المحرر موضوع: صراعاتنا الداخلية الى اين ؟  (زيارة 6143 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4988
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
صراعاتنا الداخلية الى اين ؟
اخيقر يوخنا
في   الحرب العراقية الايرانية كنت جنديا ضمن فوج مشاة في منطقة كلالة - اربيل حيث شاهدت بنفسي قتال بالعصي بين اثنان من ابناء احدى  القرى الكردية النائية والفقيرة جدا في صيف حار اثناء قيام الفوج بترحيل اهالي القرية حيث استفسرت من عريف الفوج عن سبب قتال هؤلاء الشباب فقال انهم يتقاتلون من اجل صفيحة ( تنكة دهن ) فارغة وكل واحد يدعي انه صاحبها .
وقد تم ترك هؤلاء الشباب يتقاتلون بعنف بحيث ادمي احدهم الاخر فيما وقف الجنود يتفرجون ويضحكون وبعد  انتهاء القتال تم سحلهم بخشونة ورعونه  الى السير على الاقدام حتى الوصول الى السيارات العسكرية تاركين ورائهم كل شئ .
تذكرت هذة الحادثة وانا اقرا ما يدور من اقتتال داخلي بين بعض اقلامنا .
وكل واحد يتمسك براية ويرفض ان يتنازل عما امن به وكانه وحده يملك الكلمة المنزلة والاخر عدو له .
والاخر هو العقبة امام تحقيق ما يرمي اليه .
فيما نجد اننا  حتى اذا اتفقنا جميعا على ائ شي يطرح وخاصة بصدد التسمية  فاننا قد لا  نستطيع ان نشكل ايه قوة ضاغطة سياسيا على الخارطة السياسية العراقية .
ومن جانب اخر يتسلى اعدائنا بما يدور في ساحتنا .
ونحن بفضل ومسعى واصرار بعض من اقلامنا الذين لا يشق لهم غبار في هذا المجال نخدم  اعدائنا مجانا ونزيدهم قوة في تفتيت اواصرنا
ولا اريد ان ابدو كمرشد سياسي لوضع حد لهذة المهاترات والمساجلات العقيمة ولكن اعتقد انه قد ان الاوان لنطلب من الجميع التوقف عن هذة الاساليب
فكن من شئت ان تكون
وتسمى بالاسم الذي تروم
ولكن لا تنسى ان تقوم بعمل مثمر في خدمة ما تؤمن به من اجل المحافظة عليه
فالمؤمن بكلدانيتة او اشوريته او سريانيتة  عليه ان ياتي بافعال سياسية تعزز ما يؤمن به  وان لا يكون مجمل كفاحه  السياسي هو الطعن باخيه
لان البيت الكلداني اذا كان مرتبا وصلبا ونظيفا فانه يكون عونا لبيته اخية الاشوري والسرياني
واننا يجب ان لا يقودنا الفشل السياسي في مقارعة الاخرين لاتخاذه شماعة لاشغال انفسنا
ومن جانب اخر فانا شخصيا احمد الرب ان القراء والكتاب وبنسبة عالية منهم قد تجاوزو العقد الخامس والسادس والبعض منهم على عتبة الحفرة النهائية للحياة
حيث ان الشباب لا يدري ماذا يدور بين الشياب
لان القارئ لما تسطره تلك الاقلام يعتقد بان هناك حرب في الشوارع بين ابناء شعبنا
وهذا يثبت ان اقلامنا تعيش في وادي غير الوادي الذي يعيش فيه شعبنا بكل تسمياته بمحبة واحترام
ففي داخل معظم عوائلنا تجد امراة او رجل من هذة التسمية او تلك
فاذا ليعلم هؤلاء الاخوة الابطال في اثارة النزاعات الانترناتية الفارغة ان كلمتهم غير مسموعة
وانهم ليسو بفلاسفة اخر الزمان لكي يقتدى شبابنا بهم
بل ان شبابنا الواعي يضحك على ما تطرحه  تلك العقول الضيقة
ومما يزيد اسفنا ان هذة المواضيع تتكرر وبصورة مملة وكان اصحابها لا يجدون شيئا اخر يقدمونه للقراء .
وذلك قد يكون دليل للافلاس السياسي والفقر الثقافي
وهنا وبمناسبة اعياد الميلاد
ادعو الجميع الى وقف كل هذة الكتابات
والكتابة عما يجعلنا كشعب يهاجر عن الوسائل والطرق التي يمكننا بموجبها ان نشجع الباقون في الوطن على مواصلة العيش هناك
وخاصة ونحن المغتربين لم تعد لنا كلمة مسموعة في الداخل  اضافة الى انه لا يحق لنا ان نتدخل بامور الداخل
وان كنا كمغتربين نود القيام باعمال سياسية لدعم قضية شعبنا في الداخل فهناك طرق نستطيع القيام بها
وعليه يجب ان لا تكون اقلام الاغتراب زناد لاطلاق رصاصات الفتن وايقاظ الخلافات وتقويتها .
فهل يا ترى  يبدا كل واحد  منا من ذاته ويقسم في نفسه امام الرب بانه سيكف عن هذة المهاترات العقيمة ؟




غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4286
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: صراعاتنا الداخلية الى اين ؟
« رد #1 في: 00:12 20/12/2013 »
العزيز رابي اخيقر يوخنا المحترم
بعد التحية

شكرا لمقالكم وايضاحاتكم وملاحظاتكم الرائعة وفعلا ان صراعاتنا الهامشية والثانوية العبثية تهدد بخسائر لا تعوض لمستقبلنا ومصيرنا وقضيتنا القومية على الارض في الوطن لان استمرارها يحمل في طياتها العديد من المخاطر ومنها تكريس حالة التمزق والتشرذم بيننا وممكن ان ينتقل الى تنظيماتنا  ويشجع الارهاب الاسود وبعض المتطرفين والمتعصبين قوميا ودينيا وسياسيا لارتكاب المزيد من الجرائم والمجازر والتهديد والتهجير القسري ضد شعبنا وكذلك يجعل موقف شعبنا وتنظيماته امام شركاء الوطن والمجتمع الدولي والمنظمات الدولية ضعيفا ومرتبكا مع تقديري


                                                                                                      اخوكم
                                                                                                  انطوان الصنا

غير متصل KARIM ADNAN

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 34
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: صراعاتنا الداخلية الى اين ؟
« رد #2 في: 04:40 20/12/2013 »
الاخ ابو سنحاريب اعتقد ان  مثل هده الأفعال  يكون ورائها أشخاص غير متوازنين وليس لهم افكار وتوازن ثابت ولهم افعال تتغير حسب الموضوع والا لماذا لازلنا نصارع بعضنا ولنا ايمان واحد يدخل ظمن المجال الديني او القومي هذه الأمراض كلها موجودة في مجتمعنا ليست هناك أية إساءة فهذا هو الواقع ويجب علينا الا نتهرب منه بل أن نبحث عن الحلول والحل الوحيد ليس لهذا المشكل فقط بل لكل المشاكل التي يتخبط فيها مجتمعنا انه الجلوس مع بعضنا او عدم الرد للمواضيع التي تصدر من الاشخاص الغير متوازنين او البحث عن حلول تخدم قضيتنا وهي قضية شعبنا المسيحي  فهذه هي الوصفة السحرية للعلاج من هذه الأمراض وليس بالامكان اعادة عقارب الساعة الى الوراء و لكن بالامكان بل من المطلوب و الضروري اعادة القيم الدينية و الاجتماعية الى حياتنا اليومية.

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5257
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: صراعاتنا الداخلية الى اين ؟
« رد #3 في: 05:17 20/12/2013 »
أخي أبو سنحاريب الموقـر

لا أشك في دعـوتـك الخـيّرة ، ولكـني أقـول لك بإخـتـصار :

نحـن نحـتـرم خـيارات شعـبنا السرياني والآثـوري ، ولو جاءت مجـموعة من الأفـراد وقالـوا نحـن شعـب ــ بيلـشوتي ــ مثلاً فـسنـحـتـرمهم أيـضاً منـطـلقـين من مبـدأ إحـتـرام خـيارات الناس ، وعـليه إذا لم يكـف إخـوانـنا الآثـوريّـين والمتأثـورين معـهم عـن كلامهم الفارغ بشأن الكـلـدان ! فلا تـتـوقع أن تـتـوقـف هـذه الكـتابات إلى يوم يُـبعـثـون ، مع خالص الشكـر لك .

غير متصل هنري سـركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 976
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: صراعاتنا الداخلية الى اين ؟
« رد #4 في: 12:58 20/12/2013 »
الأستاذ العزيز ابو سنحاريب المحترم
تحية طيبة
أحييكم على ما تطرقتم اليه في مقالكم القيم بمضمونه والناضج بأفكاره والجهد الذي تبذله. في الحقيقة أصبحت عقليتنا السياسية منغلقة على نفسها وتحرم نفسها من الإفادة مما لدى غيرها من أفكار ورؤى، والاعتماد الفكري  والسياسي على إنتاجها الخاص مما يؤدى بها إلى التسطيح وقلة النضج وما يستتبع ذلك من نتائج مثل غياب لغة الحوار وشيوع ثقافة الإقصاء والتبرير، بدلا من الحوار واحترام الاخر، وايضا بان نعترف باننا لحد اليوم لم نستطيع حتى  قراءة واقعنا  السياسى، والاجتهاد المغلوط والمرجوح  لقضيتنا القومية وتداعياتها المستقبلية  . وبمناسبة حلول اعياد الميلاد وراس السنة الجديد انتهز هذه الفرصة واتقدم اليكم ومن خلالكم الى العائلة الكريمة باحر التهاني القلبية متمنيا لكم دوام الصحة والسعادة وسنة جديدة موفق في حياتكم وكل عام وانتم بخير.
وتقبل مني فائق التقدير
اخوكم
هنري سركيس

غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3072
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: صراعاتنا الداخلية الى اين ؟
« رد #5 في: 17:10 20/12/2013 »
ميقرا اخيقر يوخنا

شلاما

احييك على موقفك الرائع والجميل الذى فيه الكثير من المعنى والقييم الانسانية ، خاصة فى هذه الايام ونحن مقبلين على عيد ميلاد الرب، فشكرا لك  
ما قل ودل فى موضوع يجب وضع حد له ولكن هناك حدود عند البعض يقفون عنده وهل عندهم منطق حياتى؟
هذا هو السؤال المطروح المستنبط من مقالتك المنطقية
هناك مدفوعين مساكين بالكره والظغينة عندما يتهمون الجميع بما تعودوا عليه اتهام الاخرين وهم فى قمة الانتهازية والتلون .. كنت بالامس كتبت منطلقا من حرية الراى التسمية القطارية الكلدانية السريانية الاشورية
فما كان من مجموعة غير سوية  كتبة الانشاءات للصفوف الابتدائية  ان ردوا وكعادتهم بالرد بذات التهم التى تعودنا سماعها عندما يخالفونهم الراى وباتت هذه المجموعات تحمل احدى التسميات القومية  يا للطامة الكبرى ما بعدها طامة ولا اعرف من خول هذه المجموعة المنبوذة ان تحمل هذا الاسم التى لا فعل لها الا التهجم ومحاولين سلب حريات الاخرين واطلاق التهم عليهم وهذا لايفعله الا من هم غير اسوياء والمرضى النفسانيون اصحاب احلام اليقظة،  لاحقا استلمت ايضا ردا من احداهن  تلك المسكينة تتهمنى (بالتاشور) ليس هذا فحسب وانما تقول باننى لا اعرف اصلى.. يا للغرابة وراحت المسكينة تكتب اسم الكتاب الذى كتبه احد المستشرقيين المبشرين الغربين الذى دفع بجهله السياسى ان يكتب كتابا لم يفرق بين النسطورية والقومية والكتاب عليه الكثير من الملاحظات لانه يجهل الكثير من الحقائق العلمية والتاريخية عن شعبنا الموحد وعن حضارات شعبنا .
نعم انك محق يجب ان نتجاوز ذلك وليكن الكل احرارا سواء عرفوا اصولهم من عدمه وليس مطلوبا من احد ين يقدم النصائح والتوجيهات عندما لاتكون مقبولة لا بل تاتى من اناس فضوليون، الجميع احرار سواء انضموا الى هذه الحركة  او هذا الحزب او تلك المنظمة او حملوا احدى التسميات فلا يحق لاحد ان يفرض بارائه على الاخرين خاصة عندما يكون الشخص نفسه طائفيا منبوذا.
عيدا سعيدا مليئا بالافراح والمسرات ولنتجاوز تلك العادات السيئة  عن سلب حريات الاخرين



وليد حنا بيداويد

غير متصل اكد زادوق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 335
  • الجنس: ذكر
  • التأريخ يكتبه المنتصرون
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: صراعاتنا الداخلية الى اين ؟
« رد #6 في: 18:00 20/12/2013 »
الاخ ابو سنحاريب المحترم تحية طيبة:-
بداية احييك اجمل تحية واقف احتراما وتقديرا لكل كلمة تسطرها اناملكم لما  تحمله كتاباتكم من هموم هذا الشعب الجريح الذي عانى الويلات والكوارث ونال من المذابح والتشريد والقتل كفايته والحبل على الجرار.
اخي الكريم: لا اريد الاطالة على جنابكم فقط اردت ان اقول انا معك في كل كلمة كتبتها 100ب 100 واضم صوتي الى صوتكم واقول صار معظم ابناء شعبنا على دراية كاملة وتامة بالمواضيع الحساسة التي تطرح هنا وتخص قضيتنا القومية في العراق وبشكل اساس موضوع التسمية والمهاترات والمشاحنات الكلامية التي تدور بين الفينة والاخرى على هذا الموقع (الالكتروني) عنكاوة دوت كوم.
كل يحاول ان يمحو تاريخ الاخر مستدلين باناس غربيين اجانب لا ينتمون الى نسيجنا النهريني بشيئ واظن انه حتى لو كتبوا تاريخنا وزوروه فلن يهمهم امرنا لانهم لا ينتمون الينا ولا باي صلة. فقط كوننا بشر.
اخي الكريم:-العراق يتم افراغه من (المكون المسيحي) بكافة تسمياته وبعض الاخوة الكتاب هنا في هذا الموقع منشغلين بموضوع التسمية القومية ايهما هي الاصح ؟؟؟؟ ومعظمهم مع احترامي للجميع يعيشون خارج عراقنا الحبيب؟؟؟ بينما ابناءنا يهجرون ويقتلون ويخطفون ويبيعون اغلى ما يملكون من اجل رغيف خبز ولسد ايجار  شقة او غرفة فوق السطوح؟؟؟
ما هو الحل؟؟؟
على ادارة موقع عنكاوة دوت كوم منع كل كتابة او مقالة او اي شيئ لاي كاتب كان مهما على شانه كل ما يمس تسمية شعبنا(الثلاثة) وحذف كل الردود المسيئة وغير الاخلاقية والتي تحمل في طياتها نبرات الكره والعنصرية والاقصاء للاخر. منع وحذف كل كتابة او مقال او رد من اي كان يحاول فيها التشهير والتسقيط وتحوير اسم اي اسم من اسماء شعبنا التاريخية الثلاثة بحجة استناده الى مرجع واحد او مصدر (تاريخي) يراه الانسب لغايته دون الاخذ بالمصادر الاخرى لدى الطرف الاخر .اي ان لا ينظر بعين واحدة بل بكلتا عينيه.
كل من يحاول بطريقة او باخرى ان يمس الشخصيات التاريخية والدينية لشعبنا بكلام مسيئ او باستحقارهم وتجريمهم او الصاق افعال مشينة اليهم لاغراضهم الشخصية دون دليل او وجه حق يرجى من هذا الوقع حذفها فورا.
على ابناء شعبنا من اي تسمية كانوا ان لا ينجرفوا وراء كتابات البعض الاستفزازية والتحريضية التي لا تخدم قضيتنا في العراق بشيئ .
واخيرا اشكرك شكرا جزيلا على قلمك الوحدوي العقلاني الذي يتسم بالنضج والجراة والموضوعية.
اعياد ميلاد مجيد عليكم وكل عام وانتم بالف خير..............والرب يبارككم
اكد زادق ججو

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4988
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: صراعاتنا الداخلية الى اين ؟
« رد #7 في: 19:08 20/12/2013 »
رابي انطوان الصنا
شلاما دمارن

ا(ن صراعاتنا الهامشية والثانوية العبثية تهدد بخسائر لا تعوض لمستقبلنا ومصيرنا وقضيتنا القومية على الارض في الوطن لان استمرارها يحمل في طياتها العديد من المخاطر ومنها تكريس حالة التمزق والتشرذم بيننا )

بارك الرب في قلمكم ومواقفكم وجهدكم في سبيل قضية شعبنا

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4988
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: صراعاتنا الداخلية الى اين ؟
« رد #8 في: 19:15 20/12/2013 »
رابي كريم ادمون
شلاما دمارن

و(الحل الوحيد ليس لهذا المشكل فقط بل لكل المشاكل التي يتخبط فيها مجتمعنا انه الجلوس مع بعضنا او عدم الرد للمواضيع التي تصدر من الاشخاص الغير متوازنين او البحث عن حلول تخدم قضيتنا وهي قضية شعبنا المسيحي  فهذه هي الوصفة السحرية للعلاج من هذه الأمراض )

كلمة حق وموقف ناضج
تشكر
والرب يبارك

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4988
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: صراعاتنا الداخلية الى اين ؟
« رد #9 في: 19:36 20/12/2013 »
 رابي مايكل سيبي
شلاما دمارن
إ(ذا لم يكـف إخـوانـنا الآثـوريّـين والمتأثـورين معـهم عـن كلامهم الفارغ بشأن الكـلـدان ! فلا تـتـوقع أن تـتـوقـف هـذه الكـتابات إلى يوم يُـبعـثـون ،)

والاشوري سيقول نفس الشئ والسؤياني كذلك 
نحن نبحث عن حل
والحل ان يكف الجميع
فالمشكلة ليست بيني وبينك
لانني شئت ام ابيت انا اؤمن اننا واحد باي اسم تختار فانت وانا احرار
 ومشكلتنا مع الحاقدون على شعبنا
فالكلداني يجب ان يثبت لذلك العدو انه موجود ويطالب بحقوقه والاشوري كذلك والسرياني ايضا
لانني لست بحاجة ان اسمع ما تؤمن به لانني  جزء منه
وما يصيبك يصيني
والمشكلة ليست بين ابناء شغبنا بل انها محصورة بين عدد من الاقلام هنا
وكل قلم لا يمثل الا نفسه فقط
وهل الذي يشتمنى ارده بالشتم  هو الحل يا سيدي
جاب في الامثال اصحاح 11
من يطلب الخير يلتمس الرضا ومن يطلب  الشر  فالشر ياتية
وتشكر على مرورك
والمهم كما اعتقد ان يبدا كل واحد من ذاته
ونترك المخالفون لخكم القراء والادارة




غير متصل عوديشو سادا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 518
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: صراعاتنا الداخلية الى اين ؟
« رد #10 في: 19:47 20/12/2013 »
رابي أخيقر المحترم

ܫܠܵܡܐ ܕܡܵܪܲܢ شلاما دماران

قبل كل شيء أحييك على الموضوع القيم الذي تناولتهُ حول ( صراعاتنا الداخلية الى أين ) والمثل المفيد الذي أتيت به أثناء حادثة جرت أمام عينيك عند خدمتك في الجيش العراقي وبعد أنتهاء صراع الخلاف الشخصي الدموي القروي على تنكة الدهن الفارغة. كيف كان تعامل هؤلاء الحثالى من أفراد الجيش مع الكرديين المغلوبين على أمرهما بلا منازع .. شيء جميل وفكرة لطيفة بلا شك لاغبار عليها وجميع الأقلام الخيرة المنطوية بمشاعرها تحت راية وحدة الصف الوطني والقومي تؤيد أسطرك لتوحيد وتقارب الأفكار القومية النبيلة. ولكن لي بعض النقاط حول ماذكرت. كما ترى يوجد في موقعنا الكريم البعض من الكتاب والذين ليس لقلمهم هَم وغَم سوى فتح صفحات داكنة من الصراعات الجانبية القديمة وماضية عبر جسور الدهور والأزمان. حول أمور لاتستحق في وضعنا الراهن الذكر لا بجدالات كتابية ولا نقاشات أنترنيتية بهكذا حجم والتي زادت عن حدها. والله أعلم ماهي غاياتهم بهكذا مفارقات كتابية ومن يقف وراء دفع فواتير أقلامهم البعيدة كل البُعد عن حقيقة تسميات شعبنا وتأريخنا تأريخ أمتنا وعشائرنا والمس بكرامة ونضال قادتنا الأبطال والرموز الدينية الذين ضَحوا بالغالي والنفيس بكل ماعندهم لإثبات وجودنا ولنيل حقوق أمتنا بمختلف التسميات. تراهم ( هؤلاء الكُتاب ) بين فينة وأخرى ينشرون مواضيعهم بلا شعور بمشاعر وقيَم المباديء النضالية والإنسانية لأولاءك المناضلين الذين رحلوا عن الدنيا وحافظوا على تراثنا وإرثنا الثر وتسميتنا وهويتنا ولغتنا القومية الناصعة وحضارتنا الراقية ليومنا هذا. لولاهم ماكُنا نحن اليوم بهذا الصرح الغالي والنفيس وفخرنا بوجودنا. وبعض من الأسئلة موجهة للجميع .
- هل يجب السكوت عن هؤلاء البعض الذين يحرفون أحرف تأريخنا الناصع بشتى الحروف الضبابية الغامضة ؟
- هل يجب السكوت عن الذين ملء الحقد دواخلهم حول تلك القومية أو تلك بلا تعيين ؟
- هل يجب السكوت على بعض المؤيدين وغاياتهم معروفة طبعاً لبعض المواضيع بردود ليس لهم فيها لاناقة ولاجمل مجرد جرح المشاعر القومية بلا فائدة تذكر ؟  
وغيرها الكثير من النقاط لست هنا بصدد ذكر جميعها .. أسئلة تنتظر إجابات محددة ودقيقة بلا مجاملة تقليدية كالعادة .. كفانا مجاملات لأنه وقت الجد والأمر الواقع.. وكل عام وأبناء وطننا العراقي وأمتنا القومية الأصيلة من جذور النهرين بكافة المسميات بمليون خير ومحبة وسلام تحت راية الرب المخلص يسوع المسيح له المجد الأبدي آمين

أخوكم
عوديشو سادا

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: صراعاتنا الداخلية الى اين ؟
« رد #11 في: 19:51 20/12/2013 »
الى كاتب المقال المحترم
تحية قومية سريانية ارامية

اخي الكريم ،،بخصوص الصراع بين السريان والكلدان وعلى مواقع شعبنا وصفحات الفيسبوك ،فلا يوجد اي نوع من الصراع والنزاع ولا أي من هذا الكلام التي ذكرته في مقالك !!

فنحن السريان الاراميين والكلدان متفقون تماما ولانختلف على التسمية ولاكنسيا أيضا ..وان كان الاختلاف طفيف في بعض الامور اللاهوتية والطقوس الكنسية ،،فلا اجد اي خلاف بيننا ! ..ويمكن ان نتفق في معظم الامور ،،عكس الاثوريين (المتأشوريين) الذين لايتفق معهم السريان الاراميون والكلدان ايضا ..وذلك لوجود اشخاص واطراف واحزاب اشورية متعصبة ومتطرفة لهذه التسمية الحديثة !!
اذن يااخي كاتب المقال ياأبو سنحاريب ،،اذا كنت تتحدث عن الخلافات والصراعات ،،فأرجو ان لاتعمم المقالة على الجميع ،،لأن الشاذ بيننا هم الاقلية الاثورية وأخص منهم المتطرفون والمتعصبون !! ،،لذا أود أن أطمئنك بأن الصراعات ليست بين شعوبنا القومية التاريخية الثلاثة ..وانما بين الاحزاب الاشورية ..والاشورية المتذيلة بالتسمية السريانية والكلدانية ..وكذلك الاحزاب المدعية كذبا بالتسمية القومية المنفردة بالسريانية أو الكلدانية ولكنها بالحقيقة هي متأشورة ؟!!!
لذا يااخ ابو سنحاريب ،لايمكنك ان تعتمد على هذا .وتعتبره مقياسا ،لصراعا يدور بيننا على منابر ومواقع شعبنا المختلفة ؟!! كون الصراع واضح وضوح الشمس ..ومن هي الاطراف المتصارعة فيما بينها ؟!..ومن المستفيد من هكذا صراعات ،علما كما ذكرت اعلاه باننا نحن السريان الاراميون واخوتنا من الكلدان لايوجد بيننا اية صراعات وخلافات كنسية وقومية ..وان كان لكل منا اسمه التاريخي القومي ،فستجد ان الاحترام متبادل بين الطرفين كل حسب ايمانه ومبدائه الذي يؤمن به ...وتقبل مني خالص الشكر والتقدير .. واعياد الميلاد وراس السنة مبارك عليك ولعائلتك الكريمة .



وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2496
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: صراعاتنا الداخلية الى اين ؟
« رد #12 في: 21:29 20/12/2013 »
اخواني المتحاورن
يبدوا لي لا بعرف البعض منكم  حالتنا فعلا كمن يريد يسرق من اخيه التنكة ( التي قصدها الاخ اخيقر يوخنا)  بأي طريقة كانت . لان يظن التنكة هي الفانوس السحري، يعيد لكل واحد امبراطورية اجداده (نا) ، سواء كانت الاشورية او الكلدانية او  نفوذ اللغة لارامية -السريانية .

حقيقة مرات اقول لنفسي اذا كان هناك شعب مختل عقليا فهو شعبنا من كافة التسميات بدون استثناء، لاننا نفضل العيش بالضيم وتحت امرة الشيخ والاغا و لانقبل واحد بالاخر!!!
مع احترامي لكل المناضليين الانقياء الذي ضحوا بمستقبلهم او لا زالوا يضحون بدون رغبة لا في كرسي او المنصب و لا في استرزاق ولا في الصيت او الاسم.
واسف  ان جرحت احدا بقولي الحقيقة التي على الاقل اؤمن  بها شخصيا .

يوحنا بيداويد

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: صراعاتنا الداخلية الى اين ؟
« رد #13 في: 22:15 20/12/2013 »
الاستاذ سنحاريب المحترم : هؤلاء الشابان كانوا يتصارعان وهما يعلمان لماذا ( لأن كانت هناك صفيحة او تنكة دهن ) اي كانا يعلمان لماذا يتصارعان .... ولكن اين تنكتنا نحن المتصارعون !تحية طيبة

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: صراعاتنا الداخلية الى اين ؟
« رد #14 في: 22:23 20/12/2013 »
اخواني المتحاورن
يبدوا لي لا بعرف البعض منكم  حالتنا فعلا كمن يريد يسرق من اخيه التنكة ( التي قصدها الاخ اخيقر يوخنا)  بأي طريقة كانت . لان يظن التنكة هي الفانوس السحري، يعيد لكل واحد امبراطورية اجداده (نا) ، سواء كانت الاشورية او الكلدانية او  نفوذ اللغة لارامية -السريانية .

حقيقة مرات اقول لنفسي اذا كان هناك شعب مختل عقليا فهو شعبنا من كافة التسميات بدون استثناء، لاننا نفضل العيش بالضيم وتحت امرة الشيخ والاغا و لانقبل واحد بالاخر!!!
مع احترامي لكل المناضليين الانقياء الذي ضحوا بمستقبلهم او لا زالوا يضحون بدون رغبة لا في كرسي او المنصب و لا في استرزاق ولا في الصيت او الاسم.
واسف  ان جرحت احدا بقولي الحقيقة التي على الاقل اؤمن  بها شخصيا .

يوحنا بيداويد

ماذا تقصد يااخ بيداويذ بنفوذ اللغة ؟!!!

وهل هناك لغة بدون اقوام تحمل اسم لغتها القومية ؟!!!

اذن انت متناقض القول والفعل!!!

فلايوجد شعب بدون لغة ؟!!! ولغة شعبنا قوميا واكاديميا وعلميا ،،،هي السريانية الارامية !!!

لذا اقول لك يااخ بيداويذ ان تتكلم وتحترم قومياتنا حسب تسمياتها التاريخية (السريانية والكلدانية والاشورية) فهذا لامحال اذا كنت تريد من المقابل ان يحترمك ككلداني أو متاشور !!


اما بخصوص موضوع الشيخ والاغا ،،فهذا هو واقع مناطق شعبنا في العراق ،،لان كلمة الشيخ (ماشية ) في المناطق ذات الاغلبية العربية ؟! ،،اما كلمة الاغا هي (الماشية) في المناطق ذات الاغلبية الكردية!!!،،فهذا ليس فيه لا عايب ولا معيوب !!

لذا يااخ بيداويذ استعمل مقياسا صالحا لقياس هذه المعادلة المتوازنة لشعبنا ،،سواء الذين يعيشون في مناطق ذات الاكثرية العربية أم الكردية !!
فشعبنا ابتلى بالأمرين ،،!!!


عاشت الامة السريانية الارامية بجميع طوائفها ومذاهبها الكنسية ، حرة أبية .
[/b][/color]
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: صراعاتنا الداخلية الى اين ؟
« رد #15 في: 22:46 20/12/2013 »
تحية للجميع

الموضوع نفسه وكل التعليقات التي قراتها هي غير صريحة وبعيدة عن ذكر الحقيقة.

هل يمكن ايقاف هذه الصراعات والتهجمات بمجرد اهمالها وعدم الرد عليها؟

كلا بالتاكيد.

اذ  في المجتمعات المتحضرة عندما يكون هناك متطرفين فان هؤلاء المتطرفين اختاروا طريق التطرف لانهم يرونه الطريق الصحيح. وهؤلاء نرى بانهم لا يتوقفون ولا يغيرون طريقهم الا عندما يكون هناك من يقف ضد التطرف.

فعندما يقوم اشخاص قوميين اشورين بالتهجم على من اختاروا تسميات اخرى فهؤلاء لن يتوقوف وبالفعل لم يتوقفوا ولن يتوقفوا في المستقبل الا عندما يقوم  قوميين اشوريين بالكتابة والرد عليهم بان تطرفهم مرفوض.

وهذ بالطبع يشمل ايضا التطرف ضمن التسميات الاخرى. ولكن هناك فرق انا لاحظته خاصة بعد ان بحثت وطالعت الاشرطة القديمة التي تم كتابتها في السنوات السابقة . من هو متمسك بالتسمية السريانية او الكلدانية اراهم يؤمنون بحق الاخر بالاختيار. وهؤلاء في السابق لم يكونوا ضد قومي اشوري عندما يعتبر كل الاخرين اشوريين ولا يعترف بالكلدان والسريان فكل انسان يحق له ان يؤمن كما يريد ويتقيد ما يعتبره حقيقة كما يرغب هو بها, فهذا بكل تاكيد من حقه. المشكلة تطورت بعد ان كتب اخرون بانهم كلدان او سريان ومن ثم تم التهجم عليهم بحجة ان هؤلاء كاشخاص وافراد لا حق لهم بان يؤمنوا كما يريدون. وضد هكذا مواقف لم يقم اشوريين قوميين اخرين بالرد عليها وهذه هي المشكلة الحقيقية, بل , وعندما لا يرد احد فسيعتقد هؤلاء بان طريقهم هو فعلا صحيح.

هناك فرق كبير بين ان يقوم قومي اشوري او كلداني او سرياني بان يعتبر كل الاخرين من قوميته ولا يعترف بالقوميات الاخرى, وبين شخص يقول بانه كلداني او سرياني ويدخل اخر ولا يعترف بحقه كانسان بالاختيار.

المشكلة هي ليست اطلاقا في وجود المتطرفين بل المشكلة هي في من يسمح بالتطرف و المشكلة هي في من لا يقف ضد التطرف, فكما قلت من اختار التطرف فانه اختاره لانه يعتبره الطريق الصحيح فهؤلاء لن يفيد اي نقاش معهم. اذن المشكلة هي بكل تاكيد ليست مع هؤلاء. المشكلة الحقيقية هي في الاخرين وكما وضحت فانهم لا يقولون لهؤلاء المتطرفين بان ثقافتهم هذه مرفوضة. وعندما لا يقف احد ضد التطرف ويسمحون بالتطرف فان ثقافة هؤلاء المتطرفين يمكن ان تصبح تدريجيا ثقافة الاغلبية.

مداخلتي تعبر عن الطريق الصحيح الوحيد لايقاف التطرف ومن ثم ايقاف التهجمات والصراع. وذكري للحقيقة كما هي وشرحي للمشكلة الحقيقية هي ليست من اجل القاء اللوم على احد وانما لاظهار مكامن الخلل, فانا بنفسي لا اعتبر نفسي افضل من الاخرين فانا ايضا مثلهم انسان ولدي اخطائي.

السؤال الان: هل كنت انا محتاج لان اشرح الاسباب والمشكلة الحقيقية وكيفية حلها؟

- كلا بالتاكيد فالكل يعلم بكيفية مواجهة التطرف.

السؤال : اذن لماذا لا يفعلون ما تتطلبه حل هذه المشكلة وكما وضحتها اعلاه؟

- الجواب لان هناك من يعتقد بانه اذا وقف ضد التطرف فانه سيخسر قضيته القومية. فهناك من يجد في التطرف حماس ونشاط للقومية. ولكن للاسف هؤلاء لا يقومون بتدقيق النتائج ولا يقومون بتحليلها ...

وانا هنا لن اقوم بشرح النتائج لان الكل يعلم بها والاغلبية في هذا المنبر غير مهتمة بها.

اذن في النهاية اقول بان وجود التطرف في هذا المنبر هو سببه ليس وجود متطرفين, فانا لا يمكنني ان اتصور بوجود مكان في العالم لا يحوي متطرفين ولعدة اسباب. وجود التطرف وهذا الصراع سببه الحقيقي وجود اشخاص يسمحون بالتطرف ويقبلون به.

اذن ثقافة التطرف هي ثقافة اختارتها الاغلبية في هذا المنبر ومن المضحك اذن القاء اللوم فقط على قلة قليلة.

وكما كنت اقول فان كل شخص سيبقى مسؤول عن ما يفعله وعن ما لا يفعله. فالشخص اللذي لا يقف ضد التطرف او يسمح به فانه مسؤول عن ذلك لان شكل الثقافة التي سيحصل عليها ستؤثر عليه ايضا.

ملخص نتيجة مداخلتي: المسؤولين عن وجود التطرف وهكذا صراع هم ليسوا المتطرفين, وانما الاخرين اللذين يسمحون بهكذا تطرف ولا يقفون ضده.

تحياتي





غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4733
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: صراعاتنا الداخلية الى اين ؟
« رد #16 في: 23:26 20/12/2013 »
                 ܞ
ܡܥܵܩܪܵܐ ܒܵܒܵܐ ܕܣܵܢܚܹܪܥܒ ܒܫܘܪܵܥܵܐ ܗܵܘܹܬ ܒܵܣܥܡܵܐ ܪܵܒܵܐ ܩܵܐ ܐܘܡܬܵܢܵܥܘܬܘܟ ܘܩܵܐ ܟܠܵܥܗܥ ܡܠܘܐܵܐܘܟܘܢ ܕܩܪܵܢܹܐ ܒܘܬ ܬܫܥܥܬܵܐ ܕܐܘܡܬܵܐ ܐܵܫܘܪܵܥܵܐ ܕܵܥܒܪ ܘܩܐ ܥܘܒܵܠܹܐ ܕܥܬܥܕ ܀ ܗܵܕܟܐ ܡܥܵܩܪܵܐ ܐܵܒܵܐ ܕܣܵܢܚܹܪܥܒ ܥܹܐܕܐ ܕܡܵܘܠܵܕܵܐ ܕܡܵܪܵܢ ܡܵܠܟܵܐ ܕܡܵܠܟܹܐ ܥܫܘܥ ܡܫܥܚܵܐ ܘܫܹܢܬܵܐ ܚܕܬܵܐ 2014 ܗܵܘܥ ܒܪܥܟܹܐ ܠܡܥܵܩܪܘܬܵܘܟܘܢ  ܘܒܢܵܥ ܒܵܥܬܵܘܟܘܢ ܟܠ ܫܢܬܵܐ ܒܚܵܕܘܬܵܐ ܐܵܡܥܢ ܀  قشو إبراهيم نيروا امريكا؟   

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4988
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: صراعاتنا الداخلية الى اين ؟
« رد #17 في: 00:14 21/12/2013 »
رابي هنري سركيس

(غياب لغة الحوار وشيوع ثقافة الإقصاء والتبرير، بدلا من الحوار واحترام الاخر، وايضا بان نعترف باننا لحد اليوم لم نستطيع حتى  قراءة واقعنا  السياسى،)

نقطة مهمة لتصحيح مسارنا السياسي واستحداث معادلة سياسية جديدة
شكرا

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4988
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: صراعاتنا الداخلية الى اين ؟
« رد #18 في: 00:19 21/12/2013 »
رابي وليد حنا بيداويد
شلاما 

ي(جب ان نتجاوز ذلك وليكن الكل احرارا سواء عرفوا اصولهم من عدمه وليس مطلوبا من احد ين يقدم النصائح والتوجيهات عندما لاتكون مقبولة لا بل تاتى من اناس فضوليون، الجميع احرار سواء انضموا الى هذه الحركة  او هذا الحزب او تلك المنظمة او حملوا احدى التسميات )

من هذة النقطة يجب علينا البدء بالعمل بها لكي نبنى جسرا يربطنا جميعا
 تشكر

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4988
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: صراعاتنا الداخلية الى اين ؟
« رد #19 في: 00:24 21/12/2013 »
رابي اكد زادق ججو
شلاما


ما هو الحل؟؟؟
على ادارة موقع عنكاوة دوت كوم منع كل كتابة او مقالة او اي شيئ لاي كاتب كان مهما على شانه كل ما يمس تسمية شعبنا(الثلاثة) وحذف كل الردود المسيئة وغير الاخلاقية والتي تحمل في طياتها نبرات الكره والعنصرية والاقصاء للاخر. منع وحذف كل كتابة او مقال او رد من اي كان يحاول فيها التشهير والتسقيط وتحوير اسم اي اسم من اسماء شعبنا التاريخية الثلاثة بحجة استناده الى مرجع واحد او مصدر (تاريخي) يراه الانسب لغايته دون الاخذ بالمصادر الاخرى لدى الطرف الاخر .اي ان لا ينظر بعين واحدة بل بكلتا عينيه.
كل من يحاول بطريقة او باخرى ان يمس الشخصيات التاريخية والدينية لشعبنا بكلام مسيئ او باستحقارهم وتجريمهم او الصاق افعال مشينة اليهم لاغراضهم الشخصية دون دليل او وجه حق يرجى من هذا الوقع حذفها فورا.)

راي سديد نرجو من ادارة الموقع العمل بموجبه
وشكرا

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4988
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: صراعاتنا الداخلية الى اين ؟
« رد #20 في: 00:38 21/12/2013 »
رابي عوديشو سادا

شلاما دمارن
- هل يجب السكوت عن هؤلاء البعض الذين يحرفون أحرف تأريخنا الناصع بشتى الحروف الضبابية الغامضة ؟
- هل يجب السكوت عن الذين ملء الحقد دواخلهم حول تلك القومية أو تلك بلا تعيين ؟
- هل يجب السكوت على بعض المؤيدين وغاياتهم معروفة طبعاً لبعض المواضيع بردود ليس لهم فيها لاناقة ولاجمل مجرد جرح المشاعر القومية بلا فائدة تذكر ؟ 
وغيرها الكثير من النقاط لست هنا بصدد ذكر جميعها .. أسئلة تنتظر إجابات محددة ودقيقة بلا مجاملة تقليدية كالعادة .. كفانا مجاملات لأنه وقت الجد والأمر الواقع.. )

نعم يجب ان نتجاوز المجاملات
لا يجب حسب اعتقادي السكوت
ولكن يجب ايضاح  وجه نظر بعيدا عن العدوانية او الكره
لكل طرف في كل التعاملات البشرية
رائ يخالف الطرف الاخر
وكل طرف يدعي بانه على حق
ولكن وكما اعتقد في يومنا هذا
يجب ان نركز على احداث ومصائب اليوم
واعتقد ان تجارب الاجداد لا تجدي نفعا اليوم
لان كل المعادلات والمعطيات السياسية وموازين القوى قد تغيرت
ونحن وكما اعتقد
انه يجب ان نمد رجلنا السياسية حسب لحافنا السياسي  كما يقول المثل
مغ مواصلة
المطالبة بزيادة حجم وشكل ونوعية وجودة اللحاف السياسي وباستمرار
وحفز جيلنا الجديد على تبنى رؤية سياسية جديدة لدفع الزغم  السياسي لشعبنا
وشكرا


غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2496
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: صراعاتنا الداخلية الى اين ؟
« رد #21 في: 03:16 21/12/2013 »
الاخ وسام مومكا
لن ارد عليك سوى بسؤال واحد يكفي
اين كنت كل هذه السنيين لتظهر ؟!!
شخصيا لا اود ان اعرف او امدح ذاتي ولكن تستطيع تسأل عمك كوكل عني
صح النوم اخي وسام !!!!!!

ان التاريخ هو ليس اثقل  من كل المعادن فقط وانما اثقل الكلمات والاشياء والظواهر. فلا انت ولا انا والمتأشوريين ولا المتكلدانيين والمتسرينين سوف يحركونه او يغيرونه بغير واقعه وعقلانية ، لانه نتيجة للعقل الجماعي في الانسانية واعمالهم ومواقفهم في الماضي . وان كان لك الامكانية لقراءة الماضي لا اظن ستجيب بنفي ذلك بتاتا.

فارجو منك تفكر فيما نكتب قليلا قبل التعليق .  لا كل من ينقد ظاهرة تتهمه بالتهم الجاهزة المحيرة، لم ولن انكر وجود قوم كبير مثل الاراميين الاراميين اخوة لي نحن ممتزجين معا منذ 19 قرنا لا انت ولا انا و لا اي اشور يستطيع التعرف او فصل بعضنا عن بعض الاخر بدقة التي نكتب او ندعي عنها.
وانا منذ بدايتي بالكتابة عن هذا الموضوع ابحث عن الدواء والعلاج وليس تعميق الجروح او( امتلاك التنكة!!) ، عن خيوط التي تربطنا بصورة منطقية وواقعية جاءت او حصلت في التاريخ.
 وقلت مرارا في اي لحظة اتعرف على الحقيقة او اي تجديد لمحتواها واعرف ان ذلك التجديد له برهان لن اتردد لحظة في تبنيه.
فهل انت وبقية الاخوة المتحاورين مستعدين لاتخاذ نفس القرار  وتبني الحقيقة ؟!!!
ام  تستمرون في صراعاتنا التي تشبه كسر السيوف في الهواء او حديث الطرشان بيننا حتى  نهايتنا؟!!

اخوك باللغة والتاريخ والارض والمسيحية والعادات والتراث والثقافة والمصير

يوحنا بيداويد

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4733
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: صراعاتنا الداخلية الى اين ؟
« رد #22 في: 04:08 21/12/2013 »
                  ܞ  
إلى السيد انور برطلي تحياتي لك في هذا ردك والتوضحك ان السيد موميكا . وكما السيد انور اهنئك بمناسبة عيد الميلاد المجيد و راس السنة الجديد كل عام وانتم بالف خير .  ئه و كابرايا  ئه وه جاند ساليك وه ك خو ده بينيت ده خوريت به قوه تي يه كيتي نيشتماني كوردستان . وه ها سه روك مام جلال وه كشت ئنداماني يه كيتي نيشتماني بشتاخويان دانه بال بشتي ديوارو كه فر بشتي كاك وسام موميكا بويه بيشمه ركه له  كه ليان  يان له كه ل يه كيتي نيشتماني كوردستان . سيد انور برطلي المحترم . ئه و  كه سيك  به وه ريسي خه لك بجيته كه ور سه رو  سه ر به كه فر  فري  ئه ده ن له خواره وه ى كه فر . هه موو ئه و به لبه له  قه لابالخه هاواره ده كه ت ئه وو كابرايه دزي ئيمه ناو هه موو به رنامي ئاشتي خوازاني ئاشوري به ناوي سورياني ئارامي وه ئه وو كه ل حزبي يه كيتي ريزو ئه حترامم بو سورياني ئارامي ئه و زي ناوي ئيمه نه  وه ها ئيمه هه موو ده زانين ئه و كابرايا خو فروشه به كري كيراوه ئه و ئيشه ده كات واجبي وي ئه وه يه  له كه ل يه كيتي شكاندني ئاشوريه كان  وه بزوتنه وه ى ديموكراتي ئاشوري . ئيتر هه ر بزي كاك انور برطلي بو ئاشكه راكردني ئه م مروفه ،، قشو إبراهيم نيروةى له ئه مريكا ؟  

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4988
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: صراعاتنا الداخلية الى اين ؟
« رد #23 في: 06:12 21/12/2013 »
شلاما دمارن

رابي وسام موميكا

 ذلك رايك الشخصي 

رابي يوحنا بيداويد
 لاننا نفضل العيش بالضيم وتحت امرة الشيخ والاغا و لانقبل واحد بالاخر!!!)

اذا علينا ان نمهد الطريق لقبول احدنا الاخر 
راي حكيم

رابي قشو  ابراهيم
 بسيما رابا قا  تخمنتوخ
الها  ناطروك وخاميلوخ  خذيا وبصيخا  كل شنبنا  دخيوتوخ


رابي لوسيان


المسؤولين عن وجود التطرف وهكذا صراع هم ليسوا المتطرفين, وانما الاخرين اللذين يسمحون بهكذا تطرف ولا يقفون ضده. )

اعتقد ان هناك ثقافة جديدة تولد بضرورة الاعتراف بالاخر
وسوف تشق طريقها في صالح شعبنا  في السيل السياسي
وذلك يحتاج الى وقت
واعتقد اننا سوف نرى نتائج جيدة لهذة الثقافة الجديدة  في السنوات القادمة
وحيث ان لكل جييل افكاره
ونامل ان نتمكن جميعا في الاسهام في ولادة ونشر هذة الثقافة
والوقت ليس متاخرا
وتشكر على ملاحظاتكم وافكاركم ومشاركتكم

رابي نيسان سامو

صدقت اننا لا نملك حتى التنكة لكي نتقاتل من اجلها
ولكن كما  يبدو
اننا نصنع دمية للتنكة لكي نتصارع
وقد ان الاوان لكي نتخلى عن تلك الدمية
بثقافة وفكر وايديولوجيات سياسية جديدة
وتشكر على مرورك









غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: صراعاتنا الداخلية الى اين ؟
« رد #24 في: 09:40 21/12/2013 »
                  ܞ  
إلى السيد انور برطلي تحياتي لك في هذا ردك والتوضحك ان السيد موميكا . وكما السيد انور اهنئك بمناسبة عيد الميلاد المجيد و راس السنة الجديد كل عام وانتم بالف خير .  ئه و كابرايا  ئه وه جاند ساليك وه ك خو ده بينيت ده خوريت به قوه تي يه كيتي نيشتماني كوردستان . وه ها سه روك مام جلال وه كشت ئنداماني يه كيتي نيشتماني بشتاخويان دانه بال بشتي ديوارو كه فر بشتي كاك وسام موميكا بويه بيشمه ركه له  كه ليان  يان له كه ل يه كيتي نيشتماني كوردستان . سيد انور برطلي المحترم . ئه و  كه سيك  به وه ريسي خه لك بجيته كه ور سه رو  سه ر به كه فر  فري  ئه ده ن له خواره وه ى كه فر . هه موو ئه و به لبه له  قه لابالخه هاواره ده كه ت ئه وو كابرايه دزي ئيمه ناو هه موو به رنامي ئاشتي خوازاني ئاشوري به ناوي سورياني ئارامي وه ئه وو كه ل حزبي يه كيتي ريزو ئه حترامم بو سورياني ئارامي ئه و زي ناوي ئيمه نه  وه ها ئيمه هه موو ده زانين ئه و كابرايا خو فروشه به كري كيراوه ئه و ئيشه ده كات واجبي وي ئه وه يه  له كه ل يه كيتي شكاندني ئاشوريه كان  وه بزوتنه وه ى ديموكراتي ئاشوري . ئيتر هه ر بزي كاك انور برطلي بو ئاشكه راكردني ئه م مروفه ،، قشو إبراهيم نيروةى له ئه مريكا ؟  

سيد قشو
تحية قومية سريانية ارامية

ومادخلك انت في ردي على السيد انور البرطلي (المتاشور) ،،،وكما انك ذكرت اسم الاتحاد الوطني الكردستاني في ردك اعلاه ؟!!!!
سيدي قشو الاثوري ،،يبدو انك تجهل بعض الامور عن الاتحاد الوطني الكردستاني وهذا الحزب العريق الذي ناضل من اجل اسقاط النظام والدكتاتوريات ؟وانت كنت حينذاك  قاعدا في امريكا بلدك الاول !!!
اذا كنت لاتمتلك غير اللسان والكلام الفارغ ! فلماذا لم تناضل جنبا الى جنب مع (زوعا) الذي كانت تتلقى الدعم الكامل من الاتحاد الوطني الكردستاني والى هذه اللحظة وكما اظهرت نتائج انتخابات برلمان كردستان الاخيرة!!..والا كيف حصدت زوعا 800 صوت من السليمانية ؟!!!
اذن ياسيد اثوري الامس قشو المحترم ،،ارجو ان لاتعض اليد التي مدتْ اليكم من قبل الاتحاد ولاتنكروا هذا ابدا فالجميع يعلم ماهناك من خفايا واسرار انكشفت بعد عام 2003 أي بعد السقوط فلا تجعلنا نكشف امورا وقضايا اخرى !!
فالذي تحالف اولا مع المستعمر والاحتلال هم الذين يسمون انفسهم اشوريين بأحزابهم !!،،كما ان الذي تحالف مع الاخوة الاكراد بأحزابهم في بادىء الامر هو انتم ايضا !! ،،اذن لماذا لكم هو حلال ولنا يكون حرام هذه التحالفات ؟!!!!،،عجبا من هؤلاء المناقضين لواقعهم المأساوي والمزري !!!!



عاشت الامة السريانية الارامية بجميع طوائفها ومذاهبها الكنسية ، حرة أبية.



وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: صراعاتنا الداخلية الى اين ؟
« رد #25 في: 10:06 21/12/2013 »
الاخ وسام مومكا
لن ارد عليك سوى بسؤال واحد يكفي
اين كنت كل هذه السنيين لتظهر ؟!!
شخصيا لا اود ان اعرف او امدح ذاتي ولكن تستطيع تسأل عمك كوكل عني
صح النوم اخي وسام !!!!!!

ان التاريخ هو ليس اثقل  من كل المعادن فقط وانما اثقل الكلمات والاشياء والظواهر. فلا انت ولا انا والمتأشوريين ولا المتكلدانيين والمتسرينين سوف يحركونه او يغيرونه بغير واقعه وعقلانية ، لانه نتيجة للعقل الجماعي في الانسانية واعمالهم ومواقفهم في الماضي . وان كان لك الامكانية لقراءة الماضي لا اظن ستجيب بنفي ذلك بتاتا.

فارجو منك تفكر فيما نكتب قليلا قبل التعليق .  لا كل من ينقد ظاهرة تتهمه بالتهم الجاهزة المحيرة، لم ولن انكر وجود قوم كبير مثل الاراميين الاراميين اخوة لي نحن ممتزجين معا منذ 19 قرنا لا انت ولا انا و لا اي اشور يستطيع التعرف او فصل بعضنا عن بعض الاخر بدقة التي نكتب او ندعي عنها.
وانا منذ بدايتي بالكتابة عن هذا الموضوع ابحث عن الدواء والعلاج وليس تعميق الجروح او( امتلاك التنكة!!) ، عن خيوط التي تربطنا بصورة منطقية وواقعية جاءت او حصلت في التاريخ.
 وقلت مرارا في اي لحظة اتعرف على الحقيقة او اي تجديد لمحتواها واعرف ان ذلك التجديد له برهان لن اتردد لحظة في تبنيه.
فهل انت وبقية الاخوة المتحاورين مستعدين لاتخاذ نفس القرار  وتبني الحقيقة ؟!!!
ام  تستمرون في صراعاتنا التي تشبه كسر السيوف في الهواء او حديث الطرشان بيننا حتى  نهايتنا؟!!

اخوك باللغة والتاريخ والارض والمسيحية والعادات والتراث والثقافة والمصير

يوحنا بيداويد


اخ يوحنا بيداويد

تحية قومية سريانية ارامية

اخي كم تقيم عمري لكي تقول اين كنت طيلة هذه السنين لتظهر ؟!!!

اخ يوحنا ان كنت اقدم مني في النضال الانترنيتي ؟!!فأين منجزاتك نحو الوحدة والاعتراف بالاخر ؟!!
ألم تكن جميع كتاباتك هدامة طيلة هذه السنين ؟!!فما الذي تغير الان كي تاتي لتتحدث عن قبولك بطروحات الوحدة المزيفة التي تنشدها كغيرك من الاثوريين المعتدلين ؟!
نحن نريد نتائج وليس كلام وحبر مكتوب على الورق ،،كما ونريد أيضا صفاء النيات والافعال !!
اين تلمست كل هذا من المقابل طيلة اعوام مضت ،،مع احترامي للبعض من المعتدلين منهم ..وابو سنحاريب المحترم احد هؤلاء المعتدلين ،،كم شخصا سمع له وماكتبه الاخ ابو سنحاريب على هذا المنبر ؟!
الا تتلمس ياأخ يوحنا بأن المتطرفون والمتعصبون الاثوريون (اكثر منا جميعا) ؟!
فكيف نقوم بتقديم تنازلات على حساب قضيتنا القومية ان كان المقابل لايتقبلك ولايريد ان يسمع بتسميتك القومية التاريخية الصحيحة !
سؤالي لك يااخ بيداويد ؟
س/ منذ متى انت بدأت النضال الانترنيتي من استراليا ؟ اين ثمرة نضالك وماذا قدمت لشعبك الكلداني وانت تعتبر نفسك مناضلا قديما على مواقع شعبنا ومنها هذا الموقع الموقر (عنكاوة دوت كوم) ؟

هذا سيكون اخر ردودي عليك يااخ يوخنا لان نظرتك لمفهوم النضال خاطئة جدا ونظرتك تجاهي بقولك (اين كنت طيلة هذه الفترة )تنقصها المعلومات!! ،،،


عاشت الامة السريانية الارامية بجميع طوائفها ومذاهبها الكنسية ، حرة أبية.



وسام موميكا _بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

غير متصل انور برطلي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 30
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: صراعاتنا الداخلية الى اين ؟
« رد #26 في: 10:29 21/12/2013 »
السيد قاشو والاخوة المتحاورين
ان كنتم كلدان او اشوريين جميعكم اخوة لنا السريان ,لا شئ يستطيع ان يفرق من وحدتنا بشئ. الاصوات النشاز التي تسمعونها دوما في كل الوديان لا تمثل باي شكل من الاشكال شعبنا السرياني, وبقلب صادق اقولها لكم باننا بدأنا نخجل في احيان كثيرة من بعض الاقلام التي تدعي تمثيلنا ,وتهاجم اخوتنا لا لشئ الا لزرع الفتنة والتفرقة بين مكونات شعبنا ..هذه الاقلام تلونت بالوان القوس قزح خلال السنوات الاخيرة الماضية من بعثية الى بنفسجية الى خضراء الى موالاة لمجالس عزاء حسينية وخلط دماء المسيح بالحسين !!!!!!!  باسمي وباسم اخوتكم السريان جميعا نعتذر عن كل من اساء اليكم بكلمة واعيدها واكررها بان تلك الاقلام لا تمثل غير اشخاصها ونفسياتها المريضة
وكل عام واخوتي الكلدان والاشوريين بخير
اخوكم انور برطلي

غير متصل قيصر شهباز

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 412
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: صراعاتنا الداخلية الى اين ؟
« رد #27 في: 11:11 21/12/2013 »
السيد ابو سنحاريب المحترم،

اشكركم على مقالتكم الحكيمة، ان وضع شعبنا في الوطن خطير جدا يحتاج الى العمل المشترك لكافة التنظيمات السياسية والافراد من منتسبي امتنا وفي رص الصفوف والعمل المشترك.

اتمني لكم والعائلة عيدا مباركا وكل عام وانتم وابناء وبنات شعبنا بالسلام والعيش الرغيد.

المهندس قيصر

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4733
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: صراعاتنا الداخلية الى اين ؟
« رد #28 في: 11:27 21/12/2013 »
               ܞ  
كاك وسام موميكا ܐܥܡܵܢ ܕܐܵܢܵܐ ܒܫܢܹܐ ܕܬܡܵܢܥܹܐ ܕܐܬܗܘܐܠܥ ܚܒܪܘܬܵܐ ܡܢ ܗܕܵܡܐ ܕܓܵܒܵܐ ܕܚܘܥܵܕܵܐ ܐܵܬܪܵܢܵܥܵܐ ܟܘܪܕܵܥܵܐ ܥܵܡ كاك ئازاد مسؤولي مه لبه ندي جوار وه دكتور هه يمن ܓܵܘ ܩܢܛܪܘܢ ܕܚܵܕ ܕܦܵܪܬܥ ܐܵܢܬ ܡܘܡܥܟܵܐ ܡܵܚܬ ܗܘܵܐ ܟܵܦܹܐ ܩܵܐ ܡܵܘܢܘܟ ܕܟܬܵܬܘܪܵܥܵܐ ܒܥܣܵܥܵܐ ܀ ܩܵܐ ܡܕܥܵܢܘܬܵܐ ܡܘܡܥܟܵܐ ܐܘܦ ܐܵܟܵܐ ܓܘ ܐܡܪܥܟܵܐ ܓܵܘ ܟܠܵܥܗܥ ܥܒܘܕܘܥܵܬܹܐ ܕܟܘܪܕܵܥܹܐ ܟܹܐ ܡܫܵܪܹܟܹܢ ܓܵܵܗܥ ܒܫܡܵܐ ܕܙܵܘܥܵܐ ܕܥܡܩܪܵܛܵܥܵܐ ܐܵܫܘܪܵܥܵܐ . هه روه ها ريزو سلاوم هه يه بو  يه كيتي نيشتماني كوردستان ܀ ܐܥܢܵܐ ܡܘܡܥܟܵܐ ܐܵܢܬ ܐܥܘܹܬ ܩܘܠܵܐ ܕܥܒܥܩܵܐ ܒܗܩܵܐ ܡܙܵܒܢܵܢܵܐ ܕܓܵܢܘܟ ܠܵܐ ܦܪܚܹܬ ܒܚܵܥܠܵܐ ܕܐܚܹܪܢܹܐ ܠܵܐ ܥܵܗܒܹܬ ܫܡܵܐ ܠܓܵܢܘܟ ܗܵܘ ܕܒܵܥܬܵܐ ܕܓܵܢܐ ܠܐ ܒܵܢܹܐܥܠܹܗ ܒܥܬܐ ܕܚܵܕ ܐܚܹܪܢܵܐ ܠܹܐ ܒܵܢܹܐܥܠܹܗ ܡܘܡܥܟܵܐ ܐܢ ܐܵܢܬ ܐܬܠܘܟ ܚܵܥܠܵܐ ܡܢ ܩܘܪܕܵܥܹܐ ܕܓܵܒܵܐ ܕܥܵܟܥܬܥ ܐܵܢܵܐ ܒܘܫ ܐܥܬܠܥ ܚܥܠܵܐ ܡܢ ܐܵܓܵܘܵܬܹܐ ܕܢܥܪܘܵܥܹܐ ܟܘܪܕܵܥܹܐ ܕܡܠܹܬܥ ܢܹܪܘܵܥܹܐ ܡܘܡܥܟܵܐ ܟܠܵܥܗܥ ܵ ܚܵܥܥ ܐܥܘܹܢ ܡܥܒܪܹܐܠܵܗ ܥܵܡ ܫܒܵܒܥ ܩܘܪܕܵܥܹܐ ܓܵܘ ܓܵܪܒܥܵܐ ܀ ܗܕܟܵܐ ܚܩܪܵܐ ܘܪܡܪܵܡܵܐ ܩܵܐ ܐܢܵܫܹܐ ܕܒܵܓܕܥܕܵܐ ܐܵܢܥ ܫܪܥܪܐ ܘܡܚܒܵܢܵܐ ܕܗܵܥܵܥܘܬܵܐ ܐܘܦܙܹܐ ܚܵܥܥ ܐܣܘܪܥܵܥܹܐ ܘܟܠܕܵܥܹܐ ܘܐܵܬܘܪܵܥܹܐ ܫܵܪܥܪܐ ܬܠܢܬܵܢܵܗܥ ܐܥܠܵܗ ܫܡܹܵܐ ܕܚܵܕ ܐܘܡܬܵܐ ܐܵܡܥܢ ܀ قشو إبراهيم نيروا من امريكا ؟      

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4733
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: صراعاتنا الداخلية الى اين ؟
« رد #29 في: 12:23 21/12/2013 »
                    ܞ
ܡܘܡܥܟܵܐ ܐܵܢܬ ܘܐܢܥ ܕܦܪܵܚܹܐܥܘܹܬ ܒܚܵܥܠܵܗ ܚܵܕ ܠܵܚܡܵܐ ܐܟܠܗܘܢ ܘܥܣܪܥ ܠܵܚܡܹܐ ܗܵܠܡܘܠܗܘܢ ܒܐܹܪܘܵܢܵܐ ܕܐܵܡܪܥܟܵܥܹܐ ܕܥܥ ܡܘܚܒܹܐ ܕܒܚܹܵܥܹܐܥܘܹܢ ܓܵܘܵܗܥ ܘܕܐܥܘܹܢ ܬܵܒܥܵܐ ܠܚܵܕ ܓܵܒܵܐ ܕܥܵܗܥ ܀ ܡܘܡܥܟܵܐ موميكا ܐܹܢ ܐܵܡܪܥܟܵܥܹܐ ܕܥܥ ܐܵܢܵܥ ܚܘܠܦܵܗܥ ܠܵܐ ܚܹܵܡܹܐܠܘܟ ܓܵܘ ܐܵܪܒܥܠ ܐܘܦ ܚܵܕ ܥܵܘܡܵܐ ܠܹܐ ܡܵܨܹܬ ܦܥܫܬ  ܠܬܵܡܵܐ ܓܵܘ  ܐܵܪܒܥܠ ܀ ܗܕܟܵܐ ܡܘܡܥܟܵܐ ܡܵܟܪܹܬܠܹܐ ܠܫܵܢܘܟ ܪܵܒܵܐ ܠܵܡܵܥܹܪܟܬܠܹܐ ܘܐܘܦܙܹܐ ܠܵܐ ܡܵܟܪܹܒܬܠܥ ܘܠܵܐ ܐܵܟܠܹܬ ܓܵܦܹܐ ܥܠܥ ܕܠܵܐ ܥܵܒܹܕܹܢ  ܕܥܵܢܬܵܐ ܥܠܘܟ ܓܘ ܡܵܗܟܵܡܵܐ ܣܵܒܵܒ ܐܵܢܹܐ ܓܵܦܘܟ ܕܐܥܘܹܬ ܒܹܐܟܵܠܵܐ ܥܠܥ ܘܡܗܵܕܘܕܠܥ  ܒܚܵܥܠܵܐ ܕܐܚܹܪܵܢܵܐ ܪܵܒܐ ܒܕܒܵܩܹܐܠܵܗ ܡܢ ܩܢܘܢ ܕܐܵܡܪܥܟܥܹܐ ܕܥܥ ܚܘܒܥ ܘܐܥܩܪܥ ܩܵܬܵܗܥ ܀ ܗܕܟܵܐ ܐܚܹܪܢܵܐ ܒܹܐܡܵܪܹܐܥܘܹܢ ܩܵܬܘܟ ܡܘܡܥܟܵܐ ܕܒܥܩܵܐ ܒܗܵܩܵܐ ܟܹܡܹܬܠܹܐ ܦܘܡܘܟ ܘܡܵܟܪܬܠܹܐ ܠܫܢܘܢܘܟ ܪܵܒܐ ܡܚܵܥܹܹܐ ܥܘܹܬ ܓܘ ܡܵܫܹܐ ܀ ܩܕܡܵܥܵܐ ܚܵܥܵܐ ܐܡܪܥܟܐ ܘܥܣܪܵܥܹܠ ܘܚܵܥܥ ܐܣܘܪܥܵܥܹܐ ܘܐܵܬܘܪܵܥܹܐ ܘܟܠܕܵܥܹܐ ܬܵܢܬܵܗܥ ܐܥܠܵܗ ܫܡܵܢܹܐ ܕܥܵܢ  ܕܬܘܡܬܵܢ ܘܵܪܕܹܐ ܕܚܵܕ ܒܵܩܟܵܐ ܐܵܡܥܢ ܀ قشو إبراهيم نيروا امريكا؟     

غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2496
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: صراعاتنا الداخلية الى اين ؟
« رد #30 في: 13:23 21/12/2013 »

اخي العزيز وسام انا ايضا لن ارد عليك او اكتب شيئا جديدا.

فقط اقول انت لحد الان لا تعرف هل انا اشوري متعصب ام كلداني متاشور  ام كلداني متعصب او معتدل
شكرا على ردك واترك التعليق والحكم للقراء.

اخوك يوحنا بيداويد

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: صراعاتنا الداخلية الى اين ؟
« رد #31 في: 14:20 21/12/2013 »
قشو نيروا
تحية طيبة

ارجو منك ان تَحترِمْ كي تُحترمْ ؟!!

أنا أحترم لغة الاخوة الاكراد ولكني لااسمح لك ان تبدأ بالكتابة وتكتب امام اسمي كلمة (كاك) أو ماشابه ولست كاكا وانما انا سرياني ارامي القومية ومسيحي الديانة وافتخر بمناطق شعبنا السرياني الارامي التاريخية في سهل نينوى وكما ايضا مناطقنا طيلة الازمان كانت تقع ضمن المناطق ذات السلطة العربية ،،،
أما الذي يجب ان يطلق عليهم كلمة كاك أو كاكا كأحترام هو انتم الاثوريين (المتاشوريين) حديثا على يد الانكليز!!
لان اغلب مناطقكم تقع في شمال العراق (كردستان) وبما أنكم كلدان الجبال فهذا لايقدم ولايؤخر شيء من تزويركم للقومية وبعض التسميات وطغيان اللغة الكردية على لهجتكم المحكية ،،،
اذن ياقشوا نيروا الامريكي الاثوري ،فهمت قصدي جيدا من كلامي اعلاه والموجه الى كل اثوري يدعي الاشورية الحديثة ،كما الفضائح التي كشفت تحالفاتكم السابقة والحالية من اجل المناصب والكعكعة ،،حيث تارة مع الاكراد وتارة اخرى مع العرب بشيعتهم وسنتهم !!!ياسلام !!ماهذه المبادىء يااصحاب القومية المبتدعة حديثا !! ترمون الناس بالحجر وبيتكم من زجاج ،،،
انت يااخ قشو نيروا ،،اذا كنت مناضلا حقيقيا فأرجو منك ان تشرفنا في العراق لنزور معا بغداد والموصل ولاصطحبك ايضا الى عاصمتكم الاشورية المبادة في مدينة الشرقاط حاليا !!

فبعدها سيتضح انك قومجي اثوري !!!

وفي الختام تحية وسلام ،،

وأعياد الميلاد ورأس السنة مبارك على الجميع.


عاشت الامة السريانية الارامية بجميع طوائفها ومذاهبها الكنسية ، حرة أبية.



وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

غير متصل سرياني ارامي قوميتي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 101
  • الارامية قومية اصيلة ومتجذرة في بلاد النهرين
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: صراعاتنا الداخلية الى اين ؟
« رد #32 في: 14:39 21/12/2013 »
أخي أنور البرطلي
سلام المسيح

ان كنت كما تدعي من برطلة الارامية وهميم على شعبك السرياني وتهاجم بشدة كل من يحاول الدفاع عن السريان الاراميين وكما قمت بتنصيب نفسك محامي الدفاع عن الكلدان والاشوريين ضد اخوك السرياني ،فلماذا لم تدافع عن بلدتنا وشعبها السرياني من الشبك ؟!
ماهذه السذاجة والصلافة!
انك تناقض نفسك وتكشف عورتك أمام القراء بأنك أشوري متأشور واستحدثت هذا الاسم المستعار للتهجم على السيد وسام مموكا !
ماذا بعد يا أنور (سرياني وأفتخر)! هل لديك ادلة بأنك لست مجندا للتهجم واسقاط كل مايكتبه السيد مموكا ؟!
قل نعم ولاتقول لا ,,,لان كلامك كشفك منذ الرد الاول على مقالة مموكا عن (تردي الواقع الخدمي في بغديدا ،،،الخ ) !
اذا كنت فعلا يخصك هموم شعبنا السرياني أو الارامي ،،لماذا تتهجم على كاتب قومي سرياني أرامي لم يرتكب خطا سوى انه يدافع عن قوميته وحقوق شعبه من المـتأاشورون المرضى للقومية الزائفة ،،

تحياتي


                                                                                              سرياني أرامي قوميتي و أفتخر
واثق الخطى يمشي ملكا

غير متصل انور برطلي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 30
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: صراعاتنا الداخلية الى اين ؟
« رد #33 في: 16:34 21/12/2013 »
اخي سرياني ارامي قوميتي (وسام مومكا)
قلتها لك مرة واعيدها الان ايظا انت لست ولي امرنا لتتحدث باسمنا كيفما شأت واينما شأت . تخلق لنا اربعة اصدقاء من غير السريان  (مايكل سيبي –زيد ميشو-عبد قلو –حبيب تومي) وبالمقابل تصنع لنا مليون كاره وحاقد من ابناء شعبنا .الا يكفينا اعداء من خارج بيتنا المسيحي لتصنعهم انت من الداخل ؟؟؟ انظر الى تنصيبك لنفسك ابا روحيا لنا .اسمنا تضعه انت .قوميتنا تفصلها انت .ديننا تفسره كما تريد .
قل لي هل انت تخدم بهذه الطريقة ام تهدم ؟؟؟
الاسماء اعلاه هل تعتقد بانهم سيحملوك على طبق من ذهب لو تعلق الامربحقوق الكلدان ؟ وسترى كم منهم سيعطيك صوته في الانتخابات القادمة ؟ ماذا كان رد فعلهم على مؤتمر برطلة عندما لم توجه الدعوة لهم . وهل اهل برطلة قوم جاء من مدغشقر ؟ انهم فكروا بجيوبهم قبل ان  يفكرو بحل مشكلة ابناء برطلة وكل منهم فكر بمصلحته فقط
انت مرشح لتمثلنا دون رغبتنا ودون الاستفسار من مراجعنا واخترت الشيخ ريان وحبيب تومي مرجعياتك والمستقبل لناظره قريب وساذكرك يوم النتائج . وتذكر دائما بانك تخلق الاعداء اكثر من الاصدقاء
سرياني الى الابد
انور برطلي

[/color]

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4733
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: صراعاتنا الداخلية الى اين ؟
« رد #34 في: 23:21 21/12/2013 »
                    ܞ
سيد وسام موميكا ܀ ܐܵܢܵܐ ܡܢ ܫܹܢܬܵܐ ܕ1961 ܗܵܠ  ܫܢܬܵܐ ܕ 1975 ܟܹܐ ܗܵܕܟܵܐ ܐܵܡܪܹܐܢ ܗܘܵܐ ܀ لو  وه يلو لو  وه يلو  كه لى كونديانو جيرانا وه رن ته ماشه بكه ن جيايي مه تينا  به ردا ده شتا سه ردا زوزانه . جه دي  بدارى دار كه وته دار كه زوانه . مني دئايه ك  هه يه ئه زي بخوازمه به لكي خودي بقه بلينيت بيرا دريز بكات ئه مري بابي ئه دريسو لوقمانه . سه د ئامفه ريم باريكه لله زملا مصطفى بارزانه ئه وبي  به رامبه رى سه دميرانه لو  وه يلو  لو وه يلو ܀ ܡܥܵܩܪܵܐ ܡܘܡܥܟܵܐ ܐܵܢܬ ܟܹܐ ܐܵܡܪܹܬ ܗܘܵܐ هلا بك هلا يا صدام بجيتك هلا يا ابو هلا ܀ ܘܟܹܐ ܐܡܪܹܬ ܗܘܵܐ مشينا مشينا للحرب و هل هولا هل هولا لبعث الصامد ܀ ܐܵܢܵܐ ܟܹܐ ܐܡܪܹܐܢ ܗܘܵܐ ܓܵܘ ܓܪܒܥܵܐ ܕܥܥܪܵܐܩ ܥܵܡ ܓܵܒܹܐ ܕܣܵܪܩܒܠܵܥܹܐ المعارضين  ܐܵܬܘܪܵܥܹܐ ܟܹܐܠܵܘܟܘܢ ܢܥܢܘܹܐ ܣܦܪܐ ܥܠܵܘܟܘܢ ܐܵܗܹܐ ܥܠܹܗ ܐܵܬܪܵܐ ܕܒܵܒܘܟܘܢ . ܟܠܵܢ ܚܕܥܹܐ ܒܙܡܵܪܵܐ ܒܹܥܬ ܢܵܗܪܹܥܢ ܐܥܬܠܵܐ ܡܵܪܵܐ ܒܚܥܠܵܐ ܕܐܵܠܵܗܵܐ ܘܒܚܵܥܠܵܐ ܕܙܵܘܥܵܐ ܓܵܢܒܵܪܵܐ ܀ ܐܥܢܵܐ ܡܘܡܥܟܵܐ ܥܠܬܵܐ ܕܦܵܫܵܡܬܹܐܠܵܗ ܘܠܵܐ ܗܵܘܹܐ ܒܵܣܥܡܵܐ ܡܕܵܒܪܵܢܵܐ ܕܥܘܟ عليكو كيمياوي  ܡܘܩܹܕܡܠܹܐ ܛܥܵܣܥܵܬܹܐ ܕغاز الغردل  ܣܡܵܢܹܐ ܒܐܵܠܦܵܥܹܐ ܕܐܢܵܫܹܐ ܡܣܟܹܢܹܐ ܙܥܘܪܹܐ ܘܓܘܪܹܐ ܩܛܥܹܠܐܠܹܗ ܓܘ ܛܘܪܵܢܵܐ ܕܓܵܒܥܐ ܐܵܢܬ ܡܵܚܬܒܵܐܠܹܗ ܟܵܦܹܐ ܩܵܬܹܗ ܀ ܗܕܟܵܐ ܓܵܢܵܐ ܚܠܥܬܐ ܗܘܵܐ ܡܦܘܪܩܵܐܠܵܢ ܡܢ ܕܹܪܡܵܢܵܐ ܕܒܵܥܣܥܐ ܕܥܘܟ ܥܒܪܵܢ ܓܵܘ ܬܘܪܟܥܵܐ ܀ ܡܘܡܥܟܵܐ ܐܹܕܥܘܡ ܐܵܢܬ ܒܘܬ ܐܵܡܪܹܬ ܩܵܬܥ ܬܵܐ ܕܐܘܪ ܠܐܵܬܪܐ ܀ ܡܘܡܥܟܵܐ ܒܵܬܪ ܕܢܹܦܵܠܬܵܐ ܕܟܬܵܬܘܪܵܥܵܐ ܒܵܥܣܵܥܵܐ ܦܥܵܫܐܥܘܹܬ ܡܥܒܪܐ ܓܵܘ  ܙܵܘܥܵܐ ܗܵܘ ܥܘܡܵܐ ܟܘܡܵܐ ܕܩܵܕܡ ܩܠܥܠܘܟ ܓܘ ܙܘܥܵܐ ܠܵܐ ܗܵܘܥ ܒܵܣܥܡܹܐ  ܀ ܗܕܟܵܐ ܡܢ ܒܵܬܪ ܙܘܥܵܐ ܦܫܠܘܟ ܡܢ ܥܵܟܹܬܥ ܚܵܙܵܚ ܠܚܵܕܟܡܵܐ ܓܵܒܹܐ ܐܚܹܪܢܹܐ ܒܘܬ ܡܫܵܢܹܬ ܀ ܡܥܵܩܪܵܐ ܡܘܡܥܟܵܐ ܐܵܢܵܐ ܩܕܡܵܥܵܐ ܩܵܐ ܐܵܬܘܪܵܥܵܐ ܘܩܵܐ ܟܠܕܵܥܵܐ ܘܩܵܐ ܐܣܘܪܥܵܥܵܐ ܕܦܠܵܚܹܐܬܘܢ ܬܚܘܬ ܛܠܵܢܥܬܵܐ ܕܢܘܟܪܵܥܹܐ ܕܪܩܘܒܠ ܐܘܡܬܵܘܟܘܢ ܩܵܐ ܟܠܵܦܵܐ ܘܦܘܠܵܓܵܐ ܐܥܬܘܢ ܩܘܹܠܐ ܘܕܒܥܩܹܐ ܒܗܵܩܵܐ ܥܹܐܕܵܐ ܘܫܢܬܵܐ ܒܪܥܟܹܐ ܩܵܐ ܟܠܵܘܟܘܢ ܐܵܡܥܢ ܀ قشو إبراهيم نيروا امريكا؟      

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4733
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: صراعاتنا الداخلية الى اين ؟
« رد #35 في: 23:24 21/12/2013 »
                     ܞ
سيد وسام موميكا ܀ ܐܵܢܵܐ ܡܢ ܫܹܢܬܵܐ ܕ1961 ܗܵܠ  ܫܢܬܵܐ ܕ 1975 ܟܹܐ ܗܵܕܟܵܐ ܐܵܡܪܹܐܢ ܗܘܵܐ ܀ لو  وه يلو لو  وه يلو  كه لى كونديانو جيرانا وه رن ته ماشه بكه ن جيايي مه تينا  به ردا ده شتا سه ردا زوزانه . جه دي  بدارى دار كه وته دار كه زوانه . مني دئايه ك  هه يه ئه زي بخوازمه به لكي خودي بقه بلينيت بيرا دريز بكات ئه مري بابي ئه دريسو لوقمانه . سه د ئامفه ريم باريكه لله زملا مصطفى بارزانه ئه وبي  به رامبه رى سه دميرانه لو  وه يلو  لو وه يلو ܀ ܡܥܵܩܪܵܐ ܡܘܡܥܟܵܐ ܐܵܢܬ ܟܹܐ ܐܵܡܪܹܬ ܗܘܵܐ هلا بك هلا يا صدام بجيتك هلا يا ابو هلا ܀ ܘܟܹܐ ܐܡܪܹܬ ܗܘܵܐ مشينا مشينا للحرب و هل هولا هل هولا لبعث الصامد ܀ ܐܵܢܵܐ ܟܹܐ ܐܡܪܹܐܢ ܗܘܵܐ ܓܵܘ ܓܪܒܥܵܐ ܕܥܥܪܵܐܩ ܥܵܡ ܓܵܒܹܐ ܕܣܵܪܩܒܠܵܥܹܐ المعارضين  ܐܵܬܘܪܵܥܹܐ ܟܹܐܠܵܘܟܘܢ ܢܥܢܘܹܐ ܣܦܪܐ ܥܠܵܘܟܘܢ ܐܵܗܹܐ ܥܠܹܗ ܐܵܬܪܵܐ ܕܒܵܒܘܟܘܢ . ܟܠܵܢ ܚܕܥܹܐ ܒܙܡܵܪܵܐ ܒܹܥܬ ܢܵܗܪܹܥܢ ܐܥܬܠܵܐ ܡܵܪܵܐ ܒܚܥܠܵܐ ܕܐܵܠܵܗܵܐ ܘܒܚܵܥܠܵܐ ܕܙܵܘܥܵܐ ܓܵܢܒܵܪܵܐ ܀ ܐܥܢܵܐ ܡܘܡܥܟܵܐ ܥܠܬܵܐ ܕܦܵܫܵܡܬܹܐܠܵܗ ܘܠܵܐ ܗܵܘܹܐ ܒܵܣܥܡܵܐ ܡܕܵܒܪܵܢܵܐ ܕܥܘܟ عليكو كيمياوي  ܡܘܩܹܕܡܠܹܐ ܛܥܵܣܥܵܬܹܐ ܕغاز الغردل  ܣܡܵܢܹܐ ܒܐܵܠܦܵܥܹܐ ܕܐܢܵܫܹܐ ܡܣܟܹܢܹܐ ܙܥܘܪܹܐ ܘܓܘܪܹܐ ܩܛܥܹܠܐܠܹܗ ܓܘ ܛܘܪܵܢܵܐ ܕܓܵܒܥܐ ܐܵܢܬ ܡܵܚܬܒܵܐܠܹܗ ܟܵܦܹܐ ܩܵܬܹܗ ܀ ܗܕܟܵܐ ܓܵܢܵܐ ܚܠܥܬܐ ܗܘܵܐ ܡܦܘܪܩܵܐܠܵܢ ܡܢ ܕܹܪܡܵܢܵܐ ܕܒܵܥܣܥܐ ܕܥܘܟ ܥܒܪܵܢ ܓܵܘ ܬܘܪܟܥܵܐ ܀ ܡܘܡܥܟܵܐ ܐܹܕܥܘܡ ܐܵܢܬ ܒܘܬ ܐܵܡܪܹܬ ܩܵܬܥ ܬܵܐ ܐܘܪ ܠܐܵܬܪܐ ܀ ܡܘܡܥܟܵܐ ܒܵܬܪ ܕܢܹܦܵܠܬܵܐ ܕܟܬܵܬܘܪܵܥܵܐ ܒܵܥܣܵܥܵܐ ܦܥܵܫܐܥܘܹܬ ܡܥܒܪܐ ܓܵܘ  ܙܵܘܥܵܐ ܗܵܘ ܥܘܡܵܐ ܟܘܡܵܐ ܕܩܵܕܡ ܩܠܥܠܘܟ ܓܘ ܙܘܥܵܐ ܠܵܐ ܗܵܘܥ ܒܵܣܥܡܹܐ  ܀ ܗܕܟܵܐ ܡܢ ܒܵܬܪ ܙܘܥܵܐ ܦܫܠܘܟ ܡܢ ܥܵܟܹܬܥ ܚܵܙܵܚ ܠܚܵܕܟܡܵܐ ܓܵܒܹܐ ܐܚܹܪܢܹܐ ܒܘܬ ܡܫܵܢܹܬ ܀ ܡܥܵܩܪܵܐ ܡܘܡܥܟܵܐ ܐܵܢܵܐ ܩܕܡܵܥܵܐ ܩܵܐ ܐܵܬܘܪܵܥܵܐ ܘܩܵܐ ܟܠܕܵܥܵܐ ܘܩܵܐ ܐܣܘܪܥܵܥܵܐ ܕܦܠܵܚܹܐܬܘܢ ܬܚܘܬ ܛܠܵܢܥܬܵܐ ܕܢܘܟܪܵܥܹܐ ܕܪܩܘܒܠ ܐܘܡܬܵܘܟܘܢ ܩܵܐ ܟܠܵܦܵܐ ܘܦܘܠܵܓܵܐ ܐܥܬܘܢ ܩܘܹܠܐ ܘܕܒܥܩܹܐ ܒܗܵܩܵܐ ܥܹܐܕܵܐ ܘܫܢܬܵܐ ܒܥܟܹܐ ܩܵܐ ܟܠܵܘܟܘܢ ܐܵܡܥܢ ܀ قشو إبراهيم نيروا امريكا؟     

غير متصل سرياني ارامي قوميتي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 101
  • الارامية قومية اصيلة ومتجذرة في بلاد النهرين
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: صراعاتنا الداخلية الى اين ؟
« رد #36 في: 23:35 21/12/2013 »
سيد قشو
؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
واثق الخطى يمشي ملكا

غير متصل KARIM ADNAN

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 34
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: صراعاتنا الداخلية الى اين ؟
« رد #37 في: 01:06 22/12/2013 »
اخ اخيقر يوخنا
اعتقد موضوعك اصبح اسمه صراعاتنا الداخلية باقية للابد ولن يكون هناك كلمة الى اين وهذا ما نراه من بعض المشاركين واللذين حتى لغتنا المسيحية لا يجيدها واللذين يضعون علامة التعجب لبعض الاخوة اللذين يتقون لغتنا بطلاقة كالاخ قشو حيث انه كتب رده بلغتنا وبدورنا نقف معه بكل احترام وتقدير ونقول للاخ قشو بارك الله فيك والله يحميك والموفقية بكل ما تكتبه بلغتنا الام
اراء ومشاركات اكثرها تدخل ضمن المجال القومي واغلبنا يعيش في الخارج وليس لنا ارتباطات سياسية او جمعيات انسانية فقط حضورنا لهذه المواقع ولهذا اذا سيطرت العاطفة على ارائك فستصبح افعالك عشوائية ولا جدوى منها اما اذا كانت ارائك يسيطر عليها المنطق فستكن افعالك هادفة والعاطفة هنا تدخل ضمن البيت القومي للشخص نفسه ويفكر بصورة غير ارادية ويتهم الاخرين بالغاء وجوده مع العلم لا احد ينكر الثاني ولكن المشكلة هو الضمير الذي عند البعض لا يستوعب ما يكتبه الاخرون ويا ترى لو اجتمعنا  بروح صافية فى مكان واحد على ماذا نحصل ؟ طبعا سنحل مشاكلنا في كل المجالات وعندها سنطلق على انفسنا مسيحيين وشكرا

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4988
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: صراعاتنا الداخلية الى اين ؟
« رد #38 في: 01:49 22/12/2013 »
رابي المهندس قيصر

شلاما دمارن

ا(ن وضع شعبنا في الوطن خطير جدا يحتاج الى العمل المشترك لكافة التنظيمات السياسية والافراد من منتسبي امتنا وفي رص الصفوف والعمل المشترك.)
تشخيص سياسي صائب
احسنتم وبارك الرب في كل الاقلام التي تتبنى هذة المشاعر  النبيلة
والتي هي مشاعر الاغلبية من ابناء شعبنا

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4988
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: صراعاتنا الداخلية الى اين ؟
« رد #39 في: 02:03 22/12/2013 »
رابي كريم عدنان
شلاما
ويا ترى لو اجتمعنا  بروح صافية فى مكان واحد على ماذا نحصل ؟ طبعا سنحل مشاكلنا في كل المجالات وعندها سنطلق على انفسنا مسيحيين وشكرا)

اعتقد اننا يجب ان لا يصابنا الياس
وان نبقى نقوى روح التفاءل  في كسر كل الحواجز المصطنعة التي تشكل عقبة امام  امالنا  في الاتحاد والعمل بيد واحدة
طالما ان الغالبية من ابناء شعبنا تمتلئ بتلك الروح الايجابية  البناءة والتواقة  لتحقيق اهدافنا كشعب اصيل
وان تواجدت اصوات هنا وهناك  تخالف تلك الاهداف النبيلة
فانها الا تمتلك ايه قوة لمنع تقارب كل فصائل شعبنا
ومسيرة الاف ميل تبدا بخطوة واحدة كما يقال
فاننا يجب ان نعتبر انفسنا نخطو الخطوة الاولى في ذلك الطريق
تشكر على  مرورك 
والرب يبارك



غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4733
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: صراعاتنا الداخلية الى اين ؟
« رد #40 في: 03:32 22/12/2013 »
              ܞ
سيد سرياني ارامي القومية ܡܘܕܥ  ܐܥܠܹܗ ܫܡܘܟ ܘܕܐܥܟ ܐܥܠܹܗ ܦܨܠܘܟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟اااااااااااااااااااااا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قشو إبراهيم نيروا امريكا ؟  

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4733
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: صراعاتنا الداخلية الى اين ؟
« رد #41 في: 03:49 22/12/2013 »
          ܞ
ܐܵܚܘܢܵܐ ܡܥܘܩܪܵܐ كريم عدنان ܐܠܵܗܵܐ ܡܒܵܪܟ ܠܘܟ ܘܢܵܛܵܪܘܟ ܘܥܵܗܒܹܐܠܘܟ ܚܵܥܹܐ ܥܵܪܥܟܹܐ ܘܒܪܥܟܹܐ ܩܵܐ ܕܐܵܢܥ ܚܵܒܪܵܢܘܟ ܒܣܥܡܹܐ ܀ ܐܵܚܘܢܵܐ ܚܒܥܒܵܐ KARIM ADNAAN ܥܹܐܕܵܐ ܕܡܵܘܠܵܕܹܗ ܕܡܵܪܥ ܘܦܵܪܘܩܵܢ ܥܫܘܥ ܡܫܥܚܵܐ ܘܫܢܬܵܐ ܡܵܪܵܢܵܥܬܵܐ ܚܕܬܵܐ 2014 ܗܵܘܥ ܒܪܥܟܹܐ ܠܡܥܵܩܪܘܬܘܟ ܟܠ ܫܹܢܬܵܐ ܐܵܢܬ ܘܒܢܵܥ ܒܵܥܬܘܟ ܒܚܵܕܘܬܵܐ ܚܘܒܥ ܘܐܥܩܪܥ ܩܐܵ ܟܠ ܐܵܚܘܢܵܐ ܫܵܪܥܪܵܐ ܘܡܚܒܵܢܵܐ ܕܚܕܵܥܘܬܵܐ ܟܠܕܵܥܐ ܐܣܘܪܥܵܥܵܐ ܐܵܬܘܪܵܥܵܐ ܐܡܥܢ ܀ قشو إبراهيم نيروا امريكا؟   

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: صراعاتنا الداخلية الى اين ؟
« رد #42 في: 10:39 22/12/2013 »
الى الأخ والصديق العزيز أبو سنحاريب المحترم
تقيب خالص تحياتنا الأخوية الصادقة
قرأت مقالكم وكافة التعقيبات والمداخلات من الأخوة المعقبين والمتداخلين كان مقالكم يموضوعه حقيقة رائعاً جداً وما طرحته فعلاً هو نحن ما بأمس الحاجة إليه في الوقت الحاضر الذي فيه شعبنا يواجه الأنقراض في أرض الأباء والأجداد والكثير من قادة أحزابنا السياسية ومعهم بعض كتاب هذا الموقع مشغولين بالمهاترات وتبادل التهم من أجل المناصب والمصالح والأرض تفرغ من ساكنيها من تحت أقدامهم !!!! عجيب أمور غريب قضية أي نوع من القادة السياسيين والكتاب هؤلاء ؟؟؟ , وكذلك ما ورد في تعقيبات البعض كان متطابقاً ومؤيداً لما ذهبتم إليه في مقالكم ، ولكن كان هناك ما يتعارض من بعض القلة الذين يعزفون نفس النغمة على نفس الوتر التي إعتدنا سماعهم دائماً . وهنا أحيي الأخ أنور برطلي على مداخلته التي نطق من خلالها م يحس به من هو حريص على مصلحة أمته وحتى مكونه إن جاز القول . . كل ما ذكرفي مقالكم والتعقيبات والمداخلات كان تشخيصاً للحالة المزرية التي وصلها واقع أمتنا من تشرذم وتمزق وتفكك ولكن لم يتطرق أحداً على الأسباب المؤدية الى ذلك ، وعليه أنبه الجميع بأن الأحزاب السياسية التي أصبح عددها أكثر من عدد نفوس شعبنا في العراق اليوم والأستقتال بين قياداتها على المناصب والمصالح وامتيازات السلطة هي التي دفعت بالمذهبية والتسميات القومية على سطح الأحداث وشحنت التعصب المذهبي والتعصب على التسمية وجرت الأمور الى ما نحن عليه اليوم مكون قومي يتحول بسبب المهاترات بين ليلة وضحاها الى مجرد مكون " مسيحي " وغداً قد يتحول الى مكون كاثوليكي أو اورثوذكسي أو غيرهما . الساحة سوف لا تخلو من العازفين  على وتر المذهبية والتسمية القومية على ما يبدو كما هو واضح في مداخلات البعض من الأخوة على مقالكم .
وفي الختم أنتهز مناسبة حلول عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الملادية الجديدة لأن أقدم لشخصكم الموقر والعائلة الكريمة والى كافة الأخوة المتحاورين وعوائلهم المصانة أجمل التهاني مع أطيب الأمنيات القلبية بالخير واليمن والبركة ولعراقنا الجريح وشعبه بالأمن والأمان والسلام .

 محبكم من القلب اخوكم وصديقكم : خوشـــابا ســـولاقا
 

غير متصل م.نينوى للتكافل الاجتماعي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 72
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: صراعاتنا الداخلية الى اين ؟
« رد #43 في: 16:53 22/12/2013 »
   الاخ العزيز ابو سنحاريب المحترم
بعد التحية نتمنى لك والعائلة الكريمة عيد ميلاد سعيد وكل عام وانتم بخير .
نشكر جهودك القيمة لهذه المقالة الرائعة ...ولي مداخلة والمتمثلة بان الافكار والاهداف البنائة لنهضة اي أمة لا تتحقق دون وجود عاملين رئيسيين ...الاول التنظيم القوي والثاني الادرة المحنكة ومن خلال هذين العاملين سوف يكون لكل فرد منظم دوره الفعال في البناء المحقق للهدف اما العكس فنكون اسرى افكارنا لاننا لانستطيع تحقيق شىء.
   تقبل خالص تحياتي : عوديشو بوداخ

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4988
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: صراعاتنا الداخلية الى اين ؟
« رد #44 في: 18:52 22/12/2013 »
رابي خوشابا سولاقا

شلاما دمارن قبلون
يائسة

(ولكن كان هناك ما يتعارض من بعض القلة الذين يعزفون نفس النغمة على نفس الوتر التي إعتدنا سماعهم دائماً )

ولتكون تلك القلة  المفلسة سياسيا  سببا اخر يدعونا الى التمسك بالمحبة والاخوة والاحترام فيما بيننا كاكثرية لكي يتم نبذ تلك الشلة اليائسة
والعاجزة عن تمزيق وحدة شعبنا  كواقع معاش
لبنقى سيدى الكريم
اقوياء ونضع مصلحة شعبنا فوق كل الهموم ونتكاتف كقوة واحدة لحل كل الاشكاليات
وهناك الكثيرين من ا الخيرين والمتنورين والمثقفين والواعين مثال الاستاذ  انور برطلي
وعليهم  يعتمد شعبنا في بناء بيته الداخلي ومواجهة المخاطر الخارجية كنسيج متين متماسك قوي
والرب يبارك

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4988
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: صراعاتنا الداخلية الى اين ؟
« رد #45 في: 02:54 23/12/2013 »
رابي عوديشو بوداخ
شلاما دمارن
التنظيم القوي والادارة المحنكة )

نامل ان تنجح احزاب شعبنا في تحقيق ذلك

تقبل تحياتي

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: صراعاتنا الداخلية الى اين ؟
« رد #46 في: 06:07 23/12/2013 »

طالما هنالك من يكيل بمكيالين، فتراه متشددا مع المتشددين ومعتدلا مع المعتدلين..فستبقى صراعاتنا الداخلية مستمرة..الى حد الاستنزاف نتمنى السلامة لشعبنا الرابض في ارض الوطن..تحياتي للجميع