المحرر موضوع: بشرة سارة.. قبول المطران مار باوي سورو اسقفا في الكنيسة الكلدانية  (زيارة 7960 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
  بشرة سارة.. وأخيرا أبتدا مشوار الوحدة الحقيقية

   
إعلان أساقفة جدد للكنيسة الكلدانيّة
 
انعقد السينودسُ الكلداني في دير راهبات بنات مريم الكلدانيات ببغداد من 5-10 حزيران 2013، وانتخب الآباء المجتمعون أساقفةً جددا للأبرشيات الشاغرة ومعاونًا بطريركيًا، وقد صادق عليهم قداسة الحبر الأعظم البابا فرنسيس. والأساقفة الجدد هم: الأب د. يوسف توما مرقس الدومنيكي، رئيس أساقفة أبرشية كركوك والسليمانية (التي تمّ دمجها قانونيًا وإداريًا بأبرشية كركوك)، والأب حبيب هرمز ججو النوفلي، رئيس أساقفة أبرشية البصرة والجنوب، والأب د. سعد سيروب حنّا أسقفاً فخريًا للحيرة ومعاونًا للبطريرك. كما تمّ قبول الأسقف باوي سورو في الكنيسة الكلدانية.
ونأمل أن تنتهي قريبًا الإجراءاتُ المتعلقة بأبرشية مار توما الرسول.
 
ويقدم غبطة البطريرك والدائرة البطريركية والموقع التهاني القلبية مقرونة بالصلاة من أجل الأساقفة الجدد في خدمة مثمرة في كرم الرب
 
بهذهِ المناسبة نود نشر بعض قوانين تخص سياق ترشيح كهنة للأسقفية وسياق عملية الأنتخاب ليطلّع عليها المؤمنون، كما ننشر نبذة عن حياة الأساقفة المنتخبين.
 
الصفات المطلوبة في المرشح للاسقفية
 
يعدد القانون 180 صفات المرشح للاسقفية: ان يتميّز بإيمان راسخ، وأخلاق حميدة، وتقوى وغيرة على النفوس وحكمة، وأن يتمتع بسُمعة جيدة؛ وألا يقلّ عمره عن 35 سنة؛ وأن يكون مرسومًا كاهنًا أقلّه منذ خمس سنوات، وأن يكون حاصلاً على الدكتوراه أو الليسانس أو بأقل تقدير خبيرًا في إحدى العلوم الدينية، وأن تكون صحته جيدة.
 
آلية الترشيح والانتخاب
 لكلّ أسقف الحقّ في ترشيح أحد الكهنة للأسقفية. عليهم في وقتٍ مناسب قبل انعقاد السينودس أن يرسلوا طلب الترشيح إلى البطريرك الذي يقوم بجمع قوائم المرشحين ويدرسها مع السينودس الدائم حتى تُعتَمد أسماؤهم في السينودس (ق 182).
يعتمد السينودس أسلوب التصويت السرّي بأوراقٍ مختومة: يكتب عليها كل أسقف، بحسب ضميرهِ وقناعتهِ، اسم المرشح اذا كان مقتنعًا به، ويكتب لا اذا لم يكن مقتنعًا أو يعطي ورقةً بيضاء في حالة عدم معرفته به.
ويكون السينودس في بداية عملية التصويت قد انتخب أبوين او أسقفين لعدّ الأصوات وفرزها بعده يقومان بإتلافها حالاً. يفوز من حصل على نصف عدد المشاركين زائدًا واحد. واذا حصل شخصان على أصوات متساوية فتكون الأولوية للأقدم في الرسامة الكهنوتية.
تُرسل أعمال السينودس الى الكرسي الرسولي الذي يقوم بجمع المعلومات لإثبات جدارة المنتخبين لكي يثبّت قداسة البابا انتخابهم رسميًا وتُعلن الاسماء في نفس الوقت في الفاتيكان والبطريركية.
تُتبع طريقة الانتخاب هذه ايضًا في مجمع اختيار بطريرك جديد، وفي كلتا الحالتين يُحفظ السرّ بشكل مطلق حفاظاً على سمعة المرشح الى أن تتم موافقة قداسة البابا، كما لا توجد حملات انتخابية ولا يقدر أحد أن يرشح نفسه.
في حالة تعذر انعقاد السينودس البطريركي لأسباب معقولة وبعد استشارة الكرسي الرسولي يقدر البطريرك أن يرشح أحد الكهنة للأسقفية ويطلب أصوات الأساقفة عن طريق المراسلة ( ق 186).
 
سيرة المنتخبين الجدد
 
الاب د. يوسف توما مرقس الدومنيكي
من مواليد مدينة الموصل 21 حزيران 1949، درس في معهد مار يوحنا الحبيب الكهنوتي للأعوام 1962-1971، بعده التحق بالرهبنة الدومنيكية وأكمل دراسته في باريس وحصل على شهادة دبلوم الدراسات المعمقة DEA     من جامعة نانتير (فرنسا) ودكتوراه في اللاهوت العقائدي من جامعة ستراسبورغ (فرنسا). رُسِم كاهنًا في الموصل بتاريخ 26 آذار 1980. درّسَ ولا يزال في المعهد الكهنوتي البطريركي الكلداني وفي كلية بابل وفي الدورات اللاهوتية. ومنذ 1995 يرأس تحرير مجلة الفكر المسيحي. وقد اشترك في عدّة مؤتمرات دولية. للأب يوسف اصدارات عديدة واكثر من 400 مقال. ويتكلم العربية والكلدانية والفرنسية والانكليزية.
 

الاب حبيب هرمز النوفلي
من مواليد باقوفا – قضاء تلكيف في 28 شباط 1960، درس في كلية علوم الموصل - قسم الجيولوجي وحصل على الماجستير سنة 1989، خدم ثمان سنوات ونصف في العسكرية. دخل المعهد الكهنوتي البطريركي ورُسِمَ كاهنًا سنة 1998 وتعيّن في خدمة كنيسة مار كوركيس ودرّس في كلية بابل ومعهد التثقيف المسيحي، وعمل في مجلة بين النهرين ونجم المشرق والمحكمة الكنسية كمسجل ومحامي. ومنذ سنة 2004 يخدم الإرسالية الكلدانية في بريطانيا. الاب حبيب حاصل على شهادات دبلوم في اللغة الإنكليزية والصحافة والتعليم المسيحي وماجستير في اللاهوت. وله عدة اصدارات ومقالات في مجالات متنوعة. ويتكلم الكلدانية والعربية والانكليزية.

 
الاب د. سعد سيروب حنّا
 من مواليد بغداد 6 أيلول1972. أكمل دراسته الاساسية في بغداد. حاصل على شهادة البكالوريوس في هندسة الطيران سنة 1994. دخل المعهد الكهنوتي سنة 1995 وبعد أكماله دراسة الفلسفة، أُرسِل الى روما عام 1995 وحصل على شهادة البكالوريوس في اللاهوت من الجامعة الاوربانية سنة 2001. وأكمل دراساته العليا في الفلسفة واللاهوت وحصل على شهادة الليسانس في الفلسفة من الجامعة الغريغوريانية عام 2003. رُسِم كاهنًا في 13 تشرين الأول 2001، شغل مناصب عدّة منها: راعي كنيسة مار يعقوب أسقف نصيبين 2004؛ ومدير للدراسات في كلية بابل الحبرية 2005؛ وعيّن مرشدًا روحيًا في المعهد الكهنوتي 2005 وفي سنة 2008 حصل على شهادة الدكتوراه في الفلسفة. ومنذ عام 2009 يخدم رعية مار يوسف البتول في بغداد. له عدة اصدارات ومقالات مؤلفة ومترجمة.
الاب سعد سيرواب هو أحد الكهنة الاوائل الذين تمّ اختطافهم. بقي مدّة شهر في الخطف وعُذِب ثم اُطلِق سراحه بعد تسديد فديّة. وبقي يخدم في العراق ولم يغادره. يتكلم الأب سعد اللغة الكلدانية والعربية والايطالية والانكليزية.

قبول الاسقف د. باوي سورو في الكنيسة الكلدانيّة

صادق قداسة البابا فرنسيس على قرار السينودس الكلداني المنعقد ببغداد في 5-10 حزيران 2013 بقبول سيادة الأسقف باوي سورو. هذا القرار اتخذ وفقا للقانون 898 بند 1 من مجموعة قوانين الكنائس الشرقية. وقد منحه البابا لقب اسقف فورزيانا Foraziana شرفًا Titular See.
 المطران سورو من مواليد كركوك- العراق 1954، رُسِم كاهنًا في كنيسة المشرق الاشورية عام 1982 وأسقفًا عام 1984. وهو حائز على شهادة ماجستير في اللاهوت الاساسي من الجامعة الكاثوليكية بواشنطن – امريكا وشهادة h]

[/color]

مبروك لجميع الاساقفة
 
وقد سبق وأن نوّهنا عن الخبر وقبل نشره في موقع البطريركية وبما يلي:

 من يتابع موقع بطريركية الكاثوليكية للكلدان حاليا فأنه سيجد في اعلى الصفحة الرئيسية عنوانا فيه(اعلان... ترقبونا ظهر يوم غدٍ السبت في إعلانٍ مهم تابعونا)
  وحسب اجتهاداتي الشخصية وباتصال مع اخوة يهمهم معرفة حثيثياة هذا الاعلان. فقد توصلت الى وجود خير وبركة من هذا الاعلان ... وليس له علاقة بالشيخ والمشيخة والسياسة والسياسيون.. وللتوضيح فأنها علامات مجيء وحدتنا الحقيقية لكنيستنا الكاثوليكية الكلدانية لتعود لسابق مجدها ومنذ 2000 سنة خلت، ولتكرر حدث اختيار البطريرك (المثلث الرحمة) مار يوحنا سولاقة بلو الذي تم اختياره لوحدة كنيستنا مع الكنيسة الكاثوليكية الجامعة في سنة 1553م .وذلك بعد ان اجتمعت جهاة عديدة من المطارنة الذين كانوا على المذهب النسطوري، ليتوحدوا بعد ان نبذوا فكرة توريث البطريركية لصغار في العمر.. وكانت نتيجتها عودتهم الى كنيستهم الكاثوليكية للكلدان  ثانية..
وهذا الاعلان المنتظر.. وحسب تخميني، وبعد ان بلغ السيل الزبى وطفح الكيل..!! سيكون أمل بقبول نواة وحدتنا المطلوبة في وقتنا هذا، بعد ان يتم أضافة نوعية للكنيسه الكاثوليكية للكلدان .
لقد كنّا على احرّ من الجمر بانتظار هذه البشرة السارة وبعد انتهاء السينهودس الكلداني من الشهر الخامس للسنة الماضية، وبالرغم من تأخير هذا الاعلان وبما يقارب السبعة اشهر وربما يعود ذلك لأسباب توجيهية وحسب المقتضياة المرحلة الراهنة... الاّ انه استوجب ذلك لتوحيد الصف الكلداني ما بين البطريركية وابرشياتها وبالاخص في المهجر. وبما تقتضيه مصلحة شعبنا في العراق والمهجر.
ولكنه تعتبر بادرة لبداية صحيحة نحو بلوغ الوحدة الحقيقية لكنائسنا المشرقية وبمختلف مسمياتها ان كانت الكنيسة الكلدانية او الكنيسة الشرقية القديمة او الكنيسة المشرقية الاشورية..ولنا الامل بعد هذه الزيادة النوعية حول اِلتئام شمل شعبنا المسيحي دينيا ومذهبيا بأن يكون هنالك التئام لمسمياتنا المتعددة والتي كانت السبب في فرقتنا .. بان يكون الاعلان المرتقب من البطريركية الكلدانية .. وسيلة لتحقيق الوحدة المرجوة . فبالاضافة لكنائسنا..فايضا الوحدة لشعبنا مطلوبة وهي الاهم..ولكن بعد ان تتبع الاقلية للاكثرية..ونحن بانتظار الخبر الميمون..


رابط الخبر
http://www.saint-adday.com/index.php/permalink/5532.html
[/b]
[/color][/b][/size]
عبدالاحد قلو



غير متصل صباعي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 104
    • مشاهدة الملف الشخصي
الموقر عبدقلو
أنت دائما مستعجل وهذه صفة ليست حسنة ومع الأسف إكتسبها احبابك وأصدقاؤك وتعرفهم حق المعرفة وأدت إلى ما ادت إليه وأنظر إلى الحال وأين صارت "النهضة" التي تحوم اليوم حول صاحب  شيخ الكلدان العام وصاحب  "...,استودعكم الله" وغيره. وأمر عجيب وغريب لأنهم لم يربتوا على كتفيك حتى الأن بتعاليق من سطر واحد تمجدك ظالما او مظلوما لأن هذا ما تفعلونه دائما. لا تستعجل لأن الرياح قد تجري بما لا تشتهي السفن وهذه المرة كما في المرات السابقة قد تصابون بيأس وضربة لم تتوقعوها.

غير متصل chaldean idol guy

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 59
    • مشاهدة الملف الشخصي
هذه هي البشرة السارة
http://www.saint-adday.com/index.php/permalink/5532.html

الف مبروك للاساقفة الجدد وتهنئة خاصة للصديق الاب سعد سيروب
للجنه طبت  عدل مريم  العذراء
ام المسيح الذي لليهود كاللهم لا

غير متصل فريد وردة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 515
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

 تحية طيبة للجميع

 نقدم تهانينا القلبية الحارة والف مبروك لآساقفتنا ألاعزاء وبمشيئة الرب النجاح والتوفيق في خدمتهم الكنيسة والرعية  . أمين  .

 الرجاء من ألاخوة عدم الخروج  عن  مضمون وروحية و جوهر  الموضوع  !!!

 شكرا للجميع

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
قبول المطران مار باوي سورو  في الكنيسة الكلدانية  الى  جانب الاعلان عن اساقفة جدد هو شئ ليس له علاقة بكم , فهذا الموضوع كان قد تم تسيسه من قبل مجموعة في امريكا بطريقة  مثيرة للسخرية وطفولية سيخجل منها اي طفل في الروضة وكانوا قد استخدموا مار باووي سورو  في تهجماتهم على الاخرين بطريقة السلفيين .

اذهبوا انتم ومجموعتكم في امريكا واهتموا بخصوصيتكم المشيخية القبلية.

غير متصل chaldean idol guy

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 59
    • مشاهدة الملف الشخصي
لقد اصبح المنبر الحر ومن خلال ناشري المواضيع من جهة وبعض الاخوة المحاورين من جهة اخرى منبرا لاثارة الانقسام في البيت الكلداني بشكل خاص وشعبنا المسيحي بشكل عام.
للجنه طبت  عدل مريم  العذراء
ام المسيح الذي لليهود كاللهم لا

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي لوسيان .... ما هي مشكلتك؟
ما هذا التخبط بالكلام؟
لماذا ترى كل شيء أسود في الكنيسة الكلدانية المسترقة في الولايات المتحدة الأميريكة؟
ما هو مأخذك على مار باوي سورو؟ .... لماذا تشن هجومك على الجميع؟
أهدأ أخي قليلاً
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد لوسيان
الموضوع فيه تهنئة وفرح
فلماذا تحاول في كل شاردة وواردة باظهار حقدك على ابرشية سان دياكو الامريكية التي يديرها مطران وكهنة لكنائس وأديرة ولهم غيرة على كنيستهم محافظين على شعبهم من الضياع  .. وبمجرد ان الشيخ ريان زارهم فقد اعتبرته صنيعتهم....
ليكن كلامك موزونا ومحترما .. اعتقد فأنك تحتاج الى مراجعة نفسك لتعيد النظر في اسلوبك الحاقد والهجومي على من تختلف معه بالرأي.. ربما لا يهمك ذلك لتسترك بأسم مستعار وهذه بلوتنا
..





غير متصل صباعي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 104
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد لوسيان المحترم
صدقت هذه المرة في وصفك الدقيق لهذه المجموعة التي تسيس كل شيء لأغراضها اقل ما يقال أنها إنتهازية كما فعلوا بشيخهم المعمم شيخ الكلدان العام. هؤلاء يتصرفون مثل البدو كما قلت أنت بالضبط وهم في وصف إبن خلدون اهل بداوة ولهذا لا يميزون بين المشيخة والمذهب والهوية والطائفة والمسيحية والقومية والتمدن والحضارة  والإنجيل (أستغفر الله) يضعونها كلها في وعاء البداوة لأن البداوة لا تميز بين هذه الأمور. ما علاقة رسامة اربع أساقفة كاثوليك جدد بالقومية والهوية الكلدانية؟ لو  تم رسامة مائة او الف أسقف كاثوليكي فرنسي او الماني او إنكليزي او بولوني او برازيلي او نرويجي او من أي امة أخرى هذا لا يزيد او ينقص في هويتها اما هؤلاء أنظر كيف يعيدون كل شيء إلى البداوة والمشيخة من شيخهم العام حتى رسامة الأساقفة الجدد التي في ذاتها قضية كنسية بحتة. نعم كما قلت أنت إن: "قبول المطران مار باوي سورو إلى جانب أساقفة جدد لا علاقة له بهم على الإطلاق وبالعكس سيرتد عليهم والايام بيننا. عاشت إيديك على تعليقك أعلاه وتوضيحك ووقوفك بجانب البطريركية الكلدانية والجالس على كرسيها المقدس وهو يصارع التنين في بغداد ضد  المتخمين بالمال وأصحاب الإمبراطوريات وأنصارهم الذين كما سميتهم صاروا يتصرفون ويتكلمون ويكتبون مثل السلفيين.

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ابن اشور عفوا صباعي الحالي
تريد ان تغطي على فشلك في تكذيب الخبر بالاستعانة بلوسيان..تعرف نفسك ضعيف وتعبان..ولكن الله يقويك

غير متصل اكد زادوق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 335
  • الجنس: ذكر
  • التأريخ يكتبه المنتصرون
    • مشاهدة الملف الشخصي
ان احتضان وقبول (باوي سورو) اسقفا للاخوة الكلدان يشكل نقلة نوعية وخطوة استباقية غير مدروسة جيدا على مستوى التقارب المرجو بين كنيستنا (كنيسة المشرق الاشورية) والكنيسة (الكلدانية الكاثوليكية). ولذالك ارى في الافق البعيد ومن الممكن القريب ايضا تطورات سريعة ستطفوا على السطح قد لا تكون ايجابية بل قد تؤثر سلبا حسب اعتقادي على ما كان يظن بانه تقارب في وجهات النظر بين الكنيستين (المشرقيتين).
 على اي حال نبارك الاساقفة الجدد في (الكنيسة الكلدانية) ونتمنى لهم الموفقية والنجاح في عملهم الروحي خدمة لجسد المسيح وابناءه.
ونترقب الايام عسى ان تستبشر خيرا لنا جميعا ............والله يبارك
اكد زادق ججو

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ المحترم أدي ...مع التحية
شكرا لتهنئتك لمطارين كنيستنا الجدد
ولكن عن سؤالك بوجود تغير في بداية قانون الايمان..فاننا نلفظها بالكلداني وبالعربية ايضا بالجمع (كمهيمونخ) او (نؤمن ) اما اذا تغيرت باللغة الانكليزيةوبتوجيه من الكنيسة الكاثوليكية ونحن بقينا كما هي ، فلا علم لي بذلك ومع ذلك سأسأل وأعطيك الجواب وأعطاء سبب ذلك . تقبل تحيتي
اخوك عبدالاحد قلو

السيد المحترم أكد ..مع التحية
لقد قرات ردك هذا في اكثر من مقالة..ومع ذلك اسألك لو كان المطران مار باوي سوري قاصدا الكنيسة الانجيلية فهل كنتم تستنكرون ذلك وكما ازّمتم الوضع مع كنيستنا الكلدانية.
ومع ذلك، هنالك قانون في الكنيسة الشرقية، في خالة ترك او تخلي عن اي رجل ديني من كنيسته فيحق له طرق باب الكنيسة الاخرى التي كانت لها علاقة بكنيسته التي تركها.. ومن الظلم ان يترك مطرانا بهذه الامكانية من ثقافة ووعي مقتدرتين.. ولنا الفخر في قبوله..وعلى امل ان يساهم ذلك في التقارب اكثر ما بين كنائسنا..وبصراحة فانا اعتبره نواة للوحدة الحقيقية لكنائسنا..تقبل تحيتي

غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 797
    • مشاهدة الملف الشخصي
الي الاخوه الاعزاء
نقدم تهانينا القلبية الحارة والف مبروك لآساقفتنا ألاعزاء وبمشيئة الرب النجاح والتوفيق في خدمتهم الكنيسة والرعية 
وان يكونيين حريصين على الايماننا الكاثوليكي وقوميتنا الكلدانيه

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20817
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
على خير وبركة الرب يسوع المسيح له المجد
ومنه التوفيق والنجاح والرضــــــى


may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز اوديشو

كُلّك ذوق واحساس وشعور صورة معبّرة.. وعلى امل تحقيق الوحدة الكبيرة...مع محبتي

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4733
    • مشاهدة الملف الشخصي
                ܞ
   ܡܫܥܚܵܐ ܡܵܪܵܐ ܕܥܕܬܵܐ ܚܵܕ ܣܵܘܢܗܵܕܘܣ ܐܥܬܠܹܗ ܀ ܗܕܟܵܐ ܗܵܘ ܕܒܵܥܬܹܐܕܓܵܢܹܗܥ ܠܵܐ ܒܵܢܹܐܠܹܗ ܒܵܥܬܵܐ ܕܚܵܕ ܐܚܹܪܢܵܐ ܠܹܗ ܒܵܢܹܐܥܠܹܗ ܀ ܗܵܕܟܵܐ ܡܘܕ ܦܠܚܵܢܵܐ ܕܐܥܠܹܗ ܦܠܥܚܵܐ ܓܵܘ ܒܵܥܬܵܐ ܕܓܵܢܹܐ ܗܵܪ ܗܵܘ ܦܠܚܵܢܵܐ ܒܘܬ ܦܵܠܹܚ ܓܵܘ ܒܵܥܬܵܐ ܕܚܵܕ ܐܚܹܪܢܵܐ ܀ ܗܕܟܵܐ ܗܵܘ ܕܦܥܫܹܐܥܠܹܗ ܡܘܟܠܥܵܐ ܘܛܪܥܕܵܐ ܡܢ ܒܵܥܬܵܐ ܕܓܵܢܹܐ ܓܵܘ ܒܵܥܬܵܐ ܕܚܵܕ ܐܚܹܪܢܵܐ ܟܠ ܚܠܡܵܬ ܕܥܵܒܕܠܵܐ ܐܥܠܵܗ ܗܵܒܵܣ ܘܒܵܛܹܠܬܵܐ ܐܵܡܥܢ ܀ قشو إبراهيم نيروا سان دياكو؟   

غير متصل فاروق يوسف

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 387
  • الكلدان أصل العراق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
النص الاصلي باللعة الانكليزية بخصوص الاساقفة الجدد والمطران مار باوي

Chaldean bishops appointed
On Saturday, 11 January 2014, the Vatican Radio announced that Pope Francis granted his consent to the episcopal appointments made by the Chaldean Synod of Bishops.
The Chaldean Synod of Bishops made the following appointments: Fr. Habib Al-Naufali to the Chaldean Archeparchy of Bassorah; Fr. P. Yousif Thomas Mirkis, O.P, to the Chaldean Archeparchy of Kirkuk; and Fr. Saad Sirop to the Office of Auxiliary bishop for the Metropolitan Patriarcate of Babylon of the Chaldeans, to whom was assigned the titular See of Hirta.
The Pope also assigned the titular see of Foraziana to Mar Bawai Soro, in pastoral service in the Chaldean Eparchy of Saint Peter the Apostle of San Diego, CA, USA.


ولكن اعلام البطريركية ترجم النص (اللون الاحمر ) بالصورة التالية :

"كما تمّ قبول الأسقف باوي سورو في الكنيسة الكلدانية."


ما هي عقدتكم يا اعلام البطريركية ( المؤقر ) من المؤمنين في سان دييكو  وكنيستهم الكلدانية؟؟؟؟؟

فاروق يوسف
احد ابناء الكنيسة الكلدانية في سان ديكو
لا تنازل عن حرف الواو بين الكلدان والأشوريين

غير متصل Ardekhla

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 42
    • مشاهدة الملف الشخصي
من المؤسف أن معظم المعلقين يرون في الأمر انتصارا للكلدان على الآشوريين كما لو أننا في مسابقة ما. ما لا يعرفه أو يتجاهله المعلقين أن هناك مودوس فيفندي بين معظم الكنائس في الشرق الأوسط، تم حل أغلب المشاكل اللاهوتية وما تبقى هو أرث بعض الأحداث التاريخية التي لا علاقة مباشرة لها بإيمان تلك الكنائس.
على سبيل المثال هناك اتفاق الكنيسة السريانية الأرثوذكسية وكنيسة الروم الأرثوذكس على الاعتراف المشترك واحترام طقوس كلا الكنيستين. بجانب هذا الأتفاق الرسمي هناك تفاهم غير رسمي على عدم قبول متحولين بين هاتين الكنيستين. نفس الأمر ينطبق على العلاقة بين الكلدان والآشوريين، تحول باوي سورو سبب إحراج كبير للبطريركية الكلدانية بسبب أصرار بعض الأطراف على تسييس القضية وانضمامه للكنيسة الكلدانية بالذات. تم حل القضية بقبوله كعضو بالكنيسة الكلدانية وسيامته كأسقف شرفي بالكنيسة الرومانية الكاثوليكية على مدينة بتونس.
يجب هنا التركيز على عدة نقاط:
أولا مسألة تعيين أساقفة مسألة إكليريكية لا علاقة للعلمانيين بها. هلهلة البعض لها كأنها انتصار عظيم مثيرة للسخرية.
ثانيا لا يحق للبعض مثل ما قام به السيد عبد قلو بتعريف ماهية الوحدة الحقيقية. هل هناك وحدة "حقيقية" وأخرى "مزيفة"؟
ثالثا ما مشكلتك مع البطريركية يا فاروق يا ابن يوسف لقيامك بنشر سمومك في أكثر من شريط؟ ربما فهمت بسبب إنكليزيتك المتواضعة أن باوي سورو عين أسقفا على سان دييغو، لو سألت من هو أفضل منك قراءة لأجابك بأن المصدر الإنكليزي يذكر بأنه عين من قبل البابا مباشرة كأسقف شرفي على فورازيانا (منطقة الساحل حاليا بتونس) (http://www.news.va/en/news/chaldean-bishops-appointed)

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5252
    • مشاهدة الملف الشخصي
الإخـوة الأعـزاء

لاحـظـوا الفـرق في ردود الفـعـل ... حـين إنـتـقـل عـشرة كهـنة من كـنيستـنا الكـلـدانية إلى كـنيسة أخـرى لم نهـتم أبـداً ، بل نقـول إذا كان هـناك مَن ينـوي الإنـتـقال سنـقـول له الله وياك

لكـن حـين إنـتـقـل سيادة المطران باوي سـورو الموقـر إلى كـنيستـنا (( ﮔـبَّـتْ الـعـيـطة )) ... فـما السبب ؟

مع ذلك نـقـول : واثـق الخـطـوة يمشي مَـلــَـكاً

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ المحترم ادي بيث بنيامين..مع التحية

ولنعود الى سؤالك عن سبب الاختلاف في بداية لصلاة قانون الايمان فالكنيسة الكلدانية تبديها بالجمع (نؤمن باله الواحد) والكنيسة اللاتينية تبديها (انا اؤمن بالله الواحد) فذلك يعود وحسب اجتهادي الى ان كل الموجودين أو الحضور في قداس الطقس الكلداني فهم معمذون ومثبتون بالميرون ومنذ صغرهم. اما اخوتنا اللاتين فالعماذ وسر الميرون يعطى لهم وهم بأعمار مختلفة (صغار وكبار بالعمر ايضا). عدا ان سر الميرون فان المدارس الكاثوليكية اللاتينية تُنظم حملات لطلبتهم في نهاية المرحلة الابتدائية لأعطائهم سر الميرون بعد ان يكونوا معمذين مسبقا..وعليه فاللاتين يبدؤون  قانون الايمان (أنا اؤمن..) ربما يكون هنالك غير معمذين حاضرين لسماع القداس.

هنالك ايضا اختلافات ما بين طقسنا الكلداني والطقس اللاتيني اثناء فقرات القداس الالهي وكذلك في صلوات العماذ وغيرها ولكن المهم فهو الجوهر في العقيدة والايمان الذي هو واحد بين الكنيستين.. وعليه بقيت كنيستنا على طقسها الكلداني افتخارا به..تقبل تحيتي

غير متصل ATHEER SHAMAON

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 101
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخوة الاعزاء من الكلدان
لا اقصد ان ازايد على محبتكم للاخوة الاثوريين رواد هذا المنبر واريد ان اقول علينا مراعاة مشاعر احبتنا الاثوريين والذين انا شخصيا اعتبرهم عمود اساسي من اعمدة شعبنا المسيحي في العراق واقول ضرورة تجنب الكلمات الاستفزازية لهذه الامة لانها بالحقيقة تسيء لنا جميعا بصورة عامة وتسيء لرجل الوحدة الاول حبيبنا سيادة المطران مار باواي سورو .

غير متصل انور برطلي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 30
    • مشاهدة الملف الشخصي
انا لست من الكنيستين
لكن هل هناك من يفهمني لماذا كلمة ( قبول) مار باوي  وليس تعيين كالباقي

يعني مسوي مشكلة وجاي لو اني فهمان غلط

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
مع اعتزازي الكبير بجميع كنائس شعبنا المسيحي
اهنيء أبناء الامة الكلدانية وكنيستها الكاثوليكية المقدسة الرسولية ، لرسامة ثلاثة أساقفة الأب د. يوسف توما مرقس الدومنيكي، والأب حبيب هرمز ججو النوفلي، والأب د. سعد سيروب حنّا أسقفاً فخريًا للحيرة ومعاونًا للبطريرك .وكذلك قبول المطران (مار باوي سورو) اسقفا ضمن الكنيسة الكلدانية  وألف مبروك لاخوتنا الكلدان .


وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5252
    • مشاهدة الملف الشخصي
عـزيزي عـبـد قـلـو

أحـسن هـدية تـقـدمها هي :


http://www.youtube.com/watch?v=oI3UmBqDRs8

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ المحترم أدي..مع التحية
وحسب احد الروابط  المذكور ادناه ، يوعز الى وجود صلاة قانون الايمان باللغة اليونانية تعود الى القرن الرابع الميلادي ، يذكر فيها ما يقابله بالترجمة العربية ..(أنا أومن بالله الواحد..).. وهذا يذكرني في صلات القداس وحسب طقسنا ولا أعرف ان كانت نفسها لديكم حيث هنالك محاورة بين الكاهن والشماس  وكما يلي:
من دلا شقيلاله معموذيذا نيزل
من دلا مقبللي رشمت حييه نيزل
من دلا ناسوليه نيزل زل شاموعي وحزاو ترعي..

وبمعنى الغير معمّذ والحاضر للقداس فعليه ان يخرج لأنه يحتاج الى وقت طويل(ما يقارب السنة) ليصبح مسيحيا..وعندما كان يخرجون من الكنيبسة.. لذلك اصبحت بداية صلاة قانون الايمان بالجمع(نؤمن بأله الواحد..) لأن جميع الحضور يكونوا مؤمنين بالمسيحية..
ومع ذلك فهو ليس بالاختلاف الجوهري .. ولكنها معلومات جميلة..حصلنا بعض الاستفادة..مع تقديري


http://holy-bible-1.com/articles/display-html/10665



السيد Ardekhla المحترم
انك مخطىء في ظنك على انه انتصار لجهة على جهة اخرى ..
نحن قلنا بانه نواة للوحدة الحقيقية بين كنائسنا..وهنالك فرق بين ما نعتقده وبين تفكيرك المحصور بأتجاه واحد..مع تحيتي

السيد البرطلي

الاخ مايكل(مشكور على هذه الالتفاتة) يهديك شريطا لكي تدري....تحياتي لك



غير متصل انور برطلي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 30
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخ عبد
بشرة سارة  هي دعاية شامبو بانتين    لان بشرة تعني جلد
بس اذا تقصد اعلان خبر مفرح فتكتب
بشرى سارة

بس على فكرة انت قبل فترة جنت تهدد الكنيسة بان تتركها وتروح لغيرها
اش صار !


غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يا برطلي الغير برطلي
عليك ان تكتب بدقة. فهنالك فرق بتهديد الكنيسة وبين ترك الكنيسة. ليكن كلامك دقيقا بالرغم من كونك نكرة.
فراجع ردّي الذي فيه هذا الكلام لتعرف مقصدي.تحياتي

غير متصل انور برطلي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 30
    • مشاهدة الملف الشخصي

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5252
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ عـبـد

أنت فـقـط تـفـرج عـلى لاعـبي الخـتيلان ، مثلما أعـمل أنا

ولـذلك ، إشـحـدّا واحـد يرد عـلى مقالي

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ أدي
أعتقد بأن قانون الإيمان للكنيسة اللاتينية (لم أكن أعرف من قبل) يبدأ (أنا أؤمن) كونهم أعتمدوا أولا قانون الرسل الذي هو بداية قانون الإيماني ويبدأ بأنا أؤمن
وقانون الرسل كان يعرف قبل القانون النيقاوي الحالي بقرون....  أي مع الرسل أنفسهم أو تلامبيذهم
واعتمد قانون الرسل في نيقية كرد على البدعة الآيروسية وأكمل نصوصه في مجمع افسس حتى وصل إلى شكله الحاله في خلقدونية (على ما أعتقد) وأعتذر ليس لدي متسع من الوقت لأثبت صحة معلوماتي .....وقد أكون على خطأ
وقانون الرسل معروف في كنيسة روما منذ القرن الثاني وأحتمال كنص ليتورجي يبدأ بأنا أؤمن لم يتغير كونه لا يؤثر على المعنى
لأنه قانون الكنيسة وقانون كل معمذ فيها ...والفرق ليس كبير  أن اقول أنا أؤمن و نحن نؤمن (نؤمن).
وجهة نظري هذه قد تكون صائبة ...يمكنك البحث أكثر
والجدير بالذكر وهذا ما نبهتني انت له ...... رغم تبعية الكنائس الشرقية الكاثوليكية إلى كرسي روما .... لم يبادر أي من البابوات على أجبار كنائسنا الشرقية لتبني القانون الي يرددوه .... وهذا دليل يدحض الأفتراءات التي يطلقها الداعية (وأنت تعرفه) بأن الفاتيكان يسيّر كنائسنا كما تريد
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد انور
ومع ذلك ، فتمعن جيدا ببيان البطريكية الموجود في رابط مقالتي الذي ذكرته في ردك اعلاه وستعرف ما اقصده..
ارجوا ان تكون بخير..تحياتي

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز أدي المحترم
وبالاستئذان من الاخ زيد، فان التعديل والمؤشر في ردك على قانون الايمان، يشمل الكنائس الكاثوليكية ذات الطقس اللاتيني في اميركا وكندا واوربا وغيرها..عدا كنائسنا الشرقية الكاثوليكية التي لها طقسها الخاص بها وكما هو طقسنا الكلداني والسرياني وغيرها..مع تقديري

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ أدي
إلى هنا اعتذر ...لا املك الجواب
بكل الأحوال .... كنيستي تقول نؤمن بأله واحد ...وهكذا تعلمتها
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي زيد
الصورة توضحت وهي ليست بمشكلة عقائدية لاهوتية وانما التغير في البداية ان كان مفردا او بالجمع لبداية قانون الايمان .. وعلى هذه الشاكلة هنالك متغيرات اخرى في مراسيم العماذ وسر الموتى والقداس الالهي بين الكنيستين.. وهي ليست بمثار جدل بينهما بعد ان بقيت كنيستنا على طقسها الكلداني ومنذ يوم اتحادها مع الكنيسة الكاثوليكية الجامعة في سنة 1553م.  مع تحياتي

غير متصل david ankawa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
The question that we need to ask why only for Ashoor Soro they used the word ACCEPTANCE , I like they new about his filthy back round and they say ok

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5252
    • مشاهدة الملف الشخصي
زيـد

سـيادة المطران باوَي سـورو في بـؤبـؤ عـيونـنا

وعـشرة كهـنة لهم هـدية منا

ومَن يريـد الإلتحاق بهم ، نقـول له ألله وكـل القـديسين معـك ونباركـهم

نحـن ليست لـدينا عـقـدة بهـذا الشأن

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

برطلي النكرة (المتاشور)
هذا هو مستوى تفكيركم المحدود..والبركة بقادتكم التعبانين.. مساكين يرثى لحالكم

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المدعو ديفيد المتأشور
وهذه تحتاج الى سؤال الذي تكرره على كل مقالة وكأنك لا تستوعب ..ومع ذلك..فانه تحول من كنيسة لكنيسة اخرى شقيقتها التي هي الاصل  وعليه تتطلب قبوله فيها وكما هو .. اسقفا وعن جدارة.. ارتاحيت لو تاخت لو امينة فاخت(المطربة التونسية)..واذا عندك سؤال آخر ... تفضل به يا ديفيد افندي ..

غير متصل david ankawa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
Yes Abd Qalo i do have some more questions....why they are not consecration Soro like others on January 24th in Baghdad also  how the Anathema will be removed from him and by who and when will he be given a new name if you know please because if you are really well aware of rules of the chaldian church it is a no no no

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

لأنك لم تفهم لماذا قال نو نو نو .. والجواب في هذا الرابط..

http://kaldaya.net/2012/Articles/04/23_Apr10_BishopSarhadYousipJammo.html

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5252
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي عـبـد قـلو

ماذا كانوا يقـصدون بـ نـو نـو نـو  ............ ؟ هـل هـو من أقارب ... كـوكـو  و  تـوتـو

أو ربما يقـصـد بها (  أبو نـونا  ) فـنـقـول له : أنا ممنـون أبو نـونا ..... أبـو نـونا حـلـوة عـيونه

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي مايكل
هذه تذكرني بكلام السيد المسيح الذي كان يكلم الناس بالامثال والرموز ولايفهمها تابعيه، فكان يشرحها لهم تفصيلا..
ولذلك فهذه  نو نو نو ...لم يستوعبوا الربع ما ورائها من تراث عريق شمل البلاد كله.. قاصدا بلاد بابل (الكلدان) من بابل ونينوى واربيل وو.. وليس مدينة بابل فقط..
راح نكتفي بهذا الحد لنرى مدى استجابتهم ل نو نو نو.. وهم ممنونين لأبو نونا..تحياتي

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

--------------------------------------------------------------------------------
اقتباس:
زيـد

سـيادة المطران باوَي سـورو في بـؤبـؤ عـيونـنا

وعـشرة كهـنة لهم هـدية منا

ومَن يريـد الإلتحاق بهم ، نقـول له ألله وكـل القـديسين معـك ونباركـهم

نحـن ليست لـدينا عـقـدة بهـذا الشأن
.......انتهى الاقتباس

سيادة المطران باوي سورو اتخذ قراره وتمت محاكمته من قبل كنيسته الأولى وانهت المحاكم الأمريكية القضية المرفوعة ضده وأخيرا قبل بشكل رسمي في الكنيسة الكلدانية وتكرار اقحام اسمه في كل شاردة وواردة وتعريضه لهذا الكم الكبير من الردود المنفعلة من قبل البعض هو اساءة الى شخصه وقد أشرت الى هذه النقطة في أكثر من مناسبة. اذا كان قد اخطأ فله رب يحاسبه وان فعل خيرا  فله جزاءه.  من نحن لنعيد محاكمته كل يوم؟. الأفضل تركه وشأنه وما قاساه خلال هذه السنوات كان كبيرا وصليبا ثقيلا.

انتقال عشرة كهنة من الكنيسة الكلدانية الى كنيسة المشرق الآشورية دفعة واحدة هو بحد ذاته كارثة سببها الضعف الاداري في الكنيسة الكلدانية في حينه وعدم معالجة الأمر بشكل صحيح وعدم ايضاح الخلل ادى الى مثل هذه الاجتهادات . الكنيسة في كل مناسبة تدعو المؤمنين وتحثهم على تشجيع ابنائهم للانخراط في السلك الكهنوتي لحاجتها الماسة للكهنة فمن نكون لنعلن ونبارك انفصالهم وخسارتهم؟

المطلوب ايضاح المقصود ب ( نحن ) فان كان الكنيسة ومجموع المؤمنين فلا بد من ابراز تخويل بذلك أما اذا كان المقصود المثلث المتكون منك ومن الأخوين زيد ميشو وعبدالاحد قلو بسبب تقارب افكاركم وزيادة نشاطكم في الكتابة فلا تعليق لدي. أما اذا كان المقصود (  أنا ) فهنا تجاوز على الحق العام.

تحياتي


غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

اخينا اوشانا
ردك هذا مكرر..تحتاجون الى تمويل اكثر ليستمر وقودكم لتردوا بما هو مفيد ومع ذلك ولكي تتطمئن ساكرر ردي عليك الذي ذكرته في مقالة الاخ مايكل..

السيد اوشانا المحترم
ماهذا الكلام وما هذا الهراء منك ، مدعيا باننا نكره ونشمئز من اخوتنا الاثوريين، عزيزي كل الذي نعمله فهو للحفاظ على كنيستنا الكلدانية وشعبنا المسيحي في العراق لكي لا ينزلق في تسميات لم تجلب لهم غير الويلات.. والتاريخ القريب شاهد على ذلك.. لذلك لا تدخل الموضوع بالحقد والكراهية من اجل ان تحقق نياتك ولغرض ما..
لقد فرحنا بقبول المطران مار باوي سورو في كنيستنا لأنه وعن حقيقة سيكون النواة الصحيحة لتحقيق وحدتنا  كنسيا وشعبا ايضا .ان اردتم ذلك.. ولكن ربما يتعارض ذلك وشعاراتكم القومية الغريبة على شعبنا..فهي بمشكلتكم لوحدكم..
وللتوكيد على حسن نوايانا فالعبارة الجميلة التي ذكرها الاخ مايكل في اعلى مقالته : طوبى للساعين الى السلام ..، فأنهم ابناء الله يدعون
فهي بالدليل الذي نطلبه لشعبنا الصامد في بلدنا العراق لينعم بالسلام والامان..تقبل تحيتي

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السادة المتأشورين مع التحية
هل يستطيع  احدكم ان يعلمنا عن سبب وجود مطارنة ايطاليين كاثوليك في انتخاب البطريرك مار دنخا سنة 1976م ولماذا كان تحت اشراف الكنيسة الانكليكانية وفي انكلترأ بالذات حدث انتخابه.. ؟!

غير متصل akoza

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 329
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى المتصابي مايكل سبي
بما انك معجب باغاني الفنان الراحل وديع الصافي من خلال الرابط الذي وضعته انت.. اليك اغنيه للراحل الكبيروديع الصافي بالاثوري...
http://www.youtube.com/watch?v=-F8gumNvTeQ

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20817
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
soraita وقلو وجهان لاسم واحد والباقين الى اين تريدون الوصول اليه بهذا الحقد الدفين تجاه اخوة لكم في الرب ومع هذا تأتون وتقولون
طوبى لساعيي السلام فاي سلام هذا الذي تدعون به لاحظوا ما تكتبونه في المواقع الكلدانية لا احد من بني جلتكم يعبركم بكلمة
واحدة في الرد على كتاباتكم ولا بكلمة واحدة لان اساليبكم باتت معرفة لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري لكن الاول وعدنا وطلب
المعذرة ورحبنا به كاخ عزيز ولكن وللاسف خالف وعده ورجع مثلما كان في السابق اما الثنائي المرح فغسلنا ايدينا منهم لاننا على
يقين تام لا خيراً منهم تجاه شعبنا الكلداني السرياني الآشوري وارجع واقول واقسم بكل ما انزل الله من مقدسات وانا مسوؤل امام
الله عن هذا القسم بانكم لا تحبون ولا تحترمون اشور سور كل هذا الذي تدعون به هو لاثبات حقدكم الدفين على اخوة لكم في الرب
وعهداً عليه بانني ومنذ الان سوف لن ولم ارد على هذه الفئة الضالة
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي اوديشو
ارجوا ان يكون خاطرك طيب ولا تحاول ان تدعي بما لا تعرفه..فبالرغم من معزّتي بالاخت سوريتا فهي تمثل نفسها وانا امثل حالي يا عزيزي ويمكنك التدقيق من ادارة الموقع عن ذلك ..
ولكننا كتبنا عن موضوع المطران باوي سورو بداعي بداية مشوار الوحدة بين كنيستينا وليس للتشمّت من كنيستكم وكما هو واضح في ردود البعض وبالاخص النكرة الذين يريدون ادخال الموضوع في اطاره القومي لتشويه المناسبة. وعليك مراجعة الردود اعلاه لتكن بالصورة(بعضها مسح لنشازها).
ومع ذلك نستطيع ان نقول ان الامور اصبحت اكثر ايجابية في الوقت الحالي في هذا الموقع ويمكننا الكلام عن الوحدة الكنسية ..وها انها ابتدأت..فلتكن من جهتكم حسن نية لتحقيقها.. حيث لا تكفي برقيات التهاني وتبادل المشاعر بين البطاركة للوصول للوحدة المنشودة..! ان لم تكن هنالك ارادة جماهيرية مشتركة لتحقيقها.. تقبل تحيتي

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5252
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي عـبـد قـلو

قـل لهم إن مار باوي سـورو المطران ... قـد دخـل تأريخ الشجعان ... من أوسع أبواب الفاتيكان والكـلـدان