المحرر موضوع: هل بأمكان اللاجئ العراقي شراء بيت في اميركا من ماله الخاص  (زيارة 10401 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ابو المصطفى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 174
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السلام عليكم اخوتي الطيبين في هذا المنتدى الكريم حبيت استفسر من الاخوة اللي في اميركا وسؤالي هو ((هل بامكان اللاجئ العراقي شراء بيت في اميركا بعد حصوله على الكرين كارت)) اي يقوم بشراءه من ماله الخاص كأن يقوم ببيع بيته في العراق مثلاً ويستفاد من ثمنه في شراء بيت في اميركا لكي يخلص من الايجار وماذا يترتب على ذلك ولكم مني كل الشكر والتقدير سلفاً اخوتي الكرام.. اخوكم ابو المصطفى


غير متصل انيس الجالسين

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 730
    • مشاهدة الملف الشخصي
السلام عليكم اخوتي الطيبين في هذا المنتدى الكريم حبيت استفسر من الاخوة اللي في اميركا وسؤالي هو ((هل بامكان اللاجئ العراقي شراء بيت في اميركا بعد حصوله على الكرين كارت)) اي يقوم بشراءه من ماله الخاص كأن يقوم ببيع بيته في العراق مثلاً ويستفاد من ثمنه في شراء بيت في اميركا لكي يخلص من الايجار وماذا يترتب على ذلك ولكم مني كل الشكر والتقدير سلفاً اخوتي الكرام.. اخوكم ابو المصطفى

حسب علمي ،، نعم يستطيع ذلك والأمر طبيعي جداً ( حتى لو كان قبل استلام الكرين كأرد)
ولا يترتب شيء على ذلك سوى تقليل المساعدات ( انقطاع الكاش) والباقي يستمر
وبكل حال مسألة المساعدات تخضع لضوابط ومعادلات رسمية لا يمكن التلاعب بها
المهم جداً ،، يجب ان يكون أدخال المبلغ رسمي واثبات كيفية حصولك عليه رسمي أيضاً
( أوراق إثبات)

بالتوفيق ان شاء الله
نيويورك / روشستر

عيوب الجسم ، يسترها متر قماش
وعيوب الفكر ، يكشفها اول نقاش !!

غير متصل ابو المصطفى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 174
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السلام عليكم اخوتي الطيبين في هذا المنتدى الكريم حبيت استفسر من الاخوة اللي في اميركا وسؤالي هو ((هل بامكان اللاجئ العراقي شراء بيت في اميركا بعد حصوله على الكرين كارت)) اي يقوم بشراءه من ماله الخاص كأن يقوم ببيع بيته في العراق مثلاً ويستفاد من ثمنه في شراء بيت في اميركا لكي يخلص من الايجار وماذا يترتب على ذلك ولكم مني كل الشكر والتقدير سلفاً اخوتي الكرام.. اخوكم ابو المصطفى

حسب علمي ،، نعم يستطيع ذلك والأمر طبيعي جداً ( حتى لو كان قبل استلام الكرين كأرد)
ولا يترتب شيء على ذلك سوى تقليل المساعدات ( انقطاع الكاش) والباقي يستمر
وبكل حال مسألة المساعدات تخضع لضوابط ومعادلات رسمية لا يمكن التلاعب بها
المهم جداً ،، يجب ان يكون أدخال المبلغ رسمي واثبات كيفية حصولك عليه رسمي أيضاً
( أوراق إثبات)
اشكر ردك ومداخلتك اخي الكريم تحياتي لك ..اخوك ابو المصطفى

بالتوفيق ان شاء الله

غير متصل kunda

  • اداري
  • عضو مميز جدا
  • ***
  • مشاركة: 4361
    • مشاهدة الملف الشخصي
لست متأكدا من القانون الخاص او القوانين الخاصة بهذا الامر ... فحسب علمي انه في ولايتة كاليفورنيا لايوجد هكذا شيء للاسف .. لان المساعدات التي قد تم استلامها سواء على شكل فود ستامب او كاش او كمديكال  سوف يتم استعادتها كاملاً اذا ثبت ان الشخص المعني قد تحصل على مبلغ مالي معين . وباية طريقة كانت فمثلا : انت لاجي او مهاجر واستلمت مساعدات لفترة ثلاث سنوات وانقطعت وبعدها قبضت مبلغ لنقل 40,000 الف دولار من اخوك او قريبك وارسله لك رسميا وقانونيا الى الولاية (فحسب ماسمعت ) وللأمانة لست متأكدا فان المبلغ سوف يتم احتجازه من قبل الدولة لغرض استقطاع مبلغ المساعدات التي حصلت عليها سابقاً... والله اعلم

غير متصل ام الحلوات

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 234
    • مشاهدة الملف الشخصي
ما المقصود بانقطاع الكاش في حالة شراء بيت ؟يعني اذا كنت انا استلم راتب تقاعد من الSSIوالبيت سوف يسجل باسم زوجي  
هل يقطع عني الراتب التقاعدي ؟وفي حالة دفعنا جزء من مبلغ البيت والباقي قرض من البنك هل يكون ذلك افضل في حالة وجود
مساعدات؟ارجو اعطاء الموضوع حقه فهناك الكثير من الامور الغير الواضحة عن تاثير شراء بيت على المساعدات وكيفية ارسال مبلغ
بيتك من العراق لتشتري به بيت في اميركا ماهي الطريقة الافضل لارسال المبلغ من العراق هل دفعة واحدة ام على شكل دفعات  
ام الامر سيان ؟وماهي فوائد ومساؤي كل طريقة؟ارجو من اخوتي وخواتي الافاضل ان يجودوا بما لديهم من معرفة والمام بهذا الموضوع
والذي يهم الكثير ويشغل بالهم وخاصة كبار السن امثالي والعاجزين عن العمل والغير قادرين على تسديد مبالغ الايجارات الباهضة  
اضافة الى بقية المصاريف واشكركم جدا مع تقديري لكل اجاباتكم

غير متصل FIVE-STAR

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 190
    • مشاهدة الملف الشخصي
سلامي وتحياتي
كيف يمكن لشخص يستلم مساعدات و يشتري بيت؟
استلامك لراتب SS هل هو بسبب العمر وما يعما زوجك؟هنا اي شريك يملك يعتبر ملكا للشريك الاخر. شراء البيت عمليه ليست بالسهلة، صحيح انك ستتخلصين من الايجار لكن هناك امور كثيرة تترتب عليه. كم سنه لكم في اميركا و في اي ولايه؟ للحصول على قرض لابد من توفر عمل ثابت وتاريخ قوى في CREDIT. بخصوص الكاش لايهم العمل او الCREDIT، لان المبلغ كله مدفوع. البيت الملك له مصاريف شهريه و سنوية وطبعا تعتمد على الولايه و المدينه، اى مبلغ يدخل اميركا يجب الابلاغ عنه او لاجل الشراء يجب وضعه في البنك لاغراض اتمام معامله البيع و انغلاق ESCROW.

ان كانت هذه الامور ممكنه فبامكنك شراء بيت. ارجو ان اكون وضحت بعض الامور
 

غير متصل Sound of Soul

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 13164
  • الجنس: أنثى
  • اردت العيش كما تريد نفسي فعاشت نفسي كما يريد زماني
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www.ankawa.com/forum/index.php/board,53.0.html

كلام الاخوة انيس الجاليس وكوندا صحيح لكن تصحيحا لمداخلة الاخ كوندا

( وللأمانة لست متأكدا فان المبلغ سوف يتم احتجازه من قبل الدولة لغرض
استقطاع مبلغ المساعدات التي حصلت عليها سابقاً... والله اعلم)


اولا : لا تستقطع مبلغ المساعدات المستلمة من الولفر قبل شراء البيت لو كان الشراء عن طريق قرض
سواء  كان قرض بنكي او قرض من احد الاقارب او الاصدقاء او من اي مصدر كان .
وفي هذه الحال تبقى المساعدات مستمرة حتى الكاش لا ينقطع فقط يجوز يتم تقليله قليلا
كونك ما عندك ايجار بعد .

ثانيا : في حال شراء البيت كاش من مالك الشخصي
فان اموالك لا يتم احتجازها كما تفضلت فهو مالك وملكك لكن يتم مطالبتك من قبل دائرة الولفر
بالمبلغ الذي صرف عليك طوال فترة استلامك المساعدات وذلك بدعوى قضائية
ويتم تقسيطه لك على شكل دفعات شهرية ان كنت قد اشتريت البيت وصرفت الفلوس .
النقطة المهمة والاهم في كل ذلك يجب ان يكون مصدر الفلوس معلوما عند الحكومة
وبالامكان ارسالها من العراق عن طريق التحويل البنكي او المكاتب .
ارجو ان تكون الفكرة وضحت
بالتوفيق  .

 

http://www.ankawa.org/vshare/view/10418/god-bless

ما دام هناك في السماء من يحميني ليس هنا في الارض من يكسرني
ربي لا ادري ما تحمله لي الايام لكن ثقتي بانك معي تكفيني
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,603190.0.html
ايميل ادارة منتدى الهجرةsound@ankawa.com

غير متصل ام الحلوات

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 234
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكرا لاجاباتكم وبارك الله بكم

غير متصل FIVE-STAR

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 190
    • مشاهدة الملف الشخصي
اعتقد كل اللاجئين الذين يستلمون أي نوع من المساعدات مطالبين كل ثلاث اشهر بأملاء استمارات تثبت عدم حصولهم على أي دخل كافي لاستمرار حصولهم عليها،  كذلك الابلاغ عن أي مبلغ حصلوا عليه حتى لو كان من اليانصيب او أي تغير كلحصول على عمل خلال فترة عشرة ايام اثناء دفع المساعدات لهم. كذلك هناك تحديد بمقدار الاملاك property value الواجب امتلاكها لغرض استلام المساعدات، يعنى انت تروح على موظف الدائرة الي هو كاعد ايجار بس ديشتغل وانت تكله انى اشتريت بيت و اريد استمر باستلام المساعدات.
ممكن لاى شخص حتى بدون اقامه دائميه شراء بيت ان كان له المبلغ كاملا او الحصول على قرض. لشراء بيت عليك ان تنسى المساعدات ان كنت تستلمها، لان المساعدات يعطوها للاشخاص ان كانو اميركان او لاجئين الذين ليس لهم الامكانيه الماديه او يكسبون اقل من خط الفقر..
لان الاجابه ستكون ان كان لديك مال او امكانيه ماديه يمكنك ان تسكن ايجار حالك كحال كل الاميركان وعندما تخلص فلوسك تعال وقدم على المساعدات.

غير متصل ماجلان

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 308
    • مشاهدة الملف الشخصي
هي منطقيا و عمليا ممكن .. لكن لازم تتحمل تبعاتهه .. اضربلك مثال .. انت وصلت لأمريكا كلاجئ و قدمت للحصول على مساعدات مالية و غذائية و صحية من الحكومة الامريكي كونك لاجئ .. عند التقديم على المساعدات اكو فقرة بوحدة من الاستمارات تحتوي على سؤال .. السؤال يكول: هل عندك اموال او املاك خارج الولايات المتحدة؟؟ طبعا اذا جاوبت بـ (نعم) مستحيل ينطوك اي مساعدات .. و بما انه انت مستلم المساعدات فمعناهه انت مجاوب بـ (لا) ... نفس الفقرة تكول: اذا تبين مستقبلا انه انت عندك اموال او املاك خارج امريكا و ممكن تستخدمهه مستقبلا رح تكون ملزم بارجاع كل ما استلمته من الحكومة و هذا يشمل الراتب الكاش و الفود ستامب و حتى تكاليف الاطباء و المستشفيات اللي اتكفل بيهه التأمين الصحي .... فبصراحة ما انصح ان تخطو هيج خطوة لأن تبعاتهه جداً وخيمة.

بالتوفيق

غير متصل FIVE-STAR

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 190
    • مشاهدة الملف الشخصي
اكو شغله مهمه وهى ان الانسان في الدول المتقدمه له الحق في العيش الكريم يعنى ياكل يشرب ينام تحت سقف، تطبيقها يختلف من دوله الى دوله لذلك نشوف دول تقدم مساعدات اكثر و دول اقل بس المبداء هو واحد. الان الاجئ هو مثل ابن البلد لان له الحق في العيش الكريم يعنى انت من تروح الى دائره المساعدات راح تشوف كل انواع البشر مو بس الاجئ العراقي. بما انه هذا الشخص ليس له معيل ولايعمل وليس له موارد ماليه جامدة مثل سياره او عقار او ارصده، لذلك يستحق ان تدفع له مصاريف العيش بصوره مناسبه، متى تغيرت ظروف حياته كالحصول على مبلغ او عمل او شخص يصرف عليه انتفت الحاجه الى الدوله لكى تستمر باعالته وهذه كلها موجوده ومحدده في الاستمارات التى تقدمها لغرض الحصول على المساعدات. لذلك المساعدات من أي نوع كان تكون للاكل او السكن او الصحه هى لكونك محسوب على الناس المعدمين او تعيش تحت مستوى الفقر وللعلم هناك تقريبا اكثر من نصف الشعب الاميركى يستلم اعاله الغذاء.
يعنى الاجئ هو مو شخص لازم يستلم مساعدات حتى لو كان عنده مصدر مالي لانه لاجئ، انما يندرج تحت قوانين البلد في اعطائه حق العيش الكريم باعتباره ليس له مصدر مالى، لذلك تجد هناك تحديدات كثيره والتزامات واملاء استمارات وتجديدها كل فتره و التبليغ عن أي تغيير يحصل في المستقبل.  ارجو ان تكون الفكرة قد وصلت، والتوفيق للجميع

غير متصل kunda

  • اداري
  • عضو مميز جدا
  • ***
  • مشاركة: 4361
    • مشاهدة الملف الشخصي

كلام الاخوة انيس الجاليس وكوندا صحيح لكن تصحيحا لمداخلة الاخ كوندا

( وللأمانة لست متأكدا فان المبلغ سوف يتم احتجازه من قبل الدولة لغرض
استقطاع مبلغ المساعدات التي حصلت عليها سابقاً... والله اعلم)


اولا : لا تستقطع مبلغ المساعدات المستلمة من الولفر قبل شراء البيت لو كان الشراء عن طريق قرض
سواء  كان قرض بنكي او قرض من احد الاقارب او الاصدقاء او من اي مصدر كان .
وفي هذه الحال تبقى المساعدات مستمرة حتى الكاش لا ينقطع فقط يجوز يتم تقليله قليلا
كونك ما عندك ايجار بعد .

ثانيا : في حال شراء البيت كاش من مالك الشخصي
فان اموالك لا يتم احتجازها كما تفضلت فهو مالك وملكك لكن يتم مطالبتك من قبل دائرة الولفر
بالمبلغ الذي صرف عليك طوال فترة استلامك المساعدات وذلك بدعوى قضائية
ويتم تقسيطه لك على شكل دفعات شهرية ان كنت قد اشتريت البيت وصرفت الفلوس .
النقطة المهمة والاهم في كل ذلك يجب ان يكون مصدر الفلوس معلوما عند الحكومة
وبالامكان ارسالها من العراق عن طريق التحويل البنكي او المكاتب .
ارجو ان تكون الفكرة وضحت
بالتوفيق  .

 
العزيزة الغالية (ساوند)  شكرا على التعقيب والايضاح , بعني بالمحصلة النهائية فانه المطالبة بالتسديد موجودة فعلا من قبل الحكومة سواء كانت على شكل تقسيط  او غيرها والاسواء انها تتم عبر ملاحقة قضائية , حسب المعلومات البسيطة التي اجاول جمعها من هنا وهناك .. ولو ان هذا النوضوع بالذات تكاد المعلومات فيه تكون شبه معدومة واغلبها غير مؤكدة وحتى الامريكان انفسهم يتجنبون الخوض فيه لقلة توفر ووضوح القوانين والتشريعات الخاصة بهذا الامر (او ندرة وجود الاشخاص الفاهمين لجميع خفاياه) بل ان اغلب اصحاب الاموال وخصوصا المهاجرين يلجأون الى السماسرة والعاملين في مجال الاستثمار العقاري للتزود بالمعلومات (خصوصا في كاليفورنيا) .
بالنسبة للشطر الاول من التوضيح وهو ان يدعي مثلا الشخص انه تحصل على مبلغ معين عن طريق دين من احد الاقرباء او الاصدقاء فهذا الامر وارد ومعقول ويجنبه ملاحقة الدولة لتسديد ماكان قد استلمه سابقا من مساعدات .(باعتقادي اغلب العراقيين يطبقون هذه النظرية عند شراء بيت)
.......
طريقة اخرى تضمن استمرار تدفق المساعدات مع شراء بيت (لكني لا احبذها شخصيا) وهي الاكثر انتشارا للعلم .. وهي تسجيل البيت باسم شخص (ثقة) والشاري يعتبر نفسه مؤجرا امام الدولة .!
...........
اما بالنسبة لتحويل الاموال فقد تكلمت مع احد الصرافين في بنك ويلس فاركو  واكد لي بان البنوك الامريكية لاتحمل مبالغ كبيرة على التحويل من  خارج امريكا الى داخلها لحد  المليون دولار ب45 دولار فقط اجرة التحويل !! تصوروا .
لكن لااحد يحول فلوسة بهذة الطريقة لانه التصريح بامتلاك مبلغ كبير في امريكا هو مصيبة بحد ذاتها
...................
ارجو استمرار المشاركة في هذا الموضوع المهم

غير متصل kunda

  • اداري
  • عضو مميز جدا
  • ***
  • مشاركة: 4361
    • مشاهدة الملف الشخصي
اعتقد كل اللاجئين الذين يستلمون أي نوع من المساعدات مطالبين كل ثلاث اشهر بأملاء استمارات تثبت عدم حصولهم على أي دخل كافي لاستمرار حصولهم عليها،  كذلك الابلاغ عن أي مبلغ حصلوا عليه حتى لو كان من اليانصيب او أي تغير كلحصول على عمل خلال فترة عشرة ايام اثناء دفع المساعدات لهم. كذلك هناك تحديد بمقدار الاملاك property value الواجب امتلاكها لغرض استلام المساعدات، يعنى انت تروح على موظف الدائرة الي هو كاعد ايجار بس ديشتغل وانت تكله انى اشتريت بيت و اريد استمر باستلام المساعدات.
ممكن لاى شخص حتى بدون اقامه دائميه شراء بيت ان كان له المبلغ كاملا او الحصول على قرض. لشراء بيت عليك ان تنسى المساعدات ان كنت تستلمها، لان المساعدات يعطوها للاشخاص ان كانو اميركان او لاجئين الذين ليس لهم الامكانيه الماديه او يكسبون اقل من خط الفقر..
لان الاجابه ستكون ان كان لديك مال او امكانيه ماديه يمكنك ان تسكن ايجار حالك كحال كل الاميركان وعندما تخلص فلوسك تعال وقدم على المساعدات.
صحيح انت مطالب بمليء هكذا اوراق لكن الان اصبح التقرير كل 6 اشهر يعني نصف سنوي ... ويمكن الالتفاف قانونيا على هذا الامر بالادعاء بانك  قد ورثت مبلغ معين او قطعة ارض او بيت في بلد ما وحولت المبلغ الى امريكا لكن في هذه الحالة يجب ان يكون المبلغ معقول وليس كبير جدا اي مايكفي فقط لدفع الداون بيمنت (اي المقدمة ) لااكثر , وان تكون في وضع يسمح لك بتسديد اقساط البنك ودفع مستحقات البيت (ضريبة العقار والبلدية وغيرها) وان تكون على استعداد لفقدان او تقليص المساعدات . وقتها تفكر بشراء بيت

غير متصل FIVE-STAR

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 190
    • مشاهدة الملف الشخصي
الموضوع شيق لانه مفتوح و الاجوبه عديده و مختلفه لان السوال الاصلى مطروح بصيغه عامه- هل يمكن للاجئ ان يشترى بيت؟
ارجع و اقول اي واحد ممكن يشترى حتى لو ماعنده اقامه حتى من خارج اميركا (بس بيها نقاط اخرى) خصوصا لو يدفعها كاش و اذا كان المبلغ قليل ($50000-$100000) لان الحصول على قرض راح تكون عمليه معقده و لازم تراوي مستمسكات هوايه لان البنك يريد يتاكد انه انت تكدر تدفع الاقصات لان البيت راح يكون ملك للبنك حتى توفيه ورة 30 سنه و البنك لا يقرض و احد ماعنده شغل او عايش على الحكومه هاى تكدر تتاكد منها بزياره صغيره للبنك
هسه نجى اذا الاجئ ديستلم مساعدات- هو ملزم ان يراوي حالته المعاشيه و الاجتماعيه كل فتره معينه (شهر-3اشهر-6اشهر-سنه) حتى يستمر يستلم المساعدات واعتقد الكل يعرف بيها لان من اول يوم هو ماشى بهاي المعاملات و اكو نقطه مهمه قد تكون خافيه عن البعض انه انت من توقع على الاوراق انت تتعهد ان المعلومات المقدمه صحيحه و خلاف ذلك تترتب غرامات ماليه او عقوبات قانونيه فدراليه و هاى راح تصير وراها محاكم ومو بس يغرمون شكد اخذت وانما اضعاف الى اخذته وربما سجن
يعني مراح يكدر يشتري بيت وهو يراجع دوائر المساعدات- وانى شكد صارلي هنا مسامع واحد اشترى بيت و هو على المساعدات الا اذا التف على القانون و هذه سالفه ثانيه- الى يريد يشتري لازم يوقف اعتماده عليها و يتوكل على البيت
التحويل الى البنك اذا كان باسمك تقدر تستلم اى مبلغ كان لانك دتدخل فلوس لاميركا وهذا يكيفون عليه و ميسالون حتى فى قوانين الهجره اذا دخل مبالغ ماليه عالية لعمل مشروع يعطوه اقامه مباشره- بس المفضل ان تكون عندك اثبات عن مصدر المبلغ- الكل لا يستخدم هذه الحاله لانها توثر على وضعيته
الحاله الاصعب انك لو حولت المبلغ عن طريق اشخاص مثلا و حاولت استغلاه لاحقا و تريد ايداعه البنك هنا سيكون السؤال من اين لك هذا؟ طبعا انا اتكلم عن مبالغ عاليه- لان القانون يحاسب على غسل الاموال او المصادر الغير شرعيه
و متكدر تقول انى تداينته او ورثته لانك لازم تقدم اثبات و طبعا دنتكلم عن مبالغ-$50000
و اكثر اما 10000$-15000$ فهذه تقدر كل شهر تودع 2000$-$3000
اتمنى ان اكون اضفت بعض الفائدة و التوفيق للجميع

غير متصل Safaa Alkhrkhy

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3584
  • مدينة البوكركي .. نيو مكسيكو!!
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السلام عليكم...
راح احاول اكتب بعض النقاط من خلال عدة ردود لانه ذكر كل النقاط برد واحد موضوع شوية صعب..
اولا ... المساعدات في امريكا تعتمد بشكل اساس اقصد قيمتها على 1- حجم العائلة 2- مقدرا الدخل الشهري الكلي للعائلة 3- مصروفات العائلة من ايجار وفواتير ماء وكهرباء وغاز ... هناك امور اخرى تؤثر على مقدار المساعدات ولكنها ليست بذلك التاثير مثل رعاية الاطفال اذاما كنت تدفع لشخص معين مبلغ معين لقاء الرعاية بطفلك وماشابه ذلك ...
انت اذا اشتريت بيت بالاقساط فراح يكون عندك قسط شهري ثابت تدفعه للبنك وهذا مايمثل الايجار الشهري وفي هذه الحالة سيكون الموضوع سد بسد كما يقول العراقيين .. في حالة شراؤك بيت بالكاش فهذه الفقرة ستلغى وبالمقابل لايبقى عندك ماتدفعه للبيت غير التاكس مال البيت وهذا قليل نسبيا يعني يمكن بحدود 100 الى 200 دولار شهريا حسب المدينة وامور اخرى لامجال لذكرها هنا + الانشورنس على البيت وهذا اختياري يكون في حالة انه البيت تم شراؤه من قبلك بالكاش.
خلي نجي نحسبهة شراح تفرق وياك اذا اشتريت بيت بالكاش وقلت عليك المساعدات ...
المساعدات عموما هي الفوود ستامب والمديكيد .. المديكيد ينتهي تقريبا في كل الولايات بعد 8 اشهر او سنتين بالنسبة للبالغين ويبقى للاطفال بشكل عام ...
عائلة متكونة من 5 نفرات .. ام واب و 3 اطفال .. الفوود ستامب الهم بحدود 220 دولار شهريا اذا كن دخل الاسرة بحدود 2200 شهريا مع وجود ايجار شهري ب850 دولار شهري..
في حالة عدم وجود الايجار هذا ال 850 دولار سينقطع الفوود ستامب
850-220=630 قيمة المبلغ الزائد
بمعنى انه انت خلصت من الايجار ال 850 وخسرت الفوود ستامب ال 220
هناك ضريبة وانشورنز على البيت بحدود 200 دولار شهري
630-200= 430 دولار شهري \اذا انت ربحت 430 دولار شهريا!!!!
لو فرضنا انه المديكيد راح من الاب والام ولو فرضنا عدم وجود تامين صحي من خلال العمل ولو فرضنا عدم شمولهم باي تامين صحي مخفض مدعوم وعليهم شراء مديكيد لهم فهناك تامين صحي عائلي يكلفك بحدود 200 دولار شهريا وهو تامين محترم جدا وراقي..
430-200=230 دولار الفائض الشهري...
طبعا هاي الحسابات من الواقع وتنطبق على مدينتي اللي عايش بيهة..
ناهيك عن انه البيت يختلف بكل القياسات عن الشقة ...
ثم ان الفوود ستامب لايدوم للعائلة طول العمر .. لان اطفالك مصيرهم ان يكبروا ويخرجوا قانونا منك ..
علينا ان نفكر عدة خطوات للامام وليس تحت القدمين كما يقول المثل...

ثانيا.. من يقول ان البيت ملك للبنك في حالة شراؤك للبيت عن طريق البنك فهذا الامر ليس صحيحا بشكل نسبي... شلون؟؟؟؟
1- البنك لايملك حق زيادة الفائدة عليك نهائيا ومطلقا خلال فترة التسديد بمعنى انه اني قبل سنة من اشتريت بيتي كانت الفائدة 3.25 بالمية هسة الفائدة تقريبا 5 الا شوية .. اني ماللي شغلة عسى ماتصير 20 بالمية ..
2- البنك لايستطيع مطلقا بيع بيتك وانت ملتزم بالتسديد عكسك انت بعد سنتين يحق لك عرض البيت للبيع وبيعه واخذ فرق السعر ..
3- نقطة مهمة جدا وهي انه انك تستطيع اعادة هيكلة مقدرا القرض مالتك اذاما مرت بك ضروف اقتصادية متعبة تمنعك من سداد قيمة القرض كاملا.. هذه النقطة بدأ العمل بها بعد الازمة الاقتصادية وازمة العقارات حتى الناس لاتفقد بيوتها.. اني اعرف شخص كان يدفع 800 دولار قسط شهري لبيته .. مرت بي ظروف مالية هسة البنك نزله القسط ل 400 دولار لمدة سنة ..
4- تستطيع تاجير بيتك بعد مرور سنة واخذ فارق السعر وغالبا مايكون مبلغ معقول ..

ثانيا .. شراء بيت باسم شخص اخر وتكون انت المستاجر منه امام القانون ...
بغض النظر عن حرمة هذا الشيء شرعا وقانونا .. على اللي تشتري البيت باسمه ان يبرهن من اين اتى بالمال اللي اشترى به البيت و عليك ان تكون واثقا به مليار بالمية لانه هوة يكدر ياخذ البيت منك وماينطيك سنت واحد وانتة ماتكدر تفتح فمك بكلمة و نقطة مهمة اخرى سيكون مقدار الايجار الشهري اللي تدفعه له (على الورق) هو دخل شهري له ويجب عليه ان يدفع منه تاكس للحكومة وياثر عليه من نواحي عديدة .. ولاتجي تكلي نكتب مبلغ بسيط للايجار كان يكون 100 او 200 دولار ... هههههههههه هاي ماتاكل هنا ابدا ابدا لانه مايقتنعون بيهة!!

لي تكملة وعودة لأثراء الموضوع بملاحظات اخرى...

تحياتي

ابو سارة

غير متصل kunda

  • اداري
  • عضو مميز جدا
  • ***
  • مشاركة: 4361
    • مشاهدة الملف الشخصي

غير متصل نيويورك

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 672
  • الجنس: ذكر
  • دعائي للجميع بتحقيق الاماني
    • ياهو مسنجر - نيويورك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخ صفاء انته روعه ...ادامك الله  لاهلك و لنا ايضا
نيويورك

غير متصل بغداد حياتي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 61
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخوان اعرف جماعة في ديترويت اشترو بيت بس ما صار انهم قطعو الفود ستامب ولا احد حاسبهم او شافو مضايقات من ناحية الفودستامب ولا احد طلب منهم ايرجعون اي شي حصلو من المنظمه بعد ما ادري
طبعا همه اشترو بيت واستلمو مبلغ مادي من العراق وهمه بعد سنه من وصولهم الى امريكا اشترو البيت


غير متصل kunda

  • اداري
  • عضو مميز جدا
  • ***
  • مشاركة: 4361
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخوان اعرف جماعة في ديترويت اشترو بيت بس ما صار انهم قطعو الفود ستامب ولا احد حاسبهم او شافو مضايقات من ناحية الفودستامب ولا احد طلب منهم ايرجعون اي شي حصلو من المنظمه بعد ما ادري
طبعا همه اشترو بيت واستلمو مبلغ مادي من العراق وهمه بعد سنه من وصولهم الى امريكا اشترو البيت


ديترويت قوانينها اسهل من البقية

غير متصل FIVE-STAR

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 190
    • مشاهدة الملف الشخصي
حالتين يكدرون يشترون الأولى انهم لغو المساعدات و مديستلمون اى شي لانهم يعرفون راح يشترون بيت و هذه جدا عادية أو انه مسجل باسم شخص اخر لا يستلم اى شئ. قانون المنح و المساعدات هو قانون فيدرالى يعني يطبق ىبكل الولايات وماكو ولايه اسهل أو اصعب اكو مساعدات اقل أو لفترات مختلفة حسب قانون الولاية بس أي كذب أو غش راح تكون مشكلة كبيرة، اذا الواحد اشترى سيارة جديدة مو بيت المساعدات راح تنقطع أو اذا كان رصيد مال بنك عالي نفس الشي. أتمنى الكل يخلص من الاعتماد على المساعدات بسرعة حتى يحقق كل ما يتمناه. والتوفيق للجميع