المحرر موضوع: يوخنا ينفى مطالبته منظمة خلق بمغادرة العراق ويتوعد بمقاضاة الجهة المروجة لذلك  (زيارة 1084 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ilbron

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6863
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
السومرية نيوز/ بغداد


نفى النائب عن كتلة الرافدين النيابية عماد يوخنا، الخميس، ما نشرته بعض وسائل الإعلام عن مطالبته منظمة خلق بمغادرة العراق، متوعدا بمقاضاة المؤسسة الاعلامية التي روجت لذلك.

وقال يوخنا في بيان صدر، اليوم، وتلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه ان "ما نشرته بعض وسائل الإعلام من تصريحات نسبت لي بشأن مطالبتي منظمة خلق بمغادرة العراق عارية عن الصحة"، مبينا انه "لم يتطرق الى هذا الموضوع".

وأضاف يوخنا ان "هذه الملف يحل من خلال الحكومة العراقية والأمم المتحدة بالإضافة إلى أن هنالك معايير أساسية يمكن اعتمادها للتعامل معه"، متوعدا بـ"مقاضاة المؤسسة الإعلامية التي روجت لذلك".

وكانت عدد من وسائل الاعلام قد نقلت، في 7 كانون الاول 2013)، تصريحا نسب الى النائب عن كتلة الرافدين النيابية وعضو لجنة العلاقات الخارجية عماد يوخنا مطالبته قيادة منظمة خلق بلملمة أمورها والاستعداد لمغادرة العراق.

يذكر أن المنظمة خلق الايرانية تأسست في عام 1965 بهدف الإطاحة بنظام شاه إيران، وبعد الثورة الإسلامية في 1979 عارضت النظام الإسلامي، والتجأ كثير من عناصرها إلى العراق في الثمانينيات خلال الحرب العراقية الإيرانية 1980- 1988، وتعتبر المنظمة الجناح المسلح للمجلس الوطني للمقاومة في إيران، ومقره فرنسا، إلا أنها أعلنت عن تخليها عن العنف في حزيران 2001، وتزيد مساحة معسكر أشرف عن 50 كم مربع، ويسكنه أكثر من 3400 من الإيرانيين المعارضين لحكومة بلادهم، وكان المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية اتهم في (20 شباط 2012)، بعثة الأمم المتحدة في العراق "يونامي" بعدم توفير الخدمات الكافية لعناصر مجاهدي خلق الذين تم نقلهم إلى معسكر ليبرتي غرب العاصمة بغداد.