الاخبار و الاحداث > الاخبار العالمية

إسرائيل لشن ضربة نووية على منشآت إيرانية

(1/1)

Sabah Yalda:



إسرائيل لشن ضربة نووية على منشآت إيرانية  [/color][/size][/b]

GMT 5:45:00 2007 الأحد 7 يناير
 أ. ف. ب.
 
 

--------------------------------------------------------------------------------
 

 

 لندن: ذكرت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية نقلا عن مصادر عسكرية في اسرائيل ان الجيش الاسرائيلي اعد خطة لتدمير منشآت ايرانية لتخصيب اليورانيوم، بضربة جوية تستخدم فيها سلاحا نوويا تكتيكيا. ونقلت الصحيفة الاحد عن هذه المصادر ان سربين تابعين لسلاح الجو يتدربان حاليا لتدمير هذه المنشآت بضربة واحدة. واوضحت ان الخطة الاسرائيلية تقضي باستخدام صواريخ تقليدية موجهة بالليزر لفتح "انفاق" قبل استخدام قنابل ذرية تكتيكية تتمتع بقوة تعادل واحد على 15 من قوة القنبلة التي القيت على هيروشيما.

وتستهدف هذه الخطة ثلاثة مواقع جنوب طهران هي مصنع التخصيب في نطنز ومنشأة لتحويل اليورانيوم قرب اصفهان ومفاعل اراك الذي يعمل بالمياه الثقيلة. وقالت المصادر نفسها ان الطيارين الاسرائيليين قاموا في الاسابيع الاخيرة برحلات وصلوا خلالها الى جبل طارق في اطار تدريبات على الرحلات الطويلة التي تتجاوز مسافتها 3200 كيلومتر ذهابا وايابا، من اجل بلوغ المواقع الايرانية. وتابعت الصحيفة ان ثلاث خطط مختلفة وضعت لهذه الضربة، تقضي واحدة منها بالتحليق فوق الاراضي التركية.

وكشفت "صنداي تايمز" ان هيئة الاركان الاسرائيلية تخشى الا تكون القنابل التقليدية فعالة ضد هذه المنشآت المحصنة، لذلك اختارت استخدام السلاح النووي التكتيكي الذي يسبب انفجارا تحت الارض، لتجنب الآثار الاشعاعية للتفجير.ونقلت الصحيفة عن احد هذه المصادر العسكرية التي طلبت عدم كشف هويتها "ما ان يعطى الضوء الاخضر،

ستكون هناك مهمة، ضربة والمشروع النووي الايراني سيدمر".

وكانت مجلة "نيويوركر" الاميركية تحدثت في نيسان/ابريل الماضي عن خطة مماثلة اعدتها الولايات المتحدة. الا ان البيت الابيض نفى المعلومات التي نشرتها الصحيفة. وقالت "صنداي تايمز" ان الخطة الاسرائيلية تهدف الى منع وقوع "محرقة ثانية لليهود".

 


http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2007/1/202368.htm[/font]

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة