2و4 من قائمة 127. اذا الاخوة في القائمة 127 على علم بهذه التوجيهات وهم مطمئنون أن هناك اكثر من 3000 صوت من اصوات والاجهزة الامنية ستصوت لقائمة التجمع السرياني الكلداني الاشوري. وهم يعتمدون على هذه الأصوات لتغيير النتائج. والتوضيح جاء ليبرر ما يعرفون أنه قادم. ولكنه مستهجن من قبل معظم أبناء شعبنا.