المحرر موضوع: نيجرفان البارزاني يزور الأحزاب الكردية.. لكنه يدعو أحزاب شعبنا إلى زيارته‬!  (زيارة 2267 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37178
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نيجرفان البارزاني يزور الأحزاب الكردية.. لكنه يدعو أحزاب شعبنا إلى زيارته‬!

عنكاوا كوم- أربيل- خاص

لم يزر رئيس حكومة إقليم كردستان العراق نيجرفان البارزاني أحزاب شعبنا في الإقليم عكس ما فعله مع الأحزاب الاخرى في الاقليم في خطوة أثارت امتعاض بعض القوى.

وجاءت لقاءات وزيارات "نيجرفان البارزاني" ضمن الحوارات التي يجريها مع القوائم الفائزة، مؤخراً، في انتخابات برلمان إقليم كردستان "للتشاور حول تشكيل الكابينة الوزارية الثامنة".

وقال مصدر مطلع لـ "عنكاوا كوم" إن الحركة الديمقراطية الآشورية (زوعا) لم تشترك في هذا الاجتماع بالرغم من دعوتها له.‬ وأضاف أن "زوعا" ستلتقي "البارزاني" بشكل منفرد في الأيام القادمة‬.

وقال "كيان أبناء النهرين" في بيان تلقى "عنكاوا كوم" نسخة منه إنه "رغم اعتراضنا ورفضنا المسبق للآلية التي اتـُبعت في عقد هذا اللقاء من خلال دعوة قوائم شعبنا إلى مقره بدلاً من زيارتهم في مقراتهم كما فعل مع الأحزاب الكردية، وهو ما يُحسب في سياق التهميش والتعالي على شعبنا كونه يشكل قومية صغيرة. إلا أننا قررنا في كيان أبناء النهرين حضور هذا اللقاء وذلك لتثبيت موقفنا هذا وجها لوجه مع السيد نيجيرفان البارزاني من جهة. بالإضافة إلى حرصنا على أن نكون طرفاً ايجابياً في هذه اللقاءات والحوارات الرامية إلى تشكيل حكومة الإقليم وبما يخدم مصلحة الجميع من جهة أخرى".

وأوضح البيان أن "نيجيرفان البارزاني" أبدى "اعتذاره ووعد بمعالجة هذا الموقف غير المقصود من خلال زيارته لجميع الأطراف في اقرب وقت، مؤكداً على أن يكون لقضية شعبنا ونيله لحقوقه المشروعة كمكون أصيل الحضور المطلوب".

وأضاف أن "ممثلو كيان أبناء النهرين" استعرضوا "في الاجتماع معاناة شعبنا والمخاطر التي تهدده من خلال استهداف وجوده وبمختلف الأساليب ودفعه للاغتراب في ارض الشتات، وأكدوا على وجوب معالجة الملفات المتعلقة بقضية شعبنا وحقوقنا من حيث تحقيق الشراكة الكاملة غير المنقوصة في الإقليم بالإضافة إلى حلول لعقد أخرى أصبحت متراكمة ومتفاقمة وخصوصاً ملف التجاوزات والتغيير الديموغرافي".

‫يذكر أن هناك خمسة مقاعد مخصصة لأبناء شعبنا‬ في برلمان الإقليم. حصل  في الانتخابات النيابية الاخيرة كل من الحركة الديمقراطية الاشورية و المجلس الشعبي على مقعدين منها  فيما حصلت قائمة ابناء النهرين على مقعد واحد.



أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية