المحرر موضوع: التحاق 63 من شبان كوردستان بمقاتلي القاعدة في سوريا  (زيارة 1263 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل albabely

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7917
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
التحاق 63 من شبان كوردستان بمقاتلي القاعدة في سوريا

شفق نيوز/ أعلنت مديرية أمن السليمانية "الاسايش" الاثنين أن معلوماتها تفيد بالتحاق 63 شابا من سكان إقليم كوردستان العراق التحقوا بصفوف جماعات مرتبطة بالقاعدة لقتال قوات النظام السوري.

altومنذ اشتداد الحرب الاهلية في سوريا تتحدث تقارير عن التحاق شبان كورد من إقليم كوردستان بجبهة النصرة وتنظيم دولة العراق والشام الإسلامية المرتبطين بالقاعدة لقتال قوات الحكومة السورية.

وفي الشهر الماضي أقامت عائلة مجلس عزاء في ناحية خورمان التابعة لقضاء حلبجة لإبنها الذي لقي حتفه في سوريا اثناء قتاله في صفوف جبهة النصرة المرتبطة بالقاعدة.

وارتفع بذلك عدد قتلى الشبان الكورد من إقليم كوردستان العراق إلى ثمانية، سبعة منهم من حلبجة والآخر من قضاء كفري، وهو ما يكشف تفاقم حجم الاستقطابات الطائفية في المنطقة.

وقالت مديرية أمن السليمانية في بيان ورد لـ"شفق نيوز" إن قواتها تمكنت من اعتقال 16 "إرهابيا" خلال الاشهر القليلة الماضية، وان معلوماتها تشير لالتحاق 63 شابا من كوردستان بصفوف الجماعات "الجهادية".

وتأتي هذه التطورات بعد نحو اسبوع من قرار حكومة إقليم كوردستان تشكيل لجنة للتصدي لانخراط مواطنيها في الحرب السورية.

وفي الأشهر الأخيرة وجد الشبان الكورد الملتحقون بالقاعدة أنفسهم في مواجهة أمام أبناء قوميتهم من كورد سوريا، حيث يقاتل مسلحو حزب الاتحاد الديمقراطي الكوردي المتشددين الإسلامي في صراع على النفوذ.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد تناقلت صور ثلاثة شبان قيل إنهم من سكان السليمانية وقعوا في اسر قوات حزب الاتحاد الديمقراطي الكوردي السوري.

وأثارت هذه الانباء انتقادات واسعة في إقليم كوردستان، وطالبت عدة جهات الحكومة لاتخاذ إجراءات تحول دون مقاتلة الكورد لبعضهم البعض.

وأضافت مديرية أمن السليمانية أن "عمليات تحريض الشباب على الالتحاق بالجماعات الارهابية مثل جبهة النصرة وكتيبة المجاهدين والانصار والدولة اإسلامية في العراق والشام باتت تؤثر على الشباب بشكل كبير الى حد".

وأشارت إلى أن "هؤلاء الشبان لايعرفون الغرض من ذهابهم الى هناك غير انهم ذاهبون للجهاد ويتم استغلالهم لقتال اخوتهم الكورد المظلومين في سوريا".

وقالت المديرية إن عناصرها تقوم وفق المادة 2 من قانون مكافحة الارهاب رقم 3 لسنة 2006 باعتقال هؤلاء الشبان ومن يقوم بتحريضهم وتقديمهم للقضاء.

وكانت المصادر الكوردية قد أفادت بأن توجه هؤلاء الشبان الى سوريا يتم عن طريق تركيا التي يتوجهون اليها بداعي السياحة ومنها سوريا.

وأصدرت وزارة الاوقاف في اقليم كوردستان تعليمات الى أئمة وخطباء المساجد في الاقليم، طالبت فيها بنصح الشباب بعدم التوجه الى اي مكان تحت اسم "الجهاد".

http://www.faceiraq.com/inews.php?id=2257853
مريم العذراء مخلصتي * ويسوع الملك نور الكون  الابدي * وبابل ارض اجدادي