المحرر موضوع: الحكومة العراقية تحقق فيما حصل من تصوير وهرج ساعة تنفيذ حكم الأعدام بصدام  (زيارة 1054 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني




الحكومة العراقية تحقق فيما حصل من تصوير وهرج ساعة تنفيذ حكم الأعدام بصدام


 الأثنين 01/01/2007
الجيران ـ  و(رويترز) ـ بغداد بدأت الحكومة العراقية تحقيقا أمس  الاثنين لمعرفة كيف تم تصوير مشهد اعدام صدام من قبل الحضور وكيف استفزوه مما جعل عملية الاعدام مشهدا تلفزيونيا سلطت عليه الاضواء وأثار غضبا طائفيا.
وكانت شخصيات سياسية عراقية داخل الحكومة وخارجها قد طالبت في وقت سابق بأجراء تحقيق حول ( الهرجة ) التي حصلت أثناء تنفيذ الحكم ومخالفة ذلك للقانون وكذلك تصوير الفيلم ونشره بهذه الطريقة التي اظهرت غياب أحترام القانون والقضاء وانعدام االآشراف الحكومي الصارم على الموقف .
وقال سامي العسكري مستشار المالكي وأحد المراقبين الرسميين لتنفيذ الاعدام انه كان هناك بعض الحراس الذين رددوا هتافات لم تكن لائقة وان ذلك موضع تحقيق من جانب الحكومة.

ولكن اللقطات التي التقطت بكاميرا هاتف محمول وعرضت على الانترنت أظهرت حراسا يصيحون قائلين "الى جهنم" مرددين اسم زعيم ميليشيا مقتدة الصدر الشيعية ومتبادلين السباب مع صدام قبل ان تفتح طاقة في الارض ليسقط فيها جسده المعلق من رقبته بأنشوطة قبل ان يكمل شهادته الدينية .
وبينما أثار صدور حكم باعدام صدام ثم تنفيذ هذا الحكم ردود فعل صامتة عند معظم السنة فان كثيرا منهم أغضبتهم لقطات اعدامه اذ ردد أنصار رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر "مقتدى.. مقتدى.. مقتدى" قبيل اعدام صدام في غرفة الاعدام.
فرد صدام قائلا "هيه هاي المرجلة..".
وقال سامي العسكري مستشار المالكي ان أولئك الحراس أضروا بصورة الصدريين وانه ما كان ينبغي حدوث ذلك. وأشار الى انه قبل دخول غرفة الاعدام كان هناك اتفاق بألا يحضر أحد هاتفا محمولا.

وقال مسؤول عراقي رفيع طلب عدم الافصاح عن اسمه لرويترز ان السفير الامريكي زالماي خليل زاد دعا المالكي للانتظار أسبوعين لما بعد عيد الاضحى وأصر على أن يتسلم وثائق رئيسية منها تفويض موقع من الرئيس جلال الطالباني وموافقة على الاعدام موقعة من رئيس الوزراء.

وأضاف "أراد الامريكيون أن يؤجلوا الاعدام 15 يوما لانهم لم يكونوا حريصين على اعدامه فورا.. ولكن خلال يوم (الجمعة) قدم مكتب رئيس الوزراء جميع الوثائق التي طلبوها.. وغير الامريكيون رأيهم حينما رأوا ان رئيس الوزراء مصمم. ثم تحول الامر لبعض التفاصيل النهائية." [/b]





http://www.aljeeran.net/wesima_articles/reports-20070101-59830.html
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com