المحرر موضوع: ناحية سفوان الحدودية تحذر من تسرب الماء الى الشوارع واغراقها .  (زيارة 708 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31866
    • مشاهدة الملف الشخصي
ناحية سفوان الحدودية تحذر من تسرب الماء الى الشوارع واغراقها .
 الأحد, 15 كانون1/ديسمبر 2013 10:11

عنكاواكوم/ شفق نيوز

  انتقدت ناحية سفوان في محافظة البصرة، الاحد، اداء مديرية ماء المحافظة فيما يتعلق بمشكلات ماء الاسالة، وفيما حذّرت من تسرب الماء الى الشوارع و "اغراقها" لوجود كسورات في الانابيب، لفتت الى ان ادارة مشروع ماء سفوان لم تسلم كشوفاتها المالية الى الناحية حتى الآن.

 وقال مدير ناحية سفوان، طالب الحصونة، في حديث لـ"شفق نيوز"،  ان "الحاجة ملحة  الى استبدال بعض صمامات الربط و استبدال اجزاء من انابيب شبكة ماء سفوان التالفة وذلك لتجنب تسرب الماء الى الشوارع و اغراقها"، مشيرا الى ضرورة "توسعة الشبكة و تأهيل الامدادات الكهربائية في غرفة السيطرة للمضخات".

واضاف، ان "الحكومة المحلية في المحافظة شددت على ضرورة تقديم كشوفات للدوائر كافة بعد تخصيص مبلغ 10 مليارات دينار لتأثيث الشوارع بالمصابيح الكهربائية والأشجار والازهار وصيانة الشوارع بالإسفلت، وتنظيف الأنهر بالمدينة و رفع النفايات وتهيئة ساحات رياضية وحدائق عامة ووضع العلامات المرورية في الشوارع"، منوها على ان "الدوائر كافة في سفوان قدمت كشوفاتها و تسلمناها ما عدا مشروع ماء سفوان".

واردف انه "امتنع برغم تواجد مدير عام ماء البصرة في الاجتماع المنعقد و اتصالنا به هاتفياً للتأكيد على تقديم الكشوفات؛ نظراً لوجود مشكلات كثيرة في هذا القطاع منها وجود تسريبات و كسورات في الانابيب في مناطق عدة في سفوان".

وتعاني محافظة البصرة منذ عدة عقود من شحة توفر الماء الصالح للشرب بسبب الاهمال المتوارث، فيما لم تشهد المحافظة تحركا جديا لحل المشكلة وتوفير الماء النظيف منذ عام 2003.