المحرر موضوع: حزب بيت نهرين‬ يتهم زوعا بحصولها على أصوات غريبة في السليمانية‬ وباتفاق مع أحد الأطراف  (زيارة 10250 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 36718
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حزب بيت نهرين‬ يتهم زوعا بحصولها على أصوات غريبة في السليمانية‬ وباتفاق مع أحد الأطراف

عنكاوا كوم- أربيل

اتهم "حزب بيت نهرين"، الحركة الديمقراطية الآشورية (زوعا) بحصولها على أصوات غريبة بمحافظة السليمانية في انتخابات برلمان إقليم كردستان العراق التي جرت يوم 21 أيلول الماضي.

وقال المكتب السياسي لحزب بيت نهرين في بيان -تلقى "عنكاوا كوم" نسخة منه- إنه "يحق لكل مواطن أو كيان سياسي أن يشك ويعترض قانونياً على النتائج، لكن الاعتراض بقدر ما يتعلق بالنتائج النهائية للمقاعد الخمسة الـ (كوتا) المخصصة لشعبنا في برلمان الإقليم، يستحسن أن يوجه إلى القيادة السياسية للحركة الديمقراطية الآشورية ونهجها الاستباقي في تشويه نتائج الانتخاب".

وأوضح البيان أن ذلك جاء بعد قيام الحركة "بتقديم شكوى إلى مكتب هيئة انتخابات إقليم كردستان تفيد بحدوث خروقات مسبقة في عملية التصويت الخاص وذلك بهدف تمرير الخروقات الكبيرة التي خططت لها ليوم الانتخاب".

وأضاف إن الحركة الديمقراطية الآشورية دأبت "ومرشحي قائمتها بإطلاق التهم الكاذبة تجاه القوائم الأخرى لشعبنا، لا سيما تجاه مرشحة حزبنا نينا ليوس كوركيس ذات التسلسل (2) في قائمة التجمع الكلداني السرياني الآشوري (127) عبر الشكوى الملفقة التي تقدمت بها لمكتب هيئة انتخابات إقليم كردستان تتهم فيها المراجع العليا السياسية والأمنية في الإقليم بالتصويت الخاص لصالح مرشحة حزبنا وبمعدل (1500) صوت بمحافظة دهوك، في خطوة استباقية هدفها تشويه الحقائق وتضليل الرأي العام ومن ثم التغطية على آلاف الأصوات الغريبة التي حصل عليها مرشحيها في السليمانية من غير أبناء شعبنا وباتفاق واضح وجلي مع أحد الأطراف".

وينشر "عنكاوا كوم" نص البيان كاملاً:

إيضاح

تعودنا أن ننهض بعد كل كبوة لنكمل العهد الذي قطعناه على أنفسنا، أننا سنكمل المسيرة لتحقيق تطلعات شعبنا الكلداني السرياني الآشوري. ومن المنطلق هذا نعلن أن مثلما يجب الاعتراف بالنتائج النهائية لانتخاب برلمان إقليم كردستان- العراق 2013، تلك التي أعلنتها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، يحق لكل مواطن أو كيان سياسي أن يشك ويعترض قانونياً على النتائج، لكن الاعتراض بقدر ما يتعلق بالنتائج النهائية للمقاعد الخمسة الـ (كوتا) المخصصة لشعبنا في برلمان الإقليم، يستحسن أن يوجه إلى القيادة السياسية للحركة الديمقراطية الآشورية ونهجها الاستباقي في تشويه نتائج الانتخاب بعد قيامها بتقديم شكوى إلى مكتب هيئة انتخابات إقليم كردستان تفيد بحدوث خروقات مسبقة في عملية التصويت الخاص وذلك بهدف تمرير الخروقات الكبيرة التي خططت لها ليوم الانتخاب.

يا أبناء شعبنا الأبي..

إننا في حزب بيت نهرين الديمقراطي كان أملنا منذ البداية أن نكون جميعاً ضمن قائمة موحدة بسبب التحديات الكبيرة التي تعترض مسيرة شعبنا، وتفادياً للمزايدات السياسية الباطلة وتدخل الآخرين في شؤون شعبنا الداخلية ومن ثم تشويه العمل القومي والإضرار به، إلا أنه وللأسف كل ما كنا نخشاه حصل وفتح الباب على مصراعيه أمام الآخرين للتدخل في خصوصية شعبنا وتشويهها، الأمر الذي ولد تذمراً كبيراً في أوساط شعبنا وجعله يعزف عن المشاركة الواسعة في العملية الانتخابية.

إذ ومنذ اللحظة الأولى لشروع الحملة الدعائية الانتخابية، دأبت الحركة الديمقراطية الآشورية، وكما هو ديدنها، ومرشحي قائمتها بإطلاق التهم الكاذبة تجاه القوائم الأخرى لشعبنا، لا سيما تجاه مرشحة حزبنا نينا ليوس كوركيس ذات التسلسل (2) في قائمة التجمع الكلداني السرياني الآشوري (127) عبر الشكوى الملفقة التي تقدمت بها لمكتب هيئة انتخابات إقليم كردستان تتهم فيها "المراجع العليا السياسية والأمنية" في الإقليم بالتصويت الخاص لصالح مرشحة حزبنا وبمعدل (1500) صوت بمحافظة دهوك، في خطوة استباقية هدفها تشويه الحقائق وتضليل الرأي العام ومن ثم التغطية على آلاف الأصوات الغريبة التي حصل عليها مرشحيها في السليمانية من غير أبناء شعبنا وباتفاق واضح وجلي مع أحد الأطراف، مثلما حصل مرشحي المجلس الشعبي بالتسلسل (1) و(4) ضمن قائمة التجمع على آلاف الأصوات من التصويت الخاص في محافظة دهوك، وهذا ما أدى إلى تزوير النتائج وتحريف مسار الكوتا الطبيعي.

فالمعروف للجميع أن الحركة الديمقراطية الآشورية في أوجه تقدمها لم تحصل في أي انتخابات على آلاف الأصوات في محافظة السليمانية، فكيف وأن تحصل عليها الآن وفي خضم المشاكل الداخلية التي تعاني منها وفي مناطق لا يتواجد فيها أبناء شعبنا!.

صحيح أنه وفق الأعراف الديمقراطية يحق لكل مواطن عراقي بغض النظر عن انتماءه القومي أو الديني أن يصوت للمرشح الذي يراه مناسباً لتحقيق تطلعاته الوطنية، لكن الوضع يختلف تماماً عند الحديث عن مصير ومستقبل شعب مثل شعبنا في إقليم يحاول تواً تجربة الديمقراطية نهجاً لتحقيق العدالة السياسية، الاقتصادية وحتى الاجتماعية ولم يمنحه التاريخ بعد فرصة ليتحرر بإرادته من عقلية النظم المركزية ويحطم أسوار نهجها الدكتاتوري لما يقارب قرن من الزمان.

أيها الشعب العظيم..

نعاهدكم من جديد أن نظل أوفياء للوعد الذي قطعناه في حمل راية نضال شعبنا رغم تحديات العصر ونتائج الانتخاب، إيماناً منا بأهمية الأصوات القومية الصادقة والنزيهة التي حصلت عليها مرشحة حزبنا وليس الأصوات "الغريبة" التي جمعتها القوائم الأخرى، بأننا سوف لم ولن نسمح قطعاً لحفنة من الانتهازيين ممن حولوا الشعب في زمن الديمقراطية إلى مجرد سلم لبلوغ مصالحهم الحزبية والآنية في إطفاء هذه الجذوة المتقدة مطلقاً، بل العكس أن نتائج انتخاب البرلمان لهذا العام ستمدنا بالمزيد من العزيمة للاستمرار وستفلح لا محالة في إيقاظ ضمير الأكثرية الصامتة وإعادة صوت الناخب الكلداني السرياني الآشوري إلى صندوقه الصحيح عاجلاً أم آجلاً.

حزب بيت نهرين الديمقراطي
المكتب السياسي
4 تشرين الأول 2013
[/color]
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية



غير متصل sameeer

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 30
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
من المعروف ان قائمة الرافدين حين قدمت شكوى حول توجيه القوات الامنية الكردية للتصويت لصالح قائمة التجمع  اثبتت ذلك بصحة الشكوى بعد اعلان النتائج
نحن نطالبكم باثبات اتهاماتكم بوثائق من النتائج وغيرها واذا لم تستطيعوا ذلك فان اي طفل يجلس في بيته امام النت يستطيع كيل الاتهامات
ونحن ننتظر اثباتاتكم لكي ندين الحركة على هذا التصرف


غير متصل sargon83

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 114
    • مشاهدة الملف الشخصي
( لا ترمي الحجارة على بيت زوعا ، لان بيت زوعا من حديد ، ليس مثل زجاج بيتكم الذي صنع في  مصنع البرزانين ، ركيك الصنع). أنكم في غيبوبة لحد هذه اللحظة أين الاكتساح الذي تكلم عنه السيد عامر حزيران العضو في المكتب السياسي في حزبكم العريق ؟ لماذا لم يكون لديكم مرشح من الحزب ؟ يعقل لا يوجد مرشح من الحزب لكي يخوض الانتخابات بقوة ؟  و من هي مرشحتكم و كيف تم اختيارها ؟ لان الشعب رفضكم في جميع الانتخابات و الشعب الاشوري يعرف أنكم أداة بيد الحزب الديمقراطي الكوردستاني و أنكم فقط ( حجر عثرة) في طريق الحركة القومية الاشورية . حسب معرفتي بان تم اختيار مرشحتكم عن طريق حماها الذي هو الاخر عضو في الحزب الديمقراطي الكوردستاني الذي توسل به زعيم حزبكم السيد روميو هكاري لان المرشحة من منطقة برواري بالى و لديها القدرة لكسب بعض الأصوات من ابناء بروار ليس لكون الشعب يؤيد فكر بيت نهرين الكوردستاني ( ان وجد لهم فكر بمعنى الكلمة). يا سادة يا ابطال نريد مستمسك ملموس يدين زوعا الكبير،  كفاكم من هذه الادعائات الكاذبة التي لا تنطوي على احد.  لقد أصبحتم مهزلة اما الشعب الاشوري. زوعا إرادة شعب الشعب الذي رفضكم و رفض الأكبر منكم . يا ابطال انا لا اجيد اللغة الكوردية و لا افهم ما هو مكتوب في هذه الجريدة الكوردية؟

غير متصل albabely

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7917
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحياتي لكم جميعا :
 
والله غريب أمركم ياجماعة الخير ..نحن عددنا (25) فرد لدينا (96) حزب ..كلهاورقيه لم تفيد شعبنا بشىء ، أنما أضرت به بكثير ..
مع ذلك تتناحرون فيما بينكم ليل نهار .. أمريكا  هي قارة بكاملها لها حزبان فقط  ..
على مايبدو أن جماعتنا ياساتر سيتناحرون فيما بينهم من أجل مقاعد البرلمان (الصوريه)..
غريب أمركم ..غريب جدا .. عيب عليكم جميعكم دون أي أستثناء ..
مريم العذراء مخلصتي * ويسوع الملك نور الكون  الابدي * وبابل ارض اجدادي

غير متصل nenel

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 5
    • مشاهدة الملف الشخصي
sargon83 v]; ردك وتعليقك على الموضوع غير حضاري

غير متصل Matti Shamoon

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 13
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
جدول بعدد الاصوات التي حصلت عليها قوائم ابناء شعبنا في محطات انتخابية بمناطق لا يسكنها ابناء شعبنا او لا وجود له فيها


 http://www.ishtartv.com/viewarticle,50373.html#sthash.emuySF3l.dpuf
عشتارتيفي كوم- خاص/

ظهرت اصوات لقوائم ابناء شعبنا المشاركة في انتخابات اقليم كوردستان حصلت عليها في محطات انتخابية بمناطق ليس لأبناء شعبنا وجود فيها او يشكل فيها نسبة ظئيلة جداً وذلك بحسب استمارات نتائج محطات الاقتراع الرسمية للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات علماً ان هذه المحطات لم يكن فيها اي مراقب من قوائم ابناء شعبنا.

أفتح الروابط أدناه لمعرفة الحقائق

1- يونادم كنا: مصادرة مقاعد الكوتا الخاصة بالمكونات القومية في كردستان تزوير لإرادة الناخب

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,701015.0.html

2- ردود أفعال متباينة لقادة قوائم شعبنا إزاء إلإعلان عن النتائج شبه النهائية لإنتخابات برلمان إقليم كوردستان 2013

يعقوب او جوني كما يعرف وصف الإدعاءات التي لوح بها البعض عن وجود اتفاقات تحت الطاولة مع حزب الإتحاد الوطني الكوردستاني " اليكيتي " بتوجيه عناصرهم في الجيش والشرطة للتصويت لصالح قائمتهم الرافدين بالكلام الفارغ لكون هؤلاء لا يستندون على أية أدلة تثبت صحة ما يدعون "

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,702697.0.html

3- قائمة الرافدين: المراجع العليا السياسية والامنية في الاقليم توجه الناخبين المشمولين بالتصويت الخاص بالتصويت لصالح قائمة الكوتا (127) / التسلسلين (2 و 4)

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,700620.0.html

ياجماعة لاندري اي القائمتين فازت وحصلت على اصوات التصويت الخاص من غير ابناء شعبنا

لصورة الاخيرة نموذج لهذه الاستمارات

تمعنوا في هذا الجدول وفي حقل القائمة 126 الحركة الديمقراطية الاشورية من اين حصلت على فقط في مركز سليمانية على 801 صوت انا اعرف حركة ليس لديها مقر وحماية في السليمانية ؟
ثم فقط في مركز اربيل لها 427 صوت علما ان للحركة مقر في عنكاوا ولايملكون هذا العدد من الحمايات وتابعوا المناطق الاخرى


غير متصل samy

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1151
    • مشاهدة الملف الشخصي
اثبات ودليل اخر على ان الكوتا لاتمثل ابناء شعبنا......وهي ليست سوى اداة بيد الارادات الكبيرة...كما ذكر بيان قائمة ابناء النهرين.

وارى ان الحرامية لم يختلفوا على السرقة وانما حين تم توزيع الغنائم.




غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1586
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
ايها الاخوة المتناحرين
تحية سريانية طيبة
اتضح كل شيء لابناء شعبنا وتبعية جميع الاحزاب التي تدعي زيفا تمثيل شعوبنا السريانية والكلدانية والاشورية ومن خلال عدة انتخابات جرت سابقا وحاليا وحيث راينا ماذا حصل في انتخابات مجلس محافظة نينوى وبغداد وكيف كل حزب من الاحزاب الاشورية والسريانية الاشورية والكلدانية الاشورية (المتاشورة) وحيث كل حزب من هذه الاحزاب لم يعتمد على اصوات شعوبنا الا بوسائل مختلفة ومنها التهديد بقطع الارزاق والفصل من الوظائف وووووالخ من الاساليب الخبيثة وكذلك البعض من هذه الاحزاب اعتمد على احزاب السلطة الحاكمة في بغداد من الاحزاب الشيعية وذلك لحصد اصوات الشيعة لجانب قائمته ومرشحيه والان في انتخابات اقليم كردستان صار واضحا اكثر مدى تبعية هذه الاحزاب المتأشورة وخدمتها لاجندات غريبة لاحزاب اخرى دخيلة عن شعوبنا وقومياته الثلاثة لذلك نرجو من الجميع الاطمئنان على مستقبل امتنا السريانية المتـاشورة لانها اصبحت تحت حماية الاحزاب المتنفذة والى الامام نحو مستقبل وغد افضل ومشرق .

وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ

غير متصل assyrian.gabara

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 30
    • مشاهدة الملف الشخصي
مهما قلنا ومهما قلتم فالشعب قال كلمته وانتخب الرافدين بالاغلبية لذلك علينا احترام اختيار الشعب وغلق الافواه وخييي زوعا شئنا ام ابينا

غير متصل ابو نيسان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 557
    • مشاهدة الملف الشخصي
تعريف زوعا؛ عبارة عن شركة تجارية يمتلكها مجموعة من الاشخاص وغايتهم الثراء فقط بعيدا عن قضايا ومصالح شعبنا المغلوب على امره ويساعدهم بعض انصاف الرجال بطريقة عمياوية لا يجيدون غير كلمة نعم -والله من وراء القصد

غير متصل هرمز موشي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 75
    • مشاهدة الملف الشخصي
ايها الاخوة في حزب بيث نهرين المحترمون

قبل الانتخابات قال مسؤول فرعكم السيد عامر في مناسبة بان قائمة التجمع ستكتسح المقاعد الخمسة لشعبنا لماذا لايسال الاخ عامر من اي منطلق قال ذلك ام كان يعرف مسبقا بان هناك حالة غير صحيحة ستحدث وبعد ان اظهرت النتائج الانتخابية وعدم حصول اي من مرشحيكم ومرشحي الاحزاب الاخرى في قائمة التجمع على اي مقعد من مقاعد الكوتا والم تكن اصوات شعبنا الصافية قبل ظهور اصوات التصويت الخاص بان  اقائمة الرافدين 126 قد حصلت على اربعة من خمسة اليست كذلك ايها الاخوة والشعب كان الحكم ونبارك كل من فاز بغض النظر عن اي شيء اخر ....

غير متصل rabeel nohadraya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 82
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخوة الاعزاء كلنا نعلم من هم المجلس الشعبي ومن اين اتوا وكلنا نعلم من اين اتوا البت نهرين وكم حجمهم ولسنا بحاجة لاي اثبات لنبرهن مدى  عدم اسقلالية قرارهم فكل شئ فيهم يدل على انهم مسيرون واغلبية ابناء شعبنا المهتمين بالشان القومي يدركون ذالك ولكننا الان امام سابقة خطيرة وخطيرة جدا فلو صحت هذه الاخبار عن هذا العدد من الاصوات الغريبة التي حصلت عليها قائمة الرافدين فسنكون قد فقدنا اخر الاحزاب التي كنا نتامل فيها خير فالموضوع اكبر من مقعد او مجموعة مقاعد في البرلمان لاننا بهذا نرهن مصير شعبنا باتقاقات سياسية سخيفة من اجل مكاسب انية ....
الشي الذي لا استطيع ان استوعبه كيف يمكن لقيادة سياسية مارست العمل السياسي لاكثر من 30 سنة ان تدخل في هكذا رهانات خاسرة من اجل ايصال احد اعضاءها الى البرلمان حتى ان كان على حساب استقلالية القرار
الاخ هرمز موشي لن نبارك لاحد بغض النظر عن اي شئ اخر ... فمن صوت له الاخرون اكيد لهم مطاليب منه فهو لن يكون ممثلنا بل ممثلهم وكلنا يعلم لو الانتخابات جرت بدون تدخلات لكانت حصة الاسد للزوعا بالرغم من كل المشاكل الداخلية لان زوعا كان الامل الوحيد لاكثرية ابناء شعبنا وان كان الاخرون (التجمع ) قد ارتمى في حضن البارتي فهذا لا يبرر ان يلجاء زوعا الى رهن قراره القومي مقابل مقعد في البرلمان فالافضل ان نكون بمقعد واحد في البرلمان له استقلالية ويمثلنا على ان يكون لنا اربعة مقاعد ولكن مرهونة للغريب...

غير متصل اشور يوحنا

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 4
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اشور يوحنا

بالتاكيد ان قائمة الرافدين حصلت على اكثر الاصوات من بقية القوائم شعبنا الاخرى في انتخابات برلمان اقليم كردستان . آود ان اوضح بيان حزب بيت نهرين المصنوع من الحزب الديمقراطي الكردستاني بأنا اصوات قائمة الرافدين حقيقية لابناء شعبنا وليس كما تدعون . وان مرشحتكم (نينا ليوس كوركيس)ليست من قبل حزبكم انما رشحت من قبل الحزب الديمقراطي الكردستاني والان تتعون انها مرشحتكم .كفاكم تلاعب بشعبنا ...

غير متصل esho10

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 5
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
في الحقيقة لم اكن اريد ان اخوض الجدال والنقاش في هذا الموضوع. لكنني لم اتمالك نفسي من الرد. حقيقة هناك احزاب (كلدانية- اشورية- سريانية) هي احزاب قومية بالاسم فقط واما بابالتنفيذ هي واحدة من اجنحة الاحزاب الكردية المتنفذة وعلى راسها البارتي. وحزب بيت نهرين هو واحد من تلك الاحزاب التي تمول من قبل البارتي وهي حقيقة لاتخفى على احد سوى على الذي يرفض تلك الحقيقة. اما في ما يخص هذا الاتهام فهو بغير محله وعار عن الصحة لان الحزب المذكور تبينت شعبيته من خلال الانتخابات الاخيرة التي لم يحصل من خلالها الاصوات اللازمة التي كانت لتؤهله الى نيل احدى المقاعد المخصصة لابناء شعبنا. اذا فهو عيب كبير على الحزب الذكور ان يعلق خسارته في الانتخابات على شماعة الاتهامات خصوصا اذا ما عرفنا ان احد اعضاء المكتب السياسي لهذا الحزب والمدعو (عامر حزيران الذي اصبح يلقب ب_عامر الكاسح) كان قبل الانتخابات قد تنبأ بالفوز الكاسح لقائمته المدعومة من قبل البارتي. اذا اين هو الاكتساح واين هو الفوز المبهر الذ حلمتم به؟؟؟ برأيكم الا يدل هذا ان لا شعبية لديكم بين ابناء شعبنا ولا قيمة سياسية كذلك؟؟؟؟؟ فالحل بنظري هو ان تعيدوا برمجة حساباتكم وبرامجكم الحزبية والخروج من تحت جناح الاحزاب الكردية لانه ربما بذلك تكون لكم قيمة اعتبارية عند ابناء شعبنا.
اشوري وكل فخر واعتزاز.

غير متصل nenb com

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 73
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أرجو منكم مراجعة ما عقبت عليه من موضوع تم رفع تعقيبي و ترك الأقوى لمذا يا ترى أرجو من الادمن ان ينصف. شكرا

غير متصل TOMA R. Y

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 10
    • مشاهدة الملف الشخصي
مبروك للفائزين في انتخابات البرلمان الأخيرة ... كنا نتوقع وكذلك الجميع ان نقراء اليوم من جميع الأحزاب كيفية العمل المشترك للبرلمانين الخمسة من ابناء شعبنا ,, والوسائل التي سوف يمارسونها للوصول الي الأهداف الكبيرة والأستراتيجيات التي اعلونها في برامجهم ... والتغيير اللذي سوف نلاحظه في هذه الدورة عن الدورات السابقة , ومنها مثلا فتح مكتب لكل عضو برلمان لخدمة أبناء الشعب في مناطقهم لمساعدتهم في حل المشاكل اليومية والغبن الحاصل لكثير منهم ,كذلك التواصل مع الشعب في لقاءات بندوات فصلية للتعرف على احتياجاتهم وشرح محاولاتهم في البرلمان لتحقيق الأهداف الكبيرة ..ونتمنى ان نلاحظ فعلا تغيير يمس حياة  ابناء الشعب اليومية وهذه المهمة هي الأسهل لعضو البرلمان لتحقيق شي واقعي مفيد , اما المحافظة والتجاوزات ..... هذه من الأمور الصعبة والتي يمكن ان تأخذ فترة الدورة الحالية والقادمة ولا اي انجاز بالرغم من المحاولات التي سيقوم بها اعضاء البرلمان والسبب التصويت والديمقراطية ............
 مع تقديري وتمنياتي بالتوففيق والنجاح
توما يوخنا     

غير متصل nser_al iraqe

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 24
    • مشاهدة الملف الشخصي
ايها الاخوة الاعزاء من جميع الاحزاب الكلدانية السريانية الاشورية.
لماذ كل هذه الاتهامات  التي تكتبونها لبعضكم  وكانكم  جالسون في صف الاول الابتدائي نعم صف الاول للعب وليس لخدمة الشعب انا اطلب منكم جميعا ان يقف كل شخص منكم امام المرأة وينظر الى وجهه ويسالنفسه ماذا قدم حزبه  لهذا الشعب الذي وصل الى حافة الهاويه على حافة الابادة بعد ان مرره احزابه التي انتم تتكلمون عنها  وتجعلون الواحد احسن من الاخر او الواحد تحت مضلة الكردي والاخر تحت مضلة العربي والاخر تحت مضلة؟ باسوء  الحالات من حيث التشرد ---الخ اسألوا احزابكم كم نقطة من دماء الشهداء اتسطاعو ان ياخذو حقها وكم من الارامل جلبوا حقهم وكم متشرد استاعوا ان يعيدوا له بيته وكم وكم وكم يقول السيد المسيح الشجرة من ثمارها تعرف وانا اسألكم ماهي ثمار  احزابكم  التي انتم تتقاتلون عليها وتجعلون  انفسكم مضحكة للغير  الا يكفي كل هذه الدماء التي قدمها شعبنا الا يكفي كل هذا التشريد لشعبنا ليجعلكم تتحدون وتفهمون ما هي السياسة .
انا اوجه كلامي الان الى كل قادة احزبنا
الاول .الحركة الديقراطية الاشورية. ماذا قدمتم لشعبنا
المجلس الشبعي. السوال نفسه  ما ذا قدمت لشعبنا
بيت  النهرين الديمقراطي . ماذ قدمتم لشعبنا
الوطني الاشوري . ماذا قدمتم لشعبنا
القومي الكلداني . ماذ قدمتم لشبنا
اتحاد بيت النهرين . ماذا قدمتم لشعبنا
والله اناتعب من عد احزابنا   يا ريت لو كانت المحبة بيننا بقدر عدد احزبنا  لكنا ملكنا  الدنيا.
ارجو من الكل الكف عن اتهام  بعضهم للاخر بالعمالة لحزب متنفذ لانه  هذه العبارات كانت تقال في زمن الاغبياء والفاشلين  والذين  لايستطيعوا ان يقدمو شيء  لشعبهم  والمثل القائل . الي ما يعرف يرقص يقول الكاع عوجه.
ارجو من جميع الاحزاب ان يقدمو قائمة ولو بسيطة بالمنجزات الت حققها حزبهم لشعبنا  وبعدها نعرف من الحزب الذي جاء لخدم لبشعب وليس العكس أي الشعب صار يخدم الحزب. الشعب اوصلكم الى البرلمان والوزارات وانتم اوصلتم الشعب للهلاك.
وانا مستعد ان اجاوب أي شخص يريد ان يعرف حزبه ما هو وماذا قدم.
 ارجو المعذرة  على الاخطاء في الكلمات لانه لغتي العربية ليست قوية.