المحرر موضوع: المواطن تطالب بتشريع قانون يعاقب المتجاوزين من العمالة الاجنبية على الاديان  (زيارة 930 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ilbron

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6863
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
   
السومرية نيوز/ بغداد

طالب النائب عن كتلة المواطن كريم عليوي، الثلاثاء، مجلس النواب والحكومة بتشريع قانون يعاقب المتجاوزين من الشركات والعمالات الاجنبية على الاديان، مؤكدا ان تجاوز هؤلاء لا يمر مرور الكرام بل سيكون هناك موقف حازم.

وقال عليوي في بيان صدر، اليوم، وتلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه ان "الشركات والعمالة الاجنبية التي تعمل في العراق عليها ان تحترم جميع المذاهب"، مطالبا مجلس النواب والحكومة بـ"تشريع قانون يلزم تلك الشركات بغرامات مالية وطرد الشركة في حال تجاوز اي فرد منها على الاديان في البلاد".

وأضاف عليوي ان "تجاوز المهندس الأجنبي الذي يعمل في حقل الرميلة بالبصرة والذي قام بتمزيق راية حسينية، لا يمر علينا مرور الكرام، وانما سيكون لنا موقف حازم"، مشيرا الى ان "هذه التجاوزات لو كانت في دول اخرى لرئيناهم معلقين على الجدران".

ووجه رئيس الوزراء نوري المالكي، امس الاثنين (11 تشرين الثاني 2013)، بطرد مهندس أجنبي يعمل في حقل الرميلة في محافظة البصرة قام بتمزيق "راية حسينية"، فيما دعا المواطنين الى ضرورة الالتزام وعدم التعرض للشركة النفطية.

وجاء ذلك بعد ان حاصر مواطنون غاضبون في المحافظة البصرة ، اول أمس الأحد (10 تشرين الثاني الحالي)، مقر شركة أميركية للخدمات النفطية داخل حقل الرميلة الشمالي بعد أن منع أحد منتسبيها العرب منتسبين عراقيين من تعليق لافتات حسينية.