المحرر موضوع: 56 قتيلا وجريحا الحصيلة النهائية لتفجير موكب تشييع شيخ عشيرة الدهلكية شمال شرق بعقوبة  (زيارة 784 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31875
    • مشاهدة الملف الشخصي
56 قتيلا وجريحا الحصيلة النهائية لتفجير موكب تشييع شيخ عشيرة الدهلكية شمال شرق بعقوبة
2013/12/01 13:05

وصول جثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي في بعقوبة

عنكاواكوم/ المدى برس
 
أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الاحد، بأن الحصيلة النهائية لانفجار عبوة ناسفة استهدفت موكب تشييع شيخ عشيرة الدهلكية، شمال شرق بعقوبة،(55 كم شمال شرق بغداد)، بلغت 56 قتيلا وجريحا.

وقال المصدر في حديث الى (المدى برس) إن "الحصيلة النهائية لانفجار عبوة ناسفة، صباح اليوم، استهدفت موكب تشييع شيخ عشيرة الدهلكية، شمال شرق بعقوبة،( 55 كم شمال شرق بغداد)، الذي قتل أمس، بانفجار عبوة لاصقة، بلغت ستة قتلى و50 جريحا".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "المصابين ما زالوا يتلقون العلاج في مستشفى المقدادية وان اصاباتهم متباينة".

وكان مصدر في شرطة محافظة ديالى افاد، اليوم الاحد، بأن 25 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت موكب تشييع شيخ عشيرة الدهلكية، شمال شرق بعقوبة،( 55 كم شمال شرق بغداد)، الذي قتل أمس، بانفجار عبوة لاصقة.

وكان الشيخ شلال الدهلكي قتل، أمس السبت، بانفجار عبوة لاصقة وضعت بسيارته في ناحية الوجيهية،(10 كم غربي بعقوبة، 35 كم شمالي شرق بعقوبة).

يذكر أن محافظة ديالى، ومركزها مدينة بعقوبة، تعد من المناطق الساخنة التي تشهد العديد من العمليات المسلحة، بعد أن كانت مسرحاً لأعمال "العنف الطائفي" خلال سنوات 2006- 2008، مما أدى إلى مقتل أو تشريد الآلاف من سكانها، وتدمير الجزء الأكبر من نبيتها التحتية، كما أنها من المحافظات التي تشهد حراكاً مناوئاً للحكومة منذ أكثر من 11 شهراً.