المحرر موضوع: العراقية الحرة: انتقاد البعض لزيارات المالكي الى دول الجوار إساءة للعراق  (زيارة 779 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ilbron

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6863
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
       
السومرية نيوز/ بغداد


اعتبرت النائبة عن كتلة العراقية الحرة عالية نصيف، الثلاثاء، ان انتقاد البعض للزيارات التي يقوم رئيس الحكومة نوري المالكي الى دول الجوار إساءة للعراق، داعية الجميع الى التعاطي بشكل ايجابي مع تلك الزيارات التي تصب في مصلحة البلاد.

وقالت نصيف في بيان صدر، اليوم، وتلقت "السومرية نيوز"، ان "انتقاد الزيارات التي يقوم بها رئيس الحكومة نوري المالكي لبعض دول الجوار كإيران وتركيا بشكل يفتقر للحيادية والموضوعية هو بحد ذاته إساءة للعراق"، مبينة ان "المالكي يشغل منصب رئيس الوزراء، وهو بحكم هذا المنصب يمثل العراق ولا يمثل نفسه".

وأضافت نصيف ان "هذه الزيارات جاءت في الوقت الذي يمر فيه العراق بظروف أمنية في غاية الصعوبة والتعقيد، كما تزامنت مع التقارير الأممية والدولية التي تؤكد أن ما يتعرض له الشعب العراقي اليوم على ايدي المجاميع الارهابية انما هو إبادة جماعية"، داعية الجميع الى "التعاطي بشكل ايجابي مع تلك الزيارات، كونها تصب في مصلحة العراق أمنيا وسياسيا واقتصاديا".

واجرى رئيس الحكومة نوري المالكي في (4 كانون الأول 2013)، زيارة إلى العاصمة الإيرانية طهران استمرت يومين، حيث التقى خلالها بكبار المسؤولين الايرانيين بينهم المرشد الاعلى للثورة الاسلامية علي خامنئي والرئيس الايراني حسن روحاني، وبحث تطوير العلاقات بين البلدين وقضايا المنطقة.

ومن المقرر ان يقوم المالكي بزيارة الى تركيا بعد تلقيه في 22 تشرين الاول 2013، دعوة من نظيره رجب طيب اردوغان، فيما نقلت بعض وسائل الاعلام عن المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء علي الموسوي نفيه ان تكون هذه الزيارة خلال الايام المقبلة.